الولايات المتحدة ترسل أنظمة دفاع جوي إلى دول الخليج

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
ولا مشوار ولا اي حاجة انا قولت الكلام دة من البداية بس ماكان واضح في الاول والزملاء خدوا الكلام بتحسس
لكن انا كنت عايز اوضح الوجة القبيح للامركان والازدواجية في التعامل مع نفس المخاطر بشكل مختلف

مافي تحسّس ولا وجه قبيح ولا شيء
الحقيقة التصرف طبيعي أي طرف يزيد إحتياطاته متى ما دعت الحاجة لذلك بناءًا على تقييم الظروف المحيطة بمكان تواجده ؛
مثلما أرسلوا مجموعة حاملات الطائرات الإضافية للمنطقة من بداية الأحداث مباشرة .

لماذا تتواجد قواعد وقوات بهذا الحجم داخل المملكة والامارات ؟
مافيه قوات كبيرة في السعودية
اتوقع مفرزة في قاعدة الأمير سلطان للقوات الجوية قاعدة إسناد
الثقل الأكبر لهم في العديد في قطر وقيادة الأسطول الخامس في البحرين والكويت

على عشان ما يجي علج و يقول امريكا بتحميكم هذي المنظومات مخصصه لحماية القوات الأمريكية المتواجدة في السعودية او دول الخليج
طز بالعلوج الي تتكلم. عنهم خل نتكلم عن مصالحنا. ليست صوره جيده لدولة تعتبر القائدة لدول الأسلامية و العربية ان يتم نشر قوات امريكية داخل اراضيها سواء لحماية المملكة او لا. بكل الحالتين امريكا عدو للعالم الأسلامي كله ضمنهم المملكة نعم تتواجد لنا مصالح معهم ولا يجب ان تخرج عن دائرة المصالح. وجود جيش امريكي ونشره وخصوصا بالوقت ذا فكره غبيه. الملك فهد رحمه الله ماطردهم عبثا.

طز بالعلوج الي تتكلم. عنهم خل نتكلم عن مصالحنا. ليست صوره جيده لدولة تعتبر القائدة لدول الأسلامية و العربية ان يتم نشر قوات امريكية داخل اراضيها سواء لحماية المملكة او لا. بكل الحالتين امريكا عدو للعالم الأسلامي كله ضمنهم المملكة نعم تتواجد لنا مصالح معهم ولا يجب ان تخرج عن دائرة المصالح. وجود جيش امريكي ونشره وخصوصا بالوقت ذا فكره غبيه. الملك فهد رحمه الله ماطردهم عبثا.
موسى عليه السلام قال ربي امنع كلام الناس عني فقال الله يا موسى ذلك الشيء لم اكتبه لنفسي , اذا بغينا نمنع كلام الناس عنا ما راح نقدر لو ايش ما نسوي حتى لو ما سمحنا للقوات الأمريكية انها تتواجد على اراضينا هل راح يوقفون كلام لا , اقرب مثال التطبيع سنوات وهم يتكلمون اننا مطبعين من تحت الطاولة مع ان مواقف السعودية واضحة ولاكن ختم الله على قلوبهم و على سمعهم غشاوة

موسى عليه السلام قال ربي امنع كلام الناس عني فقال الله يا موسى ذلك الشيء لم اكتبه لنفسي , اذا بغينا نمنع كلام الناس عنا ما راح نقدر لو ايش ما نسوي حتى لو ما سمحنا للقوات الأمريكية انها تتواجد على اراضينا هل راح يوقفون كلام لا , اقرب مثال التطبيع سنوات وهم يتكلمون اننا مطبعين من تحت الطاولة مع ان مواقف السعودية واضحة ولاكن ختم الله على قلوبهم و على سمعهم غشاوة
ماله دخل اخوي كلام الناس. انت دولة تعتبر قائده للعالم الأسلامي و العربي. فيها مهبط الوحي و ارض العرب ابناء اسماعيل عليه السلام وقحطان . اذا شفتنا احد ينتقد على شي ماله معنى هنا فعلا ارفس كلام الناس و اسحب عليه. لكن لا يعني ذالك ان لا تكترث لصورتك كالقائد للعالم الأسلامي. كل الدول لازم يصير عندها مبادئ وقيم فصوره مهمه انا ماقلت لك كل مانتقد لك واحد رح صيح و اطلب رضاه لا طبعا لكن لازم تهتم لقيمك ومبادئك كدولة قائدة للعالم الأسلامي

المملكة لها سنوات تبني صورة جميلة له كدولة كالقائدة للعالم الأسلامي. وليس جميل ان يتم هدم جزء منها عشان حضرة بايدن و امريكا المتلونه

ماله دخل اخوي كلام الناس. انت دولة تعتبر قائده للعالم الأسلامي و العربي. فيها مهبط الوحي و ارض العرب ابناء اسماعيل عليه السلام وقحطان . اذا شفتنا احد ينتقد على شي ماله معنى هنا فعلا ارفس كلام الناس و اسحب عليه. لكن لا يعني ذالك ان لا تكترث لصورتك كالقائد للعالم الأسلامي. كل الدول لازم يصير عندها مبادئ وقيم فصوره مهمه انا ماقلت لك كل مانتقد لك واحد رح صيح و اطلب رضاه لا طبعا لكن لازم تهتم لقيمك ومبادئك كدولة قائدة للعالم الأسلامي

المملكة لها سنوات تبني صورة جميلة له كدولة كالقائدة للعالم الأسلامي. وليس جميل ان يتم هدم جزء منها عشان حضرة بايدن و امريكا المتلونه
خير ان شاء الله

مفيش اي انتقاص من الباتريوت انا اقصد انة لية الامريكي جاب الثاد حالياً في اسبوع على طول ومااكتفى بالباتريوت ؟

الثاد اصلا موجود يمكن جاب بطارية اضافية

وبخصوص كلامك ان كل الناس كانت تتهمنا . هذا غير صحيح اعرف انا كثير من الأجانب يعتبر السعودية دولة قائدة للعالم الأسلامي من سنوات وينهبر بقوانينا وشريعتها ومواقفها وخصوصا الأجانب. طبعا راح تواجه ناس ضدك ويتمنون يشوهون صورتك لكن هذي سنة الحياة

انا مقولتش انة تصرف مش طبيعي انا بس باوضح انة علشان اسرائيل وتأمين قواتة بعت جاب الثاد للتأمين علشان هو او اسرائيل بتقابل مخاطر من ايران والحوثيين مع ان المنطقة كان فيها المخاطر دي سابقاً

فيه فرق بين الحالتين

دول مجلس التعاون الخليجي محمية بشبكة معقدة من طرازات متعددة من بطاريات الدفاع الجوي وجاهزية عالية للانظمة المحمولة جوا بالاضافة الى الطائرات المقاتلة وبعد اكتمال التعاقدات عل الباك3 والثاد في بعض دول المجلس راح يكون مستوى الدفاع أفضل أيضا.

ولماذا تتواجد قوات امريكية في السعودية اخي الكريم !!!

اليست القوات السعودية قادرة علي حماية ارضها وسمائها بما تمتلكة من اسلحة هي الاحدث في العالم !!!

بضعة أسراب قتالية ايش راح تقدم دفاعيا لنا ونحن نملك ما لا يقل عن 350-400 مقاتلة ومئات الدرونات ونهدف لزيادة اسطولنا الجوي بشكل كبير ؟! الواقع هو أن الوجود الأمريكي يخدمهم بالأول وفي جانب أخر يخدمنا بطريقتين الاولى هيا Deterrence والثانية زيادة وتعميق العلاقات الدفاعية لتسهل عملية الاستحواذ على أسلحة جديدة وزيادة تبادل الخبرات.

ينقصنا في دفاعنا الصاروخي بطاريات تواجه تهديدات بمستوى IRBMs وما بعدها وراح نستلم 7 بطاريات ثاد ووارد نطورها للER بالاضافة إلى اضافة بطاريات متوسطة المدى بنفس مهام الباتريوت وتحديدا KM-SAM بصناعة محلية والي راح تعمل مع اسطولنا الضخم من الباتريوت مستقبلا ولا ننسى العديد من الانظمة قصيرة المدى للقوات البرية والدفاعات النقطية مثل أنظمة بيهو وأنظمة دفاع الليزري والي فعلا لنا سجل ناجح في استخدامها.

توطين صناعة الذخائر بمختلفها وقطع الغيار.

لا يحميني احد نحمي انفسنا.

ولماذا تتواجد قوات امريكية في السعودية اخي الكريم !!!

اليست القوات السعودية قادرة علي حماية ارضها وسمائها بما تمتلكة من اسلحة هي الاحدث في العالم !!!

عملها نفس عمل القوات الامريكية في الجورة

على عشان ما يجي علج و يقول امريكا بتحميكم هذي المنظومات مخصصه لحماية القوات الأمريكية المتواجدة في السعودية او دول الخليج

ليه؟ لأن بسبب الأوضاع الحالية و استهداف القوات الأمريكية في الشرق الأوسط امريكا تحتاج تحمي قواتها
يجيبونها بدون فايده وبعد شهر أو شهرين يقولون سحبنا دفاعنا الجوي اللي كان يحمي السعوديه لعنة الله عليهم.حتي صاروخ واحد ما اطلقوه..وين تحمينا..

تسوقها علينا وش جاب قوات حفظ سلام لقواعد عسكريه

ماسوقها عليك انت الكل يشتغلك من الوزير للغفير وماحد معطيك معلومة

قوات حفظ السلام قوات امريكية تابعة للحرس الوطني الامريكي
كلامي عن سرب استطلاعي تباع لقيادة المركزية الامريكية الوسطى نفس السرب الاستطلاعي الموجود في PSAB
مووجود في الجورة ولهم مكتب اتصال في مطار غرب القاهرة

بيانات التتبع تقول فيه طائرة امريكية استطلاعية ايضاً من الجورة قابلة تانكر وقود امريكي من العديد

فرد عضلات لا أكثر ولا أقل.

لا مهب فرد عضلات
مالنا شغل في مصالحهم وسبق واعلنا هالشي

اللي دخلت الاجواء عندنا الايام الماضية تم اعتراضها الباقي مالنا شغل فيها راحت لا سرائيل راحت لقلايع وادرين مايهمنا

عودة
أعلى