صاروخ Mako الأمريكي للمقاتلات

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,623
التفاعل
221,609 5,929 2
الدولة
Saudi Arabia

شركة لوكهيد مارتن تكشف عن صاروخ ماكو الجديد الذي تفوق سرعته سرعة الصوت والذي يمكن حمله داخليًا بواسطة طائرة F-35


كشفت شركة Lockheed Martin، بالشراكة مع CoAspire، عن صاروخ Mako الجديد متعدد المهام الذي تفوق سرعته سرعة الصوت خلال معرض Sea Air Space 2024 هذا الأسبوع. تم تطويره في البداية بتمويل داخلي لبرنامج الأسلحة الهجومية للقوات الجوية الأمريكية (SiAW) ، وتقوم الشركة الآن بعرض السلاح على البحرية الأمريكية لاستخدامه أيضًا في الطائرات المرتكزة على حاملات الطائرات.

وقال ريك لوي، كبير مديري البرامج في البحرية الأمريكية: "بالنسبة للبحرية الأمريكية، يعد هذا نظامًا متعدد المهام، وذو قدرة عالية، وقابلية عالية للبقاء، وبأسعار معقولة، لذا فإنك ستضع العديد من الأهداف في خطر باستخدام نظام أسلحة واحد ".

وقالت شركة لوكهيد مارتن إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض الصاروخ الجديد الذي تفوق سرعته سرعة الصوت علنًا منذ بدء التطوير قبل سبع سنوات. ووفقا للشركة، يمكن استخدام الصاروخ من قبل طائرات F-35، وF-22، وF-15، وF-16، وF/A-18، وP-8 و"أي طائرة لها عروات مقاس 30 بوصة" مثل رف القاذف للخدمة الشاقة BRU-32 المستخدم على نطاق واسع.

تم عرض نموذج بالحجم الطبيعي لماكو في جناح CoAspire مع رسومات توضح السلاح الذي تستخدمه طائرة F-35 Lightning II . في الواقع، تبين أن الطائرة F-35 قادرة على حمل أربعة صواريخ ماكو خارجيًا واثنين داخليًا، واحد لكل حاوية أسلحة، مما يجعل ماكو أول سلاح تفوق سرعته سرعة الصوت متوافق مع طائرات الجيل الخامس.

1712781847153.png
 
في الواقع، لا يمكن لأي من الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والتي يتم تطويرها حاليًا أن تتناسب مع أماكن أسلحة طائرات F-35، في حين أن مفهوم سلاح لوكهيد مارتن الذي تفوق سرعته سرعة الصوت يمكن أن يكون هو الوحيد الذي يمكن حمله خارجيًا. في حالة شراء ماكو، فإن سلاحًا تفوق سرعته سرعة الصوت محمولًا داخليًا من شأنه أن يوسع بشكل كبير قدرات الطائرة F-35.

التفاصيل حول السلاح الجديد نادرة حيث قالت الشركة إنه لا يمكن الكشف عنها. تشير التفاصيل القليلة المتاحة إلى طرق توجيه متعددة وسرعة قصوى تبلغ 5 ماخ على الأقل . وأكد لوي أنه تم فحص ملاءمة ماكو، إلكترونيًا أولاً ثم باستخدام النموذج المادي، على مختلف الطائرات المقاتلة وطائرات الدوريات البحرية.

 
عودة
أعلى