مسيّرات MQ-9B للجيش الكندي

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,592
التفاعل
221,445 5,856 2
الدولة
Saudi Arabia
قررت كندا شراء طائرات بدون طيار ، خاصة بهدف التمكن من متابعة القطب الشمالي عن كثب.
وفي هذا الصدد فضلت كندا الطائرات MQ-9B SkyGuardian التي طورتها GA-ASI الامريكية ومن المقرر تسليم أول الطائرات إلى كندا بحلول عام 2028.

في نطاق المشتريات ستقوم كندا بشراء ما مجموعه 11 طائرة ومحطات تحكم أرضية ومعدات دعم.
و في البيان ، قالت الشركة: "نحن فخورون بأن نعلن أن كندا قد استحوذت على أسطول MQ9B SkyGuardian. تنضم كندا إلى شبكة متنامية من الحلفاء والشركاء في تشغيل طائرة موجهة عن بعد أثبتت جدواها وفعالة من حيث التكلفة ".


1703706792013.png
 
وقال ليندن بلو الرئيس التنفيذي لشركة GA-ASI

"تتطلب أراضي كندا الشاسعة والتضاريس المعقدة ، بما في ذلك القطب الشمالي ، حلا فعالا من حيث التكلفة ومتعدد المهام لنظام الطائرات التي تعمل عن بعد (RPAS) والذي يمكن أن يستمر لفترة طويلة على المحطة ، ويطير في ظروف جوية قاسية ، ويعمل بأمان في جميع المجالات الجوية. يوفر MQ-9B SkyGuardian هذه القدرات الحيوية. وتتشرف GA-ASI وفريق SkyGuardian Canada بفرصة أن تكونا الشريك الرئيسي لكندا على المدى الطويل جدا في تحقيق نتائج دفاعية وأمنية لا تفشل".
 
التحالف الصناعي

Team SkyGuardian Canada هو تحالف من الشركات الكندية الرائدة - بما في ذلك CAE و MDA Ltd. و L3Harris Technologies - التي تعمل مع GA-ASI على تطوير MQ-9B والتسليم والاستدامة. تعد استثمارات كندا في مشروع RPAS وفريق SkyGuardian Canada انعكاسا مباشرا لمصلحة كندا المحلية المكتسبة في متابعة تقنيات RPAS الرائدة.

تتمتع GA-ASI الأمريكية بتاريخ طويل وناجح وفخور مع الصناعة الكندية التي تستمر في النمو. احتوى كل نظام تقريبا قدمته GA-ASI طوال تاريخه الذي يزيد عن 30 عاما على مستوى معين من المحتوى الكندي ، بما في ذلك أجهزة الاستشعار ومعدات الدفع وأنظمة وخدمات التدريب / المحاكاة.
تلتزم CAE و MDA Ltd. و L3Harris و GA-ASI بتقديم قدرة RPAS الرائدة في العالم إلى كندا مع خلق فوائد اقتصادية محلية وفرص عمل.


1703706995320.png
 
المشغلين والمزايا

MQ-9B SkyGuardian مستخدمو الطائرات بدون طيار​

تم تسليم أول حصص العملاء من الطائرة بدون طيار MQ-9B SkyGuardian إلى سلاح الجو الملكي البريطاني في عام 2022. في وقت لاحق ، وقعت الشركة عقودا مع الدول الأعضاء في الناتو بلجيكا والقوات الجوية الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك ، وقعت قيادة خفر السواحل اليابانية عقدا مع الشركة لاستئجار الطائرة بدون طيار MQ-9B SkyGuardian من أجل مراقبة الأحداث التي تجري في البحر.

في عام 2023 ، وقعت الشركة عقد توريد مع تايوان ، إحدى دول آسيا والمحيط الهادئ. أخيرا ، أعلن نائب قائد القوات المسلحة البولندية ، اللواء سيزاري ويسنيوسكي ، في نوفمبر 2023 أنهم مهتمون بالطائرة بدون طيار MQ-9B SkyGuardian. ومع ذلك ، نظرا لحقيقة أن بولندا لديها Bayraktar TB2 S التركية فمن المرجح أن يكون العرض مع عدد قليل.

وفيما يخص كندا تقول الشركة
"نتطلع إلى العمل مع شركائنا في Team SkyGuardian Canada لتقديم RPAS الرائد في الصناعة لمتطلبات المهمة الديناميكية في كندا.
GA-ASI هي الشركة الرائدة عالميا في أنظمة الطائرات الموجهة عن بعد الموثوقة والفعالة من حيث التكلفة والمستدامة. وتقوم هذه الطائرات بعمليات متقدمة قابلة للتشغيل البيني للأنظمة لعملائنا الكرام في جميع أنحاء العالم - وكل ذلك بجزء بسيط من تأثير البصمة الكربونية مقارنة الأنظمة المأهولة التقليدية التي تؤدي مهام مماثلة".

 
 
كندا جالسه تحدث السلاح الجوي بp-8As قبل كم شهر والان صفقه ممتازه واضح مره مهته في القطب الشمالي
 
يعني ننتظر 5 سنوات لتسلم اولى الطائرات من 11 طائرة بدون طيار
الامريكان دائما يجعلون من خطوط الانتاج تشتغل لأطول فترة ممكنة من أجل الحفاض على الوظائف ولا يهمهم سرعة تسلم الزبون لأسلحته
5 سنوات كافية لتصميم وانتاج مسيرة كندية من الصفر
 
عودة
أعلى