مقتل الرئيس الإيراني ووزير خارجيته بتحطم مروحيه

ايران تحرج كل من يمدحها عسكريا ومدنيا 🥲
حتى الرئيس جحفلهم بسوء كل شيء في بلده
لم نعد نرى اين ممكن ان نرى ايران الدوله في غير اعلام الموالين ربع صيرو مثل ايران 😂
 
أعرب عبد الحميد الخراساني، قائد وحدة بدري في طالبان الأفغانية والمقرب من وزير داخلية طالبان سراج الدين حقاني عن سعادته بوفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية وقال في ما بعد "الحمد لله".

قال حميد الخراساني بسخرية: "أنت تحاول كسر بلدنا وأردنا تحقيق هدفنا وطموحنا، لكنك لم تتمكن من تحقيق هدفك، وهو كسر بلدنا وحققنا هدفنا.

قام لاحقا بحذف منشوره..



 
طائرة تركية بدون طيار بعد تحديد موقع الرفات المحروقة لرئيس دولة أجنبية.


 
قبل فترة كنت اقرا حسبات الايرانيه كانو مغتاظين من الاتفاقية الصينية بين السعودية وايران كانو يسبون الوزير الخارجية الي راح يقلون إذلالنا بسبب الاتفاقية تتوقع قادم الايام يكون فيها تصعيد نمر @نمر
 
خامنئي: إن وفاة الرئيس لا تخلق اضطرابا في البلد .. هذا طبيعي جداً لأن الوضع في إيران مضطرب فعلا وسيظل أكثر اضطرابا طالما بقيت السياسة الخارجية والداخلية الإيرانية الحالية على حالها!


 
الإيرانيين كالعادة ضحكو على العالم بمسرحية جديدة،بربك هل تصدق أن الفرس المعروفين ب التكبر والانفة والعزة بالاثم واحساسهم بأنهم أفضل من جيرانهم من الشعوب الأخرى وأكثر قيمة سوف يقبلون أن تأتي مسيرة تركية لتبحث عن رئيسهم؟؟؟
الإجابة الوحيدة هي أن هاته الحركة لإبعاد الشبهة عنهم بأنه اغتيال ولا يعرفون مكانه، ومن يقرأ التصريحات والأخبار الواردة منذ الساعات الأولى لسقوطها سوف يلاحظ استراتيجية التهدئة والتدرج في الخبر وكأن الذي يصدرها هو يعلم مصيره من الأول و هو يسير الأحداث فقط مثلما يريد، ومن يقول لماذا يغتالون رئيسهم هذا مستحيل! اقول له أنه ضمن تغييرات وحسابات في سبيل استمرارية النظام لنصف قرن آخر لن تغلى عليهم روح رئيسهم والذي هو في الأصل مجرد واجهة للحاكم الحقيقي (المرشد) والذي يبدو أنه هو نفسه من يهندس لهاته العملية لضمان استمرار نضامه بعده مثلما يريد هو، ويبدو أن من كانو على متن تلك المروحية كانو عقبة أمام هاته التغييرات، المرشد الأعلى في إيران وحسب دستورهم هو السلطة الأعلى في الدولة وهو الوحيد الذي لديه السلطة المباشرة على الجيش والحرس الثوري و(الاستخبارات) وفهمك كفاية......
شفرة هانلون:

"لا تنسب ابدا للحقد ما يمكن تفسيره بشكل كاف بعدم الكفاءة"
 
لا. لا. لا. كل عذه الصدف وكل هذا الاهمال وكل هذه الخيبه وكل هذه الاخطاء
غير ممكن كل هذا. لو رحله لطلاب جامعه تبع شركه سياحه. لكانت اجراءات الامن والسلامه اكثر من هذا
 
لا. لا. لا. كل عذه الصدف وكل هذا الاهمال وكل هذه الخيبه وكل هذه الاخطاء
غير ممكن كل هذا. لو رحله لطلاب جامعه تبع شركه سياحه. لكانت اجراءات الامن والسلامه اكثر من هذا
اتوقع المخابرات المصريه كانت على علم وتم تحذير الرئيس الايراني ولكنه لم يكن مهتم بذلك !
 
صحفي روسيا اليوم عباس جمعة:

‏قصة أحد سكان قرية قريبة من موقع الكارثة في إيران:

‏"رأينا طائرة هليكوبتر كانت على وشك الهبوط في المنطقة الواقعة بين كاليجان وأنفيج، لكنها اختفت وسط الضباب، ثم كان هناك ضجيج عالٍ للغاية، ولكن بعد الاصطدام، كانت مروحة المروحية لا تزال تعمل".


 
الحرس الثوري شاكرا تركيا: المسيرات الإيرانية هي التي عثرت على موقع تحطم مروحية رئيسي

شكر قائد فيلق عاشوراء للحرس الثوري بمحافظة أذربيجان الشرقية أصغر عباسقلي زاده تركيا للمشاركة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني، مؤكدا أن مسيرات إيرانية هي التي حددت موقع المروحية.

وقال عباسقلي زاده: "إلى جانب الطائرات المسيرة الإيرانية، تلقينا أيضا مساعدة من الطائرات المسيرة التركية بدون طيار، وأنها كشفت نقطة سوداء، لكن عندما وصلت قواتنا إلى هناك، أصبح من الواضح أن ما رصدته الطائرة التركية لم يكن المروحية"، بحسب ما نقلت وكالة "مهر" الإيرانية.

وأضاف: "بعد ذلك، نجحت أخيرا عدة طائرات إيرانية مسيرة، كانت تجوب أيضا المناطق الجبلية، في الكشف عن حطام المروحية والتقاط الصور وإرسالها إلى مركز إدارة الأزمات".

وتابع: "أرى من واجبي أن أشكر تركيا على تعاونها في إرسال الطائرة بدون طيار إلى إيران".

وكانت وسائل إعلام تركية قد أعلنت فجر اليوم الاثنين أن مسيرة "بيرقدار أكينجي" رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني.

وصباح اليوم الاثنين، نعى محسن منصوري المساعد التنفيذي للرئاسة الإيرانية، الرئيس رئيسي، فيما أعلن الإعلام الإيراني الرسمي مصرع رئيسي وبقية ركاب المروحية في حادث جوي بمحافظة أذربيجان الشرقية.




المصدر: مهر

 
الاول تعرض لمحاولة اغتيال بعد لقاء رئيس الاذري ..الثاني لقي مصرعه بعد سقوط مروحيته بعد لقاء ايضا بساعات..

طلع نحس عليهم....اخر شئ شافوه كان ضحكته...

20240520_162103.jpg
 
كابتن طيار على العربيه يقول الأقرب ان المشكله في المراوح قد يكون عطل وهو نادر وقد يكون بفعل فاعل وان موضوع الاحوال الجويه والضباب هراء وغير صحيح حيث ان الطائره كانت على علو مرتفع والضباب يكون على علو منخفض والغريب يقول ان الطائرتين كانت مرافقه لطائره الرئيس اكملت الرحله ولم تساعد الطائره حيث أنها تعرف موقع السقوط الأكيد أنها جاءتها أوامر مواصله الرحله
 
لا اعلم صراحة من الذي يقف خلف هذه العملية ولا من دبر الحادث، لكن ما من شك أنها كانت ضربة معلم وفي الصميم 😘
اشك اخ أنور أنها عملية اغتيال الأسطول الجوي الإيراني متهالك الطائرة التي كانت تقل الرئيس الايراني تاريخ صنعها 1968م
 
أعتقد ان مروحية الرئيس الايراني اسقطت بفعل فاعل والله أعلى و أعلم
أغلب الضن عملية تخريب ربما عبر اتلاف احد معداتها عبر عدم ضبطه بشكل محكم
 
اتوقع المخابرات المصريه كانت على علم وتم تحذير الرئيس الايراني ولكنه لم يكن مهتم بذلك !
لا. لا اعتقد ذلك. لان ما يحدث في ايران ليس محاولت انقلاب والاطاحه بامير اماره او دوله… وانما حادثه طائره لرءيس جمعوريه دوله كبيره مثل ايران …
تحياتي لك يا عزيزي
 
عودة
أعلى