صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

steph

عضو
إنضم
21 يوليو 2009
المشاركات
1,066
التفاعل
106 0 0
تجري السعودية مفاوضات مع روسيا لشراء 30 مروحية روسية من طراز "مي - 171 ب". ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" اليوم الثلاثاء عن مصدر قريب من المفاوضات قوله "نحن في المرحلة الأخيرة من المحادثات لبيع 30 مروحية ونأمل التوقيع على صفقة بهذا الشأن في سبتمبر/أيلول" المقبل. وكانت صحيفة روسية ذكرت في يوليو /تموز الماضي ان السعودية وروسيا بحثتا قبل نحو عام ونصف العام عددا من الصفقات العسكرية تصل قيمتها الى 4 مليار دولار،لدى زيارة وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل لموسكو.




صفقه جديدة من موسكو بتاريخ اليوم يا شباب

السعوديه متجهه الى موسكو وبقوه شكل المعرض ماكس الشغل ماشي صح



وللناس الي يحبون المصادر موجوده اليوم على ايلاف
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

الف مبروك اخي الكريم وهل سأتي هذه الطائرات جاهزه ام انها ستجمع كما سابقتها وما هي مميزات هذه الطائره وهل هي للجيش او الحرس الوطني
.......................................................
لشراء 30 مروحية روسية من طراز "مي - 171 ب
ممكن اخي معلومات عن هذه الطائره ومميزاتها وعيوبها وسنه دخولها الخدمه وخلافه
............................................................
وبذالك يرتفع رصيدنا من المروجيات الروسيه الى 180 مروحيه جميعا لم تدخل الخدمه حتى الان
ولو نظرنا لوجدنا ان المروحيات الامريكيه التي ينطبق عليها نفس الا مر هي 36 مروحيه لم تدخل الخدمه حتى الان
يا ترى لماذا هذا التوجه للمروحيات الروسيه
وبعدين اخي نظرنا مستقبل قواتنا سواء جويا او دفاع جوي بعد الصفقات الحديثه بأذن الله ظمن انه سيكون الافضل والقوات البحريه لا ينقصها الا طائره حتى تكون الافضل
لذا التركيز الان على القوات البريه سواء في المدرعات او المدفعيه او المروحيات والطائرات
والله الموفق
وشكرا لك اخي
 
التعديل الأخير:
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

اهلا عزيزي النسر العربي الخبر طلع قبل شويه الى الان مافيه تفاصيل لكن معلوماتي عن مي -171 انه طائرة نقل كبيره جباره وهي تدعى مي -8 والنسخه الحديثه جدا منها تدعى مي 171 سارى ان رشح مزيد من الاخبار
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

اهلا عزيزي النسر العربي الخبر طلع قبل شويه الى الان مافيه تفاصيل لكن معلوماتي عن مي -171 انه طائرة نقل كبيره جباره وهي تدعى مي -8 والنسخه الحديثه جدا منها تدعى مي 171 سارى ان رشح مزيد من الاخبار

طيب يا اخي المي8 طائره نقل وطبعا مع قدره هجوميه ثانويه او بعمني اصح قادره على حمايه نفسها
طيب والمي17 ايظا ينطبق عليها نفس القول والمي35 ايظا
وصفتنا السابقه مع اميركا بلاك هو ينطبق عليها نفس الامر ايظا
هل يعقل اخي ان يكون لديك صفقه ب216 مروحيه جديده ولا تكون الهجوميه منها سو 12 ما هذا
الا يوجد بينهم طائره مخصصه للهجوم فقط
هل فعلا لدينا النقص الحاد في مروحيات النقل
اما اننا ننشي قوات التدخل السريع ولاكن هذه المره الجيش بأكمله حولناه لقوات تدخل سريع
بهذا العدد من المروحيات
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

اخي النسر العربي هده ترجمه من غوغل للطائره اعدرني عند الصيام صعب اطبع كل الموضوع بيدي ان اعلم ان ترجمة غوغل ليست الفضل لكن الموضوع طويل ادا قمت بترجمنه بنفسي
الهيب متعددة المهام طائرات الهليكوبتر
مي - 171

الأمثلة أكثر من 250 من Mi-17/171 الروسي (الناتو الإبلاغ اسم : الهيب ه) مروحية متعددة المهام ويجري حاليا تشغيل مع جيش التحرير الشعبى الصينى. طائرات الهليكوبتر تنفيذ نقل القوات والامدادات والمعدات في ميدان المعركة. أدوار أخرى تشمل من الجو إلى سطح الهجوم ، والإخلاء الطبي ، الأمر المحمولة جوا بعد ، للتزود بالوقود ، زرع الألغام ، والبحث والانقاذ ، واسترداد المركبات الفضائية ، والإغاثة في حالات الكوارث ، وما إلى ذلك وبعد ان شارك المرخصة لإنتاج طائرة هليكوبتر بدأت في عام 2008 من قبل الصينيين ، الروسية مشروعا مشتركا فى مقاطعة سيتشوان.

في عام 1990 ، وضعت لجان المقاومة الشعبية في الدرجة الأولى من المعدات العسكرية من الاتحاد السوفياتي القديم المتناحرة منذ نهاية الحرب الباردة. كما جاء ترتيب 24 أمثلة من طراز مى ميل - 17 مروحيات متعددة المهام ، وهو مشتق من طراز مى 8 مروحية النقل التي وضعتها ميل مكتب تصميم في 1960s. مي - 17 هو تعيين التصدير ، والصيغة في الخدمة مع الجيش الروسي هو المعين مي 8MT. هذه المروحيات التي تنتجها اولان اودي - الطيران النباتية وتسليمها الى جيش التحرير الشعبى الصينى فى عام 1991. الصفقة أيضا بداية من الأسلحة بمليارات الدولارات التجارة بين جمهورية الصين الشعبية وروسيا في العقود التالية.

مشتريات أحدث انتقلت الى الخيار Mi-17-V5/V7 المصنعة من قبل هيئة الأوراق المالية مصنع قازان للطائرات العمودية. من طراز مى 17V5 يختلف في اولان اودي - الصنع من طراز مي 171 في 'الدلفين' الأنف ، وأكثر قوة TV3 - 117VM مع محرك جديد وحدة مساعدة السلطة ، وهو خارج الميناء الباب على الجانب الايمن ، والمسطح الخلفي جسم الطائرة لتسهيل الطريق المنحدر الوصول. مي تحسين 17V7 البديل ملامح كيه - 2500 أقوى محرك للحصول على أداء كامل في أحوال جوية حارة وعالية.

تصميم

وMi-17/171 لديها تصميم التقليدية ، مع خمسة الكبيرة البيضاء الرئيسية الدوار شنت على مدى باورباك في القسم الوسطي جسم الطائرة لمدة ثلاثة البيضاء الذيل الدوار. المحرك التوربيني التوأم هي التي شنت على أعلى جسم الطائرة مع اثنين من الجولة مآخذ الهواء مباشرة فوق كابينة القيادة والموانئ مقربة العادم في الخلف. مآخذ محرك من طراز مى 17 سلسلة من انحراف لفصل الجزيئات الصلبة في الهواء (والرمل والغبار وغيرها) ومنعهم من الابتلاع. الذيل التناقص التدريجي للصغيرة ، اجتاحت مرة أخرى ، ومدبب وفنلندا مع الدوار على الجانب الميناء ، مع شقق صغيرة تركب إلى الأمام من الزعنفة.

وMi-17/171 لها الأنف مستديرة مع زود بزجاج في قمرة القيادة ، وباب جرار كبيرة إلى الأمام على ناحية الميناء ، والشحن صدفي التحميل في الباب الخلفي. ولقد Mi-17-V5/V7 دلفين الصلبة '' الأنف ، وأبواب انزلاقية كبيرة على كلا الجانبين من جسم الطائرة ، ومنحدر واحد مسطح يعطي سهولة الوصول. جهاز الهبوط هو غير قابل لنوع الدراجة ذات الثلاث عجلات مع المزدوج الأنف عجلة الوحدة. على كل جانب من جسم الطائرة هناك جراب لخزان الوقود الخارجي. وهناك مربع ، شكل الجهاز تعلق على الجزء السفلي من المنازل والسكك الحديدية والحزم الالكترونية المضادة (الالتهاب الدماغي) النظام. بعض المروحيات Mi-17/171 في الخدمة مع جيش التحرير الشعبى الصينى مزودة رادار الطقس الأصلية التي وضعها 607 معهد ووشى بمقاطعة جيانغسو.

قمرة القيادة تتسع لطاقم من ثلاثة اشخاص (تشمل الطيار ، co-pilot/navigator ، وميكانيكي طيران). قمرة القيادة والمقصورة الرئيسية هي ساخنة مع حالة الجو والاختيارية. المقصورة الرئيسية يمكنها حمل ما يصل الى 24 جنديا مجهزة ، أو 30 راكبا أو 20 نقالة المرضى. ويمكن أن يتم إزالة المقاعد لتحمل 4،000 كيلوغرام من البضائع. بدلا من ذلك يمكن أن تحمل الطائرة الهليكوبتر 3،000 كلغ كبيرة الحجم لنقل البضائع من الخارج تحت الرافعة. المروحية قد مرافق ونش الداخلية في المقصورة الرئيسية ، والتربيط خواتم على الأرض لنقل البضائع. ورفع كهربائيا يعمل (300kg) يتم تركيبها فوق الباب الانزلاق إلى الأمام على الجانب المنفذ للبعثات الانقاذ. المروحية وهي مجهزة لإخماد الحريق ، ونظام لإزالة الجليد لزيادة قابليتها للبقاء.

التسلح

المروحية Mi-17/171 قادر على حمل الجنود والشحنات لهجوم جوي من قوات المشاة والقوات الخاصة الفريق الإدراج ، والرد على القوات البرية. من طراز مى 8 طائرات هليكوبتر في الجيش الروسي وبلدان أخرى كثيرة أيضا غالبا ما استخدمت لتنفيذ هجمات مسلحة وتقديم الدعم الجوي الوثيق مع الصواريخ غير الموجهة والمدافع الرشاشة. مي - 17s بيعت الى الصين كانوا غير مسلحين ، ولكن جيش التحرير الشعبى الصينى نجحت في احتواء هذه المروحيات مع سلاح أبراج خارجية مماثلة لتلك المستخدمة من قبل الجيش الروسي. مخازن الخارجية هي التي شنت على مشاجب الأسلحة على كل جانب من جسم الطائرة ، مع ما مجموعه ستة hardpoints. حتى الآن مي 17s في الخدمة مع جيش التحرير الشعبى الصينى قد شوهدوا يحملون جراب 12.7mm سلاح رشاش وقاذفة صواريخ غير موجهة 57/68mm ، 250/500kg الحرة - سقوط قنبلة ، أو تي واي - 90 من الجو إلى صواريخ الجوية وفقا لمهامها .

المحرك

مى مى - 17 - 171 وتعمل بالطاقة من جانب اثنين من كليموف TV3 - 117MT المحرك التوربيني ، كل صنف في 1،950 حصان. الطائرة ما زالت قادرة على الاقلاع حتى مع محرك واحد إيقاف. لمساعدة وحدة الطاقة (البرلماني العربي) يمكن بدء تشغيل المحرك على ارتفاعات تصل إلى 6،000 متر. مي - 17 - V5 هو مدعوم من قبل اثنين من TV3 - 117VM (أ) محركات ، كل صنف في 2،200 حصان. مي أحدث 17V7 اثنين كيه - 2500 المحرك التوربيني ، كل صنف في 2،400 حصان. وكيه - 2500 المحرك أيضا لديه السلطة الكاملة محرك التحكم الرقمية (FADEC) ل 'حارة وعالية' الظروف.

المروحية تحمل 1،870 لتر من الوقود في دبابتين الداخلية مرنة ودبابتين الخارجية. من مجموع وقود يمكن زيادة القدرة على 3،700 لتر من خلال تركيب ما يصل الى اثنين من الدبابات العبارة في المقصورة. بعض Mi-17/171s في الخدمة مع جيش التحرير الشعبى الصينى تعتبر يتم تركيب خزانات الوقود الداخلية والخارجية لنطاق أوسع.

ترخيص إنتاج مشترك

في آذار / مارس 2007 ، مجموعة من الروس مصنع مروحيات ميل موسكو هيئة الأوراق المالية مشروعا مشتركا "سيتشوان Lantian الهليكوبتر المحدودة" فى مدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان لاصلاح وتصنيع 17 طائرة من طراز مى سلسلة للعملاء الصينيين والدوليين على حد سواء. في أيار / مايو 2008 ، أفادت كالة ريا نوفوستي الروسية أن إنتاج طراز مى 17 في Lantian سبق أن تبدأ. وسيتم بناء المصنع 20 طائرة هليكوبتر في عام 2008 ، وذلك باستخدام الروسية اولان اودي - الموفر مجموعات. إنتاج يتوقع ان يصل الى 80 طائرة هليكوبتر في السنة في نهاية المطاف. المتغيرات يشيده Lantian ستشمل مي - 171 ، مي 17V5 ، ومي 17V7.

تسليم Mi-17/171 لجيش التحرير الشعبى الصينى
نموذج

الكمية

سنة من العقد

سنة (ق) للتسليم
مي - 17 (- اولان اودي) 24 1990 1991
مي - 171 (- اولان اودي) 60 1995 1997
مي - 17V5 (قازان) 35 2001 2002
مي - 17V7 (قازان) 25 2002 2003-2004
مي - 171 (- اولان اودي) 24 2006 2006-2007
المجموع 168 --
English—Detect language—AfrikaansAlbanianArabicBelarusianBulgarianCatalanChineseCroatianCzechDanishDutchEnglishEstonianFilipinoFinnishFrenchGalicianGermanGreekHebrewHindiHungarianIcelandicIndonesianIrishItalianJapaneseKoreanLatvianLithuanianMacedonianMalayMalteseNorwegianPersianPolishPortugueseRomanianRussianSerbianSlovakSlovenianSpanishSwahiliSwedishThaiTurkishUkrainianVietnameseWelshYiddish > Arabic—AfrikaansAlbanianArabicBelarusianBulgarianCatalanChinese (Simplified)Chinese (Traditional)CroatianCzechDanishDutchEnglishEstonianFilipinoFinnishFrenchGalicianGermanGreekHebrewHindiHungarianIcelandicIndonesianIrishItalianJapaneseKoreanLatvianLithuanianMacedonianMalayMalteseNorwegianPersianPolishPortugueseRomanianRussianSerbianSlovakSlovenianSpanishSwahiliSwedishThaiTurkishUkrainianVietnameseWelshYiddish
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

شكل السعوديه بتسوي لواء اوفرقة تدخل سريع مثل الفرقه 28 المحموله جوا الامريكيه معك حق في سؤالك !
انا ماني عارف اش تخطيط الجيش انت راح تملك مروحيات تنقلك الجيش كله؟!
هل ترى شئ اخر في الافق؟
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

يا اخوان يوجد حديث عن انشاء 3 الويه بريه هل هذا صحيح واذا لم يكن صحيح اذا لماذا كل اعداد هذه المروحيات

من الجيد اننا بدأنا نهتم بالقوات البريه ونتجه لروسيا الحليف الجديد
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

شكل السعوديه بتسوي لواء اوفرقة تدخل سريع مثل الفرقه 28 المحموله جوا الامريكيه معك حق في سؤالك !
انا ماني عارف اش تخطيط الجيش انت راح تملك مروحيات تنقلك الجيش كله؟!
هل ترى شئ اخر في الافق؟

ربما قوات تدخل سريع ولاكن بهذه المروحيات لن يقل العدد عن 100 الف مقاتل صاعقه
وربما هناك فكره عسكريه جديده جاري تطبيقها وطبعا بالتعاون مع روسيا بمدنا بالسلاح
بما ان الغرب لن يمدنا بهذه الكميه للجيش البري
وحتى لو قلنا ان هناك قوات تدخل سريع هل يعقل ان يكون تقريا35% من الجيش قوات تدخل سريع
وماذا عن الباقي هل ستكون قوات خط ثاني يعني بعد القوات الجويه وقوات التدخل السريع تأتي مهمتها في القضاء على العدو وتطهير الارض ربما هناك فكره عسكريه جديده جاري تنفيذها على ارض الواقع
ولا اجد تفسير سواء ما قلت
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

ادا هو صحيح ان السعوديه سوف تنشى 3 الويه جديده فغالبا انها ستكون محموله جوا؟
هل يا ترى تفكر السعوديه في لو ما انسحب الامريكان من العراق في وانهار الوضع في العراق2012 وتدخلت ايران في العراق ان تنشى فرق لحماية الجزء الغربي والشمالي من العراق ضد الاباده الطائفيه!!!
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

يا اخوان يوجد حديث عن انشاء 3 الويه بريه هل هذا صحيح واذا لم يكن صحيح اذا لماذا كل اعداد هذه المروحيات

من الجيد اننا بدأنا نهتم بالقوات البريه ونتجه لروسيا الحليف الجديد

يا اخي السعوديه بتنشي 10 الويه بريه منذو سنتين تقريبا
وما زالت تعمل في انشائها الويه مدرعه ومحموله جوا ومشاه وخلافه
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

يا اخي السعوديه بتنشي 10 الويه بريه منذو سنتين تقريبا
وما زالت تعمل في انشائها الويه مدرعه ومحموله جوا ومشاه وخلافه

والله الاتلاحظ اخوى ان وزاره الدفاع اهتمت اهتمام كبير بالقوات البريه واصبحت اغلب الصفقات التى نتعاقد عليها من روسيا فى ما يخص القوات البريه

بارك الله فيك
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

الف الف مبرووووووووووووووك لبلاد الحرمين........عسى الله ان يجعلها اضاقه ضحمه لقوه المسلمين...المروحيه مى 171 .اضخم مروحيات النقل العسكرى فى العالم فعلا........وناوى انزل صور لها
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

ربما الجيش وربما الحرس يمكن السلاح الروسي يروح للحرس وهده الصفقه راحت للجيش او العكس صحيح السؤال يبقى مع كل هده الهلكوبترات الناقله اين الهلكوبترات الهجوميه وسؤال اخر هو البحريه اين هيلكوبتراتها الصفقه الفرنسيه والغيت من سنتين وهي اغلب الهلكوبترات للبحريه مش حديثه مره !
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

الحمدلله انشاء الله نشوف عن قريب شراء دبابات للقطاع البري
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

شباب خبر طازج وحصري رايح تكون للحرس الوطني وبالنسبه للعدد فهو قابل للزياده بعد

المشكله الحين بينلطش الخبر كالعاده لموقع اخر
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

مي35 تعتبر هجوميه با الدرجه الاولى
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

مي35 تعتبر هجوميه با الدرجه الاولى

لا اخي مي 35 ليست هجوميه هي طائرة نقل لها قدره على الهجوم لكن لا تصنف على انها هجوميه الطائرات الهجوميه الروسيه هي مي-28 و كا 52
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

انشاء الله تتم الصفقة اما بالنسبة للاعداد الكبيرة بصراحة ان السعودية عندها نقص بالمروحيات
ومعضم المروحيات قديمة ويجب ان تخرج من الخدمة وامريكا ما عمري سمعت انها تعطينا اكثر
من اربعة وعشرين مروحية في نفس الصفقة لازم يخصمون من العدد
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو


الف مبروك لبلاد الحرمين
 
رد: صفقة هليكوبترات جديده اخرى للسعوديه من موسكو

الف الف مبروك لبلاد الحرمين
 
عودة
أعلى