فرقاطات PPA للبحرية الأندونيسية

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,623
التفاعل
221,594 5,929 2
الدولة
Saudi Arabia
وقعت شركة Fincantieri الإيطالية ووزارة الدفاع الإندونيسية عقدًا لتوريد فرقاطتين متعددة الأغراض إلى إندونيسيا بقيمة 1.18 مليار يورو.

إن قطعتي PPA المشمولتين بالأمر هما وحدات مخصصة أصلاً للبحرية الإيطالية وهي قيد الإنشاء حاليًا في حوض بناء السفن المتكامل في Riva Trigoso-Muggiano.
ووقع العقد الرئيس التنفيذي لشركة Fincantieri، بييروبيرتو فولجيرو، بحضور المدير العام لقسم السفن العسكرية، داريو ديستي.

إن الاهتمام الإندونيسي بـ PPA يأتي في ضوء المخاطر في منطقة المحيطين الهندي والهادئ كما تعرفت البحرية الأندونيسية على قطعه مماثلة اثناء زيارتها للمنطقة في 2023


 
لقد وقعنا مع وزارة الدفاع الإندونيسية عقدًا بقيمة 1.18 مليار يورو، في إطار العلاقات التعاونية التي بدأتها وزارة الدفاع الإيطالية، لتوريد وحدتين PPA مما يؤكد استراتيجية النمو لمجموعتنا في سوق الدفاع. .وكجزء من الصفقة، سنعمل كمقاولين رئيسيين تجاه وزارة الدفاع الإندونيسية، وننسق مع الشركاء الصناعيين الآخرين لتخصيص النظام القتالي للسفن وتوفير الخدمات اللوجستية ذات الصلة.ومن خلال هذا التوقيع، يمكننا تحفيز المزيد من التآزر في المجالات التشغيلية والصناعية والتكنولوجية بين البلدين، ودعم إندونيسيا في حماية المصالح الوطنية والمساهمة في استقرار الربع الاستراتيجي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.إنها خطوة أساسية لتعزيز وجودنا في جنوب شرق آسيا، ونقل خبرتنا في مجال بناء السفن إلى جميع أنحاء العالم.

 
السفن بالفعل شبه جاهزة وهي في تكوين دورية متعدده المهام للبحرية الإيطالية
لكن قيمة العقد توحي أن السفن سيتم ترقيتها للإصدار القتالي الكامل ......

1711637080494.png

1711637102394.png
 
تصور أن النسخة الإيطالية تصنف دورية متعدده المهام فقط
فكيف ستصبح النسخة الكاملة لإندونيسيا :giggle:
مبارك لهم هذه الصفقة الذهبية

1711637292018.png
 
PPA أختصار للعبارة الإيطالية Pattugliatori Polivalenti d’Altura وتعني سفن دورية بحرية متعددة الأغراض

ويطلق عليها سفن الفئة Thaon di Revel

1711638175976.png
 
اخر مستجدات بخصوص الصفقة:

تم التوقيع مع إندونيسيا، لكن Naval News أدركت أنها ستشمل التدريب الصناعي ودعم البحرية الإيطالية في تعريف طاقم للسفينة، إلى جانب الدعم اللوجستي الأولي أثناء الخدمة والدعم اللوجستي المتكامل. كمطلب رئيسي من قبل وزارة الدفاع الإندونيسية، التي أرادت السفن في جدول زمني قصير، كانت "الفرقاطتان PPA"، اللتان تخضعان للأمر، متجهتين في الأصل إلى البحرية الإيطالية. أدركت Naval News أن المنصتين اللتين سيتم تسليمهما إلى البحرية الإندونيسية هما منصتان PPA في تكوين Light Plus مع قدرات حربية مضادة للجو ومضادة للسطح، وهما السفينتان الخامسة والسادسة من فئة PPA: Marcantonio Colonna (P 433) وRuggiero di Lauria (P 435)، والتي تخضع حاليًا لمراحل مختلفة من التجهيز والتجارب في حوض بناء السفن Fincantieri Muggiano.

أدركت Naval News أن الموافقة النهائية (المعروفة أيضًا باسم PSP) من قبل وزارة المالية الإندونيسية من المتوقع قريبًا وأن الأطراف المشاركة في خطة التمويل تعمل على تلبية متطلبات وزارة الدفاع والبحرية الإندونيسية لتسليم السفن في وقت قصير. بناءً على توفر السفينتين، حيث أن الأولى متقدمة بشكل جيد في التجارب بينما الثانية بدأت مؤخرًا، نظرًا لأنه سيتم الموافقة على مخطط التمويل وجميع الإجراءات اللازمة في وقت أقل، فمن المتوقع أن يتم تسليم السفينتين مع برنامج متدرج، يمكن أن يشهد "فرقاطة PPA" تحمل العلامات والعلم الإندونيسي في عام 2025، متوقعًا قبل فترة الصيف في نفس العام.

ومن المتوقع أن توفر البحرية الإيطالية التدريب التعريفي وتدعم نقل المعرفة إلى أفراد البحرية الإندونيسية. ستعمل Fincantieri كمقاول رئيسي تجاه وزارة الدفاع الإندونيسية حيث تكون مسؤولة عن التنسيق مع الشركاء الصناعيين الآخرين، بما في ذلك Leonardo وMBDA Italia وElettronica، لتخصيص النظام القتالي للسفينة وتوفير الدعم اللوجستي ذي الصلة.

تمثل سفن Thaon di Revel-class في تكوين Light Plus قدرة ضخمة متعددة المهام للبحرية الإندونيسية، حيث تم تجهيز هذه المنصات بأحدث جيل من نظام إدارة القتال التابع للبحرية الإيطالية (CMS) من شركة ليوناردو، وهو نظام الدفاع الجوي MBDA Italia SAAM ESD PPA نظام صاروخي يعتمد على عائلة صواريخ MBDA Aster (2 Naval Group A50 8-cell VLS لما مجموعه 16 صاروخًا) ورادار AESA ذو الأربعة وجوه الثابتة من Leonardo Quad C-band، جنبًا إلى جنب مع مجموعة EW واسعة النطاق وقادرة من Elettronica، و سلاح مدفعي يشمل مدفع ليوناردو عيار 127/64 ملم LW قادر على إطلاق ذخائر فولكانو الموجهة ومدفع ذو سطح واحد 76 ملم مزود بذخائر مضادة للصواريخ وتهديدات غير متماثلة DART. هذا النظام القتالي يجعل "فرقاطات PPA" من بين منصات الدفاع الجوي الأكثر قدرة في منطقة جنوب شرق آسيا بالإضافة إلى القدرات المتعددة المهام التي يوفرها سطح الطيران وحظيرة طائرات الهليكوبتر الكبيرة والمركبات الجوية بدون طيار بالإضافة إلى خليج المهام المعياري في المؤخرة ومنطقة وسط السفينة لمجموعة من الحمولات والمهام بما في ذلك الإغاثة في حالات الكوارث والمساعدات الإنسانية..

ومع ذلك، لم يتم تقديم أي تفاصيل حول التكوين النهائي للسفينة، ولكن من المعروف أن البحرية الإندونيسية تريد حربًا مضادة للغواصات ومضادة للسطح بالإضافة إلى قدرات الدفاع الجوي. تم تصميم تكوينات Thaon di Revel-class Light وLight Plus منذ البداية بقدرات "مجهزة لـ" ويمكن لـ Fincantieri تقديم مجموعة PPA الكاملة القتالية الكاملة، مع القدرة على إضافة مجموعة مصفوفة السونار المقطوعة وقاذفات صواريخ مضادة للسفن في بالإضافة إلى رادار AESA ذو الأربعة وجوه الثابتة من طراز X-band من ليوناردو، بدون تعديلات على السفينة. بناءً على متطلبات العملاء والتمويل والجدول الزمني للتسليم، يمكن للبحرية الإندونيسية إضافة هذه القدرات قبل التسليم أو بعده. نظرًا لأن البحرية في جنوب آسيا مجهزة بالفعل بصواريخ MBDA MM40 Block 3 Exocet المضادة للسفن على أحدث السفن المقاتلة، فقد يكون نظام الأسلحة هذا من بين الأنظمة المفضلة، بينما بالنسبة لمجموعة الحرب المضادة للغواصات، فإن نظام PPA الكامل الخاص بالبحرية الإيطالية تم تجهيز السفن بـ Leonardo ASW وحلول مجموعة القطر المضادة للطوربيدات.

 
عودة
أعلى