أفضل 5 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات في العالم

يا اخوانا جاوبونا

هل هناك تفوق قريب لاجهزة الحرب الالكترونية على الطائرات مقابل تطويرات انظمة الدفاعات الجوية
 
منظومة s-400 تُقارن في منظومة الباتريوت لأن كلها منظومات دفاع نقطي
 
تقصد الدرونز؟

لا اجهزة الحرب الالكترونية
تبي الكوبري رايح او رايح جاي

والله يا فيصل لو تقدر تسوي موضوع عن هذا الامر بكون افضل المواضيع ممكن في جميع المنتديات العالمية قليل من يتطرق الى هذا الامر

يشار الى ان هذه الاجهزة قد باتت متطورة لدرجة انها يمكن ان تقوم بتعطيل صواعق المتفجرات والعبوات الناسفة التي قد يستخدمها الارهابيون، كما هناك انباء تشير الى ان الجيل الثالث من اسلحة الطاقة ستقوم ليس فقط باستخدام اجهزة العدو لمصلحتها وتعطيلها وحسب، بل وحتى في توجيه اسلحته الموجهة كالصواريخ البالستية ارض - ارض مثل سكود وغيرها من الاسلحة ضده من خلال اعطائها اوامر معاكسة فتنحرف عن العدو.

فتخيل اننا الان بين الجيل الرابع والخامس من هذه الاجهزة
 
لا اجهزة الحرب الالكترونية


والله يا فيصل لو تقدر تسوي موضوع عن هذا الامر بكون افضل المواضيع ممكن في جميع المنتديات العالمية قليل من يتطرق الى هذا الامر

يشار الى ان هذه الاجهزة قد باتت متطورة لدرجة انها يمكن ان تقوم بتعطيل صواعق المتفجرات والعبوات الناسفة التي قد يستخدمها الارهابيون، كما هناك انباء تشير الى ان الجيل الثالث من اسلحة الطاقة ستقوم ليس فقط باستخدام اجهزة العدو لمصلحتها وتعطيلها وحسب، بل وحتى في توجيه اسلحته الموجهة كالصواريخ البالستية ارض - ارض مثل سكود وغيرها من الاسلحة ضده من خلال اعطائها اوامر معاكسة فتنحرف عن العدو.

فتخيل اننا الان بين الجيل الرابع والخامس من هذه الاجهزة
انا الان برا البيت لكن ان شاء الله ابحث واذا لقيت اجابه اسدحها لك هنا ومعاها مفطح ذنبته كبر راس زوج العبيده

القائد شان كونغ الحكيم @القائد شان كونغ الحكيم Jokerr @Jokerr Saudi silent @Saudi silent Hegesias @Hegesias
كلكم معزومين
 
:بداية:


أفضل 5 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات في العالم
Top 5 best anti-aircraft missile systems in th



nato-780x470.jpg


على مدى العامين الماضيين ، كان عالم الصناعة العسكرية يتحدث بشكل مكثف عن أنظمة الدفاع الجوي التي طورتها دول مختلفة حول العالم.

أدناه ، قررنا تزويدك بترتيبنا لأفضل 5 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات في ال عالم.



- نظام الصواريخ الصينية طويلة المدى المضادة للطائرات HQ-9
Chinese HQ-9 long-range anti-aircraft missile system



تم تصميم نظام الصواريخ المضادة للطائرات بعيد المدى HQ-9 لتدمير طائرات العدو وصواريخ كروز والمروحيات في جميع ارتفاعات استخدامها القتالي ، ليلا ونهارا في جميع الظروف الجوية.

HQ-9 هو المثال الأكثر تقدما للجيل الثالث من أنظمة الدفاع الصاروخي المضادة للطائرات في الصين ويتميز بالفعالية القتالية العالية في بيئة تشويش معقدة بما في ذلك الاستخدام المكثف من قبل العدو لمختلف وسائل الهجوم الجوي.

HQ-9 – أول مجمع صيني لديه القدرة على اعتراض الصواريخ الباليستية التكتيكية من فئة أرض-أرض.


في مارس 2009 في معرض الفضاء والدفاع الأفريقي في كيب تاون (جنوب أفريقيا) ، قدمت CPMIEC نوعا مختلفا من مجمع FT-2000 ، المصمم لتدمير طائرات استطلاع الرادار بعيدة المدى وغيرها من الأهداف التي تنبعث منها الراديو. تم تجهيز مجمع الصواريخ FT-2000 برأس موجه بالرادار السلبي. لم يتم نشر الإنتاج التسلسلي لمجمع FT-2000 بعد بسبب عدم وجود طلبات من جيش التحرير الشعبي والمشترين الأجانب.

Chinese_HQ-9_launcher.jpg






الولايات المتحدة سام MM-104 "باتريوت"
U.S. SAM MM-104 “Patriot”



تم تصميم SAM "باتريوت" لتغطية المراكز الإدارية والصناعية الكبيرة والقواعد البحرية والجوية من جميع وسائل الهجوم الجوي الموجودة في مواجهة الإجراءات المضادة الإلكترونية القوية للعدو. المجمع قادر على اكتشاف وتحديد أكثر من 100 هدف جوي في وقت واحد ، وتتبع ثمانية منها باستمرار ، وإعداد البيانات الأولية لإطلاق النار والإطلاق وتوجيه ما يصل إلى ثلاثة صواريخ لكل هدف.

بدأ تطوير المجمع في عام 1963. لتحل محل الجيل السابق من أنظمة الدفاع الجوي. تم إجراء أول اختبار طيران للصاروخ في فبراير 1970 ، وفي 11 يناير 1974. كان الصاروخ أول من قام بمناورات توجيهية للأوامر القادمة من رادار أرضي. تم تبني المجمع من قبل الجيش الأمريكي في عام 1982.

تتضمن البطارية المضادة للطائرات 4-8 قاذفات (PU) مع أربعة صواريخ على كل منها. البطارية هي أصغر وحدة فرعية تكتيكية ونارية ، والتي يمكنها القيام بمهمة قتالية بشكل مستقل. في معظم الأحيان ، يتم استخدام البطارية كجزء من التقسيم.


سام "باتريوت" لديها قدرات قتالية عالية ، وهي في الخدمة مع الولايات المتحدة وينظر إليها على أنها مجمع واعد لتجهيز القوات المسلحة لدول الناتو الأخرى. يتم تحقيق فعالية المجمع من خلال بنائه على أساس حلول الدوائر المتقدمة ، باستخدام المواد الحديثة والتقنيات المتقدمة في أنظمة ومجاميع أنظمة الدفاع الجوي.




مجمع SAMP-T الفرنسي الإيطالي (Eurosam)
French-Italian SAMP-T complex (Eurosam)



تم تصميم مجمع SAMP-T (نظام EUROSAM Land) للدفاع الجوي عن الوحدات الآلية والقوات المسيرة ، وكذلك الدفاع الجوي عن الأجسام الثابتة المهمة من هجوم هائل لفئة واسعة من الأهداف الجوية ، من الصواريخ التكتيكية ، وجميع أنواع الطائرات إلى مختلف المركبات الجوية بدون طيار في جميع الظروف الجوية ، عندما يستخدم العدو تدخلات مختلفة عالية الكثافة.

المطور والشركة المصنعة للمجمع هو الكونسورتيوم الأوروبي "Eurosam". تم تشكيل الكونسورتيوم في يونيو 1989 من قبل Aerospatiale و Alinia و Thompson-CSF لإنشاء وتسويق أسلحة عائلة FSAF - عائلة Forward SurfacetoAir من أنظمة الصواريخ. يعمل Eurosam كمتكامل لنظام المشاريع لإنشاء متغيرات بحرية وبرية لمجمع الدفاع الجوي. يتضمن برنامج إنشاء مجمعات عائلة FSAF عددا من الابتكارات ، وهي تخطيط نظام معياري لتحقيق قابلية النقل الجوي ، وتقليل العدد الإجمالي للعناصر المعقدة ، وحداثة الحلول التكنولوجية المطبقة لتلبية الصفات التشغيلية المحددة للنظام ، وإمكانية تحديث الأنظمة المعقدة طوال دورة التشغيل بأكملها ، الحد الأدنى صيانة معدات المجمع من قبل المقاتلين أثناء تشغيله تتكون جميع الأنظمة التي تشكل جزءا من عائلة أنظمة FSAF من عناصر قابلة للاستبدال تفي بالمتطلبات المذكورة أعلاه.

تتمثل إحدى ميزات أنظمة SAMP-T SAM في أنها أحد الخيارات للمجموعة المعيارية لأنظمة FSAF SAM. بالإضافة إلى أنظمة SAMP-T SAM ، يتم أيضا تجميع أنظمة SAAM البحرية SAAM (PAAMS) ذات التكوينات المختلفة من الوحدات القياسية لتجهيز السفن البحرية في فرنسا وإيطاليا. وسائل التدمير في جميع المجمعات البحرية والبرية هي الصواريخ الموجهة المضادة للطائرات الموحدة (SAM) لعائلة أستر. SAM "Aster-30" SAM SAM-T وتم تطويرها لإصدار السفينة من "Aster-15" موحدة قدر الإمكان ، ولها تصميم معياري وتختلف فعليا فقط في مسرعات الإطلاق. تم الانتهاء من اختبارات تصميم الطيران لصواريخ أستر في عام 1999. اختبارات الطيران المعقدة SAMP-T SAM اكتملت في عام 2005 وفي عام 2006 اعتمد المجمع.




سام الإسرائيلي أو GTAM ديفيد
Israeli SAM or GTAM David



ديفيد سلينج ، المعروف سابقا باسم Magic Wand ، هو نظام عسكري دفاعي إسرائيلي تم تطويره بشكل مشترك من قبل مقاول الدفاع الإسرائيلي Rafael Advanced Defense Systems ومقاول الدفاع الأمريكي Raytheon ، وهو مصمم لاعتراض طائرات العدو والمركبات الجوية بدون طيار والصواريخ الباليستية التكتيكية والصواريخ متوسطة وطويلة المدى وصواريخ كروز التي يتم إطلاقها في نطاقات تتراوح من 40 كم (24.85 ميل) إلى 300 كم (186.41 ميل). تهدف مقلاع ديفيد إلى استبدال MIM-23 Hawk و MIM-104 Patriot في الترسانة الإسرائيلية.

تم تصميم صاروخ Sturmer لاعتراض جيل جديد من الصواريخ الباليستية التكتيكية على ارتفاعات منخفضة ، مثل Iskander الروسي و DF-15 الصيني باستخدام ملاجئ CCD / IR المزدوجة على متن الطائرة ، للتمييز بين الطعم والرأس الحربي الصاروخي الفعلي ، بالإضافة إلى التتبع بواسطة Elta EL / M-2084 Active إلكترونيا بمسح مجموعة من الرادار متعدد الأوضاع. يتكون المعترض متعدد المراحل من محرك صاروخي معزز للوقود الصلب ، تليها مركبة تشويش غير متماثلة مع معدات توجيه متقدمة لقدرة فائقة على المناورة أثناء مرحلة التشويش. يوفر المحرك ثلاثي النبضات تسارعا إضافيا وقدرة على المناورة في المرحلة النهائية. تم تكليف ديفيد سلينج في أبريل 2017.

تم تصميم مقلاع داود لتعزيز المستوى الثاني من مسرح نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي. يأتي اسم مقلاع داود من القصة التوراتية لداود وجالوت. وسيشكل هذا المستوى مستوى واحدا من نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي متعدد المستويات المستقبلي الذي تطوره إسرائيل، والذي سيشمل أيضا السهم 2 والسهم 3 والقبة الحديدية وباراكو 8 والشعاع الحديدي في وقت مبكر من عام 2020.

Flickr_-_Israel_Defense_Forces_-_Iron_Dome_Battery_Deployed_Near_Ashkelon.jpg
Operation_Guardian_of_the_Walls%2C_May_2021._XV.jpeg





النظام الروسي المضاد للطائرات S-400 Triumf
Russian anti-aircraft system S-400 Triumf



S-400 Triumf ، المعروف سابقا باسم S-300 PMU-3 ، هو نظام سلاح مضاد للطائرات تم تطويره في تسعينيات القرن العشرين في روسيا من قبل مكتب التصميم المركزي Almaz كتحديث لعائلة S-300. لقد كانت في الخدمة مع القوات المسلحة للاتحاد الروسي منذ عام 2007 ، وتستخدم S-400 أربعة صواريخ لملء رحلتها: طويلة المدى 40N6 (400 كم) ، طويلة المدى 48N6 (250 كم) ، متوسطة المدى 9M96E2 (120 كم) وقصيرة المدى 9M96E (40 كم). وصفت مجلة الإيكونوميست S-400 في عام 2017 بأنها "واحدة من أفضل أنظمة الدفاع الجوي المصنوعة حاليا".

يمكن لنظام واحد يحتوي على ما يصل إلى 8 أقسام (فرق) التحكم في ما يصل إلى 72 قاذفة ، بحد أقصى 384 صاروخا (بما في ذلك الصواريخ التي يقل مداها عن 250 كم (160 ميلا)). يتم إطلاق الصواريخ باستخدام نظام غاز من أنابيب الإطلاق حتى 30 مترا في الهواء قبل أن يشتعل محرك الصاروخ ، مما يزيد من الحد الأقصى ويقلل من الحد الأدنى من النطاقات.

في أبريل 2015 ، تم إجراء قنبلة اختبار صاروخية ناجحة على الهواء المستهدف على مسافة 400 كم (250 ميلا). قد تكون الهواتف التي تحمل 40N6 بعيدة المدى قادرة فقط على حمل صاروخين بدلا من الأربعة النموذجية نظرا لحجمها الأكبر. سجل اختبار آخر صاروخ 9M96 باستخدام رادار موجه نشط ، وصل إلى ارتفاع 56 كم. تم تجهيز جميع الصواريخ برأس حربي يهدف إلى الانفجار ، مما يزيد من احتمال التدمير الكامل للأهداف.

92N6A_radar_for_S-400.jpg
Oboronexpo2014part2-35.jpg
S-400_missile_48N6E3.jpg

%D0%A1-400_%C2%AB%D0%A2%D1%80%D0%B8%D1%83%D0%BC%D1%84%C2%BB.JPG








انتهى



إهداء للجميع

(( إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي والشيطان ))

🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

حسابك كله المفروض يحطونه في قائمة التميز😂😂....
ما شاء الله استمر في المواضيع المميزة♥️
 
بعد تدمير منظومة وحدة فقط قامت امريكا بسحبه ولم نسمع عليه مرة اخرى
غير صحيح ، من دخل الباتريوت لم تستطيع روسيا تدميره إلا مره وحده ، ف كيف تقول ان امريكا سحبته امريكا سحبت قاذف واحد للاصلاح على طول حكمت ان امريكا سحبته 😂😂😂😂

لو فيه منظومة تستحق السحب هي منظومة s-400
 
غير صحيح ، من دخل الباتريوت لم تستطيع روسيا تدميره إلا مره وحده ، ف كيف تقول ان امريكا سحبته امريكا سحبت قاذف واحد للاصلاح على طول حكمت ان امريكا سحبته 😂😂😂😂

لو فيه منظومة تستحق السحب هي منظومة s-400
تم تدمير على الاقل 3 باترويت ثم أتت الازامر لابعاده عن الجبهة ووضعة في العاصمة

بالمناسبة فشل الباترويت البارحة في حماية العاصمة الاوكرانية وقام الروس بتمير كل محطات الطاقة الحرارية واخراجها من الخدمة

اسراىيل ايضا سحبو منظومة الباترويت في حربها الأخيرة
 
لايوجد دفاع جوي يقدر يحميك من الاغراق الصاروخي
قصة بسيطة يعلمنا القاصي والداني ومع انتشار الصواريخ الباليسيتة طويلة المدى فانو تعرضك للضرر أمر طبيعي
 
تم تدمير على الاقل 3 باترويت ثم أتت الازامر لابعاده عن الجبهة ووضعة في العاصمة

بالمناسبة فشل الباترويت البارحة في حماية العاصمة الاوكرانية وقام الروس بتمير كل محطات الطاقة الحرارية واخراجها من الخدمة

اسراىيل ايضا سحبو منظومة الباترويت في حربها الأخيرة
وين الدليل على تدمير 3 منظومات باتريوت قبل شوي واحد يقوا امريكا سحبته و الحين تقول انت تم تدمير ثلاث
 
وين لحظة التدمير في المقطع الاول ؟ ، الشي الي شفته هو عملية اغراق و صدها الباتريوت
مثل اسقاط اباتشي بالعراق زمن صدام ببندقية برنو وهي تتحمل طلقات ٧.٦٢
 
لا يوجد في قاموس روسيا شيء يرعبها
الامة الروسية ولدت من فجر التاريخ لتحارب وتتصادم مع القوى العظمى
كل من هاجم روسيا باء بالخسارة واسأل النازي والعثماني ونابليون
ياريت لو كنت تشجع بلدك اكثر من تشجيعك الروس...
 
عودة
أعلى