صحيفة إسبانية: إسرائيل وأمريكا تطلبان من الإمارات والمغرب ومصر الإشراف على قطاع غزة بعد الصراع

إنضم
18 سبتمبر 2007
المشاركات
415
التفاعل
1,098 9 0
الدولة
Morocco
قالت صحيفة الكونفيدنشل الاسبانية ان الادارة الامريكية و إسرائيل في مفاوضات مع الإمارات المغرب ومصر لإرسال قوات عسكرية الى قطاع غزة تحت مسمى حفظ السلام و انشاء سلطة جديدة لادارة القطاع بدل حركة حماس و اشارت الصحيفة ان المغرب و الامارات قد قبلوا بالخطوة في حين ماتزال مصر في حالة تردد.



المصدر :
 
اسرائيل الخبيثه تريد ان تضع هذه الدول امام مدفع ارهاب الحمساوية
 
الفلسطينين يريدون دولة لها سيادة شغل الهبل ماينفع
وسالفة سحب السلاح ضحك على الذقون

غزة ليست الضفة الغربية
 
المصدر الاسباني كان يشرب شاهي العصر مع ملك المغرب واتعشى مع السيسي وسهران مع الشيخ محمد بن زايد وجاب العلم الأكيد لحد يشكك في المصدر
 
هذا ليس بصحفي موثوق ابدا مجرد بورقعة لا قيمة له.....
في ما يخص الشرق الاوسط الصحفي اليساري في اكسيوس ديفيد باراك دوما سباق في الاخبار موثوق اكثر و اصدر ان كل الدول العربية رفضت اي انتشار عسكري دون انشاء دولة فلسطينية
 
سواء اختلفت أو اتفقت مع حماس سواء كنت تراهم جماعة إرهابية أو لا نزع السلاح من غزة و من حماس خطأ كبير و سيسمح لأسرائيل بالعربدة بكل حرية دون رادع في المستقبل ..
 
يجب على المغرب أن لا يوافق، لا نريد صداما مع بقايا الحمساويين و أتباعهم
 

الإمارات تهاجم نتنياهو بسبب طلب وجهه لأبو ظبي بشأن غزة وتقول: لا يتمتع بأي صفة شرعية

أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد أن أبو ظبي تستنكر تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول دعوة الدولة للمشاركة في إدارة مدنية لقطاع غزة المحتل.

وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب الشيخ عبد الله بن زايد: "تستنكر دولة لإمارات العربية المتحدة تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول دعوة الدولة للمشاركة في إدارة مدنية لقطاع غزة القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "إذ تشدد دولة الإمارات على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يتمتع بأي صفة شرعية تخوله اتخاذ هذه الخطوة، كما ترفض الدولة الانجرار خلف أي مخطط يرمي لتوفير الغطاء للوجود الإسرائيلي في قطاع غزة".

وتابع وزبر الخارجية: "وتؤكد دولة الإمارات على أنه عندما يتم تشكيل حكومة فلسطينية تلبي آمال وطموحات الشعب الفلسطيني الشقيق وتتمتع بالنزاهة والكفاءة والاستقلالية، فإن الدولة ستكون على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم لتلك الحكومة".

 
الفكرة موجودة ضمن اجندات الاحتلال..وطبعا من الغير الدول المطبعة لن نرى قوات اخرى هناك...مصر ستكون رافضة للأمر ..الامارات منذ ايام اعنلت رفضها للفكرة واستنكرت اقوال الكيان المحتل..
 
طبعا الكلام ببلاش و فكرة بعيدة عن الواقع
 
ملناش دخل دوله محتله الاحتلام هو اللى يديرها مش احنا
وبعدين احنا ملناش قوات فى غزه ومن اكتر الدول باعته مساعدات وبتدعمهم وجالنا من عندهم ارهابيين وتكفيريين وبيخوننونا ويشتمونا امال لما يكون لينا قوات هناك هنشوف منهم ايه
 
اسرائيل الخبيثه تريد ان تضع هذه الدول امام مدفع ارهاب الحمساوية
إرهاب الحمساوية ؟!

الله يفرحك بهبلك زي فرحة الأهبل ببربورو إنتا والزيك هون

طبعاً هذه مقولة منقولة لأحد الأعضاء هنا
 
التعديل الأخير:
قالت صحيفة الكونفيدنشل الاسبانية ان الادارة الامريكية و إسرائيل في مفاوضات مع الإمارات المغرب ومصر لإرسال قوات عسكرية الى قطاع غزة تحت مسمى حفظ السلام و انشاء سلطة جديدة لادارة القطاع بدل حركة حماس و اشارت الصحيفة ان المغرب و الامارات قد قبلوا بالخطوة في حين ماتزال مصر في حالة تردد.



المصدر :


الغرض الأساسي الذي لا يفكر فيه احد من هذا العرض الأمريكي الصهيوني ، هو تكبيد الدول العربيه تكاليف اعمار غزه كامله واخراج امريكا والكيان الصهيوني من مسأله اعاده اعمار مادمرته ايديهم والتي قد تكلف مليارات الدولارات لآعاده اعمار غزه بعد الدمار الذي ألم بها. خصوصا بعد ان صرح الكيان الصهيوني بأنه لن يتحمل تكاليف اعاده اعمار غزه.
 
ولماذا مستحيل اليست غزه كانت تحت الادارة المصريه حتى عام 1967

لم يكن هناك قوة فلسطينية في ذاك الوقت سواء حماس او فتح

الان اي قوة عربيه ستدخل غزة بالتنسيق مع الصهاينه ستواجه كقوة محتله وسيحدث معهم مايحدث في الجيش الصهيوني
هذي بديهات
 
ليه لأ؟!
من الأساس و غزة تعيش على معونات الدول العربية و أكثرها من الدولتين المدعوتين لإدارة غزة "مصر، الامارات" الأمر له عدة مميزات:

١- وجود قوات و إدارة عربية لغزة سيحد من مغامرات حركة حماس على حدود الدول المجاورة و تعريض المنطقة لمخاطر غير محسوبة، و مع الوقت لن تجد لها مكان وسط سكان غزة الذين سيفضلون العيش فى هدوء و امان تحت مظلة عربية.
٢- خضوع غزة لادارة عربية سيحد من حالة الاتجار بملف القطاع و معاناة سكانه و سيضمن توزيع عادل و محايد للمساعدات على سكان القطاع.
٣- إدارة دول عربية معتدلة لقطاع غزة سيقضى على اى ذريعة لاستمرار فرض الحصار على القطاع.
٤- تواجد قوات عربية داخل قطاع غزة و بالذات قوات مصرية سيضيف للقضية الفلسطينية أرض عربية محررة لا يمكن قصفها أو اجتياحها، و ايضا غير خاضعة لاجندات خارجية بالذات الأجندة الإيرانية. و الأهم انها ستضيف للبعد الاستراتيجي المصرى و ستكون بمثابة صمام أمان لسيناء سواء من كعامل ردع مستقبلى لاسرائيل أو مانع لظهور اى بؤر إرهابية.
٥- مزيج الإدارية الأمنية المصرية و السياسية المغربية و الاقتصادية الإماراتية لقطاع غزة قد تكون فرصة رائع تجعل قطاع غزة تجربة اقتصادية و سياسية عربية مميزة.
الحق انه عرض مغرى و يحقق أهداف استراتيجية عدة للدولة المصرية بالذات، حتى انى بدأت أفكر انى لو كنت محل القيادة لربما تعمدت افتعال احداث ٧ اكتوبر لأصل لذلك العرض.
 
عودة
أعلى