MBDA تحصل على عقود لتعزيز قدرات واستدامة نظام sea viper لدى مدمرات المملكة المتحدة.

برلين

عضو مميز
إنضم
31 أغسطس 2022
المشاركات
14,024
التفاعل
28,631 557 20
الدولة
Algeria
images (2).jpeg


تلقت MBDA ثلاثة عقود تبلغ قيمتها حوالي 400 مليون جنيه إسترليني لتعزيز واستدامة نظام الدفاع الجوي الرئيسي للمنطقة Sea Viper للمدمرات type 45 التابعة للبحرية الملكية.

سيمكن عقدان ، يطلق عليهما Sea Viper Evolution ، المدمرات type 45 من الدفاع عن مجموعة Carrier Strike Group ضد الصواريخ الباليستية المضادة للسفن (ASBMs). وفي الوقت نفسه ، سيوفر عقد آخر عقد دعم ممتد ومحسن أثناء الخدمة (ISS) ل Sea Viper لمدة خمس سنوات أخرى. MBDA هي المقاول الرئيسي وسلطة التصميم لنظام سلاح Sea Viper ، بما في ذلك المستشعر (الرادار) ونظام القيادة والتحكم والصاروخ.

وقال كريس علام ، العضو المنتدب لشركة MBDA UK: "ستجعل هذه العقود Sea Viper نظام الدفاع الجوي البحري الأكثر قدرة على الإطلاق للبحرية الملكية في تاريخنا البالغ 60 عاما كمورد أساسي لنظام الدفاع الجوي للبحرية. كما سيشهدون المملكة المتحدة تعزيز التعاون مع فرنسا وإيطاليا من خلال MBDA من خلال الانضمام إلى برنامج Aster 30 Block 1 ، مما يمنح المملكة المتحدة القدرة على هزيمة الصواريخ الباليستية المضادة للسفن.

سيشهد العنصر الرئيسي في Sea Viper Evolution حصول صواريخ Aster 30 الحالية التابعة للبحرية الملكية على رؤوس حربية مطورة من طراز Block 1 وبرامج توجيه وباحث جديدة للتعامل مع تهديدات الصواريخ الباليستية الجديدة المضادة للسفن ، مع الاحتفاظ بقدرتها الرائدة عالميا في الحرب المضادة للطائرات. كما سيتم تحديث رادار سامبسون متعدد الوظائف ونظام إدارة القتال في Type 45. يقوم فريق متكامل من MBDA في جميع أنحاء المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا بإجراء العمل مع BAE Systems Maritime Services.

وقال سكوت جاميسون ، العضو المنتدب لأعمال الخدمات البحرية في BAE Systems: "إن أعمال الرادار لدينا متحمسة للعمل مع MBDA على ترقية Sea Viper Evolution إلى رادار SAMPSON الخاص بنا على متن مدمرات Type 45 في المملكة المتحدة. وستشكل هذه القدرة الجديدة عنصرا أساسيا في برنامج الدفاع الصاروخي الباليستي البحري في المملكة المتحدة".

الجزء الثاني من Sea Viper Evolution هو مرحلة تقييم إضافة صاروخ Aster 30 Block 1NT الجديد إلى المدمرات Type 45 ، بالإضافة إلى مزيد من التحسينات على الرادار ونظام الأسلحة الأوسع ، لتوفير قدرات رائدة عالميا ضد المناورة متوسطة المدى وفصل الصواريخ الباليستية.


سيستمر عقد ISS الممتد في البناء على نهج MBDA الرائد القائم على البيانات لتحسين توافر المخزون ، مما يضمن أن البحرية الملكية لديها أسلحة جاهزة في وقت الحاجة.

 
أعلن وزير الدفاع جرانت شابس عن برنامج التحديثات في نهاية الأسبوع بعد زيارة إلى HMS Diamond في البحر الأحمر لشكر طاقم السفينة على جهودهم المستمرة والتعرف بشكل مباشر على أعمالهم الناجحة في إسقاط الطائرات بدون طيار الحوثية.

سيحافظ العمل على Sea Viper على 350 وظيفة في المملكة المتحدة ، ولا سيما الأدوار التكنولوجية ذات المهارات العالية في Stevenage و Cowes و Bristol و Bolton ، وسيشمل أيضا موظفين من MBDA في جميع أنحاء المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا يعملون جنبا إلى جنب مع زملاء من BAE Systems.

 
ياخي هذي الشركة تخليك تتمنى معك 10 ترليون وتستحوذ عليها 100٪
 
عودة
أعلى