الجيش اليمني يصد هجوما على القصر الجمهوري في صعدة

FOX_85

عضو
إنضم
13 أغسطس 2008
المشاركات
1,394
التفاعل
721 2 0
الدولة
Jordan
الجيش اليمني يصد هجوما على القصر الجمهوري في صعدة



صنعاء (ا ف ب) - صد الجيش اليمني مساء الخميس هجوما للمتمردين الحوثيين في صعدة شمال اليمن بعد معارك عنيفة خلفت ''خسائر بشرية فادحة في الجانبين''، وفق ما علم امس من مصادر عسكرية متطابقة.
وتزامنت هذه التطورات مع وصول مسؤول الشؤون الانسانية في الامم المتحدة جون هولمز في مهمة تستمر ثلاثة ايام تهدف الى ''لفت انظار المجتمع الدولي الى الوضع على الصعيد الانساني وزيادة المساعدات للسكان المتضررين''. وتوجه هولمز قبيل ظهر امس الى مخيم المزراق في حرض في محافظة حجة (شمال غرب) الذي يؤوي الاف النازحين المدنيين الفارين من مناطق القتال الدائر بين المتمردين والجيش، حسبما افاد مصدر في الامم المتحدة. وليل الخميس الجمعة نفذ المتمردون الحوثيون هجوما واسع النطاق على مدينة صعدة التي تقع على بعد 240 كلم شمال صنعاء بهدف ''السيطرة على القصر الجمهوري'' فيها وهو رمز لسلطة الدولة، بحسب ما ذكر مصدر عسكري في اتصال هاتفي معه من العاصمة صنعاء. وقال مصدر عسكري آخر ان معارك استمرت نحو اربع ساعات بين الجيش والمتمردين الذين هاجموا المدينة من عدة جهات بهدف دخولها. غير ان القوات الحكومية ''اوقفت تقدمهم واجبرتهم على التقهقر'' الى مواقعهم السابقة. واضاف المصدر ان المعركة ادت الى ''خسائر بشرية فادحة في الجانبين'' دون ان يقدم تفاصيل عن حصيلتها.
وفي محافظة عمران المجاورة اطلق المتمردون وابلا من القذائف على مدينة حرف سفيان الاستراتيجية التي يتنازعون السيطرة عليها مع القوات الحكومية ما ادى الى ''اصابة تسعة مدنيين''، حسبما ذكرت مصادر قبلية مساء الخميس. واعربت المنظمات الانسانية عن قلقها ازاء آثار المعارك المتواصلة منذ ان اطلق الجيش اليمني حملته على المتمردين في 11 آب، على السكان المدنيين.

 
عودة
أعلى