الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 136 56.7%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 104 43.3%

  • مجموع المصوتين
    240
الموضوع جد يا جدعان :)

السيناتور ليندسي جراهام:

وأضاف: "إيران لديها 4 مصافي كبرى، وإذا هاجم حزب الله إسرائيل، فسننسق الجهود الأمريكية والإسرائيلية لإخراج إيران من تجارة النفط من خلال تدمير مصافيها. إنهم هدفنا".


لو تصير
دول الخليج 😂
 


أفادت التقارير أن صاروخاً أصاب حياً سكنياً في مدينة عسقلان، مما أدى إلى إلحاق أضرار بعدد من المنازل، رغم أنه لا يبدو حتى الآن وقوع أي إصابات
 


طيب هو هاجم يلا يورونا مراجلهم


مدري ليه ينطلي عليك مثل هالكلام​

التحركات مثيرة وتستحق المتابعة
قبل فترة الجيش الامريكي يتحرك تجاه سوريا
بعدها كورلا قام بجولة اخرها الاردن
مناورات سعودية امريكية في الشمال
قدوم طائرات مثل الاف35 وايه10
خمس سفن قرب اسرائيل
سفينتين في البحر الاحمر
غير الخليج
الوضع ممكن يتطور غزة والساحة الشامية سوريا و لبنان
او خشية تحرك اي ساحة

اللي حصل الان من الفصائل اما هجوم استباقي لاشغال الكيان وخربطة الاوراق
او فيه شي فعلا قادم واحتمال اليومين القادمين
 
حرب طويلة
يتواصل القتال بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس على طرفي حدود غزة، اليوم (الأحد). وفيما أعلنت إسرائيل الحرب رسميا، ما يعني تفويض الجيش بالسيطرة على الوضع كليا، ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 600، والفلسطينيين إلى أكثر من 300 حتى الآن، بحسب مصادر من الجانبين.

وحذر خبراء عسكريون من أن ما يجري من استعدادات إسرائيلية عقب عملية «طوفان الأقصى» المباغتة والتي تسببت في صدمة كبيرة داخل إسرائيل، يشير إلى أننا أمام «حرب صفرية»، فإما حماس، أو إسرائيل. واعتبر قيادي في الجهاد أن وقف إطلاق النار قريبا أمر مستحيل، في وقت أكد جنرال إسرائيلي أنه لا نهاية قريبة للحرب في غزة.

وفي خطوة كانت متوقعة، دخل «حزب الله» اللبناني على خط المواجهات باستهداف شمال إسرائيل بأربع قذائف، ورد جيش الاحتلال بقصف الحدود اللبنانية واستهدف خيمة للحزب نصبها في مزارع شبعا. وتنفس اللبنانيون الصعداء خشية أن يمتد «طوفان الأقصى» إلى ما تبقى من بلدهم.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن عدد الجرحى نحو 1900، ونشرت شرطة وجيش الاحتلال أسماء 56 ضابطا وجنديا كانوا من بين القتلى.

وتواصل إطلاق صافرات الإنذار في غلاف قطاع غزة بالتزامن مع قصف الجيش الإسرائيلي لمواقع قال إنها لحماس، فيما تؤكد مصادر فلسطينية أن القصف طال منازل وأبراج مدنية. وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن الاشتباكات تتواصل في 6 مواقع في غلاف غزة. وأفصحت صحيفة جيروزاليم بوست، بأنه وفقا لتقرير غير رسمي، فإن هناك 750 إسرائيليا في عداد المفقودين.

ولم تتوقف غارات إسرائيل العنيفة ضد الأحياء والمباني السكنية والمساجد والأراضي الزراعية في غزة، ما خلف حتى الآن نحو 313 قتيلا، وجرح أكثر 2000 شخص، فيما نزح نحو 20 ألف فلسطيني إلى مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا».

وأعلن جيش الاحتلال أنه هاجم 426 هدفا ادعى أنها لحماس، بينها 10 أبراج سكنية.

صحيفة عكاظ

واستخدمت إسرائيل في حربها على غزة الزوارق والمقاتلات الحربية، التي سوّت أبراجا سكنية بالأرض، ودمرت مقرات بنكين، والعديد من منازل المواطنين في أنحاء متفرقة من القطاع.

وأظهرت مقاطع مصورة حجم الدمار الذي لحق بالقطاع، والأوضاع الصعبة التي يعيشها سكانه، الذين فقد الكثير منهم بيوتهم وممتلكاتهم. ووصف غزاوي يقف على ركام مبنى سكني يضم عشرات العديد من الأسر، بأن «ما يحدث هنا دمار شامل».

من جهتها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس أن مقاتليها تمكنوا من التسلل إلى العمق الإسرائيلي، مؤكدة استمرار عملية طوفان الأقصى، وأن المواجهة لم تنته بعد. وقال المتحدث باسمها أبو عبيدة إن المقاتلين يديرون عملياتهم باقتدار داخل عسقلان، لافتا إلى دعم الموجودين في سديروت بقصفها بـ100 صاروخ.

وتكشف الحرب على غزة في يومها الثاني أن الانتقام الشديد الذي توعد به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن يقتصر على حماس فقط، إذ باتت غزة كلها نساءً وأطفالا ومسنين، أهدافا مشروعة، في وقت شيع أهالي غزة مئات القتلى، وسط سيناريوهات أسوأ خلال الأيام القادمة.
 
لا مش مجنون, و استغرب كلامكم كون العرب يمجدونه صباح و ليل يوم كان يصرح ضد المملكه (قبل ان يعلن التوبه مؤخرا :) )

و بلاش افوره الله يصلحك, لو قبست ايران بترجع للعصر الحجري قبل ما يرتد لهم طرف.
مين من العرب
شخصيا اشتمه لما كان يتحدث عن السعودية ذلك الحقير وكنت الضحك عليه في كلامو
إيران بالمناسبة في العصر الحجري وليس لديها ماتخاف عليه لذلك هي لو تم ضربها ستكون بمبدء عليا وعلى اعدائي
 
/




مسؤول أمريكي يقول لموقع أكسيوس إن بلينكن اتصل بوزراء خارجية دول عربية لها اتفاقات سلام مع إسرائيل وطلب "إدانة هجوم حماس"




^


امريكا مو عاجبها بيان الامارات والمغرب ومصر فيما يبدو ..








/
 
اعتراف اسرائيل بالدولة الفلسطينية قادم لا محالة،
كلما كان الاعتراف اسرع، كان عدد الضحايا أقل……..
IMG_8568.jpeg
 
عسقلان بعد قصف المقاومة...

 
كتائب القسام تقصف مطار "بن غوريون" الصهيوني برشقة صاروخية ردًا على الجرائم المتواصلة واستهداف البيوت المدنية
المطار مزدحم بالفارين من الجنوب يا رب إصابة مباشرة
 
عودة
أعلى