وزارة الدفاع الروسية تعلن عن مناورات لإستخدام اسلحة نووية.

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,477
التفاعل
29,674 586 20
الدولة
Algeria
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن مناورة سيتم خلالها التدرب على استخدام الأسلحة النووية التكتيكية "ردا على التصريحات والتهديدات الاستفزازية" من الغرب.

وبحسب بيان الوزارة، فإن التدريبات ستجرى بناء على تعليمات شخصية من بوتين وستجرى "في المستقبل القريب".

 
أفادت وزارة الدفاع الروسية أن هيئة الأركان العامة الروسية، نيابة عن الرئيس فلاديمير بوتين، بدأت الاستعدادات لإجراء تدريبات مع التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية والقوات البحرية في المستقبل القريب.

وقالت الوزارة إنه سيتم خلال التدريبات تنفيذ مجموعة من الأنشطة للتدريب على إعداد واستخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.

وذكرت وزارة الدفاع أن المناورات، التي بدأت الاستعدادات لها، تهدف إلى الحفاظ على الاستعداد للرد وضمان سلامة أراضي روسيا وسيادتها دون قيد أو شرط ردا على التصريحات والتهديدات الاستفزازية التي يطلقها المسؤولون الغربيون.


 
تفجير نووي ولا فقط مناورات للصواريخ منزوعة الرؤوس
 
تفجير نووي ولا فقط مناورات للصواريخ منزوعة الرؤوس
لا يوجد تفجير نووي...انما اطلاق صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية من مختلف منصاتها سواء بحرية او جوية او برية..
 
فعلا هذا هو الاجراء الذي يجب اتباعه مع الغرب . روسيا تحترم اوكرانيا في هذه العملية العسكرية الروسية وسمحت وتركت الغرب يمجون اوكرانيا بالسلاح والمال . حيث ان لروسيا هدفين :

الهدف الاول : ان الاوكران اخوتهم ويجب ترك فرصة لهم من المساعدات الغربية ان يعطوا اوكرانيا الاسلحة للدفاع عن انفسهم فهذه حرب بين الاخوة .

الهدف الثاني : هو هزيمة الغرب واسلحة الغرب باقل عدد من الجنود والعتاد فالغرب ساعد اوكرانيا باكثر من نصف تريليون دولار وهذا رقم كبير للغاية .
 
وقال المراقب العسكري أليكسي ليونكوف لـ"سبوتنيك" معلقا على خطط الجيش الروسي لإجراء تدريبات لزيادة "جاهزية الأسلحة: "لذلك، من الضروري إجراء تدريبات حتى يعرف أولئك الذين سيتعين عليهم استخدامها كيفية التعامل مع هذه الأسلحة واستخدامها". القوات النووية غير الاستراتيجية" في أعقاب استفزازات حلف شمال الأطلسي في أوكرانيا.

"إذا كنا نتحدث عن السياسة الخارجية، فقد قال [المتحدث باسم الكرملين] دميتري بيسكوف إن هذه إشارة مؤكدة إلى تلك الدول الغربية التي "تخوض حربًا" في أوكرانيا، والتي تخطط رسميًا لإرسال وحدات من القوات إلى هناك، والتي ستعمل على إمداد أوكرانيا بالإمدادات. وأوضح ليونكوف أن بعض أنواع الأسلحة التي ستسمح لأوكرانيا بإطلاق النار على أراضينا.

ولا يعتقد المراقب العسكري أن أي تدريبات ستتضمن استخدام جولات نووية حية، نظرا لالتزام روسيا بعدم المشاركة في تجارب نووية.

ويعتقد ليونكوف أن المناورات تمت بأمر من الرئيس بوتين. "قبل ذلك كان هناك تصريحه [في مارس] حول طائرات F-16 المتمركزة في دول الناتو المشاركة في الأعمال العدائية على أراضي أوكرانيا، وأنه لا يهم من يقودها - الطيارون الأوكرانيون أو غير الأوكرانيين - أن [روسيا" ] سننظر في مسألة المطارات التي تتمركز فيها هذه الطائرات وتقلع منها، بأنها ستصبح أهدافًا مشروعة لنا. وأوضح ليونكوف: "لكن من الواضح أن هذا التحذير الذي أطلقه رئيسنا لم يسمع به في الغرب".

وفي أعقاب إعلان روسيا عن التدريبات الصاروخية النووية التكتيكية المخطط لها، حذر المراقب من أن أولئك في الغرب الذين يختارون مرة أخرى تجاهل تحذيرات موسكو بشأن هذه القضية أو تجاهلها باعتبارها غير ذات أهمية "مخطئون للغاية".


 
الامور ماشية الى الانزلاقات التي ممكن تؤدي الى بوم بوم

atomic bomb history GIF
 
يريدون يخوفون الغرب ههههههه بعد تجازوا اخر خطوط موسكوا وقرب نفاذ مخزون روسيا من السلاح
مثل ايران ومحاولة اخافة إسرائيل هي تضرب بشار وايران وهم من 10 سنوات يهددون
 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن مناورة سيتم خلالها التدرب على استخدام الأسلحة النووية التكتيكية "ردا على التصريحات والتهديدات الاستفزازية" من الغرب.

وبحسب بيان الوزارة، فإن التدريبات ستجرى بناء على تعليمات شخصية من بوتين وستجرى "في المستقبل القريب".


1703084832490.jpeg

لدى روسيا تركيز كبير على تطوير الأسلحة النووية التكتيكية بالرغم من أن روسيا تنتهج سياسة الغموض في هذا المجال!
مواضيع تسلط الضوء على الأسلحة النووية التكتيكية الروسية
الموضوع
الملخص
يسلط الضوء على تركيز الاهتمام الروسي بالأسلحة النووية التكتيكية
يسلط الضوء على قدرة المقاتلات الروسية على حمل قنابل نووية تكتيكية
 
عودة
أعلى أسفل