ايلون ماسك يهاجم لوسيد:المال السعودي هو فقط ما يبقيهم بالسوق

تسلا لم تكن تكنولوجيا ورؤية واضحة بل كان على شفير الافلاس بسببها لعدم وجود حتى من يموله.

في الواقع تكنلوجيا تسلا من اسست صناعه السيارات الكهربائية بشكلها الحالي ، كل الشركات الان تصنع سياراتها بنفس مبدا عمل تسلا

بختصار تسلا مهدت الطريق واختصرته لاغلب المصنعين

في الواقع تكنلوجيا تسلا من اسست صناعه السيارات الكهربائية بشكلها الحالي ، كل الشركات الان تصنع سياراتها بنفس مبدا عمل تسلا

بالضبط
تسلا هي جعلت السيارة الكهربائية: جذابة وعملية وذات مدى عملي وسعر مقبول.
ما قبل تسلا السيارة الكهربائية كانت عبارة عن الية جولف بطيئة وغالية وقبيحة وغير عملية

خلينا بالموضوع بعيدا عن تويتر وترامب

لست هنا لامجد ايلون او غيره فهو ملئ بالعيوب والشطحات خاصة في حياته الشخصية ولكنه كمدير تنفيذي ومهندس لا ينكر عبقريته الا حاقد. من هذا المنطلق تسلا تختلف عن لوسيد. تسلا صحيح كانت في وضع صعب مالي ولكن لديها product ممتاز و know how والتكنولوجيا ووسائل الشحن في كل امريكا كانت فقط تحتاج للمال لتعدي مرحلة production Hell
والله كلامي واضح لكن لا ننكر ان سبب تميز تسلا هو الhype الاعلامي لها خاصة انه استخدم نموذج ابل في التسويق وهو نموذج مكلف جدا لكنه فعال.

بعدين انتشرت تسلا في قمة ثورة السوشيل ميديا ومؤتمرات الاحتباس الحراري والبيئة والطاقة الخضراء.

والان اختلف هالكلام كله

بعدين وسائل شحن تسلا قليلة في وقتها ولا تزال محطات شحن السيارات الكهربائية في امريكا منخفضة رغم دعم إدارة بايدن للامر.

حتى محطات electrify america زي قلتها لان دايم زحمة.

عموما السيارات الكهربائية اكرهها لانها غير اعتمادية .

كلامك غير صحيح
السيارات الكهربائية مثل تسلا كانت موجودة منذ التسعينات مثل General Motors EV1
تقريبا لم تنتج سوى 1057 مركبة عبر إصدارين Gen 1 و Gen 2 منذ 1996 وحتى 1999

كلامك غير صحيح
تقريبا لم تنتج سوى 1057 مركبة عبر إصدارين Gen 1 و Gen 2 منذ 1996 وحتى 1999

والله كلامي واضح لكن لا ننكر ان سبب تميز تسلا هو الhype الاعلامي لها خاصة انه استخدم نموذج ابل في التسويق وهو نموذج مكلف جدا لكنه فعال.

بعدين انتشرت تسلا في قمة ثورة السوشيل ميديا ومؤتمرات الاحتباس الحراري والبيئة والطاقة الخضراء.

والان اختلف هالكلام كله

بعدين وسائل شحن تسلا قليلة في وقتها ولا تزال محطات شحن السيارات الكهربائية في امريكا منخفضة رغم دعم إدارة بايدن للامر.

حتى محطات electrify america زي قلتها لان دايم زحمة.

عموما السيارات الكهربائية اكرهها لانها غير اعتمادية .

هذا رايك يا عزيزي ولك كل الاحترام
انا امتلك تسلا موديل واي وسعيد جدا بها ولن اعود ابدا للوقود الاحفوري

كلامك غير صحيح

كلامك غير صحيح السيارات الكهربائية موجوده من 1900

ارجع لكلامي وركز ، نتكلم عن مبدا العمل بشكلها الحالي من نظام البطاريات والمحركات وناقل الحركة الخ

كلامك غير صحيح السيارات الكهربائية موجوده من 1900
مشاهدة المرفق 666710

ارجع لكلامي وركز ، نتكلم عن مبدا العمل بشكلها الحالي من نظام البطاريات والمحركات وناقل الحركة الخ
كلامي صحيح
اللي ذكرتها هي نفس نموذج تسلا اما اللي انت ذكرتها خرابيط وليست مثل نموذج عمل تسلا

اليوم تماماً في نشرة الاخبار الالمانية يقوم مخربين باحراق سيارات تسلا بشكل عشوائي في المانيا ، حتى قبل فترة حاولوا احراق مصنع تسلا ما يسمى غيغا في المانيا / ناشطين ادعوا انهم يساريين وان ماسك رأسمالي متوحش !!

المرفقات

• Screenshot 2024-02-26 003637.png
    Screenshot 2024-02-26 003637.png
    274.6 KB · المشاهدات: 13
كلامي صحيح
اللي ذكرتها هي نفس نموذج تسلا اما اللي انت ذكرتها خرابيط وليست مثل نموذج عمل تسلا

بالعكس السياره اللي من عام 1900 تعمل بنفس مبدا السياره اللي جبتها انت ، بطاريه حمضيه ومحرك كهربائي بدائي

الشرح يحتاج تفصيل ومعقد وانا وراي دوام بس خذ فكره مبسطه وسريعه عن الفروقات الهائله

بكيفك والله يوفقك ويهنيك باللعبة الكهربائية 🚗

ههههه لعبة؟
هذه بعض من مميزات السيارات الكهربائية:

- كل يوم اصحى البطارية فل كانما كل يوم واحد بالليل ياخذ سيارتك بالليل ويعبيها بانزين ويرجعها

- تسارع مهول بدون اي تغيير غيير لا تضاهيها اي سيارة احفورية

- هدوء وراحة بال بعيد عن ضجيج المحرك وحرق البانزين

- امان درجة كاملة في كافة الفئات

- قيادة ذاتية Autopilot استرخاء واستمتاع بالطبيعة كل ما علي وضع يدي على المقود في حال احتاجت السيارة لاتدخل وهو ما يحدث كل 30 مرة تقريبا.

- صيانة شبه معدومة لا تبديل دهون ولا خمسة الاف قطعة لازم تتجيك.

هل تمزح ياخي ؟

كلامك يعني ان جميع نقاط الشحن تستقبل كهرباء DC من محطات التوليد عبر شبكة خاصه لتغذيه نقاط الشحن فقط

وطبعا هذا غير صحيح

نقاط الشحن هي من تقوم بنفسها بتحويل ال AC الى DC

العمليه بسيطه جدا كيف افترضت انها تحتاج بنيه تحتيه لشبكه DC !!!!
بعد البحث معك الحق وانا مخطىء

رغم انه فعلياً التحويل من AC الى DC يستهلك بين 3-10% يضيع في الديودات حسب جودة المحول + الاوم للفولتية او المقاومة في اسلاك AC اكبر بكثير من ال DC والسبب ان الموجة تذهب وتعود الى مولد التوربين في الثانية بين 50 - 60 مرة حسب الهرتزية في بلدك

شيء فعلاً غريب

التعديل الأخير:
ههههه لعبة؟

- كل يوم اصحى البطارية فل كانما كل يوم واحد بالليل ياخذ سيارتك بالليل ويعبيها بانزين ويرجعها

- قيادة ذاتية Autopilot استرخاء واستمتاع بالطبيعة كل ما علي وضع يدي على المقود في حال احتاجت السيارة لاتدخل وهو ما يحدث كل 30 مرة تقريبا.

في اي ولاية تسكن

لمعلوماتك كاليفورنيا L.A يشترون من اريزونا 10 غيغاوات يومياً كهرباء !!!

رغم ان ما ذكرته صحيح ومن يقد الكهرباء لا يعود للاحتراق الداخلي ولكن مصالح فالكهرباء تقضي على من يبيع النفط وبالتالي الدوافع مفهومة

ههههه لعبة؟

قيادة ذاتية ما احتاجها فعليا رغم ان عندي قيادة ذاتية في سياراتنا سييرا وباناميرا وسيارة زوجتي كايين. ولا اذكر اني استخدمتهم الا مرة واحدة فقط اول ما شريت السييرا.

بخصوص ضجيج المحرك انا هذا اشوفه احد المميزات، صوت الثمانية سلندر ما فيه مثله 😍

بخصوص الصيانة ، اي معدة ذات اعتمادية يجب القيام بصيانة لها وهذا امر مقبول بينما اي معدة one time use يعني disposable وكفاءة البطاريات تنخفض بشكل ملحوظ مع الوقت وتتأثر بدرجات الحرارة بسهولة. وبالنسبة للسيارات اساسا نقوم باستبدال السيارات كل ثلاث الى اربع سنوات يعني خلال الفترة هذه الصيانة تكون في حدودها الطبيعية.

بينما انت كل يوم تصحى الصبح تخاف انك نسيت تشبك سيارتك بالشاحن 🤣🤣🤣 لكن انا حتى ان نسيت اعبي بنزين ما فيه مشكلة لان اروح اقرب محطة واعبي خلال فترة بسييييطة جدا. لكن انت وقتها تدور على محطة شحن سريع ما فيها زحمة 🤣

بالنسبة للتسارع والله ما ادخل سباقات مع الناس.

في اي ولاية تسكن

رغم ان ما ذكرته صحيح ومن يقد الكهرباء لا يعود للاحتراق الداخلي ولكن مصالح فالكهرباء تقضي على من يبيع النفط وبالتالي الدوافع مفهومة
اترك عنك الفلسفة الزايدة والخرط

تتلقى كاليفورنيا 55.9٪ من الطاقة التي يولدها سد هوفر، على حدود أريزونا/نيفادا، حوالي 2236.38 جيجاواط في الساعة في المتوسط.

ما تحتاج فلسفة زايدة كلها بحث في جوجل ولقيت هالمعلومة هذي لذلك لا تسوي فيها فاهم علينا وانت لست سوى خراط

في اي ولاية تسكن

انا ساكن في اعظم ولاية تكساس ام وابو الدنيا وملجئ الشركات الهاربة من كاليفورنيا.

اللي يجرب شعور السيارة الكهربائية مستحيل يرجع لسيارات حرق الديناصورات الامر اشبه بالتحول من نوكيا الى ايفون. ميزة عظيمة اخرى للكهربائية هي عدم استخدام البريك الا نادرا لانها تقوم بتحويل الطاقة الحركية وتعيد شحن البطارية على عكس الاحفوري الغبي الذي يحول الطاقة الحركية الى احتكاك وحرارة ضائعة ويضيف صيانة للكوابح

قيادة ذاتية ما احتاجها فعليا رغم ان عندي قيادة ذاتية في سياراتنا سييرا وباناميرا وسيارة زوجتي كايين. ولا اذكر اني استخدمتهم الا مرة واحدة فقط اول ما شريت السييرا.

بخصوص ضجيج المحرك انا هذا اشوفه احد المميزات، صوت الثمانية سلندر ما فيه مثله 😍

بخصوص الصيانة ، اي معدة ذات اعتمادية يجب القيام بصيانة لها وهذا امر مقبول بينما اي معدة one time use يعني disposable وكفاءة البطاريات تنخفض بشكل ملحوظ مع الوقت وتتأثر بدرجات الحرارة بسهولة. وبالنسبة للسيارات اساسا نقوم باستبدال السيارات كل ثلاث الى اربع سنوات يعني خلال الفترة هذه الصيانة تكون في حدودها الطبيعية.

بينما انت كل يوم تصحى الصبح تخاف انك نسيت تشبك سيارتك بالشاحن 🤣🤣🤣 لكن انا حتى ان نسيت اعبي بنزين ما فيه مشكلة لان اروح اقرب محطة واعبي خلال فترة بسييييطة جدا. لكن انت وقتها تدور على محطة شحن سريع ما فيها زحمة 🤣

بالنسبة للتسارع والله ما ادخل سباقات مع الناس.

حرام عليك تشترون بورش الغالية المتاخرة تكنولوجيا وتتركون تسلا. ما الومك ما تستخدم السياقة الذاتية للبورش انا بنفسي جرتها عند صديق اقل ما يقال عنها طفل يحاول يتعلم. زوجتي اتسوق تسلا مودل اكس السيارة بنفسها اتوقفت بنص الاشارة مع انها خضرة لانه وحد حمار قطع الاشارة وزوجتي ما شافته مستوى الامان بيها اميال عن كل السيارات. وفكرة اذا واحد اتجرا يلمس السيارة الكاميرات اتصيده فكرة جبارة. انا كنت اشغل الكاميرات واشغل السيارة واحميها واشحن واوقف شحن انا وجالس بالهوتيل على شاطئ بالبهامس.

اذا اتحب التلوث الصوتي هذا شانك بس معظم الناس اتحب تستمع بشي ثاني اتحطه او مجرد صوت الطبيعة

ايه طبعا كل معدة تحتاج صيانة لكن المقارنة بين صيانة الكهربائي والاحفوري كالمقارنة بين صيانة الدبابة والبايسكل وبخصوص البطارية من خبرتي المدى يقل 4% اول سنة ثم ٣% على مدى السنوات الاربع اللاحقة واقصى حد يصل ٩% على مدى عشر سنوات وهذا رقم رائع انا الحرارة فعادي التغير ليس ملموس واللي يسوق مسافات بعيدة كل الاحوال يحتاج يتوقف وبالمرة يشحن سيارته

صدقني ما اهتم بشحنها كل يوم وتجي ايام انسى او اتكاسل لانه اصلا مداها 450 كيلومتر وانا اصلا اقصى حد اسوق 80 كيلومتر بالايام الطبيعية يعني عادي مو مصيبة على الاقل ما احتاج شي اسمه محطة بانزين ولا اشم ريحة العفن ومجرد اركب واير الشحن بثانيتين وانام :D

التسارع مفيد بالهايوي وبالتجاوب وتغيير الخطوط احلى احساس انته اصلا مجرب سياقة التسلا خاصة المقاعد البيض اروع واحلى لون؟

حرام عليك تشترون بورش الغالية المتاخرة تكنولوجيا وتتركون تسلا. ما الومك ما تستخدم السياقة الذاتية للبورش انا بنفسي جرتها عند صديق اقل ما يقال عنها طفل يحاول يتعلم. زوجتي اتسوق تسلا مودل اكس السيارة بنفسها اتوقفت بنص الاشارة مع انها خضرة لانه وحد حمار قطع الاشارة وزوجتي ما شافته مستوى الامان بيها اميال عن كل السيارات. وفكرة اذا واحد اتجرا يلمس السيارة الكاميرات اتصيده فكرة جبارة. انا كنت اشغل الكاميرات واشغل السيارة واحميها واشحن واوقف شحن انا وجالس بالهوتيل على شاطئ بالبهامس.
من قال لك بورش متأخرة تقنيا؟ ترا عندهم تايكان كهربائية وجربتها وكانت روعة لكن ما احب السيارات الكهربائية. بعدين هذه ثاني باناميرا اشتريها واساسا البورش قرار خارج عن الارادة تقريبا لانه من قرارات المدام.
اذا اتحب التلوث الصوتي هذا شانك بس معظم الناس اتحب تستمع بشي ثاني اتحطه او مجرد صوت الطبيعة
هذا اسمه طرب وليس تلوث صوتي يوم تسمع صوت الثمانية سلندر 😍 عندي ارتباط عاطفي مع مكاين الثمانية سلندر 💛
ايه طبعا كل معدة تحتاج صيانة لكن المقارنة بين صيانة الكهربائي والاحفوري كالمقارنة بين صيانة الدبابة والبايسكل وبخصوص البطارية من خبرتي المدى يقل 4% اول سنة ثم ٣% على مدى السنوات الاربع اللاحقة واقصى حد يصل ٩% على مدى عشر سنوات وهذا رقم رائع انا الحرارة فعادي التغير ليس ملموس واللي يسوق مسافات بعيدة كل الاحوال يحتاج يتوقف وبالمرة يشحن سيارته
السيارات الكهربائية قيمتها من قيمة بطارياتها ولذلك محركات الوقود الاحفوري افضل لانها اعلى اعتمادية وموثوقية واطول عمرا واعلى كفاءة مع صيانتها
صدقني ما اهتم بشحنها كل يوم وتجي ايام انسى او اتكاسل لانه اصلا مداها 450 كيلومتر وانا اصلا اقصى حد اسوق 80 كيلومتر بالايام الطبيعية يعني عادي مو مصيبة على الاقل ما احتاج شي اسمه محطة بانزين ولا اشم ريحة العفن ومجرد اركب واير الشحن بثانيتين وانام
انت مشخصنها مع النفط رغم انك عراقي
التسارع مفيد بالهايوي وبالتجاوب وتغيير الخطوط احلى احساس انته اصلا مجرب سياقة التسلا خاصة المقاعد البيض اروع واحلى لون؟
التسارع معك فيها ان الكهربائية اسرع لكن وش فايدة التسارع وصوت المكينة اهبل ومخصي!!!

انشالله يصير بلوسيد متل byd حكا عنها ماسك وهلق هوي بيحلم يبع متلهم سيارات

عودة
أعلى