OPEX NEWS: الامارات تضغط على ايرباص في عقد مروحيات CARACAL

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,959
التفاعل
102,480 728 2
وفقا لما نشرته OPEX NEWS نقلا عن صحيفة Latribune الفرنسية ..

الامارات تضغط على ايرباص في عقد مروحيات كراكال ..

نص الخبر بالفرنسية ،، ترجمته من تويتر للانجليزية وسأضع الرابط مع بعض التوضيحات تاليا


Screenshot_20231128_105936_X.jpg
 
بحسب الخبر


(ترجمة)


ترغب الامارات بتخفيض قيمة العقد ل 620 مليون يورو

تسليم اسرع

تمديد مدة الدعم ل 10 سنوات

نقل مزيد من التكنولوجيا

دمج صواريخ Spike الاسرائيلية او صواريخ اماراتية من شركة هالكون.

ولإضافة الضغط ، تفاوض الامارات شركة KAI الكورية الجنوبية على شراء مروحيات SURION
 
بحسب الخبر


(ترجمة)


ترغب الامارات بتخفيض قيمة العقد ل 620 مليون يورو

تسليم اسرع

تمديد مدة الدعم ل 10 سنوات

نقل مزيد من التكنولوجيا

دمج صواريخ Spike الاسرائيلية او صواريخ اماراتية من شركة هالكون.

ولإضافة الضغط ، تفاوض الامارات شركة KAI الكورية الجنوبية على شراء مروحيات SURION

الحين لو قارناها مع الكورية شو الافضل؟

احس الكوريين يقدمون تنازلات اكثر و هم already دمجوا ذخائر اماراتية على المروحية فليش الاصرار على الايربص
 
ذكرنا سابقا انه سيتم اختبار الطائرة الكوريه في هذا الشهر وعليه سيتم توقيع العقد اخر هذا العام لكن ما الذي توصلت اليه الامارات هل انها لم تفي بالغرض ولهذا تضغط على ايرباص لوجود مزايا اخرى في الكاركال مثل التزود بالوقود جوا .. او نسخه بحريه جاهزه .. الله اعلم ..

IMG_4348.jpeg
IMG_4349.jpeg
 
الحين لو قارناها مع الكورية شو الافضل؟

احس الكوريين يقدمون تنازلات اكثر و هم already دمجوا ذخائر اماراتية على المروحية فليش الاصرار على الايربص

ربما ضغط للحصول على افضل المكاسب ...

انا مع الخيار الكوري الجنوبي بالنظر للإبداعات التي يقوم بها الجانبين في التعاون الصناعي ونقل التكنولوجيا ..

كما أن منتجاتهم وتقنياتهم عالية الكفاءة
 
ذكرنا سابقا انه سيتم اختبار الطائرة الكوريه في هذا الشهر وعليه سيتم توقيع العقد اخر هذا العام لكن ما الذي توصلت اليه الامارات هل انها لم تفي بالغرض ولهذا تضغط على ايرباص لوجود مزايا اخرى في الكاركال مثل التزود بالوقود جوا .. او نسخه بحريه جاهزه .. الله اعلم ..

مشاهدة المرفق 646785مشاهدة المرفق 646786
الكراكال طائره اعتماديه واكثر موثوقيه من الكوريه حديثه العهد بتصنيع المروحيات
استغرب صراحه من عدم اختيار الروميو او nh-90 الاكثر حداثه واعتماديه
 
النص من الصحيفة



كراكال في الإمارات العربية المتحدة: هل تستطيع طائرات إيرباص المروحية الخروج من مستنقع الإمارات؟

يقال إن الإمارات العربية المتحدة، التي ترغب في خفض فاتورة العقد الموقع في عام 2021 مع شركة Airbus Helicopters، تتفاوض بالتوازي لشراء طائرات هليكوبتر من شركة KAI الكورية الجنوبية. إن الوضع معقد للغاية بالنسبة للشركة المصنعة الأوروبية التي تعتبر العميل الإماراتي عميلاً استراتيجيًا.


هل تتمكن "إيرباص هليكوبتر" من الخروج من المستنقع الإماراتي؟ منذ عدة أشهر، تمارس دولة الإمارات العربية المتحدة ضغوطا كبيرة على الشركة المصنعة الأوروبية للتفاوض على تخفيض قيمة عقد بيع 12 مروحية نقل تكتيكية من طراز كاراكال الموقعة في ديسمبر 2021. وهو عقد يقدر في ذلك الوقت بما بين 750 و800 مليون دولار. يورو. وبحسب معلوماتنا، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي عميل مهم لشركة إيرباص هليكوبتر، ترغب في تخفيض مبلغ العقد إلى 620 مليون يورو.

وتتجاوز مطالب الإمارات مجرد الحصول على خصم مالي بسيط. ومن المعروف أن هذه الشركات تتطلب متطلبات خاصة فيما يتعلق بالمفاوضات، وترغب أيضًا في أن تقوم شركة Airbus Helicopters بتقديم الدعم بشكل أسرع، وزيادة مدة الدعم بمقدار عشر سنوات، ونقل المزيد من التقنيات. وأخيراً، فإنهم يفضلون دمج صاروخ سبايك الإسرائيلي على كاراكال أو صاروخ من مجموعة هالكون الإماراتية.

علاقة استراتيجية للحفاظ عليها
ومن المنطقي أن هذه المتطلبات تجعل الشركة المصنعة الأوروبية تتراجع، والتي مع ذلك تريد إنقاذ هذا النظام الاستراتيجي. ولكن ليس بأي ثمن. التقى برونو إيفين، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص هليكوبتر، في معرض دبي (13-17 تشرين الثاني/نوفمبر)، والذي لم يرغب منطقياً في التعليق على "البعد التجاري" لهذا العقد، واعتبر أن "دوره هو الحفاظ على هذه العلاقة الاستراتيجية مع الإمارات العربية المتحدة". طيران الإمارات، للتأكد من أننا نعرف كيفية الرد على الطلبات في ظل الظروف التي تظل مواتية لكل طرف، وأخيرا، لنكون قادرين على تنفيذ عقد كاراكال في نهايته. نحن في نقاش."

"لقد عرفنا العميل الإماراتي منذ أكثر من 40 عامًا. يطير على العديد من طائرات الهليكوبتر من طراز إيرباص. ويوضح برونو إيفين أن عقد كاراكال له بعد استراتيجي لأنه يمثل فرصة للعميل الإماراتي، كما هو الحال بالنسبة لنا، لإعادة تأكيد شراكتنا للسنوات المقبلة.

ولإنقاذ العقد، شارك برونو إيفين شخصيًا في المفاوضات. ولم يتردد في تبليل قميصه أثناء قيامه ببعض الرحلات ذهابًا وإيابًا إلى أبوظبي. "لا يوجد سبب يمنعنا من إيجاد حل. يشرح قائلاً: "إنها حالتي الذهنية". من جانبها، وجدت الإمارات وسيلة للضغط على طائرات إيرباص هليكوبتر. وسوف يتفاوضون مع شركة KAI الكورية الجنوبية لشراء مروحية Surion، التي تم تطويرها في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بالشراكة مع شركة Eurocopter، والتي أصبحت منذ ذلك الحين شركة Airbus Helicopters. هل تستخدم الإمارات سوريون كأرنب؟ هذه المروحية بعيدة كل البعد عن امتلاك نفس القدرات التي تتمتع بها طائرة Caracal.

فيما يتعلق بالقدرات التشغيلية، ونطاق العمل، ولا سيما سعة التزود بالوقود والحمولة، فإن كاراكال ليس لها مثيل، كما تعتقد شركة إيرباص هليكوبتر. وهي المروحية الوحيدة القادرة على نقل 26 شخصًا لمسافة تصل إلى 1000 ميل بحري. ولهذا السبب أيضًا اختارتها القوات الخاصة الهولندية على حساب مروحية سيكورسكي بلاك هوك. ونتيجة لذلك، لا يبدو أن هناك شيء قد فقد بشكل نهائي في هذه المرحلة بالنسبة لشركة إيرباص هليكوبتر. لكن الوضع معقد للغاية بالنسبة للشركة المصنعة، التي تحلم أيضًا ببيع NH90 Marine في دولة الإمارات العربية المتحدة. "احتمال" قد يثير اهتمام شركة KAI أيضًا، مع نسخة بحرية مشتقة من Surion (KUH-1E).
 
ممكن الامارات تريد استبدال طائرات سوبر بوما للقوات البحريه والتي تحمل صواريخ
exocet بالكاركال لانها تحمل ذخائر اكثر وزنا واكبر حجما من الكوريه ولها رادار اقوى كذلك

IMG_4351.jpeg
 
 

الإمارات تضغط دائمًا وتربح دائمًا
 
 
ضغط وانذار نهائي من الامارات
لايرباص تخفيض سعر صفقة المروحيات وتسليم في وقت اسرع والا إلغاء الصفقه







ايضا اشترطت الامارات تسليحها بذخائر محلية الصنع




 
التعديل الأخير:
1710877732198.png



الكراكال لن تهبط في الإمارات العربية المتحدة.. وبحسب مصادر متطابقة، أرسلت أبوظبي خطابا إلى شركة إيرباص هليكوبتر قبل نحو ثلاثة أسابيع لطلب إلغاء العقد، رغم أنه دخل حيز التنفيذ في يونيو/حزيران 2022. وأكدت شركة تريبيون التابعة لشركة إيرباص أن "العقد ساري المفعول". وأضاف: "لا نعلق على طبيعة ومحتوى التبادلات التي نجريها مع عملائنا".

بالنسبة لمصنع Marignan، تعتبر هذه ضربة قاسية حتى لو كانت هذه النتيجة ممكنة بشكل متزايد، بل وحتى حتمية، في الأشهر الأخيرة. ولعدة أشهر، مارست دولة الإمارات العربية المتحدة ضغوطًا قوية على الشركة المصنعة الأوروبية للتفاوض بشأن خفض قيمة عقد بيع 12 مروحية نقل تكتيكية من طراز كاراكال، الموقعة في ديسمبر 2021. وهو عقد يقدر في ذلك الوقت بين 750 و800 مليون يورو.

متطلبات
وبحسب معلوماتنا، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي عميل رئيسي لشركة إيرباص هليكوبتر، أرادت تخفيض مبلغ العقد إلى 620 مليون يورو. وتتجاوز مطالب الإمارات مجرد تسليم مالي بسيط. ومن المعروف أنها تتطلب متطلبات خاصة فيما يتعلق بالمفاوضات، فقد أرادوا أيضًا أن تقدم طائرات Airbus Helicopters بشكل أسرع، وتزيد مدة الدعم بمقدار عشر سنوات، ونقل المزيد من التقنيات. وأخيراً، فضلوا دمج صاروخ سبايك الإسرائيلي على كاراكال أو صاروخ من مجموعة هالكون الإماراتية.

المتطلبات التي لم تتمكن الشركة المصنعة الأوروبية من الالتزام بها لأسباب تتعلق بالربحية. لفترة طويلة، اعتقدت شركة إيرباص هليكوبتر أنها تستطيع الخروج من هذا المستنقع. ولن يكون هذا هو الحال حتى لو عرضت الآن طائرات NH90 في أبو ظبي، والتي يتم تصنيعها بالتعاون مع شركة ليوناردو وفوكر الهولندية ضمن شركة NHIndustries.

برونو حتى لم يتمكن من فعل أي شيء
ولإنقاذ هذا العقد، شارك برونو إيفين، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص هليكوبتر، شخصيًا في المفاوضات. وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة "لا تريبيون" خلال معرض دبي التجاري (13-17 نوفمبر/تشرين الثاني)، قال إن "دوره هو الحفاظ على علاقة استراتيجية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، للتأكد من أننا نعرف كيفية الاستجابة للمطالب في الظروف التي البقاء في صالح كل طرف، وفي النهاية، القدرة على تنفيذ عقد كاراكال في نهايته”.

"لقد عرفنا العميل الإماراتي منذ أكثر من 40 عامًا. يطير بالعديد من طائرات الهليكوبتر من طراز إيرباص. وأوضح برونو إيفين أن عقد كاراكال له بعد استراتيجي لأنه يمثل فرصة للعميل الإماراتي، كما هو الحال بالنسبة لنا، لإعادة تأكيد شراكتنا لسنوات قادمة.

من جانبها، وجدت الإمارات العربية المتحدة طريقة للضغط على شركة إيرباص هليكوبتر من خلال التفاوض مع شركة KAI الكورية الجنوبية لشراء طائرة هليكوبتر سوريون، التي تم تطويرها في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بالشراكة مع يوروكوبتر، والتي أصبحت منذ ذلك الحين شركة إيرباص هليكوبتر.
 
عودة
أعلى