انباء عن محاولة انقلابية في الكونغو

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
51,288
التفاعل
121,115 926 1
الدولة
Saudi Arabia
🇨🇬 قد تكون هناك محاولة انقلابية في الكونغو

‏وبحسب ما ورد هاجم عدة رجال مسلحين يرتدون الزي العسكري مقر إقامة فيتال كاميرهي، نائب رئيس الوزراء الاقتصادي وزعيم حزب اتحاد الأمة الكونغولية، في كينشاسا بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

‏وأدت الاشتباكات بين المسلحين وفريق كاميرهي الأمني إلى مقتل ما يصل إلى ثلاثة أشخاص.

‏تظهر صور لم يتم التحقق منها رجالا مسلحين يحملون علم زائير داخل قصر الأمة، المقر الرسمي للرئيس، وسط مخاوف من احتمال حدوث محاولة انقلاب.

‏المصادر: إذاعة فرنسا الدولية، وكالة فرانس برس، لا كلوش دو كونغو



 
🇨🇩 في هذا الفيديو الذي تم تصويره هذا الصباح في قصر الأمة، نرى كريستيان مالانغا (الذي أطلق عليه ابنه بالفعل اسم "الرئيس مالانغا") ورجاله يستبدلون أعلام جمهورية الكونغو الديمقراطية 🇨🇩 بأعلام زائير.


 
🇨🇩 الانقلاب الفاشل: معسكر فيولو يطلب من بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية نشر وحدة حماية لأمن زعيمها مارتن فيولو:

‏"في مواجهة هذا المسرح الخطير الجاري، أطلب من البعثة نشر وحدة حماية حول فندق فادن لمنع أي انزلاق أو أي مفاجأة غير سارة ضد السلامة الجسدية للأمل الوحيد للكونغوليين. "، كتب ديفوس كيتوكو، SG من Ecide


 
🇨🇩 الهجوم على قصر الأمة ومقر إقامة فيتال كاميرهي: تم القبض على المهاجمين وتحييد زعيمهم كريستيان مالانغا من قبل الحرس الرئاسي.

 
🇨🇩 من بين المهاجمين الذين رافقوا كريستيان مالانغا خلال هجوم هذا الصباح نجد مواطن أمريكي 🇺🇸


 
🇨🇩 في بث مباشر على صفحته على الفيسبوك، كريستيان مالانغا (عضو في الشتات الكونغولي المقيم في الولايات المتحدة)، والذي طالما دعا إلى العودة إلى زائير، يرافقه ابنه وعدد قليل من الأشخاص الذين يحملون أسلحة داخل القصر دي لا نيشن.

وأعلن أنه اعتبارا من اليوم، لم تعد جمهورية الكونغو الديمقراطية موجودة، بل أصبحت زائير.


 
1716112682467.png
 
جيش الكونغو يقول إنه أحبط محاولة انقلاب شارك فيها مقاتلون كونغوليون وأجانب


 
فيديو لاعتقال أمريكيين بالقرب من نهر الكونغو 🇺🇸 ، مارسيل مالانغا وبنجامين روبن، المتورطين في محاولة الانقلاب في جمهورية الكونغو الديمقراطية 🇨🇩 . وبحسب المعلومات فإن المهاجمين كانا يستعدان لعبور النهر للفرار إلى جمهورية الكونغو 🇨🇬 .


 
عودة
أعلى