القوات الجوية المصرية من أقوى أسلحة الجو في المنطقة

رد: القوات الجوية المصرية من أقوى أسلحة الجو في المنطقة

مصر ينقصها طائرات جديده فقط

هذا صحيح و لكن لا أعتقد أنه من الضروري أن تشتري مصر طائرات متطورة بصورة عاجلة خاصة اذا كانت مكلفة بالاضافة الى أن دفاعنا الجوي قوي و الحمد لله كما أنه في حالة الحرب لا قدر الله هنستلف طائرات من السعودية و الامارات و لا أعتقد أنهم سيبخلوا علينا ههههههههههههههههههههههههههههههه
و اذا تابعنا صفقات السعودية في مجال الطائرات تحديدا لرأينا أنها مكلفة للغاية.

نعود للموضوع الاصلي
الذي نجح البعض ببراعة في ان يحيد بنا عن مساره

الكلام لجميع الاعضاء هنا

القوات الجوية المصرية

افضل القوات الجوية في سماء الشرق الاوسط هي و اسرائيل و تركيا فقط فقط فقط

لن اطيل في شرح سبب الافضلية هنا لانه لشرح ذلك يجب التكلم عن اشياء لا يجب التحدث عنها ابدا علنا و ما كنت اريد التصريح بهذا الامر بهذا الشكل لكنها الحقيقة

و احب ان اضيف ان وجهات نظر البعض هنا مهما كانت درجة اجتهاده و تحصيله للمواد المتاحة علي الانترنت او الكتب و التي يبني عليه رايه

فانه مجرد هاوي

و لن يصل باي حال من الاحوال للمحترفين و اقصد بهذه الكلمة من يعملون فعلا كطيارين مقاتلين او مهندسين عسكريين و لا يوجد احد من هؤلاء هنا (اتكلم عن القوات الجوية لانه يوجد خبراء حقيقون هنا في المنتدي في اسلحة اخري)
معلومة علي السريع كده
هناك تدريب جوي عسكري تجريه الولايات المتحدة لاقوي حلفاء امريكا عسكريا في القوات الجوية, مصر مدعوة باستمرار للمشاركة في هذا التدريب بجانب اسرائيل و تركيا طبعا (هذه الدول الثلاث فقط من منطقة الشرق الاوسط التي تشترك بهذا التدريب)

هذا التدريب غير تدريب Red Flag التي يهلل البعض لها

تحياتي للجميع

ومن امتى مصر بتدخل طيارات مستعملة لسلاحها الجوى يا اخى؟

بخلاف انة حتى لو كانت مصر بالفعل تريد ذلك لفعلتة مع الاخوة فى الامارات , بخلاف انة عند بداية توريد الرافال للامارات لن تكون اية ميراج لها قيمة حقيقية لدولة كمصر,ثم ان الاف 16 الجديدة هى افضل من الميراج 2000/9... وفى الاخر نحن لا نعلم شكل تطوير الميراج المصرية:7[1]:.

المهم ان تكن قادره على القتال ., مستعمل جديد هذا لا يهم

مناقشه موضوعيه حقا .. هه

اعذرونى فقط فيما اقول .. اولا .. هل مستوى الطيار المصرى اعلى من الاسرائيلى !!؟ اريد احصائيه بذلك
ربما يكون المصرى الاعلى عربيا بفارق الخبره وساعات التدريب لكن كونه متفوق على الاسرائيلى فهذا غير منطقى
لان اسرائيل دخلت بعد اخر حرب مصريه حوالى اربع حروب من اجتياح لبنان وغزه الاولى والثانيه وحرب 2006 هذا غير
الضربات التى تشنها بنجاح سواء فى سوريا او العراق او السودان وغيرها مما لا نعلمه نحن

ثانيا .. مصر لا تسبق تركيا فى ترتيب القوى الجويه .. وللعلم تركيا تملك مصنع لانتاج f 16

ثالثا .. مهما بلغت درجه مهاره الطيار .. فهذا لا يعنى ان ال f 16 بلوك 40-42 ستوقع بال f 35 ولا تقولوا لى بان الميج 21
اوقعت الفانتوم لانها مقارنه غير منطقيه على الاقل الميج لم تكن تقاتل خارج نطاق الرؤيه مع العلم ايضا ان التفوق لم
يكن للميج بل انها حققت نجاحات

رابعا .. هذا التصريح رغم انه غير منطقى الا اننا هنعتبره ممكن من خلال اعتبار مصر فى المرتبه السادسه بعد ادخال
الجزائر رغم انها ليست من الشرق الاوسط لكنها عربيه ايضا وتمثل تهديدا لاسرائيل

خامسا .. الاخ الذى قال ان فارق القوه دائما يميل لصالح اسرائيل لان مصر هى عدو اسرائيل الاول .. تبرير غريب و **
اسرائيل تعادى كل العرب من موريتانا الى الصومال الى اليمن الى الامارات الى العراق والا لما وجدناها تعلق على
تنامى القوه البحريه للجزائر

سادسا .. الاخ الذى قال ان مصر تتفوق على اسرائيل بريا هو مخطىء .. ميزان القوه يميل بلا شك لصالح اسرائيل
لو وقعت اى حرب بينها وبين مصر

ولا تنسوا ان اسرائيل سحقت الجيش المصرى قبل ذلك .. نعم جاء الرد المصرى بعد ذلك لكن لا تنسوا الهزيمه التى
كتبها التاريخ وسطرها الى الابد وايضا اسرائيل حاربت فى 67 وحدها

سابعا .. التسليح الشرقى ليس اقل من الغربى والشرق هو المستقبل وانظر الى الصين القادمه وروسيا العائده

لا يوجد مبرر لتمسك مصر بالتسلح الغربى الا خوف من امريكا وهذا لا يخفى على احد .. دعونا نواجه انفسنا بالحقائق

نحن فى هذا المنتدى منذ سنتان .. نرى دائما صفقات للعرب من حولنا تنقلهم نقلات نوعيه ترهب العدو منهم ونحن الى
الان نتحدث عن تسلح خفى ..

مصر بقيادتها تريد ان تتطيل امد الامل بان تبقيها اخر الحروب وهذا سر الضعف والتخاذل الذى يعانى منه العرب

رحم الله امرىء عرف قدر نفسه .. ورحم الله من وحدوا العرب وادخلوا الاسلام لبلاد تمن عليهم اليوم تضحياتها
ولا سامح الله من خذلنا ورفع رايه الاستسلام ولا سامح الله من يروا اهلنا محاصرين وجوعى ولا يحركون ساكنا
وليهدى الله حكامنا وليعجل فرجه وفتحه علينا

متفق معك
لا يعني ابدا ان يقول احد ان الوضع سيئ ان يجعله هذا حاقد
وضع القوات الجويه المصريه سيئ ., هذا لا يخفي على احد
و الطيار الاسرائيلي متفوق على جميع الطيارين العرب و الاتراك و الايرانيين ايضا
فكفاكم استهانه بعدوكم
لكن اخي الكريم رغم اتفاقي معك ., بكلامك حده لا داعي لها و هي سبب بوصفك بالحاقد

نعم ولكننا نعوض الفارق بكفائه المقاتلين
ليصبح الترتيب
1- مصر
2- اسرائيل
3- السعودية
4- تركيا

الطيار وحده لا يكفى اف 16 فقط فهى مثل العصفورة اذا قارنتها باى طائرة اخرى ثنائية المحرك مثل اف 15 و السوخوى 30و 27و35 والميج 29 و35

للاسف مصر لسه عايشة على الميج 21 للاسف الشديد حتى اف 16 اصبحت متقادمة جدا وليست من احدث الطائرات وتتفوق عليها اف 15

الترتيب غير صحيح
1- اسرائيل
2-تركيا
3-السعودية
4-الجزائر
5-مصر

لان الجزائر طائراتها احدث ومعظمها فى الخدمة وليست مثل مصر اعداد فى الطائرات بدون فائدة مثل الميج 21

الترتيب وجهه نظــري
1_ السعوديه
2_اسرائيل
3_تركيا
4_الجزائر
5_مصر

طبــعا انا حاير من يحتــل المركز الاول السعوديه او اسرائيل لكنهم يملكون قوه جويه هائله لكن التطوير السعودي والصفقات السعوديه اسرع واكثف من اسرائيل

يااخوان الموضوع بسيط جدا ولا يحتاج كل هذا
القوات الجوية المصرية ليست الاقوى ولكن لها بصمتها في المنطقة
والاخت ريمان على اي اساس قلت الاتراك والاسرائيليين هم الافضل
ممكن توضحي لي الحته هذي بالذات
وعلى اي اساس تم التقييم اختي على ان الاسرائليين والاتراك لديهم اعداد كثيرة من الاف 16
هناك في المنطقة مقاتلات تفوقهم تقنياً وقوة

وخلو البساط أحمدي

الترتيب وجهه نظــري
1_ السعوديه
2_اسرائيل
3_تركيا
4_الجزائر
5_مصر

طبــعا انا حاير من يحتــل المركز الاول السعوديه او اسرائيل لكنهم يملكون قوه جويه هائله لكن التطوير السعودي والصفقات السعوديه اسرع واكثف من اسرائيل

انا معك يا اخي من وجهة نظر الكم والنوع في الاسلحة لكنني اظن ان اسرائيل تتفوق على السعودية نسبيا في الاستقلالية فاولا السلاح الجوىي السعودي يبقى تابعا للسياسة اي انه يبقى مربوطا بالغرب الذين يدعمونه بقطع الغيار زد الى ذالك القواعد الجوية الامريكية في المنطقة التي يمكن ان تلعب سلاحا ذو حدين اذا طرئ اي تهديد للكيان الصهيوني
ثانيا التفوق الاسرائيلى يكون لانهم يقومون بتطوير طائراتهم بانظمتهم خاصة الالكتلرونيكية والتي تعتبر الافضل في العالم

الترتيب وجهه نظــري
1_ السعوديه
2_اسرائيل
3_تركيا
4_الجزائر
5_مصر

طب كويس انه من وجهة نظرك انت فقط لانه مخطىء تماما ويكفى ان اسرائيل تصنع ذاتيا اغلب الالكترونيات المستخدمة فى مقاتلاتها وتصنع صواريخ جو جو غاية فى التطور والدقة "صاروخ ديربى" فلا تقارن اى دولة عربية بأسرائيل حاليا اذا كنت موضوعى اما اذا ادخلت العاطفة فى الموضوع فهذا شىء اخر ....

التعديل الأخير:

ان شاء الله نشترى السنة القادمة سوخوى 30 و 35 بجانب الاف 16 بلوك 50 / 52 القادمة وبالتالى الفجوة بيننا وبين اسرائيل فى مجال الالكترونيات والمقاتلات تقل وطيارونا يقللوا الفجوة اكثر واكثر .

يااخوان الموضوع بسيط جدا ولا يحتاج كل هذا
القوات الجوية المصرية ليست الاقوى ولكن لها بصمتها في المنطقة
والاخت ريمان على اي اساس قلت الاتراك والاسرائيليين هم الافضل
ممكن توضحي لي الحته هذي بالذات

وخلو البساط أحمدي

هذا ما قاله قائد القوات الجوية لكن بصيغة اخري و هي انها من الاقوي

و لكن للقوة معايير كثيرة ليست فقط انواع المقاتلات اخي .

و بالنسبة لافضلية القوات الجوية و الاسرائيلية ساتكلم عن ما هو متاح علي شبكة الانترنت

ابحث و ستجد ما قلته .

وعلى اي اساس تم التقييم اختي على ان الاسرائليين والاتراك لديهم اعداد كثيرة من الاف 16
هناك في المنطقة مقاتلات تفوقهم تقنياً وقوة

الشق الاول الذي يتكلم عن اعداد الاف 16 لتركيا و اسرائيل هم بالفعل اكبر دولتين في العالم تملكان الاف 16 بعد امريكا تليهم مصر و هذا معروف

الشق الثاني بالنسبة لمقاتلات اسرائيل فالذي يضارعها فقط الاف 15 السعودية علي مستوي نوع هذه المقاتلة و الاف 16 تضارعها فقط الاف 16 الامارتية و قريبا المغربية و التي ستدخل مصر قريبا

اخي . لا اعتقد انني تحدثت عن النقطتين السابقتين لتوجه لي سؤلا فيهما و مع ذلك جاوبتك .

بالفعل توجد مقاتلات قوية جدا دخلت حديثا الخدمة في الدول العربية منها اليوروفايتر السعودية و السوخوي 30 الجزائرية .

التعديل الأخير:

ارجو الهدوئ والمنطقيه والاحترام اخواني الكرام حتى لا يغلق الموضوع ...........
فليس من يعارض كلام احد منكم يصبح عدو بلدك !!!
تحياتي

الترتيب غير صحيح
1- اسرائيل
2-تركيا
3-السعودية
4-الجزائر
5-مصر

لان الجزائر طائراتها احدث ومعظمها فى الخدمة وليست مثل مصر اعداد فى الطائرات بدون فائدة مثل الميج 21

من المستحيل أن يكون سلاح الطيران الجزائرى متقدم فى الترتيب على المصرى حيث لا يوجد أى خبرات للطيران الجزائرى سواء كحروب خضها أو تدريبات مع دول متقدمة جويا مما يسبب أنخفاض مستوى الطيار الجزائرى

أما بنسبة للطائرات الروسية لدى الجزائر فلا أحد يضمن صلاحيتها للقتال وصفقة الميج 29 الفاسدة أكبر دليل على ذلك

من المستحيل أن يكون سلاح الطيران الجزائرى متقدم فى الترتيب على المصرى حيث لا يوجد أى خبرات للطيران الجزائرى سواء كحروب خضها أو تدريبات مع دول متقدمة جويا مما يسبب أنخفاض مستوى الطيار الجزائرى

أما بنسبة للطائرات الروسية لدى الجزائر فلا أحد يضمن صلاحيتها للقتال وصفقة الميج 29 الفاسدة أكبر دليل على ذلك

لا داعي لعقد مقارنة بين السلاح الجوي المصري و غيره من الاسلحة الجوية للدول الشقيقة

لا نريد ان نخرج بالموضوع عن مساره

ثم انه ليس مفيدا لاحد عقد هذه المقارنات

سلام عليكم.
واضح ان ان الواحد بمجرد ما يغيب بيرجع يلاقي حاجات ظريفه كده.
طبعا انا اسف ولكن الدراسه بدات والكليه ما بترحمش.

ولكن باذن الله لي عوده لتوضيح بعض المفاهيم وتصحيح بعض النظرات السطحيه.

ولكن قبل ان اغادر اود التعليق على هذا المقطع فهو فعلا من اجمل ما قرات في الموضوع.

أما الآن فنحن مطمئنين فى قدرتنا عن الدفاع عن الوطن - وبما هو معلن فقط - ضد كل من تسول له نفسه التعرض لنا .. وهذا هو المهم بالنسبة لنا نحن المصريين ..

أما مواضيع " أنا أقوى .. وأنا عندى .. وانا إشتريت "
فسيبنهالكم !!

اسجل اعجابي الشديد بالاخ امير وبفكره الراقي.

ففعلا نحن المصريين او اغلبنا مطمئنين جدا لقوتنا ونعلم ان العدو سيفكر الاف المرات قبل ان يقدم على القيام باي عمل عدواني تجاه مصر.

ام مسالة انا الاقوى وانا الافضل وعندي وما عنديش دي نسيبها لهواتها.
من صغار السن وصغار العقل ايضا و اصحاب العقليات المحدوده .والذين اخذتهم العزه فاعتقدوا انفسهم محللين !!!!!!!!!

تحياتي.

التعديل الأخير:

سلام عليكم.
واضح ان ان الواحد بمجرد ما يغيب بيرجع يلاقي حاجات ظريفه كده.
طبعا انا اسف ولكن الدراسه بدات والكليه ما بترحمش.

ولكن باذن الله لي عوده لتوضيح بعض المفاهيم وتصحيح بعض النظرات السطحيه.

ولكن قبل ان اغادر اود التعليق على هذا المقطع فهو فعلا من اجمل ما قرات في الموضوع.

اسجل اعجابي الشديد بالاخ امير وبفكره الراقي.

ففعلا نحن المصريين او اغلبنا مطمئنين جدا لقوتنا ونعلم ان العدو سيفكر الاف المرات قبل ان يقدم على القيام باي عمل عدواني تجاه مصر.

ام مسالة انا الاقوى وانا الافضل وعندي وما عنديش دي نسيبها لهواتها.
من صغار السن وصغار العقل ايضا و اصحاب العقليات المحدوده .والذين اخذتهم العزه فاعتقدوا انفسهم محللين !!!!!!!!!

تحياتي.

تسلم يا غالى على ردك الجميل ..
ومنتظرين رأيك فى الموضوع الماثل ..

وربنا يوفقك فى دراستك .. وتطلع من الأوائل فى الكلية زى محضرتك من الأوائل هنا فى المنتدى اللى بيعجبنى مواضيعهم وردودهم ..

تحياتى لك أخى الكريم ..

متفق معك
لا يعني ابدا ان يقول احد ان الوضع سيئ ان يجعله هذا حاقد
وضع القوات الجويه المصريه سيئ ., هذا لا يخفي على احد
و الطيار الاسرائيلي متفوق على جميع الطيارين العرب و الاتراك و الايرانيين ايضا
فكفاكم استهانه بعدوكم
لكن اخي الكريم رغم اتفاقي معك ., بكلامك حده لا داعي لها و هي سبب بوصفك بالحاقد

اقولك على حاجة يا برنس انا شايف ان القوة الجوية المصرية بقة وضعها ممتاز قول ليه

اقولك بسبب الوظيفة الموكلة اليها بمعنى

سلاحنا الجوي عامل زي الخنجر على عكس سلاح جو اسرائيل عامل زي السيف بالنسبة للجيش الاسرائيلي

انت جيشك وضعه دفاعي يعني مقاتلاتك مش هتعمل طلعات كتير هتكون طلعات اعتراضية بالتعاون مع سلاح الدفاع الجوي وبالتالي السو 35 لو ظهرت عند مصر يبقى عن نفسي عرفت ان مصر نوت على الحرب خلاص وهتكون بطبيعة هجومية وهم 70 مقاتلة سيادة جوية في نظري

لزوم الضربة الاولى هتطلع مع الاف 16 اللي مش عاجبة الناس وابقى سلم على اسرائيل

وحتى دلوقتي الكفائة الموجودة في طيارينك هتتفوق على الاف 15 وغيرهم
دليل صغير
شوف حوادث التصادم بين المقاتلات المصرية بس في السنين اللي فاتت وده دليل قوي ان التدريبات خشنة

يا راجل ده سلاح الجو اتبنى من جديد في ظروف منيلة وفي ست سنين بس تحت سياده جوية كاملة من عدوك ايام الحرب

احنا مش وحشين

هو كل الموضوع ان العملية وسعت من سياده الفريق ده كل الموضوع

اسف على الاطالة

ابو عادل

ياجماعه الموضوع لا وسع ولاحاجه ده راجل قائد القوات الجويه يعني يعرف كل امكانياته وهو لم يتكلم رجما بالغيب بل يتحدث بما تراه اعينه وهو يعلم اشياء لانعلمها نحن فبلاش نجادل بعض في حاجه احنا مانعرفش فيها كتير نفس الفريق طيار وسلامي للجميع .

.................احنا مش وحشين

هو كل الموضوع ان العملية وسعت من سياده الفريق ده كل الموضوع

ابو عادل

ههههههههه ...

يعنى إيه وسعت منه .. الراجل قال "أن القوات الجوية بما تمتلكه من خبرة طويلة من خلال حروب متعددة وبما تكتسبه من خبرات بصفة مستمرة فى مختلف التدريبات وبالتحديث المستمر بها وبالإنضباط والدقة فى تنفيذ مهامها ، تعتبر (من أقوى) أسلحة الجو فى المنطقة...."

إيه الغريب يا ناس عاوز أعرف ؟!! ...

أنا كنت ناوى ما أدخلش ع الموضوع ده تانى .. لأن بقى فيه ردود عجيبة ..
ولكن أنا منتظر رد الأخ Top Ace

عودة
أعلى