الامارات تشتري مركبات مدرعة من جمهورية البوسنة

لا تملكها

ممكن تجربها قبل الاستحواذ

بصراحة تفاجأت انه البوسنة عندها صناعات عسكرية

وقبل ايام قليلة كان في مناقشات اقتصادية و سياسية مع مسؤولين في الامارات و البوسنة

كل التوفيق
 
ايوه يعني امكانياتها ايه مقدرتها مشاركتها في عمل اي شي انا شتيف عربيه ملاكي بتاعت شركه سياحه فين الي بتقول عليه ده
مافي شي واضح.. والى الان لانعرف قدرتها البالستية على تحمل العيارات او هل تناسب الاجواء الصحراوية ام لا
 
التعديل الأخير:
لفة على حساب الشركة ويظهر انها شركة صربية بالكامل على حدود صربيا من ناحية البوسنة. الشركة صغيرة لكنها متميزة في التسويق ولها منتجات مثل مسدس ٩ملم وفيوزات وجرافة ونظام رادار، شركة ممتازة للاستحواذ.

 
لفة على حساب الشركة ويظهر انها شركة صربية بالكامل على حدود صربيا من ناحية البوسنة. الشركة صغيرة لكنها متميزة في التسويق ولها منتجات مثل مسدس ٩ملم وفيوزات وجرافة ونظام رادار، شركة ممتازة للاستحواذ.

صحيح.. الشركة في جمهورية صربسكا الجزء الخاضع لسيطرة الصرب في البوسنة

منتجاتهم عادية جدا.. اللي لفت انتباهي نظام لازالة الالغام
 
ممكن التجربة او الاستحواذ لجهة شرطية محلية مثل القوة الخاصة التابعة لشرطة دبي او القوة الانضباط التابعة لشرطة الشارقة.
 
Vihor

“Vihora، وهي مركبة 4x4 عالية الحركة والحماية للاستخدام الشرطي والعسكري .



مشاهدة المرفق 625134


يمثل معرض بلغراد أول ظهور علني للمركبة Vihor، ومع ذلك، يتم بالفعل اختبار واستخدام اثنتين من هذه المركبات النموذجية في الوحدة الخاصة لمكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الشؤون الداخلية لجمهورية صربسكا، والوحدة الخاصة لمكافحة الإرهاب في جمهورية صربسكا (SAJ). تستخدم هذه الوحدة أيضًا مجموعة من سيارات Despots، وهي مركبات متعددة الأغراض تم تصميمها وتصنيعها أيضًا بواسطة TRB في منشأتها في براتوناك.

تم تسليم Vihor قبل عام، ولا تزال في مرحلة ما قبل الإنتاج في مرحلة التقييم التشغيلي وتستخدم بشكل أساسي كمركبات للدوريات والقيادة، من أجل نشر القادة على خط المواجهة الذين سيقومون بتقييم الوضع بشكل مباشر. وقد قطعت المركبتان مسافة تزيد عن 7000 كيلومتر، وتم إجراء الاختبارات بالتوازي مع المركبتين.

قادرة على حمل طاقم مكون من تنتمي Vihor إلى فئة المركبات التكتيكية الخفيفة المشتركة، ويبلغ وزن المركبة الإجمالي 10 أطنان وحمولة 2 طن. مدمجة تمامًا، يبلغ طولها 5.3 مترًا وعرضها 2.55 مترًا، لضمان أقصى قدر من الحركة في البيئات الحضرية، ويبلغ ارتفاعها 2.25 مترًا، مع خلوص أرضي يبلغ 0.47 مترًا، مما يعطي حجمًا تحت الدرع يبلغ 6 أمتار مكعبة. في الخلف، تتمتع
Vihora

مشاهدة المرفق 625136


يتم تشغيل مركبة TRB 4 × 4 الجديدة بواسطة محرك فولفو TAD 840-43VE سعة 7.7 لتر 6 أسطوانات توربو ديزل مع عزم دوران أقصى يبلغ 1310 نيوتن متر يوفر 320 حصانًا (235 كيلو فولت) عند 2200 دورة في الدقيقة، بالإضافة إلى علبة تروس أوتوماتيكية أليسون 3000 مع ستة تروس أمامية وواحدة خلفية. على الرغم من أن الكتيب يذكر سرعة قصوى تزيد عن 120 كم/ساعة، إلا أن خزان الوقود سعة 300 لتر يوفر قدرة تحمل تصل إلى 1000 كم في ملف تعريف المهمة القياسي.


تم تجهيز Vihor بقمرة قيادة رقمية تزود السائق بجميع المعلومات اللازمة. أما الشاشة الثانية فتحتوي على صور يقدمها نظام رؤية القيادة المعتمد على مجموعة من أجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية التي تشمل ضوء النهار ومكثفات الصورة التي تعمل ليلاً ونهاراً.

تم أيضًا تركيب نظام رؤية 360 درجة يعتمد على الكاميرات الأمامية والجانبية والخلفية لتوفير الوعي الكامل بالموقف وتجنب النقاط العمياء. وقد تم تجهيز السيارة بكاميرتين إضافيتين للسائق، واحدة أمامية وأخرى خلفية، مما يجعل القيادة آمنة قدر الإمكان في جميع الظروف. تتوفر أيضًا شاشة مماثلة لقائد السيارة، الذي يمكنه استخدامها للمراقبة بزاوية 360 درجة بالإضافة إلى التحكم في نظام التحكم في النظام.


Vihora، قادر على تسلق بدرجة 50% وبدرجة جانبية 30%، وعائق رأسي بارتفاع 0.48 متر وعائق مائي بعمق 1.40 متر، مع زوايا اقتراب ومغادرة متشابهة جدًا تبلغ 42 درجة و41 درجة. تم تجهيز الونش بخطاف سحب في الخلف للسماح باستخدام المقطورة، ورافعة في الأمام لعمليات السحب الذاتي.
 




هو وزير الدولة لشؤون الدفاع وليس وزير الدفاع

دام البواردي في الموضوع يعني هناك تصنيع وصفقات دفاع. ننتظر ونشوف شو الأسلحة اللي بتظهر بعد فترة في البوسنة.
 
صحيح.. الشركة في جمهورية صربسكا الجزء الخاضع لسيطرة الصرب في البوسنة

منتجاتهم عادية جدا.. اللي لفت انتباهي نظام لازالة الالغام
استغربت في بدايه الخبر
من المعروف ان الامارات تدعم الصرب
 
سيتم تسليم مركبتين من نوع TRB للامارات في تاريخ
29 و 30 من هذا الشهر حسب المصدر

 
عودة
أعلى