اجتماع بشأن طلب عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة

و نحن لم نختلف ، لنكن صريحين مع بعضنا و هذه حقيقة لا ينكرها الا الجاحد ، وزن السعودية و مكانتها بالمنطقة لا تقارن ب اية دولة عربية ، يعني طبيعي انها اذا دخلت بكامل ثقلها في هذه القضية فطبيعي ان تكون هناك نتائج و ممكن تحرك القضية

و لكن لا يعني ذلك اننا سوف نطمس تحركات و دور الدول الاخرى حتى لو كان دورهم صغير جدا ، لان هذه القسية تحتاج الجميع و تحتاج اصوات كثيرة و بالجملة لتقف ضد امريكا و اسرائيل و كل من يواليها و هذا ليس سهل .

اسمح لي اخي الكريم و لكن هذا عن تجربة و حتى كلامك يؤكد ذلك باعطائك مثال الشواذ لعنة الله عليهم ، كلمة الشعب و الاحتجاجات و الخرجات و الوقفات تكون مسموعة بالدول الغربية و غالبا ما تعطي نتائج ، لا تنسى ايضا ان هناك عدة دول مقبلة على الانتخابات و كل واحد يحاول جذب اكبر عدد ممكن من الدعم داخليا و خارجيا ايضا

ممكن الضغوط الشعبية ببلداننا العربية لا تسمع او يتم قبرها و للاسف تعتبر امر مضحك كما تقول و لكن ليس بالدول الاخرى

والله ياخوي الشهيد انا استمتع بالنقاش العقلاني الواقعي تمام

لا يا اخي نطمس انا اقولك ليش القضية الفلسطينية تم المتاجرة بها من دول عربية وشعوب سنوات وسنوات المملكة الوحيدة التي لم تتاجر بها الدول العربية تنشىء مخيمات للفلسطينين المملكة لم تجعلهم لاجئين يعيشون بيننا ويتمتعون بحقوق تختلف عن باقي الجنسيات في السعودية

السعودية تدعم وتساعد الفلسطينين بدون كلام واعلان في حين عند كشف المساعدات الى فلسطين نجد السعودية الاضخم والاعلى رغم اعلاميا يجعلون من في المراتب الاخيرة هو الداعم الرئيسي لهم

السعودية هناك اتفاق مع امريكا ثنائي واتفاق امريكي اسرائيلي في حال وافقت اسرائيل على الدولة الفلسطينية وهذا ما تسعى له اسرائيل وامريكا لانهم يعلمون السعودية الرقم الصعب حدثت كل هذه الامور

الضغوط الشعبية في اوروبا وامريكا نعرفها ترا نسافر دائما هناك مشاكل رئيس بلدية تجد مظاهرات ووقفات واحتجاجات تصوير ذلك انه ضغط على هذه الدول هو محاولة ابعاد السعودية عن الامر الذي من اساسه سعودي من 1981 الى وقتنا الحالي

انا اول مره اشوف حزب شواذ يدعم قضية فلسطينية وعند سؤالهم ماهو علم فلسطين لا يعلم اين تقع لا يعلم ديانتهم لا يعلم

أي رد استفزازي بعد هذا الرد
أو محاولة لتخريب الموضوع
و اساءة لبلد عربي معين ستتعامل معه الادارة بما يلزم
النقاش يكون باحترام و بعيدا عن التطاول و الاساءة و الاستفزاز
لم يتطاول احد على المملكة لكن نحن نقول رأينا بكل احترام بدون سب او شتم

فلماذا لا تحترموا اختلاف الاراء؟؟

April 29, 2024

جهود وضغوطات شعوب تلك الدول الأوروبية هي التي كانت سبب في اعتراف حكومتهم بفلسطين
لا دولة عربية لا بطيخ
يوم تم تقديم مشروع قرار وقف اطلاق النار في مجلس الأمن قلتم هذا قرار عربي وليس قرار دولة واحدة، والان تقولون هذا بفضل دولتنا!!!!

جهود وضغوطات شعوب تلك الدول الأوروبية هي التي كانت سبب في اعتراف حكومتهم بفلسطين
لا دولة عربية لا بطيخ
يوم تم تقديم مشروع قرار وقف اطلاق النار في مجلس الأمن قلتم هذا قرار عربي وليس قرار دولة واحدة، والان تقولون هذا بفضل دولتنا!!!!
صدقت
الدول الأوربية ما راح تتسنى اي دولة عربية لتضغط عليها من أجل الاعتراف بفلسطين

هتكلم بلهجه مصريه حتي يفهم الجميع
اللعب علي المكشوف والي جاي حماده تاهي خالص
اما ان العرانيس يرضوا ويرضخوا وسعتها هيبدا حل شامل
او يهربوا لقدام ويبداو في فش... خ كل ما هوا عرب.... او فل.. ني وسعتها هنشوف. فلم هندي بالالوان زي فيلم جبار سنج وامي تابتشان بجد معجنه وفرم وتكسير عظام

ربنا يستر. .....

صدقت
الدول الأوربية ما راح تتسنى اي دولة عربية لتضغط عليها من أجل الاعتراف بفلسطين

باستثناء السعودية عفوا الي يتحدثون سؤال حقيقي واتمنى الاجابة بمنطق عليه

ماذا لدى السعودية من قوة للضغط على الدول الاوروبية وما لدى الدول العربية الاخرى قوة للضغط على الاوروبيين؟ سؤال منطقي وبسيط

متنسوش ان كلبوبي اندفع للامام لم شمخر الشمريخ للراس الي اصغر من الكبيره عشان يعلم عليه َيقله هنجدهالك لو ملمتهاش

الشعار الي وصل لبتوع الفتوش والشاورما الوزان لو مش هتكشكشها المسمار هينتشها وبقلنا يومين مش سامعين عن الحج سحس كلمه

جبت المفيد ابشركم

الشرط السعودي للاتفاق مع اسرائيل بخلاف الاتفاق الامريكي الامني والعسكري والاقتصادي

1- وقف حرب غزة فورا
2- صفقة الرهائن فورا
3-ضمان اسرائيل لمسار دولة فلسطينية
4- السلطة الفلسطينية ستكون سيطرتها على غزة مع دول عربية

هذه شروط الاتفاق طبعا سيمر عبر مجلس الشيوخ الامريكي لان من الاساس الاتفاق النووي مع ايران تمر تمريره بدون موافقة مجلس الشيوخ

عودة
أعلى