الاتراك و إختبار اللبن والمدرعات

الصباح 

صقور الدفاع
إنضم
20 مايو 2018
المشاركات
3,316
التفاعل
22,296 1,460 46
الدولة
United Arab Emirates
تفنن الألمان بإظهار قدرات نظام الثبات في مدفع دبابة القتال الرئيسية ليوبارد ٢
Gif_ru.gif

بوضع مشروب في كوب زجاجي و قيادة الدبابة على أرض وعرة


هذا ما فعله الأتراك ولكن بمشروبهم الوطني اللبن

ba899393705de59d9add5a7ad52d5efd.jpg


لاظهار قدرات ثبات مدفع مدرعة تيبير من عيار ٣٥ملم



اذا دخل العالم العربي هذا التحدي شو تتوقعون يحطون

إهداء إلى محبي لبن العيران

إعداد الصباح @الصباح 🇦🇪
٢٠٢١٠٩٠٧_٠٥١٧٠٢.gif

إماراتي وكل بلاد العرب أوطاني
 
وهل تركيا بالأساس تصنع مدفع عيار 35 ملم ؟
 
وهل تركيا بالأساس تصنع مدفع عيار 35 ملم ؟

البرج منظومات رؤية وإدارة النيران وغيرها تركي أما المدفع نفسه الأمريكي Bushmaster III عيار 35 / 50 حسب طلب العميل
وكذلك شقيقه Mk44 Bushmaster II عيار 30 وكلاهما يعمل على برج teber التركي
1712846532196.png
 
نرجو منكم يا شباب احد يشرح لنا كيف نطام الاتزان هذا لو في فيديو يكون احسن
 
نرجو منكم يا شباب احد يشرح لنا كيف نطام الاتزان هذا لو في فيديو يكون احسن

يطلق عليه أسم "نظام الاستقرار" stabilization system، ويرتكز دوره على تأمين وإتاحة الفرصة لإطلاق النار أثناء الحركة بدقة نسبية جيدة، حيث تم إدخال هذا الأسلوب في دبابات المعركة الرئيسة منذ سنوات عدة نتيجة للتطور في صناعة الجيروسكوب gyroscope (جهاز لحفظ التوازن أو حفظ الاتجاه، يقوم على مبدأ المحافظة على الزخم الزاوي).

نظام الاستقرار هذا يعزل منصة المدفع من تأثيرات تأرجح وميلان الدبابة، ويجعل فوهة السلاح مصوبة دائماً باتجاه الهدف المنظور. الدبابة M60A1 على سبيل المثال كانت تتحصل على مثل هذا النظام الذي صمم وأنتج من قبل شركة Cadillac Gage، ثم أعيد تصميمه لاحقاً من قبل شركة Chrysler لصالح الدبابة Abrams بعد أن صححت وعالجت النقائص السابقة للنظام.

على الأرض والتضاريس الوعرة، كان لدى الدبابة M60A1 فرصة أنجاز إصابة لنحو 70% تجاه هدف ثابت عند مدى 1500 م وبسرعة تجوال ثابتة لنحو 24 كلم/س. تحت نفس الشروط، الدبابة Abrams M1A2 لديها احتمالية إصابة لنحو 90% عند مدى 2000 م مع سرعة تجوال تبلغ 40 كلم/س.

في الحقيقة، الحملة الأفريقية خلال الحرب العالمية الثانية كشفت الحاجة لتثبيت المدفع وإطلاق النار بدقة من الدبابة خلال وضع التحرك على التضاريس المتذبذبة والوعرة rough terrain. الأطقم أجبرت لإيقاف الدبابات بشكل مؤقت للتصويب بدقة على أهدافها، وبذلك هي وفرت فرصة جيدة لمدفعي العدو لالتقاطها بسهولة كأهداف ثابتة.

لاحقاً مثبت أو موازن ارتفاع elevation stabilizer من تطوير شركة "وستنغهاوس" Westinghouse وضع قيد الاستخدام في الدبابة المتوسطة M4 ثم بعد ذلك في سلسلة الدبابات الأخرى التي تضمنت الدبابة الخفيفة M5 والدبابة المتوسطة M26. إن تحقيق أقصى حد من الفوائد والمزايا للدبابة المتحركة مع استقرار السلاح الرئيس على الأراضي الوعرة، أصبحت هدفاً أساسياً للتصميم لدى الكثير من الدول منتجة الدبابات بعد الحرب العالمية الثانية.
 
عودة
أعلى