المغرب تصادر ممتلكات السفارة الجزائرية بالمغرب

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Badr28

عضو جديد
إنضم
9 أكتوبر 2023
المشاركات
167
التفاعل
524 2 0
الدولة
Algeria
أدانت الجزائر اليوم الأحد “بأشد العبارات” مشروع مصادرة ممتلكات سفارة الدولة الجزائرية في المغرب، مؤكدة أن الحكومة الجزائرية “سترد على هذه الاستفزازات بكل الوسائل التي تراها مناسبة”.
وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج: “لقد دخلت المملكة المغربية في مرحلة تصعيد جديدة
في تصرفاتها الاستفزازية تجاه الجزائر, وقد تجلت هذه الاستفزازات الجديدة مؤخرا من خلال مشروع مصادرة ممتلكات سفارة الدولة الجزائرية في المغرب”.
وأضاف البيان أن الجزائر تعتبر أن ذلك “يشكل انتهاكا جسيما لاحترام و واجب حماية الممثليات الدبلوماسية لدول ذات سيادة الذي تكرسه القوانين والأعراف الدولية”, مشيرا إلى أن “المشروع المغربي, الذي يتنافى مع الممارسات الدولية المتحضرة, ينحرف بشكل خطير عن التزامات اتفاقية فيينا حول العلاقات الدبلوماسية, التي تفرض عليها احترام وحماية السفارات المتواجدة على ترابها مهما كانت الظروف”.
وأكد البيان أن “الجزائر تدين بأشد العبارات عملية السلب الموصوفة هذه, كما أنها تندد بقوة باللاشرعية وعدم التطابق مع الواجبات التي تتحملها كل دولة عضو في المجتمع الدولي بكل صرامة ومسؤولية”.
وخلص البيان إلى أن “الحكومة الجزائرية سترد على هذه الاستفزازات بكل الوسائل التي تراها مناسبة, كما سيتم اللجوء إلى كل السبل والوسائل القانونية المتاحة, سيما في إطار الأمم المتحدة من أجل ضمان احترام مصالحها”.



 
السفارة ملاصقة لوزارة الخارجية تعكس الثقة المغربية في الجزائر للأسف الغير متبادلة.
 

قبل التعليق او اعطاء اي راي الخبر والتفاصيل غير واضحة

مالذي تمت مصادرته؟ ولماذا؟​
 

يبدو لي كرد فعل اولي على افتتاح الجزائر لمكتب "تمثيلية الريف" الذي تزامن مع زيارة الرئيس الايراني للجزائر

على الاغلب سنشهد خطوات اخرى في المستقبل​
 
رد وزارة الخارجية الجزائرية

IMG_1382.jpeg
 
قرار مبارك ، و أخيرا المغرب بدأ في إستيعاب التهديد من الشرق ، اليد الممدودة لم تعد متوفرة ، باي باي
:تلويح:
 
حلمي ان بغلق المغرب جميع تمثيلياته الدبلوماسية بالجزائر و ان يعطي مهلة ثلاث اشهر المغاربة المتواجدين بالجزائر بالرجوع الى المغرب او يدتتم نزع جنسيتهم و طرد جميع الجزائريين المقيمين بالمغرب و غلق السفارة الحزائرية بالمغرب و طرد جميع الدبلوماسيين، لا ارى اي فائد في استمرار اي نوع من العلاقات بين المغرب و الجزائر لمذا الاستمرار في النفاق هم يروم في المغرب عدوهم الأول و نحن كذلك نعتبرهم أعداؤنا أتكنى صادقا ان تقطع جميع الاتصالات و العلاقات معهم بل و ان نبني خندق عميقا و صورا شاهقا بيننا و بينهم
و السلام
 
المصادرة (مقابل تعويض) تهم بنايات تمتلكها الدولة الجزائرية ملاصقة لمبنى وزارة الخارجية المغربية إضافة لعقارات يمتلكها مغاربة، و ليس السفارة. النظام الجزائري و كعادته سيستغل هذا الحدث لأقصى درجة قبل الإنتخابات المقبلة
 
وزارة الخارجية المغربية , تريد تطوير مقرها و توسيعه بالعاصمة الرباط , قامت باعلام ملاك ستة عقارات مجاورة لها و هي فيلات فخمة لأفراد مغاربة , و أجانب و مقر سابق للسفارة الجزائرية في اطار اعلان المنفعة العامة , و رفعت طلب للمحكمة لنزع الملكية للعقارات المذكورة ...

embassy-alger-.jpeg

وزارة الخارجية المغربية على يمين مقر السفارة الجزائرية السابق في الصورة .

يجب ان تعرفو أن الجزائر قد حولت مقر سفارتها من المقر المذكور قرب مقر الوزارة المغربية , الى حي اخر اسمه حي الرياض بالرباط قبل سنوات من قطع علاقاتها مع المغرب اثناء موجة انتقالات لجل مقرات السفرات الاجنبية بالرباط نحو الحي المذكور

Capture d’écran (401).png

احتجاج-أمام-سفارة-الجزائر-بالرباط-17.jpg
 
خطوة متأخرة جدا و غير كافية. نريد قطع أي صلة معهم حتى شعبيا
 
القرار يشير بشكل واضح إلى أن المغرب قد فقد الأمل نهائيا في إمكانية عودة علاقة ديبلوماسية في المستقبل وهو أمر مؤسف على كل حال.
لكن العجيب أن تقطع العلاقات بشكل أحادي وتغلق أجوائك في وجه جارك (أجواء المغرب ما زالت إلى الان مفتوحة في وجه الطائرات الجزائرية) وأن تستقبل الحركات الانفصالية وتسلحها ضدا في جارك(اخرها ما يسمى بحركة الريف).
ثم تقيم الدنيا ولا تقعدها على إجراء مغربي كهذا!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى