كورفيت Tasman الأسترالي

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,647
التفاعل
221,777 5,970 2
الدولة
Saudi Arabia

تتعاون نافانتيا الأسبانية فرع أستراليا مع أوستال وسيفيميك لتقديم كورفيتات إلى أستراليا

دخلت شركة Navantia Australia وأحواض بناء السفن الأسترالية Austal و Civmec في شراكة لتقديم اقتراح للحكومة الأسترالية لتصميم وتصنيع ست طرادات ، بهدف تلبية الحاجة الملحة للبحرية الأسترالية لزيادة قدرتها. تتطلب هذه الطرادات ، التي صممتها نافانتيا ، طاقما أصغر من السفن الأكبر حجما ، مع الحفاظ على قدرات عالية متكاملة مضادة للطائرات ومضادة للسطح ومضادة للغواصات وإلكترونية وغير متماثلة ، بما في ذلك الحلول السيادية مثل نظام ساب القتالي ورادارات CEA Technologies.

تعمل الشركات الثلاث معا على اقتراح مفصل منذ نوفمبر 2022. تم تقديم الاقتراح لأول مرة إلى كومنولث أستراليا استجابة لمراجعة الدفاع الاستراتيجي لعام 2023 (DSR) وتحليل مستقل للأسطول البحري وتم تقديمه علنا بمناسبة معرض المحيطين الهندي والهادئ نوفمبر 2023

سيتم بناء الطرادات ، التي يطلق عليها اسم فئة تاسمان ، بالكامل في هندرسون ، غرب أستراليا ، ويمكن أن يبدأ الإنتاج بسرعة ، حيث أن التصميم متقدم بشكل جيد ويستند إلى سفينة مرجعية تشغيلية.

1699655499862.png
 
فيما يتعلق بالتعاون ، صرح مدير Navantia Australia أن "الشراكة مع Austal و Civmec مثالية بسبب المعرفة والقدرات الواسعة في بناء السفن" لهذه الشركات. "معا ، تتمتع أوستال وسيفيميك ونافانتيا أستراليا بخبرة 58 عاما في بناء السفن المحلية. يجلب كل شريك مكونا حاسما لتحقيق مشروع بهذا الحجم: توفر Navantia خبرة في التصميم ، وتوفر Austal القوى العاملة الماهرة وتوفر Civmec أحدث المرافق والخبرة في بناء سفن من فئة Arafura. جنبا إلى جنب مع سجل نافانتيا الواضح في نقل التكنولوجيا لبناء القدرات الإقليمية ، ستنشئ هذه الشراكة شركة متكاملة لبناء السفن في غرب أستراليا "

وأضاف: "تقدم نافانتيا للجمعية تصميما ناضجا لسفينة ذات قدرة عالية ، مدعومة بقدرة التصميم المحلية المثبتة لشركة نافانتيا أستراليا".

وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة Austal بتجربة الشركة "في بناء السفن للبحرية الأسترالية في الوقت المحدد والسعر ، مع تصميمات الطرف الثالث وفي إقامة علاقات تعاونية مع سلسلة التوريد بأكملها".

وقال رئيس Civmec إنه "متحمس للعمل مع Navantia و Austal لتسليم ستة طرادات أو أكثر ، في الوقت المحدد والسعر". بالإضافة إلى ذلك، سلط الضوء على أن هذه الشراكة، التي تمتلك فيها Civmec و Austal الموظفين المؤهلين و Navantia مع الخبرة التكنولوجية لتكون قادرة على تقديم سفن مشهورة عالميا ولكن مبنية محليا.

1699655658132.png
 
تعتمد الكورفيت التي اقترحتها نافانتيا على عائلة Avante-class ، وهو تصميم مثبت وموثوق
يتميز متغيره الأسترالي بالعديد من الميزات الرئيسية المهمة لعمليات البحرية الملكية الأسترالية التي تميزه عن الطرادات الأخرى. ويشمل ذلك القدرة الفائقة على التحمل والمدى وزيادة قابلية الصيانة في البحر ، وتحسين القدرة على الضربة بفضل صواريخ NSM المضادة للأرض وخلايا نظام الإطلاق العمودي MK-41.
ستدمج الطرادات أيضا نظام إدارة القتال Saab 9LV ، ورادار CEA FAR OPVR ، وصواريخ الضربة البحرية التي تم الإعلان عنها حديثا ومروحية MH60-R Seahawk.

 
نافانتيا شركة مبدعة , ما فيه طريقة نستحوذ عليها بطريقة استراتيجية.
 
اعذروني كني تهورت ذي فكره مستحيله , هذي مشكلة السهر.

خطوة خطوة لعل الزامل تصبح أيقونه في الأقليم في بناء السفن
متأخرين جداً لكن نقول خير ونبدأ بالبناء المرخص ثم التصميم الأجنبي والبناء المحلي ثم قدرة التصميم والتصنيع
خطوات ماتجي بسهوله لكن تحتاج أيمان بالذات
تركيا من 2003 حتى اليوم ولادخلت أي قطعة أجنبية كلها محلي بمكون خارجي وداخلي
قبل هالخطوة كانوا يبنون بترخيص فئة ميكو الألمانية وكورفيتات صغيره فرنسية + معونات من البحرية الأمريكية
 
كورفيت فئة تاسمان يبلغ طوله 109.6 مترا وعرضه 15.35 مترا.

وإزاحة تصل إلى 3600 طن. ووفقا لنافانتيا، إنها نسخة أسترالية من تصميم ألفا 3000 الذي تم بناؤه للسعودية كفئة Avante، وعلى هذا النحو تم الترويج لها كتصميم مُثبت.

بالنسبة للتسليح والمعدات الدفاعية، تتميز السفينة ب 16 خلية VLS قابلة، وأربعة قاذفات صاروخية رباعية مضادة للسفن، ومدفع رئيسي 57 مم، واثنين من قاذفات الطوربيدات، ومدفع رشاش 30 مم (CIWS)، ومحطتين للأسلحة (RWS)، وقاذفات شرك مزدوجة.

يحمل كورفيت تاسمان نسخة من رادار الصفيف المرحلي CEAFAR من CEA ونظام إضاءة الصواريخ SEAMOUNT. تتميز بوجود حظيرة ومهبط مروحيات لطائرة مروحية من فئة Seahawk.
 
1699661221806.png
1699661193509.png
 
نشاط ملحوظ للبحرية الأسترالية

بعد الإنتهاء من اختيار بديل ال Anzac-class و التي فازت لها Type 26 من شركة BAE تحت مسمى Hunter-class

و الانتهاء من تسليم ال Hobart-class

و الانتهاء من اختبار بديل ال Collins class ب AUKUS class البريطانية

استكمال العمل بمشروع Arafura-class و الذي سوف يقوم باستبدال ال OPV العاملة حاليا و Minehunter بعدد 14 و اتوقع هناك اشتاق بعدد 18 بمسمى Cape-class ( 2 تحت التصنيع )

هذه المشاريع التي تم الإعلان عنها و هي قيد التصميم او قيد البناء

بينما ال Tasman class يبدو بانه مجرد عرض لانه لم اقرأ بأن البحرية الأسترالية تريد إدخال مشروع جديد لها ( حسب ما اتذكر )
 
عودة
أعلى