الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 122 58.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 86 41.3%

  • مجموع المصوتين
    208
الدويري وقناة الجزيرة والاخونجية اللصوص ، مُصرين على انتصار حماس !!!


رحم الله الماغوط الذي قال :"إن تحرير العقل العربي أصعب من تحرير فلسطين"
.
.




دفن 111 فلسطينياً في قبر جماعي بجنوب قطاع غزة


F_jFQG8XwAA5RAL


F_jFQHEWkAAzjk1



F_jFQHGW0AAGo6X

اعتقد حماس وداعميها عندهم مشكل عميق جدا في فهم معنى النصر.. وهذا اخر شيء يحصل للمنتصرين..
لو كنا راينا هذا المنظر في الاسرائيليين اكيد لن نقول انهم ينتصرون علينا 🙃🙃

غبت وعدت للاسف لاجد كوارث حصلت ولازال الموضوع لم يبح حتى باسراره ولا واحد عنده فكرة حتى كيف سينتهي الموضوع والى اي حد سيصل الاسرائيليين في قتل الفلسطينيين..

الحرب اعلنتها حماس باسم الفلسطينيين واليوم يتعلمون درسا مهما ان الحرب ليست هي ما يخيل لهم
 
في صباح 23 نوفمبر، أسقطت يو إس إس توماس هودنر (DDG 116) العديد من الطائرات بدون طيار الهجومية أحادية الاتجاه التي أطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. تم إسقاط الطائرات بدون طيار بينما كانت السفينة الحربية الأمريكية في دورية في البحر الأحمر. لم تتعرض السفينة والطاقم لأي ضرر أو إصابة.

 
عرب هند بنت النعمان بالأمس
وعرب ( غزة ) اليوم !
د كمال البعداني
ما اشبه اليوم بالبارحة
كان النعمان ابن المنذر هو آخر ملوك مملكة الحيرة في ارض العراق ، والتي كانت تخضع للفُرس ، مثلما كانت مملكة الغساسنة في الشام تخضع للروم ، كان للنعمان بنت اسمها ( هند ) وكانت احسن نساء زمانها خلقاً وخُلقاً ، وادباً ولطفا وفصاحة ، وقد وصل خبرها الى ( كسرى الفُرس ) فطلب من الملك النعمان ان يزوجه إياها ، والواقع ان النعمان حتى ولو كان ملكا فهو منصّب في مملكته من قبل كسرى الفرس وتحت حمايته ولا يستطيع ان يعصي له امرا ، لكن النعمان أنف ان يزوج بنته من أعجمي كما هي عادةالعرب ، حتى ولو كان كسرى الفُرس ملك ثاني قوة في العالم بعد الروم في ذلك الوقت ، فاخذ يماطل ويسوق الاعذار لكسرى ، بينما كان هناك من العرب في البلاط الكسروي من يحملون الحقد على المنذر لاسباب مختلفة ، فأخذوا يوغرون صدر كسرى ، الذي اشتد غضبه واخذ في طلب الملك النعمان للحضور ومعه ابنته ( هند ) تحت التهديد والوعيد ، ولما ايقن النعمان ان لا مناص من الذهاب الى عاصمة ( الفُرس )، لجأ الى هانئ بن مسعود الشيباني زعيم قبيلة بني شيبان ، فاستودعه أهله وفي مقدمتهم ابنته ( هند ) كما استودعه ماله وسلاحه ، ثم توجه الى كسرى الذي فوجئ بقدوم النعمان من دون ( هند ) فأمر بسجنه وتعذيبه حتى لفظ انفاسه تحت اقدام الفيله ، ثم ارسل الى هاني الشيباني يطلب منه تسليم وديعة النعمان ، ولكن الشيباني رفض ذلك ، فعرض عليه كسرى تسليم ( هند ) مقابل ان تكون بقية الوديعة من مال وسلاح من نصيبه فلم يستجيب لذلك ، وادرك هانئ الشيباني ان كسرى لن يتركه ، فاخذ يتجول بين قبائل العرب يشرح لهم الامر ويطلب منهم النُصرة للدفاع عن العرض والشرف العربي ، فاستجابة له قبائل بني بكر بن وائل والعديد من القبائل العربية من جنوب العراق وشمال الجزيرة العربية ، وتواعدوا الى مكان معلوم لتدارس الموقف ، وكان اللقاء في المكان المحدد ، فلم يقل احدهم يا معشر العرب لاطاقة لنا بالفُرس ! ولم يقل ثاني ليس هناك اي تكافؤ بالقوة فالفُرس امبراطورية عظيمة ولديها ثاني اقوى جيش في العالم ، ولم يقل اخر : يا قومنا لا داعي لاي بطولات فالانسب لنا تسليم ( هند ) بنت النعمان وكل ما يطلبه كسرى حتى نحافظ على نسائنا وبناتنا من السبي وديارنا من الخراب فالنصر حليف الفُرس لا محالة ، لم يقل احدا منهم ذلك ، بل قالوا بصوت واحد : ان هند ليست بنت النعمان وحسب بل بنت العرب جميعا فمن يطمع بهند اليوم سيطمع بغيرها من بنات العرب في الغد ، فاتخذوا قرار المواجهة وليكن ما يكون ، كسرى الفُرس بدوره طار صوابه ولسان حاله يقول : كيف لهؤلاء الاعراب الاجلاف بدو الصحراء ان يقفوا في وجهي ويقررو مواجهتي ، وانا من هزمت الروم اكثر من مرة ؟ فقرر استئصال بني شيبان ليكونوا عبرة لغيرهم ، فجهز لهم جيشاً ضخما لم تعرفة العرب من قبل ويقوده اكفاء قادة الفرس ومعهم من قبائل العرب الموالية ، وقبل توجه الجيش كان كسرى قد ارسل رسله لتطوف بين قبائل العرب ، لتحذرهم من مساندة ( بني شيبان ) وان من تفعل ذلك من قبائل العرب سيكون عقابها شديد ،
وتواجه الطرفان عند بطحاء ذي قار ، وهو المكان الذي اختاره العرب ، وهناك دارت معركة ضارية لم تعرف العرب مثيلاً لها من قبل . كان العقل والمنطق يقولان ان الفُرس سيدفنون العرب تحت بطحاء ذي قار ، فهم جيش نظامي واكثر منهم عددا وعدة ، لكن الفُرس فوجئوا بعرب يقاتلون قتالاً لم يعهدوه عليهم من قبل ، حتى العرب الذين خرجوا للقتال مع الفرس تحركت فيهم النخوة العربية والدم العربي فتواصلوا سرا قبل المعركة مع اخوانهم العرب ، واتفقوا على ان يمثلوا دور المنهزم اثناء القتال فينسحبوا من المعركة حتى يفت ذلك في عضد جيش الفرس وهو ما كان ، انتهت المعركة بهزيمة مدوية للفُرس ونصر ساحق للعرب ، نصرُ ترك دوياً هائلا في انحاء الجزيرة العربية وخارجها ، حمل اخباره الركبان ، ونقله معه الزمان ، انتصر الحق امام العقل والمنطق ، انتصر الايمان بالقضية امام البطش والجبروت ، حتى قال الشاعر الأعشى والملقب بصناجة العرب واصفا المعركة .
لَمّا اِلتَقَينا كَشَفنا عَن جَماجِمِنا
لِيَعلَموا أَنَّنا بَكرٌ فَيَنصَرِفوا
قالوا البَقِيَّةَ وَالهِندِيُّ يَحصُدُهُم
وَلا بَقِيَّةَ إِلّا النارُ فَاِنكَشَفوا
كانت معركة ذي قار في الجاهلية ، والذي حركهم ودفعهم للقتال هي الحمية والنخوة العربية ، والغيرة على العرض . انتهت معركة ذي قار ولكن اخبار ابطالها واسمائهم لم تنسى . فقد احتفظ بهم التاريخ ليتداولها العرب جيلا بعد جيل ، كانت هذه هي اخبار عرب الأمس عرب ( هند بنت النعمان ! فماذا عن اخبار عرب اليوم ، عرب غزة ؟ لقد خذلوا نساء وبنات واطفال غزة وتركوهم للموت ، بعد ان قرر بايدن استئصالهم كما قرر كسرى بالامس استئصال بني شيبان ، استغاثوا بهم فلم يغيثوهم ، استنصروهم فلم يستجيبوا لهم ، بل ان البعض منهم اخذ يلومهم على انهم دافعوا عن ارضهم وعرضهم ، وكما ارسل كسرى بالامس رسله الى قبائل العرب ليحذرهم من مساندة قبائل بنو شيبان ، هاهو ( بايدن ) اليوم يرسل رُسله الى الحكام العرب ليحذرهم من مساندة اهل غزة ! لكن عرب الامس كانوا اهل نخوة ونجدة وفروسية !! ، آه لو يجود لنا الزمان بشعوب يحملون نخوة ونجدة وفروسية عرب هند بنت النعمان !!
منقول
 
قطر مجرد دوله وظيفيه لاكثر من جهه امريكا وبريطانيا وايران وتركيا وغيرها هى ارتضت ان تكون دوله وظيفيه تقوم بادوار للدول الاقليميه والكبرى مقابل الحمايه واخذ دور جيواستراتيجى اكبر من حجمها وقناه الجزيره جزء من هذا الدور قناه استخباراتيه بامتياز وليس صحافه ولا اعلام تشن حروب اعلاميه على الدول والانظمه المستهدفه من قبل الوكلاء

ايواء طالبان وحماس وغيرهم ما هو الا احد ادوارها الوظيفيه

وليست هى فقط الدوله الوظيفيه فى المنطقه هناك دول اخرى
;)
قطر لعبت أدوار ونجحت فيها بامتياز... لكن دولتك يا مصطفى ... ما هو الدور الذي نجحت فيه بتقدير حتى لو كان مقبول
 

حصدوهن حصد
حزبالله تكتيكاته في هذه الحرب متخلفة
وظهرت قوته الحقيقية التي كانوا يطبلون لها واتضح الان انها ضعيفه وفاجئت الجميع.
تقريبا ٢٠ سنة منذ حرب ٢٠٠٦ تعاظمت قوته الصاروخيه فقط.
واسراىيل اوجدت حل لها هي القبة الحديدية والباتريوت وغيره.
الاهم انه ما الفائدة اذا لم يملك حزبالله حل فعّال لتحييد الطائرات المعادية!

- اسرائيل استغلت الساعات قبل الهدنة لتوجيه ضربة مؤلمة لهم لتدمير معنوياتهم
وواضح انهم مخترقون بشكل كبير من قبل المخابرات الاسرائيلية.
وستسعى اسراىيل لاعلان النصر عليهم في هذه الحرب.
٧ جنود مقابل ١٠٠ من حزبالله
وتدمير ربما اكثر من ٥٠% من اابنى العسكرية لحزب الله في جنوب لبنان مقابل قواعد التجسس على الحدود هو نصر لاسراىيل بالتاكيد.

ستواصل اسراىيل تدمير بنيتهم العسكرية وكلما كان رد فعلهم اضعف وعندما تتاكد بانه لن يكون لديهم قدرة على اجتياز الحدود اعتقد ستقوم اسراىيل بتوسيع مدى القصف لبنيتهم العسكرية في عمق لبنان
 
قضية فلسطين لاتحل بطائرات المعونات وشاحنات الموادالغدائية والدبلوماسيةوالقمم بل بالحديد والدم.الصهاينة استولوا علييها بالقوة وسيخرجون منها بالقوة وهدا ما تحاوله حماس ......اقرا كل تاريخ حركات المقاومة تعرف ان بدايتهم كانت اتعس بكثير من حماس تسليح بدائي قادتها معظمهم يقتلون في الايام الاولى للثورة وخسائر فادحة ومجازر فظيعة في حق المدنيين وتجاهل عالمي لما يحدث لهم.... هكدا يتحرك التاريخ عبر انهار من الدماء و الدموع وليس .


موسى ابو مرزوق القيادي في حماس لقناة CBS: اي مدني اسرائيلي قتل من قبل حماس تم بالخطأ وهو امر خاطئ.
 
مثل ما قلتلك هناك تشذب وعرط بالأرقام .. الهلال الأحمر المصري جالس يشيل من المساعدات العربية ويحطهم في رصيده ! يا عيب العيب بس !!
تصير 😂 انا غسلت يدي من يوم قالو 5 الف طن مساعدات مصر من وين جاتهم الدراهم علامة استفهام
 
قطر لعبت أدوار ونجحت فيها بامتياز... لكن دولتك يا مصطفى ... ما هو الدور الذي نجحت فيه بتقدير حتى لو كان مقبول

دولتى تقوم بادوار من قبل ما دولتك تكون عالخريطة اصلا بغض النظر انت منين

روح اسال حد كبير عندك وهو يقولك
 
سيطرة الحوثي للسفينة الإسرائيلية هو من أجل تقديم واجب الضيافة لطاقم السفينة😂

هذا عمايل القات , عقول فارغة وقرارات بمنتهى الحماقة .

يأسرون سفينة يابانية ويقولون اسرائيلية ! .

ويحتجزونها ويستقبلون طاقمها بالأحضان ! .

نعم التأييد والنصر لغزة .

تأكدوا أنها المرة الأولى والأخيرة لن يمسكوا سفينة أخرى , هو شو اعلامي وانتهى .
 
سيطرة الحوثي للسفينة الإسرائيلية هو من أجل تقديم واجب الضيافة لطاقم السفينة😂

هالدحابشة نكبو نفسهم
الدول الاوروبية اليسارية معهم وتدعمهم ولا تهون ادارة بايدن الديموقراطية
المهم انك تقاتل دول الخليج فقط ولا شي اخر
بعد هالحركات قد تغيير المواقف
 


لا فتح على نفسه باب خطير ولا شئ , اسرائيل تعربد هناك كيف تشاء , تضرب لبنان ولا تجد الا ردود خجولة لحفظ قليلا من ماء الوجه , تضرب مطارات سوريا ليل نهار ومؤجل الرد في الزمان والوقت المناسب , تضرب في ايران وتغتال علماءه النوويين ولا تجد أي رد بقتل عالم أو هدف اسرائيلي .

هم يكتفون بالجعير الاعلامي ويريدون امريكا واسرائيل أن تسمح لهم بالفتات بعد تدمير أي بلد عربي فعلوا ذلك في سوريا والعراق و لبنان و اليمن ويريدون تكرارا ذلك في الأردن ويؤملن ذلك في غزة !! تجدهم مثل الكلاب التي تنقض على الجثث بعد قتلها .

ايران وأتباعها بالفعل (( كلاب الجيف )) التي تراقب قتل اي احد لتقتات عليه فقط .

لن يفعلوا شئ , وقد تنظر اسرائيل وأمريكا لهذه الكلب نظرة اشمئزاز ويقولون دعه يلحق بمن نقتلهم وأتحدى اتباع أيران أن يجابهوا مثل مجابهة حماس وأهل غزة الأسطورية رغم الفارق المهول في الامكانيات بين اسرئيل وبين حماس ورغم خذلان البعيد والقريب لهم الا أن صمودهم وبطولتهم أشبه بالمعجزات وهذا ناتج عن الأيمان بالله وأن الحياة رحلة قصيرة ستنتهي على أي حال وأذا انتهت بدوس على الكرامة وانبطاح وتذلل وخنوع فهي لاتستحق ان تعاش ,, وأن إيلام العدو سيحقق المعجزات فهو عدو حساس جدا لضحاياه ولابد أن هناك شعرة ستقصم ظهر الجمل .

حماس نموذج غير متكرر في البطولة والصمود والتضحية لن يصل المحور الشيعي لذرة من ما يفعلون .

مهما اختلفنا عن بعض قرارات حماس بنوع من العلاقة مع ايران لكنها علاقة غير منغمسة في مخططات المحور الشيعي فهي تريد الحصول على أي دعم مثلها مثل اي كيان سياسي فعلاقتك مع الصين لايعني انك منخرط في قتل الايغور وعلاقتك مع روسيا لايعني انك كنت راضي بمذابح الشيشان ,, هناك منظمات فلسطينية تتبع للمد اليساري وتوالي الأسد ولاء تام وبعضها يوالي ايران لكن علاقة حماس وايران علاقة عادية جدا كأي علاقة بين دولتين ولن يجادل في ذلك الا من يريد أن يرضي ضميره عن حالة الخذلان العربي الكامل لحماس وأهل غزة .
 
التعديل الأخير:
موسى ابو مرزوق القيادي في حماس لقناة CBS: حماس ليست مسؤولة عما يحصل في غزة، بل قامت بواجبها وتريد المستقبل للفلسطينيين.
 
عودة
أعلى