هل سترضى اسرائيل

k.g.b

صقور الدفاع
إنضم
30 يوليو 2008
المشاركات
3,736
التفاعل
252 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

هل سترضى اسرائيل

زودت الولايات المتحدة حليفتها إسرائيل بنظام جديد مضاد للصواريخ مخصص أساسا لتعقب إطلاق صواريخ باليستية إيرانية والتصدي لها حسب ما تقول كل من تل أبيب وواشنطن.

نظام الرادار FBX-T هو من إنتاج شركة "رايثون" الأمريكية ويتيح "لإسرائيل" تحديد اتجاه وسرعة انطلاق الصاروخ ونقل تلك المعطيات لنظام "حيتس" الصاروخي. وحسب رواية كيان العدو، فإن "النظام قادر على سبيل المثال على رصد صاروخ شهاب3 الإيراني بعد 5.5 دقيقة من إطلاقه، وبكلمات أخرى إذا كانت مدة التحليق لصاروخ شهاب 3 منذ انطلاقه وحتى الوصول إلى هدفه 11 دقيقة، فإن النظام الجديد يرصد الصاروخ قبل 5 دقائق من وصوله". وللجسر هذا الفارق في الوقت ورصد الصاروخ لحظة انطلاقه يحتاج هذا النظام إلى ربطه بنظام الدرع الصاروخي الأميركية العاملة بالأقمار الصناعية ألمسماة DSP.

ويتم ربط نظام FBX-T مع نظام الدرع الصاروخي العامل عن طريق القمر الصناعي عن طريق قاعدة أمريكية تتواجد في أوروبا تعمل على نظام يدعى "JTAGS- U.S. Joint Tactical Ground Station". وتلتقط في القاعدة الأمريكية في أوروبا الإشارات من أجهزة الإنذار العاملة على الأقمار الصناعية الأمريكية وترصد بدقة عملية إطلاق صواريخ وتتابع مسارها، وتنقلها في الزمن الحقيقي لرادارات الإنذار الأمريكية المتواجدة في النقب.

و قد طلب كيان العدو الارتباط بنظام «JTAGS» قبل عشر سنوات، إلا أن الطلب لاقى رفضا من وزارة الحرب الأمريكية، وتم تبرير الرفض حينذاك بالحفاظ على الأسرار العسكرية والتكنولوجية للولايات المتحدة. وحسب الاتفاق الذي تمت بلورته مؤخرا لن يكون لجيش الاحتلال الإسرائيلي إمكانية التزود بالمعلومات مباشرة من أنظمة القمر الصناعي الأمريكي وسيعتمدون على ما ينقله لهم الخبراء الأمريكيون .

وقال مؤيدو الاقتراح خلال بحث الموضوع في "تل أبيب" بأن "الاقتراحات الأمريكية تعزز الردع الإسرائيلي في وجه إيران"، ورأوا أن الهجوم الإيراني على "إسرائيل" سيكون بمثابة هجوم على الولايات المتحدة. في حين قال المعارضون إن نشر النظام الدفاعي سيكبل يدي "إسرائيل" ويمنعها من مهاجمة إيران. ورأت الأجهزة الأمنية أن "إسرائيل" ليست بحاجة إلى الرادار والأنظمة الاعتراضية الأمريكية.
وتقول المصادر الحالية ان اوباما سوف يتقل منضومة الدرع الصاروخية من شرق اروبا الى اسرائيل وتركيا في اسرع وقت الشيئ الذي سيقوى العلاقات الروسية الامريكية .
 
رد: هل سترضى اسرائيل

اللهم مادمرهم تدميرا وفرقهم تفريقا........واعز قوه العرب والمسلمين.........امين
 
رد: هل سترضى اسرائيل

هذا النظام فاشل واسرائيل اوقفت المشروع !!!!

والصواريخ ليست موجهه لاسرائيل بل للخليج
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: هل سترضى اسرائيل

من هو الموجه الصواريخ عليكم .... و اشرحلي لماذا ستوجه عليكم ...اسرائيل خطر على ايران
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: هل سترضى اسرائيل

جزآك الله خيراً ..
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: هل سترضى اسرائيل

اللهم مادمرهم تدميرا وفرقهم تفريقا........واعز قوه العرب والمسلمين.........امين
آمين أخي ولكن الإنتصار لا يكون بالدعاء فقط فلابد من اعداد القوة وبناء الجيوش وتعزيز الإقتصاد والصناعة لكي نتفوق على أعدائنا ، فعلى حكامنا أن ينسوا خلافاتهم ويتقاربوا من بعض لكي نبني اتحاد عربي قوي فنحن العرب لا ينقصنا مال ولا ذكاء ولا عزيمة فكل ما ينقصنا هو الإتحاد .
 
عودة
أعلى