نشر صواريخ محظورة بموجب معاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى في الفلبين

300ZX

Where There is No One
مراسلين المنتدى
إنضم
24 سبتمبر 2022
المشاركات
3,605
التفاعل
11,791 107 7
الدولة
Saudi Arabia

محظورة بموجب معاهدة الصواريخ النووية المتوسطة المدى بين الولايات المتحدة وروسيا
الجيش الأمريكي ينشر نظام الصواريخ
" Typhon " في الساحة الأمامية للصين


IMG_6799.png



أرسل الجيش الأمريكي نظامه الصاروخي الأرضي "تايفون" للمشاركة في التدريبات العسكرية في الفلبين ويمثل هذا أول نشر خارجي لهذا النظام المتطور في وقت وصلت فيه التوترات مع جمهورية الصين الشعبية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق

وذكر بيان صادر عن الجيش الأمريكي في المحيط الهادئ (USARPAC) أن نظام تايفون يسمى أيضًا القدرة متوسطة المدى (MRC)، وصل إلى غرب المحيط الهادئ في 7 أبريل للمشاركة في تمرين Salaknib 24.

وبدأت الولايات المتحدة التدريبات مع الفلبين، الحليف المخضرم في المنطقة، في 8 أبريل/نيسان ، والسلاكنيب هي مناورة ثنائية سنوية يقودها الجيش الفلبيني ويرعاها الجيش الأمريكي في المحيط الهادئ.

ولكن هذه المرة، يأتي ذلك في أعقاب تزايد عدائية الصين، التي تنفذ بشكل روتيني مناورات عدوانية ضد القوات الفلبينية في بحر الصين الجنوبي.
ويمكن لنظام تايفون إطلاق صواريخ مختلفة، بما في ذلك صاروخ كروز توماهوك الذي يتجاوز مداه 1600 كيلومتر، والصاروخ الاعتراضي الجديد SM-6 ، يمكن لـ Typhon إطلاق صاروخ Tomahawk لتدمير هدف على الأرض أو في البحر.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم SM-6 المثبت على Typhon ليتم استخدامه بشكل أساسي كصاروخ باليستي قصير المدى ضد أهداف في البر والبحر ، وقد أشار الجيش إليه أيضًا على أنه نظام أسلحة "استراتيجي" يمكن استخدامه ضد أهداف أكثر قيمة مثل مراكز القيادة والسيطرة ومنشآت الدفاع الجوي.

IMG_6796.jpeg


يعد نشر النظام مهمًا لأسباب متعددة فأولا، كانت جميع الصواريخ الأرضية، التقليدية والنووية، التي يتراوح مداها بين 500 - 5500 كيلومتر، محظورة بموجب معاهدة القوات النووية متوسطة المدى لعام 1987 بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي السابق.


ومع ذلك، انسحبت الولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى في عام 2019، وبدأ الجيش الأمريكي ومشاة البحرية بعد ذلك مشاريع واسعة النطاق لإنشاء صواريخ جديدة متوسطة المدى.

تعتبر هذه الأنظمة الصاروخية الآن أسلحة هائلة ضد الصين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بعد أن أصبح التهديد بنشوب صراع عسكري بين الصين والولايات المتحدة
يلوح في الأفق.


وتشير بعض التقارير الإعلامية والمراقبين العسكريين إلى إمكانية نشر النظام في لوزون لإجراء تدريبات عسكرية ، تقع شمال لوزون على طول سلسلة الجزر الأولى التي تفصل البر الرئيسي لآسيا عن المحيط الهادئ ، ومن المفترض أن هذه هي المنطقة التي تم نشر النظام فيها لسلاكنيب 2024.
لا يمكن لصواريخ تايفون أن تغطي مضيق لوزون بأكمله فحسب، بل يمكنها أيضًا تغطية الساحل الصيني والعديد من قواعد جيش التحرير الشعبي في بحر الصين الجنوبي،

إن نشر هذه الصواريخ الفتاكة لأغراض التدريبات في ما يشكل الفناء الخلفي للصين قد يؤدي إلى رد فعل غاضب من جانب الصينيين.

IMG_6798.jpeg


وفي الماضي، أعلن الجيش الأمريكي أنه سيشحن أحد أنظمة تايفون الخاصة به إلى الخارج هذا العام، لكنه لم يحدد أين أو متى

وحاليًا، لا توجد معلومات حول ما إذا كان النظام سيشارك في اختبار إطلاق نار حي أو أين سيتمركز بالضبط أثناء التدريبات.

وفي حين أن التفاصيل ضئيلة، تشير التقارير إلى أن الولايات المتحدة تستكشف حاليًا النشر الدائم لهذا النظام في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في أي مواجهة محتملة على أعلى مستوى، خاصة ضد الصين

ويريد الجيش الأمريكي المزيد من الخيارات لضرب أهداف على الأرض، في البحر، وفي الجو في جميع أنحاء المساحات الهائلة من منطقة المحيطين الهندي والهادئ - ويزوده تايفون بهذا الخيار.


المحور الأمريكي الفلبيني

ضد الصين


تأتي التدريبات الأخيرة ووصول النظام في وقت يتزايد فيه التعاون الدفاعي بين الولايات المتحدة والفلبين حيث تتصارع الأخيرة مع المواجهات المتكررة التي ينظمها خفر السواحل الصيني المتحارب (CCG)

ووصلت التوترات إلى ذروتها الشهر الماضي عندما اصطدمت سفينة تابعة لشركة CCG بسفينة فلبينية كانت في مهمة إعادة إمداد.

ومن جانبها، دعمت الولايات المتحدة الفلبين ضد العدوان الصيني في المنطقة

وأخبر الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور مؤخرًا أن تحالفهما " صارم " وشدد على أن معاهدة الدفاع المشترك بينهما تغطي الهجمات على القوات العسكرية الفلبينية.

وقال بايدن إن التزامات الولايات المتحدة بموجب المعاهدة تجاه حلفائها في المحيط الهادئ، مثل اليابان والفلبين، "صارمة".

وقال بايدن:

“إن أي هجوم على طائرات أو سفن أو قوات مسلحة فلبينية في بحر الصين الجنوبي من شأنه أن يستدعي معاهدة الدفاع المشترك بيننا ويجري أيضاً الإعداد للتعاون الثلاثي بين الولايات المتحدة والفلبين واليابان بناء على طلب الولايات المتحدة.


IMG_6797.jpeg


وهذا يجعل توقيت التدريبات العسكرية بين الولايات المتحدة والفلبين مهمًا ، وجاء في بيان صحفي صادر عن USARPAC:

“من خلال تعزيز استعدادنا الجماعي مع القوات المسلحة الفلبينية، يعمل Salaknib على تحسين قدراتنا التشغيلية وتعزيز التحالف الأمريكي الفلبيني القوي طويل الأمد، مما يظهر تفانينا في منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة. " ويُعتَقد أن التدريبات ووصول تايفون هي رسالة واضحة إلى بكين.



 
عودة
أعلى