ايلون ماسك يهاجم لوسيد:المال السعودي هو فقط ما يبقيهم بالسوق

انشالله يصير بلوسيد متل byd حكا عنها ماسك وهلق هوي بيحلم يبع متلهم سيارات
BYD تفوقت على تسلا في المبيعات فقط في السوق الصينية وليس في انحاء العالم ولكن مجموع المبيعات للسيارات الكهربائية في الصين فقط قريب من نصف المبيعات في العالم كله ولذلك في المجموع تفوقت في المبيعات ولكن في الاغلب مبيعات السيارات الصينية غير مرغوبة في اوروبا وامريكا ولذلك يحاولون الالتفاف عبر انشاء مصانع في دول ثالثة مثل تايلند او فيتنام او ماليزيا او انشاء مصانع في الاراضي الفيدرالية الامريكية لاختراق السوق الامريكي والاستفادة من ميزات قانون التضخم

اترك عنك الفلسفة الزايدة والخرط

تتلقى كاليفورنيا 55.9٪ من الطاقة التي يولدها سد هوفر، على حدود أريزونا/نيفادا، حوالي 2236.38 جيجاواط في الساعة في المتوسط.

ما تحتاج فلسفة زايدة كلها بحث في جوجل ولقيت هالمعلومة هذي لذلك لا تسوي فيها فاهم علينا وانت لست سوى خراط
2236.38 ميغاوات وليس غيغاواط اذا اضفت عبارة في الساعة ايها الفهيم

لا هي 10 غيغاوات في اليوم وليس كما قلت انت ارفقت لك المصدر الا اذا كنت تعتقد بيتر زيهان هاوي راجع الدقيقة 1.25 !! طبعاً المقطع كله لصالح نظرتك وتفكيرك في السيارات الكهربائية ولكنه رأيه وهو حر فيه

بالنسبة لكلامك فوق عن المصدر في احراق سيارات تسلا ايها المتذاكي المصدر باللغة الالمانية وحسب قوانين المنتدى يمنع ادراج اي مصدر بغير اللغة الانكليزية والعربية

يمكن الوصول الى نسبه 80% في اقل من نص ساعه وبعد هذه النسبه تتباطى سرعه الشحن

80% نسبه عاليه وممتازه جدا لاصحاب الخطوط الطويله عند الوقوف في محطات الشحن للراحه

تخيل امسك خط الرياض الحجاز و اوقف ساعه للراحه 😂😭 ياحبيبي ادعسسس

لماذا تفترض عند وقوفك ان البطارية فاضية !! وانك عليك تعبئتها للاخير ؟ بين الحمام وشراء شراء من السوبر ماركت اكثر من كافي

انا سيارتي بنزين ومن الشرقيه انطلق واوقف باخر محطه في الرياض اعبي بنزين واكل واستغرق ٣٠ دقيقه تقريبا ، هذا الوقت لو سياره كهربائيه على الشحن السريع بتشحن 80% ، وش بيضرني اذا انتظرت ربع ساعه اخرى مثلا ؟

طبعا انا بفلل الشحن بطفسه ريالات وانت بينشق جيبك

ثم كل يوم انت بتمسك خط 800 كيلو ؟ 🤣🤣🤣🤣

من قال لك بورش متأخرة تقنيا؟ ترا عندهم تايكان كهربائية وجربتها وكانت روعة لكن ما احب السيارات الكهربائية. بعدين هذه ثاني باناميرا اشتريها واساسا البورش قرار خارج عن الارادة تقريبا لانه من قرارات المدام.

هذا اسمه طرب وليس تلوث صوتي يوم تسمع صوت الثمانية سلندر 😍 عندي ارتباط عاطفي مع مكاين الثمانية سلندر 💛

السيارات الكهربائية قيمتها من قيمة بطارياتها ولذلك محركات الوقود الاحفوري افضل لانها اعلى اعتمادية وموثوقية واطول عمرا واعلى كفاءة مع صيانتها

انت مشخصنها مع النفط رغم انك عراقي

التسارع معك فيها ان الكهربائية اسرع لكن وش فايدة التسارع وصوت المكينة اهبل ومخصي!!!

من قال لك بورش متأخرة تقنيا؟ ترا عندهم تايكان كهربائية وجربتها وكانت روعة لكن ما احب السيارات الكهربائية. بعدين هذه ثاني باناميرا اشتريها واساسا البورش قرار خارج عن الارادة تقريبا لانه من قرارات المدام.

اقبح واغلى سيارة كهربائية هي التايكان ونسبة كفائة الباتري غبية مقارنة بالتسلا. اصلا تكنورجيا ال Autopilot وال FSD قيمة بورش الوحيدة هي البراند يا عزيزي. الالمان اصلا متاخرين بهذا المجال. نصيحتي المدام خليها بعيد عن هالقرارات لانها يبدو عاطفية انا المدام من شافت وجربت التسلا اكس وعرفت معنى ان تمتلكها فهمت قيمتها.

هذا اسمه طرب وليس تلوث صوتي يوم تسمع صوت الثمانية سلندر 😍 عندي ارتباط عاطفي مع مكاين الثمانية سلندر 💛

يعني كلامك عاطفي يا عزيزي باختصار محد طبيعي يحب الضوضاء والاصوات النشاز

السيارات الكهربائية قيمتها من قيمة بطارياتها ولذلك محركات الوقود الاحفوري افضل لانها اعلى اعتمادية وموثوقية واطول عمرا واعلى كفاءة مع صيانتها

سيارات احافير الديناصورات قيمتها من قيمة المحرك والجير. لحد الان كلام البطارية كلام تظري وعلميا سيارة مودل اس وصلت الف ميل سيارة والبطارية مازالت محتفظة ب80% من سعتها بعد الف ميل تخيل!

وهو لاني عراقي لازم اكون اعشق بالنفط واحب اشم ريحته!

التسارع معك فيها ان الكهربائية اسرع لكن وش فايدة التسارع وصوت المكينة اهبل ومخصي!!!

على اساس انا اللي مشخصنها شكلك لا جربت التسلا ولا بطيخ وجالس تفتي. هذا المخصي يغلب اي سيارة اخفورية بالتسارع بدون ضجيج فارغ وبكل سهولة يارجل السايبر ترك غلبت بورش هيا وتجر بورش ثانية!!

التعديل الأخير:

اقبح واغلى سيارة كهربائية هي التايكان ونسبة كفائة الباتري غبية مقارنة بالتسلا. اصلا تكنورجيا ال Autopilot وال FSD قيمة بورش الوحيدة هي البراند يا عزيزي. الالمان اصلا متاخرين بهذا المجال. نصيحتي المدام خليها بعيد عن هالقرارات لانها يبدو عاطفية انا المدام من شافت وجربت التسلا وعرفت معنى ان تمتلكها فهمت قيمتها.

سيارات احافير الديناصورات قيمتها من قيمة المحرك والجير. لحد الان كلام البطارية كلام تظري وعلميا سيارة مودل اس وصلت الف ميل سيارة والبطارية مازالت محتفظة ب80% من سعتها بعد الف ميل تخيل!

على اساس انا اللي مشخصنها شكلك لا جربت التسلا ولا بطيخ وجالس تفتي. هذا المخصي يغلب اي سيارة اخفورية بالتسارع بدون ضجيج فارغ وبكل سهولة يارجل السايبر ترك غلبت بورش هيا وتجر بورش ثانية!!

السبب التقني هو ان قوة المحرك في السيارات الكهربائية والاحفوري ايضاً يقاس بال KW + في المحرك الكهربائي لا يوجد فكرة تسارع البستونات اصلاًَ فهي تعطيك كامل قوة المحرك في اول لحظة ولكن انت تغلق القوة بتخفيف دفق الكهرباء للمحرك

السبب التقني هو ان قوة المحرك في السيارات الكهربائية والاحفوري ايضاً يقاس بال KW + في المحرك الكهربائي لا يوجد فكرة تسارع البستونات اصلاًَ فهي تعطيك كامل قوة المحرك في اول لحظة ولكن انت تغلق القوة بتخفيف دفق الكهرباء للمحرك

بالضبط انا من ادخل الهايوي ضغطة خفيفة اتدلني بسرعة الهايوي بدون جعر وطاخ وطيخ اتحس السيارة اتنافت حتى توصل. وبالترفيك السيارة وحدهي اتسوق الناس اتعصب وانا ولا همي.

بالضبط انا من ادخل الهايوي ضغطة خفيفة اتدلني بسرعة الهايوي بدون جعر وطاخ وطيخ اتحس السيارة اتنافت حتى توصل. وبالترفيك السيارة وحدهي اتسوق الناس اتعصب وانا ولا همي.
للحق يقال اول مرة ارى ملصق اعلاني تسوق سيارة كهربائية بقوة الحصان HP !!!

اعتقد هذا فقط شو اعلامي لا اكثر لانه تقنياً كلام لا يفهم منه شيء الافضل هو تسويقه بالKW ليفهم الشاري حجم بطاريته وكمية استهلاك المحرك لها فهي تفرق كثيراً اعتقد الملصق فقط للمقارنة بقوة الحصان ليس اكثر

لو فعلاً صدقوا في هاته القوة شيء مخيف جداً جداً ، سيارتي لا تتعدى 79 KW:wut face"

المرفقات

• Screenshot 2024-02-27 200535.png
    Screenshot 2024-02-27 200535.png
    17.7 KB · المشاهدات: 17

اقبح واغلى سيارة كهربائية هي التايكان ونسبة كفائة الباتري غبية مقارنة بالتسلا. اصلا تكنورجيا ال Autopilot وال FSD قيمة بورش الوحيدة هي البراند يا عزيزي. الالمان اصلا متاخرين بهذا المجال. نصيحتي المدام خليها بعيد عن هالقرارات لانها يبدو عاطفية انا المدام من شافت وجربت التسلا اكس وعرفت معنى ان تمتلكها فهمت قيمتها.
مشاهدة المرفق 667118
مشاهدة المرفق 667115

مشاهدة المرفق 667107

انت متحامل جدا ضد محركات الاحتراق الداخلي
جربت تسلا وتايكان وهمر وكلامي واضح لكن انت تحاول تخلي التسارع كل شي وهذا اسمه هبال.

يعني علشان السيارة الكهربائية افضل بالتسارع خلاص يعني نعوف محركات الاحتراق الداخلي ؟؟؟ لا طبعا ولا هو عامل يحدد افضلية الكهربائية على محركات الاحتراق الداخلي.

تكنولوجيا الauto pilot ولا حتى اعتبرها عامل يخليني افضل سيارة على اخرى و وجوده مثل عدمه عندي. انت قيمت بورش على انها متخلفة تقنيا بسب هالتقنية فقط!! اجل وش خليت للهونداي وغيره؟

واضح من كلامك انك مشخصنها فعلا يوم تقول الوقود الاحفوري "الديناصوري" كوسيلة منك لجعل الامر يبدوا به تحقير.

بالنسبة لصوت المحركات هذه ليست مقصورة لدي وحدي بل معظم الناس تعشق أصوات المحركات بل حتى سابقا دودج كانت تستثمر في هذا الامر عبر محركات الهيمي. بل ايضا هناك ناس كثر تقوم بتعديل الexhaust حتى يكون هناك صوت افضل للمحركات.

ايضا هناك ناس كثر تحدد اختياراتها بالسيارات بقدرة الجر towing ومدى القيادة بخزان الوقود. وانا مقيم بدالاس بولاية تكساس اي معظم الناس هنا تفضيلاتها مختلفة عن الاخر ومتفاوتة ولكن تبقى الاغلبية تفضل امتلاك شاحنات ومركبات SUV

بعدين انت اهملت مسألة تدهور عمر البطاريات وقاعد تتكلم عن التسارع.

انا سيارتي بنزين ومن الشرقيه انطلق واوقف باخر محطه في الرياض اعبي بنزين واكل واستغرق ٣٠ دقيقه تقريبا ، هذا الوقت لو سياره كهربائيه على الشحن السريع بتشحن 80% ، وش بيضرني اذا انتظرت ربع ساعه اخرى مثلا ؟

بما انك كنت تعيش في بريطانيا اصدروا من فترة خطة الحكومة عام 2024 استهداف مبيعات السيارات الكهربائية 20% ، اما 2030 هو 90% !!!

MG آكلة السوق هناك اكل

فولفو عام 2026 سوف تتوقف عن تصنيع محركات الاحتراق الداخلي كلياً

بلاش هبد
قال تعبي بنزين وتاكل 30 دقيقة
على اساس ان هذا الكل يسويه

انت اضفت الاكل علشان تعطي نفسك مبرر وتحاول تثبت ان السيارة الكهربائية عادي مثلها مثل البنرين بالاعتمادية.

تعال عندنا في دالاس وشوف مواقف محطات الشحن تكون مليانة باوقات الذروة.

اذا بالاوقات العادية خارج الذروة تكون نصف المواقف حقتها يكون ممتليء.

واللي يضحك اكثر ان خدمات محطات الشحن للسيارات الكهربائية تلقاها تعتمد على سيارات محركات الاحتراق الداخلي.

خدمات مثل توصيل الشحن الكهربائي لمكانك وهذي اكثر خدمة تضحك بصراحة
يجيك شفر او رام محركه بنزين او ديزل يوقف عند سيارتك الكهربائية ويشحنها 🤣🤣🤣

أغلقت شركة أبل مشروعها للسيارات الكهربائية بعد 10 سنوات لأن آلية الشحن المقترحة أثبتت أنها غير قابلة للتطبيق.

مشاهدة المرفق 667118
مشاهدة المرفق 667115

مشاهدة المرفق 667107

موديل تسلا S

محركهم AC بمعنى عند تعبئة بطاريتك من AC الى DC تفقد 8% من كمية الكهرباء طبعاً من جيبك + عند تحويل الكهرباء من البطارية الى المحرك واقصد من DC الى AC تفقد 10% من كمية الكهرباء = المجموع 18% من كمية الكهرباء تذهب فاقد في الديودات

اغلب الناس لا تنتبه لهاته الامور بطارية هاته الفئة 99 KW بمعنى 99 * 18% =17.82 KW عندك فاقد في الكهرباء في الديودات في كل تعبئة وليس دورة بطارية لان دورة البطارية تعتبر تفريغ البطارية دورة وشحن البطارية دورة وليس الشحن والتفريغ دورة واحدة انتبه لكل هاته الامور !!

بالنهاية الله يهنيك فيها ويحفظها لك

المرفقات

• Screenshot 2024-02-28 010428.png
    Screenshot 2024-02-28 010428.png
    433.5 KB · المشاهدات: 10
  • Screenshot 2024-02-28 010500.png
    Screenshot 2024-02-28 010500.png
    498.7 KB · المشاهدات: 10
  • Screenshot 2024-02-28 010956.png
    Screenshot 2024-02-28 010956.png
    33.3 KB · المشاهدات: 14
بلاش هبد
قال تعبي بنزين وتاكل 30 دقيقة
على اساس ان هذا الكل يسويه

انت اضفت الاكل علشان تعطي نفسك مبرر وتحاول تثبت ان السيارة الكهربائية عادي مثلها مثل البنرين بالاعتمادية.

تعال عندنا في دالاس وشوف مواقف محطات الشحن تكون مليانة باوقات الذروة.

اذا بالاوقات العادية خارج الذروة تكون نصف المواقف حقتها يكون ممتليء.

واللي يضحك اكثر ان خدمات محطات الشحن للسيارات الكهربائية تلقاها تعتمد على سيارات محركات الاحتراق الداخلي.

خدمات مثل توصيل الشحن الكهربائي لمكانك وهذي اكثر خدمة تضحك بصراحة
يجيك شفر او رام محركه بنزين او ديزل يوقف عند سيارتك الكهربائية ويشحنها 🤣🤣🤣

مشاهدة المرفق 667180

كيف بلاش هبد في شي اسويه بنفسي وكثير ناس تسويه 🤣

حافظ الكلمه وتبي تقولها بس ؟ 🤣🤣🤣

ثم انا قلت وش بيضرني اذا انتظرت ربع ساعه اخرى فوق ال 30 دقيقه
في المقابل توفير اموال كبير في الوقود

بالمناسبه استخدام مولدات لشحن السيارات الكهربائية حتى هو يعتبر اقل تكلفه من استخدام محركات الوقود تخيل ؟ 🤣

أغلقت شركة أبل مشروعها للسيارات الكهربائية بعد 10 سنوات لأن آلية الشحن المقترحة أثبتت أنها غير قابلة للتطبيق.

هل تقصد ان السعودية اخطأت في الاستثمار في السيارات الكهربية و انها فاشلة 🙃

كل ما تتحدث عنه سوف ينتهي مع تطوير تكنولوجيا البطاريات.. انت تذكرني في بدايات عهد الهواتف المحمولة و الكمبيوتر و الانترنت.. كان العديد مثلك يتحدث بمثل هذا الكلام الفاضي و شخصنه بسبب خوفه من المستقبل.

تذكرني عندما هاجم العديد السيارات الكهربائية و حتي شركة تسلا و ادعي ان لن يتشري احد سيارات كهربائية و هي مجرد اهدار للوقت.. اتذكر كلام جيرمي كلارسون و الان اعترف بهذا الخطأ.

شركات صناعة السيارات التي تاخرت في دخول عصر السيارات الكهربائية الان تبكي في الزاوية و تعمل بكل طاقتها لملاحقة الركب و دخول هذا المجال

حتي بلدك السعودية الان تفعل ذلك.

نصيحة بطل صياح و نظريات مؤامرة 😂 و كلام فاضي و استمتع بمراقبة تطور التكنولوجيا. و انت قاعد علي هاتف نوكيا و تخلف ان ابل و اجهزة اللمس سوف تفشل لانها غير عملية لكن نوكيا هواتف قوية تتحمل و عمر بطاريتها طويل 🤣

كل ما تتحدث عنه سوف ينتهي مع تطوير تكنولوجيا البطاريات.. انت تذكرني في بدايات عهد الهواتف المحمولة و الكمبيوتر و الانترنت.. كان العديد مثلك يتحدث بمثل هذا الكلام الفاضي و شخصنه بسبب خوفه من المستقبل.

تذكرني عندما هاجم العديد السيارات الكهربائية و حتي شركة تسلا و ادعي ان لن يتشري احد سيارات كهربائية و هي مجرد اهدار للوقت.. اتذكر كلام جيرمي كلارسون و الان اعترف بهذا الخطأ.

شركات صناعة السيارات التي تاخرت في دخول عصر السيارات الكهربائية الان تبكي في الزاوية و تعمل بكل طاقتها لملاحقة الركب و دخول هذا المجال

نصيحة بطل صياح و نظريات مؤامرة 😂 و كلام فاضي و استمتع بمراقبة تطور التكنولوجيا. و انت قاعد علي هاتف نوكيا و تخلف ان ابل و اجهزة اللمس سوف تفشل لانها غير عملية لكن نوكيا هواتف قوية تتحمل و عمر بطاريتها طويل 🤣
صدق انك ما تفهم
استثمار السعودية فيه هو ركوب الترند وعند الحاجة سيتم التخلص من الاسهم المملوكة يعني هو استثمار مثله مثل استثمارات السعودية في activison عندما باعت اسهمها به لصالح ميكروسوفت.

ثم من قال لك اني اصيح؟ اللي يصيح هو اللي يدعي ان بورش تقنيتها متخلفة فقط لان عنده تسلا وهذا تعصب اهوج.

الحمدلله واللهم لك الحمد اقدر اشري سيارة تسلا لو احببت وسعرها زهيد مقارنة بغيرها بل سيارتي باناميرا كلفتني تقريبا بأعلى من قيمة اغلى اصدار من تسلا لكن انا ما احب اصلا السيارات الكهربائية ورأيي بها اعلنته هنا بكل وضوح. بل حتى اني افضل الثمانية سلندر على الستة والاربعة كمحركات احتراق داخلي.

لكن انت لازم تخفف من ارجل الفراخ وكراتين البيض حتى تعي ما اقوله انا.

انتظر حتى يخف الطلب على الوقود الاحفوري وتبدأ محطات الوقود بالاغلاق نتيجة قلة الزبائن وقتها يشعرون بالفرق ، الان يعتبروه فقط خيار رفاهية

المرفقات

• R (1).jpg
    R (1).jpg
    153.3 KB · المشاهدات: 8
عودة
أعلى