الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 136 56.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 104 43.3%

  • مجموع المصوتين
    240
يجب على الدول العربية التي طبعت تطبيع مجاني مع الكيان الصهيوني العنصري أن تراجع حساباتها وتراجع هذا التطبيع الذي لم يأخذ في الحسبان تحقيق أبسط حقوق ومطالب الشعب الفلسطيني
 
الخبل الحوثي
مايوفر المسيرات للسفن

القيادة المركزية الأميركية: مدمرة صواريخ أسقطت 14 مسيرة أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر

 
🛑 أسيرة إسرائيلية سابقة لدى حماس تكشف كواليس 7 أسابيع في غزة.. ماذا قالت؟

قالت الأسيرة الإسرائيلية المفرج عنها تشين غولدشتاين-ألموج، إنها وأبناءها الثلاثة الذين كانوا محتجزين معها لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس"في غزة، عوملوا باحترام ولم يتعرضوا لأي أذى جسدي أو معاملة سيئة.

وأوضحت في تصريحات لصحفية "نيويورك تايمز" الأمريكية، أنهم كانوا محتجزين في الأغلب بشقة في غزة، لكن تم نقلها وأطفالها خلال فترة احتجازها، التي استمرت 7 أسابيع، إلى شقق مختلفة وأنفاق ومسجد، وحتى سوبر ماركت مدمر على حد تعبيرها.

وقالت إنه مع قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لغزة، كانت كل عملية نقل مرعبة، ويبدو أن الرجال الذين يحتجزونهم لا يعرفون دائمًا ما يجب عليهم فعله.

وأضافت تشين وهي تصف إحدى الحركات: "كان ذلك في منتصف الليل.. كان كل شيء مظلماً.. وبدأوا بالتداول فيما بينهم.. كنت أرى العجز على وجوههم".

وأشارت إلى أن محادثاتها مع حراسها استمرت أحيانًا لساعات، ربما لأنها كانت ذات يوم عاملة اجتماعية وتعرف كيفية إبقاء شخص ما في محادثة طويلة وعميقة، وهي طريقتها الوحيدة لمحاولة التأكد من أن الأطفال سيكونوا آمنين.

كما قالت إن قائد الحراس بدا متعلما ويتحدث العبرية، وإن الحراس علموا ابنها 250 كلمة باللغة العربية لإبقائه مشغولا وأحضروا له دفترا للدراسة، وكانوا يناقشونهم بانتظام عما يجب تناوله.

وفي الشقة التي مكثوا فيها أطول فترة، كان يدعو الأسرة أحيانًا للمشاركة في الطهي في المطبخ، رغم أنه حتى في هذه اللحظات كان الحراس يحملون مسدسات.
ولفتت إلى أن الحراس كانوا يرافقونهم إلى الحمام عند الطلب.
وقالت إنه كانت هناك لحظات بكى فيها الحراس أمامهم، بسبب قلقهم على عائلاتهم.
وبحسب الصحيفة، لم تستطع غولدشتاين-ألموج، التوقف عن تكرار وفاة زوجها نداف (48 عامًا)، الذي بدأت مواعدته في المدرسة الثانوية والذي قُتل أمام أعينهما مع ابنتهما الكبرى يام (20 عامًا)، وهي جندية بعد شهرين فقط من انتهاء خدمتها.

قالت تشين، إن أغرب جزء من تجربتها، كان المحادثات الطويلة التي أجرتها مع محتجزيها.

وأضافت أن أحد أفراد المقاومة، اعتذر عن مقتل زوجها وإحدى بناتها على يد أفراد آخرين، حيث قال: "لقد كان خطأً ومخالفاً للقرآن".

وتابعت أن صمتاً طويلاً أعقب ذلك، وامتلأت الغرفة التي كانت محتجزة فيها هي و3 من أطفالها على الفور بالتوتر.
وزادت تشين: "لم أرد.. لقد كنت في حالة ذهول بسبب وفاتهم، ولكن في تلك اللحظة، لم أشعر أنني أستطيع التعبير عن أي مشاعر سلبية".
وتم احتجاز غولدشتاين-ألموج التي تبلغ من العمر 48 عاماً، والأطفال الثلاثة، خلال عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها فصائل المقاومة في 7 أكتوبر

وأطلق سراحها هي والأطفال الباقين، أغام (17 عاما)، وولدين: غال (11 عاما)، وطال (9 أعوام)، في أواخر نوفمبر كجزء من تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس الذي توقف منذ ذلك الحين.

وفي نهاية فترة الأسر، قالت غولدشتاين-ألموج، إن قائد الحراس ووجه لها تحذيرًا: "لا تعود إلى الكيبوتس الخاص بك، لا تعودوا إلى مكان قريب من غزة.. اذهبوا إلى تل أبيب. لأننا عائدون".

وردت عليه بالقول: "في المرة المقبلة التي تأتي فيها، لا تلقي قنبلة يدوية.. فقط اطرق الباب


ليش تكذب و تلغي ما لا تريده .. مؤيد لمغتصبي النساء لا يتوقع منك سوى هذه الافعال

تم إطلاق سراحها هي والأطفال الباقين على قيد الحياة – ابنة أخرى، أغام، 17 عاما، وولدين، غال، 11 عاما، وطال، 9 أعوام – في أواخر نوفمبر كجزء من تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس الذي توقف منذ ذلك الحين.وقد شاركت تفاصيل بشأن محنتها في مقابلة هذا الأسبوع. وقالت إنها وأطفالها احتُجزوا معًا، وعوملوا "باحترام" ولم يتعرضوا لأي أذى جسدي، لكنها قالت إنها التقت، خلال تنقلاتها المختلفة أثناء أسرهم، برهائن آخرين تعرضوا لمعاملة سيئة، بما في ذلك امرأتان قالتا إنهما تعرضتا للاعتداء الجنسي.وقالت إنهم كانوا محتجزين في الغالب في غرفة في شقة في غزة، مع إغلاق النوافذ باستثناء القليل من الهواء النقي في الصباح الباكر، لكن الخاطفين المدججين بالسلاح نقلوا أيضًا السيدة غولدشتاين-ألموج وأطفالها إلى شقق مختلفة، وأنفاق، ومسجد، وحتى سوبر ماركت مدمر، على حد قولها.
 
بقولك ايه ما اكذب المقالات ضد حماس


زي ما قالوا في اطفال اتقتلوا ومفيش وحجات كتير بقا زيها


دي حاجة


لو عندك مشكلة مع حماس روح جاهد مع اسرائيل

هتاخد دولارات بدل ما انت قاعد بتكتب كتير ومش بتاخد فلوس

ده حتى يبقى حرام يعني بعد كل ده وما تاخد money حتى


الفقرات التي تمدح حماس تصدقونها و التي تنتقدهم تكذبونها .. رغم ان القائل واحد وهم المختطفين الاسرائيليين :O_0:

ما يحتاج أساعد اسرائيل .. قايمة بالواجب و تعمل على ابادة الارهابيين الحمساويين
 
عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لهجوم القسام على جنود الاحتلال في خيامهم في منطقة جحر الديك
 
إسرائيل تقتل ، تجرح، تبيد، مجازر جماعيه، هدم للبنيه التحتية، قطع الماء والكهرباء، قطع أبسط الإحتياجات لإنسانيه والطبيه ،تدمير مشافي وأستهداف الطواقم الطبيه،إستهداف للأطفال، تهجير ......الخ ولازالت المخلوقات النابحه ومنذ سبعين يوما لم نشاهد منهم تعليق ضد هذه الجرائم وليس لهم سوى الاستمرار في إدانه حماس ونشر كل ما ينشره الإعلام الاسرائيلي
 
الأعضاء الكرام تغريدات منصة X لا تظهر على المنتدى .. لذلك اللي حاب ينزل شي يسويله كوبي بيست وينزلها.
 
الفيديو المنتظر للعملية البطولية يوم امس سيعرض بعد قليل
 
قياديان في حماس: أبلغنا الوسطاء شروطنا لاستئناف التفاوض وهي وقف إطلاق نار شامل ومتبادل
 
مجموعة الشحن الفرنسية سي إم إيه سي جي إم تعلن وقف عبور جميع سفنها بالبحر الأحمر
 
الاتحاد الأوروبي: توسيع المستوطنات والتهجير القسري للفلسطينيين يقوضان الأمن بالضفة الغربية
 
إسرائيل تقتل ، تجرح، تبيد، مجازر جماعيه، هدم للبنيه التحتية، قطع الماء والكهرباء، قطع أبسط الإحتياجات لإنسانيه والطبيه ،تدمير مشافي وأستهداف الطواقم الطبيه،إستهداف للأطفال، تهجير ......الخ ولازالت المخلوقات النابحه ومنذ سبعين يوما لم نشاهد منهم تعليق ضد هذه الجرائم وليس لهم سوى الاستمرار في إدانه حماس ونشر كل ما ينشره الإعلام الاسرائيلي
لعنهم الله يالها من خسة ودناءة ,, أعماهم الله عن اجرام الصهاينة الذي تجاوز الوصف وأصبحوا يهونون من افعال الصهاينة الاجرامية البشعة جدا بالصاق التهم بحماس وغيرها من أعذار واهية ,, وماهي الا تغطية على اجرام الصهاينة , لعلهم هاموا عشقا بهذه الأشكال العفنة ويريدوا الرقص معهن :

( حامل الكفر ليس بكافر , و أتوب لله من هذا المنظر ولكن لا تفسير له الا هذا ) :


 
عودة
أعلى