الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 134 58.0%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 97 42.0%

  • مجموع المصوتين
    231
جيش الاحتلال الإسرائيلي يكمل استعداداته النهائية لعملية منطقة رفح.

 
تحديث: سكاي نيوز عربية: إسرائيل تمهل حماس حتى مساء الأربعاء لتقديم ردها على اقتراح وقف إطلاق النار الإسرائيلي. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن إسرائيل ستبدأ عملية رفح المخطط لها.

 
حماس ليست كحزب ايران !
حتي لو استخدمت الاغراق وهو صعب بسبب محدوديه المخزون الا ان صواريخها بدائيه مقارنه بالجانب اللبناني واليمني اللي يتلقوا احدث واقوي مافي ترسانه ايران الصاروخيه .
لو تابعت الفارق بين الاصابات بين الجانبين هاتجد ان كثير من الصواريخ علي الجانب اللبناني اخترقت واصابت اهدافها رغم تواجد القبه الحديديه !
وعلي المقابل الضغط علي الارض لا يسمح بالاطلاق كما في بدايه الحرب ومعظم خسائر اسرائيل العسكريه ناتجه عن اشتباك مباشر علي الارض وليس عن طريق القصف
قريبا ستحصل حماس علي سلاح الحزب وتحدي ان شاء الله ومن الممكن افضل بإذن الله

ماحدث في هذه الحرب شيئ كبير لايعلم حجمه الا قادة حماس بعد الله رغم التضحيات والدمار
 
::Lamo::::Lamo::::Lamo::

قناة كان العبرية:
قوات الجيش الإسرائيلي تمتنع عن معاينة الأضرار التي حدثت جراء سقوط 6 صواريخ مضادة للدروع على المطلة من جنوب لبنان قبل قليل "خشية استهدافات إضافية​
 
حماس فصيل ارهابي استخدم للضغط على الحكومة الفلسطينية لجعلها ضعيفه​


كل دا عشان بيحاربوا الصهاينة؟ أصبحوا إرهابين؟ 😂


ومبدا الاخونج

الخلافة الوحيدة في الاسلام عندهم هي خلافة الدولة العثمانية الصوفية الشركية
التي خربت قبور الصحابة وبنوا القباب فوقها وجعلوها مساجد ورقصوا فيها حتى قبر الرسول لم يسلم منهم بنوا عليه قبه ووشحوها بالخضار كما هو قبر عثمان في سوريا
لم يفعلها الصحابة بعده وفعلها العثماني خليفة الاخونجية وحماس

انا فعلا لاحظت ان الفصائل الفلسطينية خربت قبور الصحابة ورقصوا بالمساجد .. وحتى الان لازالوا يرقصون !

والاسلام عندهم الشيعي والمخالفين كلهم مسلمون ما عدى اهل التوحيد فلذا حاربوا العثمانيون محمد بن عبد الوهاب الذي حطم الاضرحه والاصنام في الطائف والى الان الاخونج والاتراك حاقدين عليه وعلينا باسم معادات ال سعود​

كل دا طلع من الفصائل؟ 😄


ناقص تكتب جملة كمان.. 👇

وأن أهل الكتاب (إسرائيل) تحارب المشركين ووجب نصرهم 😄
 
بلال نزار ريان يكتب بعقلانية عن الصفقة الطروحة

‏تقدير موقف وتحليل معمّق للمقترح المصري بشأن وقف العدوان على غزة
يُعد المقترح المصري الأخير بشأن وقف إطلاق النار تطوراً ملحوظاً، يحمل في طياته تنازلات إسرائيلية هامة لم تكن مطروحة سابقاً، ما يعكس مدى تأثير المقاومة الفلسطينية وقدرتها على فرض شروطها، مستعرضين نقاط القوة والضعف والمخاطر المحتملة في هذا المقترح، بالإضافة إلى رد الفعل المتوقع من قيادة المقاومة.
◾️نقاط القوة في المقترح
-الانسحاب الإسرائيلي: يتراجع الاحتلال عن فكرة البقاء في قطاع غزة ويوافق على الانسحاب، وهذا دليل على نجاح المقاومة في فرض ضغوط كبيرة على القوات الإسرائيلية وخاصة في محور نتساريم وسط قطاع غزة.
-عودة النازحين: يقبل الاحتلال بعودة النازحين الفلسطينيين إلى الشمال دون قيود أو شروط، مما يسقط فكرة وجود قوات أجنبية لتفتيشهم.
-عملية تبادل محدودة للأسرى: تشمل الإفراج عن المحتجزين لدى المقاومة من النساء والمسنين مقابل ألف أسير فلسطيني من ذوي المحكوميات العالية واستثناء الجنود في هذه المرحلة.
-اعتراف ضمني بحماس: يُعد قبول الاحتلال بهذه التنازلات اعترافاً ضمنياً بحماس كقوة عسكرية وسياسية لا يمكن تجاهلها في أي حل للصراع الفلسطيني.
◾️نقاط الضعف والمخاطر
-عدم إنهاء الحرب: لا يضمن المقترح إنهاء الحرب بشكل كامل، مما يفتح الباب أمام احتمالية تجدد القتال بعد الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين وبالتالي تفقد المقاومة ورقة ضغط هامة.
-احتمالية الخداع: قد يكون العرض السخي من جانب الاحتلال مجرد تكتيك لكسب الوقت وإعادة ترتيب صفوفه قبل شن هجوم جديد.
-الضامن المصري: هناك بعض التخوفات حول دور الوسيط المصري وقدرته على ضمان الاتفاق في ظل خروج قطر وتركيا عن مسار الوساطة.
◾️رد فعل السنوار المتوقع
-من المتوقع أن يتخذ السنوار وقادة المقاومة موقفاً حذراً تجاه المقترح ويطلبوا بعض التعديلات، حيث سيقومون بدراسته بعناية وتقييم جميع جوانبه قبل اتخاذ قرار نهائي.
◾️العناصر التي سيأخذها السنوار في الاعتبار
-ضمانات لوقف إطلاق النار: ستسعى المقاومة للحصول على ضمانات قوية لوقف إطلاق النار بشكل دائم وشامل، بما في ذلك رفع الحصار عن غزة.
-مصير الأسرى: ستصر المقاومة على إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين في المرحلة النهائية للتبادل.
-إعادة إعمار غزة: ستطالب المقاومة بتعهدات واضحة بشأن إعادة إعمار قطاع غزة وتعويض المتضررين من الحرب.
باختصار، يُعد المقترح المصري خطوة إيجابية جيدة، لكنه يحتاج إلى دراسة متأنية من قبل المقاومة لضمان تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني وعدم الوقوع في فخ الاحتلال للتنفيس عن نفسه خاصة أن الضغط يتزايد عليه في ظل حصار جماعة أنصار الله للبحر الأحمر والتصعيد على الجبهة الشمالية وتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية.​
 
رأيت محلل إسرائيلي من حيفا الان يتحدث للجزيرة اقتنعت بكلامه جدا ان نتن ياهو لايهمه وقف الحرب او استمرارها ولا يهمه الخسائر مهما كانت مؤلمة ولايهمه الضحايا في عدد الجنود في جيشه ولايهمه اي شيئ سوي عدم محاكمته واستمرار حكومته لذلك هو يعرف ان لابيد زعيم المعارضة وجانتس يكذبون عليه ان وافق علي الصفقة وتستمر الحكومة بدعم اليسار في حال انسحاب اليمين لانه لايثق في اليسار

بالمقابل اليمين يهدد بإسقاط حكومة نتن ياهو لأنهم يعرفون نقطة ضعفه وجيشهم المهزوم هو الضحية في المنتصف في خلافات السياسة


لذلك نتن ياهو في تصريحاته متناقضة مع بعضها لانه يريد ارضاء الطرفين وهذا لن يحدث

نتن ياهو يعيش اسود ايام حياته​
 
سيتم إلغاء تنشيط أنظمة الدفاع الصاروخي باتريوت القديمة التابعة للقوات الجوية الإسرائيلية في غضون شهرين، لتحل محلها دفاعات جوية أكثر تقدما.

 
كثرة تهديد نتن ياهو بمعركة رفح جعله مسخرة وهو يهدد منذ شهرين حتي ان الجيش المهزوم نصحه ان كثرة التهديد يفقد المعركة معناها ويضر بسياسة الردع ولكنه مثل البغبغان يردد فقط​
 
عودة
أعلى