جودة الكلاش المصرى ؟

رد: جودة الكلاش المصرى ؟

كنت قد أنشئت موضوع فى السابق - قبل مآساة حذف المواضيع والمشاركات السابقة - يثبت وبلا جدال تفوق الكلاش المصـــرى على نظرائه فى جميع دول العالم .. فهو الأفضل بعد الروسى .. يكفى أن تكتب فى محرك البحث جوجل AK-47 Egypt .. وأحكم بنفسك !

وأحب أضيف رابط لمصدر كده ع الماشى - بالاضافة الى رابطى الأخ fighttonight - سيكون مفاجئاً للكثيرين ..


Most of the AKMs seen in Hollywood movies are actually Egyptian Maadi MISR copies, which were sold in the U.S. as the ARM in the 1980s - such weapons were first procured by Stembridge Gun Rentals for Red Dawn and subsequently re-used in numerous other motion pictures. The Maadi is almost identical to the original Soviet-built AKM, save for the markings, and is nearly impossible to tell apart.​




أى خدمة يا شباب .. ولا تعصب ولا يحزنون ...
وفى الآخر عندنا اللى أحسن من الكلاش برده !!

الكلاش المصرى كلاش عاااااااالمى ...
شوفوا الانتشار ...













 
رد: جودة الكلاش المصرى ؟

يااخوان.... من افضل الكلاش ام g3???

و كأنت تسأل أيهما الأفضل الغواصة أم الطائرة ؟

الجي 3 بندقية هجومية أو مايسموه بندقية اقتحام سريعة الطلقات عيار 7.62×51 ..عيار الناتو.
تصنيع شركة هكلر أند كوخ الألمانية ...يعني واحد من أفضل إن لم يكن أفضل شركات الأسلحة في العالم .
بندقية تتميز بما تتميز به البنادق التي في عيارها الضخم ..
سرعة فوهية أعلى من الكلاشنكوف
مدى أبعد من الكلاشنكوف
قوة ضربة أكبر من الكلاشنكوف
و لكن يعيبها عيوب تجعل الكلاشنكوف أفضل منها في الضرب الآلي ..
مثل معامر الإحماء ...الاحترار .و هو زيادة سخونة البندقية مع الإطلاق الكثيف فردي أم آلي ...الكلاشنكوف بكل أنواعه أقل بكثير من الجي 3 لأن الاحتكاك هنا أقل .

أيضا الارتداد ... فبندقية تستخدم طلقة كاملة القوة مثل طلقة الناتو يصعب على الجنود العاديين حملها و التصويب بها بسهولة و بخاصة في الوضع الآلي .

ماذا عن الوزن ؟
فالعيار الهائل للبندقية سيجبرها على أن تضع كتل معدنية كبيرة لتحمل الضغط الهائل في السبطانة و غرف الاحتراق فالبندقية ذاتها ثقيلة ...و ذخيرتها ثقيلة و الجندي لا يقدر أن يحمل منها كما كبيرا ..لذلك تجد أن خزنة الرصاصات بها لا تزيد عن 20 رصاصة .

و إن كانت الاعتمادية إحدى مزايا الجي 3 مقارنة بباقي البنادق الغربية إلا أنها لن تقارن بالكلاشنكوف أبدا فأهم مميزات الكلاشنكوف أنه سلاح يستطيع أي أحمق أن يعتني به و إن لم يفعل فلا مشكلة فهو سيعمل على أيه حال .

باختصار ..لو أن لديك الجي 3 فلديك بندقية جيدة يعتمد عليها ذات مدى رائع و دقة ممتازة و ضربتها لا تقاوم و اختراقها للدروع لا جدال فيه و لكنها تحتاج لشخص ذي مميزات جسدية استث نائية ليتمكن من الاستفادة الكاملة من كل مميزاتها .

أما الكلاشنكوف فلديك بندقية قوية و سريعة و يعتمد عليها و قادرة على العمل في كل البيئات مداها أقل من الجي 3 و لكنها أقل منها في الارتداد و السخونة و الوزن
 
رد: جودة الكلاش المصرى ؟

مشكورين اخواني الكرام على الموضوع الجميل جداااااااااااااااااا
khaled717
 
رد: جودة الكلاش المصرى ؟

مافي بعد الروسي عندنا بغزة الكل يفضل السلاح الروسي وبعده اليوغسلافي
 
رد: جودة الكلاش المصرى ؟

الكلاش المصرى اثبت جدارتة يا جماعة انتوا ليه مش عايزين تعترفوا بكدا وبعدين مين الا قال ان الجيش المصرى هيغير الكلاشينكوف الخاص بيه ؟؟
 
رد: جودة الكلاش المصرى ؟

صور للمعادي :

DSC00902.jpg

DSC00801.jpg

DSC00802.jpg


===

DSC04650-1.jpg

DSC04656.jpg

DSC04653.jpg
 
رد: جودة الكلاش المصرى ؟

اظن بعد الفديو مفيش رد ولكن ماتمناه هو دعم العرب المالى لانتاج وابتكار اسلحه جديده ده يارجل واحنا فقره عندنا 4 نوبل ومدير عمليات مركز ابحاث الفضاء الدكتور حازم ورئيس وحده تدريب رواد الفضاء فى ناسا الباز والطبيب الخاص للملكه الزابث ملكه بريطانيا الدكتور مجدى يعقوب وهو الافضل على الاطلاق فى العالم فى تخصص القلب واحمد زويل ومصطفقى الفقى اللى كرمه بوش الكلب فى البيت الابيض نظرا لابحاثه وتقرير يخرج عن الكونجرس يقول ان 60%من العلماء الذين ياتون من الشرق الاوسط ياتون من مصر والكثيررررررررررررررررررر من انجازات هذا البلد الفقير امال بقه لو معانا 10% من اموال الخليج كانت مصر فين دلوقتى !!!!!!!!!:a020[2]:
 
التعديل الأخير:
رد: جودة الكلاش المصرى ؟

ده اكبر دليل على ان الكلاش المصرى " المعادى " افضل نسخة حاليا للكلاشنكوف

ده مقطع فيديو عن عملية فدائية قام بها احد الجنود المصريين ضد القوات الاسرائيلية
والسلاح السمتخدم فى هذه العملية هو الكلاش المصرى

استمعو لتفاصيل هذه العملية وكم االذخيرة المستخدمه بها لتعرفو جودة هذا السلاح لانهم يقولون ان من عيوب النسخة المصرية هى السخونة العالية الناتجه من الاطلاق

شاهدو معى



:a020[2]:
 
رد: جودة الكلاش المصرى ؟

لايتفوق على النسخة الروسية الى النسخة البولندية

افضل نسخة كلاشنكوف صناعه عربية هى تبوك العراقى

تحياتى
 
رد: جودة الكلاش المصرى ؟

بصراحة الكلاشنكوف سلاح رائع

ولا اعتقد ان مصر تريد تغيره

اذا سمحت اخى نريد مصدر لمعلوماتك ان مصر تريد تغيير الكلاشنكوف

وشكرا
 
رد: جودة الكلاش المصرى ؟

اولا اخى الكريم بالنسبه لتغير السلاح فى الجيش المصرى ليس لردائه الكلاش المصرى ولكن الكلاش بصفه عامه بجميع انواعه المعروفه موجود بكثره مع افراد مدنيين وخصوصا صعيد مصر ولذلك طرحت فكره تغيره ببندقيه ذات عيار مخالف للتقليل من استخدام الكلاش اما بالنسبه للكلاش المصرى فمنه نسخ حديثه تم تصديرها الى عدة دول منها امريكا
 
رد: جودة الكلاش المصرى ؟

Zastava_M70AB2_with_folded_stock_Hunter_la5.JPG


بالنسبة للكلاشنكوف اليوغسلافي انتاج زستافا انا امتلكت واحدة وبكل صراحة بندقية جيدة جدأ في دقة الاصابة ولكن وزنها ثقيل جدأ + السبطانة لا تتحمل الرمي المتواصل وتحمي بسرعة

وجربت الـ AKM و البولندية 11 والاثنين رائعتين بكل ماتعنيه الكلمة من معني الروماني ايضأ جيد جدأ

اما الـ AK 103 هذه محبوبة القلب جمال ومتانة وخفة بعض الشي وتتحمل الرماية المتواصلة + امكانية تركيب دربيل عليها + دقة رائعة جدأ
 
رشاش المعادي ظهر في اصدار لداعش سيناء وظهر مع جنود الجيش المصري ظهر في المقطع ردائة تصنيع الرشاش حيث انه يعلق مع كل طلقتين واستعصائات في ساحت المعركة علما انه لم يطلق حتى 5 طلقات بدون عطل ظهر الجنود في اكثر من لقطه وهم يحاولون فك استعصاء السلاح وقتلوا قنصا .

بصراحه رشاش المعادي لا يؤتمن على النفس
 
البندقية القياسية للجيش المصري " المعادي " .. المزايا والعيوب
بسبب علاقات الصداقة الوطيدة التي ربطت الجمهورية المصرية بالإتحاد السوفيتي سابقاً ولإعتبارات إقليمية عديدة ، إعتمد المصريين ولفترة طويلة من الزمن على السلاح السوفييتي ، كأحد أبرز مصادر السلاح لديهم ، عشقهم للسلاح السوفييتي إرتبط بمفاهيم الإعتمادية ، ورخص الثمن ، وسهولة التدريب ، وهي عناصر شجعتهم كثيرا على تصنيع بعض نماذج هذه الأسلحة ، ومن هذه النماذج المُصنعة ، البندقية AK-47 كلاشنكوف ، والتي لاقت شهرة واسعة بين منظمات وجيوش عالمية بسبب سهولة إستخدامها ، ومتانة تصميمها .

تبداء فصول القصة فى العام 1941 وأثناء الحرب العالمية الثانية ، عندما جرح سائق دبابة سوفييتي ، إسمه ميخائيل تيموفيتش كلاشنكوف ، وأثناء تلقيه العلاج فى المستشفى ، قام بدراسة عدة تصاميم أسلحة فردية ، وإنتهى به المطاف لتصميم بندقية آلية ، مشتقة من البندقية التي طورها الألمان حديثاً ، وأطلقوا عليها إسم MP44-STG . وإختصر المصمم السوفييتي الإسم ، ليشير الحرف A لكلمة Avtomat وتعني بالعربية آلي أو أوتوماتيكي ، فى حين يرمز الحرف K لإسم المصمم كلاشنكوف Kalashnikov بينما رمزالرقم 47 لسنة الصنع .

المصريين كما ذكرنا أنتجوا هذه البندقية وهي من عيار 7.62 ملم ، بترخيص ، وأطلقوا عليها إسم " المعادي " Maadi (وهي ذاتها البندقية الآلية "مصر" Misr) . البندقية أنتجت من قبل شركة المعادي لهندسة الصناعات Maadi Company For Engineering Industries ، وذلك فى ال " مصنع 54 " في القاهرة ، حيث حصل المصريين – ومن خلال المساعدات السوفيتيه - على المكائن اللازمة ومعدات البرم ، بالإضافة طبعاً لمهارات التصنيع. المصريين لم ينتجوا النسخة الأولى ، بل حرصوا على إنتاج النسخة المطورة ، والتي أطلق عليها AKM ، وحرصوا على إنتاج نماذج عديدة منها :

Maadi MISR و Maadi MISR-90 و Maddi AKM و Maddi ARM و Maddi RPM

كما طور المصريين نموذج لاحق بأخمص معدني قابل للطي الجانبي ، وقد اشترت عدة دول عربية وأفريقية أعداد من هذه البندقية ، مثل السلطة الفلسطينية والسعودية والمغرب وجيش رواندا ، إلا أن البندقية لم تحقق مستويات بيع كبيرة على مستوى العالم الخارجي The ARM did not sell well in a world . ومن الغريب أن يستمر المصريين فى تصنيع بندقية قاتلوا بها قبل 34 سنة (حرب أكتوبر) ، فى حين أن الإسرائيليون فى ذات الحرب ، قاتلوا بالبندقية البلجيكية FN فال ، ثم فى مرحلة لاحقة إعتمدوا البندقية الأمريكية M16 ، ثم فى مرحلة أخيرة الجاليل . بل أن السوفييت أصحاب المنتج الأصلي ، إستبعدوه فى سنة 1976 ، وتبعهم فى ذلك جميع دول الكتلة الشرقية السابقة ، ولصالح البندقية الأحدث AK-74 والعيار 5.45 x 39 مليمتر .

مميزات البندقية معادي :
البندقية بشكل عام ، إشتملت على أهم مميزات البندقية الأم السوفييتية ، بالإضافة للتعديلات المصرية ، والتي يمكن حصرها كالتالي :

- أجزاء ميكانيكية سهلة الفك والتركيب ، وسهلة التنظيف ، فى خلال أقل من دقيقة .
- ميكانيكية العمل لكتلة الرمي ، والعاملة بدفع الغاز ، وفر بندقية ذات إعتمادية عالية ، دفعت بدول مثل إسرائيل وجنوب أفريقيا وفنلندا لإعتماد ذات الميكانيكية .
- رخص مواد الإنتاج ، فالبندقية لا تحتوي على مواد مركبة بلاستيكية سواء للأخمص أو واقية اليد أو مخزن الذخيرة ، وكما فى البنادق الغربية الحديثة .

أما التعديلات المصرية الإضافية ، فقد شملت :
- تطوير الغطاء العلوي للبندقية upper receiver للسماح بتثبيت المسددات البصرية الأمريكية والأوربية US and NATO optics .
- واقية اليد hand guard وقبضة المسدّس pistol grip ، من البلاستيك المقوى بدل الخشب (ليس فى جميع الأنواع) .
- طلاء جوف السبطانة بطبقة واقية من الكروم chrome plated bore لحمايتها من الصداء والإهتراء ، بالإضافة لمقاومة الماء .
- مخزن ذخيرة إختياري ، 30 طلقة أو 75 طلقة فى مخزن دائري round drum magazine .

مساويء البندقية المعادي :
- يتميز النوع ذو الأخمص المعدني MISR ذو الطي الجانبي folding stock (وهو تطوير روماني بالأصل قلده المصريين) ، بضعف أخمصه وقابليته للكسر more fragile .
- النوع ذو التلبيس الخشبي والذي تستخدمه القوات المسلحة المصرية ، يتميز برداءة الخشب المستخدم ، قياساً بالنسخة السوفييتية الأصلية Russian wood to be far more handsome than its' cheaper Maadi .
- الطلاء الخارجي للبندقية يتميز بسرعة الإتلاف والتقشر ، وهذا راجع بالتأكيد لرداءة المواد المستخدمة ، وهذا ينطبق أيضاً على أصباغ الأجزاء الخشبية من البندقية .
- تميزت البندقية بسرعة الإحماء ، وهذا ناتج عن إختلاف نسب السبيكة السوفييتية المُصنعة للسبطانة ، عن تلك التي يُصنعها المصريين . وسبق وأن قلنا أن غرامات معدودة من عنصر معين لا تضاف للسبيكة بشكل مثالي ، يمكن أن تسبب تصدع أن تمدد أسرع للسبطانة ، مما يعني تقليل عمرها الإفتراضي .

الإخفاق الأبرز لبندقية المعادي :
يتعلق هذا الأمر بإستخدام البندقية الإطلاقة ذات الأداء البالستي المتواضع نوع M43 وهي من عيار 7.62 ملم ، والتي إستبعدها السوفييت ودول الكتلة الشرقية من تشكيلاتهم العسكرية منذ منتصف السبعينات . سنبداء أولاً بعرض رأي خبير الجروح البالستية WOUND BALLISTICS (جروح المعركة الناتجة عن الإطلاقات والشظايا) وهو الدكتور الأمريكي مارتن فاكلير Dr. Martin Fackler ، يقول الدكتور مارتن ما نصه " بالرغم من أن الخرطوشة الجديدة – ويقصد بذلك M 43 - شكّلت قفزة كبيرة للأمام قياساً بالتصاميم السابقة، فإن تصميم الرصاصة كان معيب . فالصلابة الكاملة للرصاصة (المقذوف) أدت إلى إتزانها وثباتها بعد إرتطامها بالجسم وإقتحامها للأنسجة العضلية ، فهي لا تبداء بالإنحراف (وهذه أهم نقطة فى آلية القتل للمقذوف) إلا بعد عبور تقريبا 30 سنتيمتر من هذه الأنسجة . وهذا يقلّل من قدرة الطلقة على تحقيق تأثير تهتكات داخلية فعالة ضد المصاب . الجرح كان صغير نسبياً وممكن التئامه (شفاءه) عادة بسرعة " .
 
هناك نسخ منه شاهدتها لدى بعض كبار السن لدينا

يستخدمون الرشاش للرماية والتحدي لكن بطلقات قليلة خوفاً من الإحماء.

الذخيرة المصرية يقال بأنها جيدة
 
عودة
أعلى