الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

• يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

الأصوات: 134 58.0%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

الأصوات: 97 42.0%

• مجموع المصوتين
    231
اذا كان رئيس الكيان وغير قادر على التواصل مع ابنه فماذا يقال على المستوطنين العاديين
هذا يبين ان جيش الاحتلال تم طحنه في غزة ويتستر على خسائره مخافة انقلاب الوضع الداخلي .
ربما مجرد حركات يقومون بها
لتهدىة الري العام الاسرىيلي
بمعنى حتى ابن الرىيس في الحرب متله متل اي شخص
بينما من المسبعد ان يكون في الجبهة

هم لا يريدوا مصر أن تحارب وحدها و لا يريدوا أي أحد من الأصل أن يحارب الصها***ييينة ... أو يمسهم بسوء .... هذا خط أحمر لهؤلاء ... و لئن تهدم الكعبة عندهم أهون من أن يقتل صهييو***ني واحد أو يمسه سوء...

ولو قتل الصهاين****ننة كل مسلمي الأرض فلن يرفعوا سلاحا في وجه الصها***يييينة أو أسيادهم في الغرب أبدا...

يا باشا كله بان واتكشف. أنا مش عارف الناس دي بتتكلم في إيه؟ويقول لك مطبعين مطبعين ده الحكومات مطبعة بقالها 50 سنة و الشعوب معملتش إللي هما عملوه في سنتين.

بالمناسبة هي طردت بسبب تمرد شرطة لندن عليها ورفضهم لتنفيذ اوامرها بالعمل على منع كل المظاهرات التي تدعم فلسطين وبالتالي اصبحت وزيره داخليه بلا صلاحية لان من تقودهم تمردوا عليها ولذلك تم طردها ، الطرد ليس بسبب موقفها العفن من غزه ولكن لانها فقدت سيطرتها على عناصر الشرطه
الهنود احتلوا بريطانيا....الاتنين احقر من بعض الانجليزي والهندي

إنت عايز مصر تحارب أمريكا؟

طيب أنا معاك تمام. أنا معاك, لان ده واجب على كل مسلم وعربي. طبعا أكيد إللي بيحصل ده إحنا ما عندناش دم لو ماتحركناش.

بس السؤال هنا...... لو مصر حاربت واحتاجت سلاح,المغرب، او حتى باقى الدول هنا؟ و مصر احتاجت سلاح او حتى فلوس عشان تشتري سلاح؟ المغرب هتدعمها عشان تشتري السلاح ده؟
طب أقولك بلاش ده كله ,لو مصر حاربت, المغرب هاا هتقطع علاقتها بأمريكا مثلا على أقل تقدير من غير ما تحارب، هتمنعها إن هي تستخدم أجوائها، مثلا، هي وبقية الدول العربية مثلا؟

طب إنت عارف, إن مصر حولت تستخرج قرار من الجامعة العربية ضد المصالح الأمريكية، ويدعم فلسطين، وحسب التسريبات في دول عربية رفضت الموضوع ده؟وكان من بينهم بلدك.
طب إنت عارف إن القمة العربية إللي حصلت وكانت برئاسة بلدك المغرب تم الحرص غلى انه ميخرجش منها اى دعم حقيقى لعزة !!!
ووزير خارجية بلدك، قال ندين استهداف المدنيين من الطرفين.

لسنوات طويلة، تعرضنا للمزايدة.بالذات من الإخوة المغاربة.فبلاش مزايدات الله يرضي عليكم,خلاص الوجوه اتكشفت، وكله بان والشعوب عرفت حقيقة حكوماتها ,
عايزين تحاربوا؟
يلا بينا كلنا مع بعضنا. هندعم بعض.بالمال، والسلاح,والدعم السياسي,غير كده,محدش يجيب سيرة مصر على لسانه.
كلامك انشائي...
انتم جيرانهم وأنتم من يدعي انه يملك السيادة على كامل ارضه ...انتم من دمرتم الانفاق بحجج واهية وأنتم من يدعي انه قلب العروبة واقوى جيش ...انتم من خان العرب في كامب ديفيد وتم طرده من الجامعة العربية وشق الصف والاجماع العربي وانتم من هرول رئيسهم الى الكنيست ...
انتم من يطلب عشرات المليارات من الدولارات من الدول العربية حتى لا تسقط مصر ويسقط معها العرب جميعا لأنكم رمانة الميزان كما تدعون...
عوض المزايدة في الكلام وتعايرني واعايرك يكفي قول الحق او الصمت...
انا اقصد بانتم النظام وليس الشعب المصري الشقيق

لو الايتان مكان النمر و الميركافا ..لكانت خسائر الاسرائلين اربعة او خمسة اضعاف ما خسرته ...

يا ليت
يارب أن الجيش الصهيوني يطرد كل من يدعم المجنزرات و يقومون بتبديلها بالمدولبات 😂

كلامك انشائي...
انتم جيرانهم وأنتم من يدعي انه يملك السيادة على كامل ارضه ...انتم من دمرتم الانفاق بحجج واهية وأنتم من يدعي انه قلب العروبة واقوى جيش ...انتم من خان العرب في كامب ديفيد وتم طرده من الجامعة العربية وشق الصف والاجماع العربي وانتم من هرول رئيسهم الى الكنيست ...
انتم من يطلب عشرات المليارات من الدولارات من الدول العربية حتى لا تسقط مصر ويسقط معها العرب جميعا لأنكم رمانة الميزان كما تدعون...
عوض المزايدة في الكلام وتعايرني واعايرك يكفي قول الحق او الصمت...
انا اقصد بانتم النظام وليس الشعب المصري الشقيق
شوف كل من يتكلم عن حرب عربية ضد اسرىيل فهو غير واقعي
لا طبيعة التسليح تسمح بدلك
لا طبيعة الاقتصاد يسمح بدلك

اقصى شي يمكن للعرب فعله ادا شربو من حليب السبع هو اعطاء حماس سلاح من تحت الطاولة وهدا ممكن لكن يحتاج شجاعة وتخطيط

هو كل ما قلته صحيح لو حاربت امريكا مفيش حد حيتحرك من العرب عموما و من المغرب خصوصا
لكن اصلا مفيش حد طالبك انك تحارب امريكا المطلوب هو فرض رؤية مصر في ما يخص معبر رفح الي اساسا تخدم مصالح مصر و امنها القومي انت لو مفرضتش رؤيتك على معبر التهجير قادم قادم انت تريد هذا ؟
عدم فرض ادخال المساعدات الكافية للقطاع قبولك للتهجير
الناس التي هناك لديها قدرة تحمل و سوف تتجه للحدود مع مصر في الاخر سبق وحصل هذا آن ذاك مش ممكن حرس الحدود يطلقوا على سكان غزة

اه نسيت الناس التي تزايد على يميننا ليس نحن
أنا نفسي ده يحصل أكثر منك، أنا نفسي ده يحصل أكثر منك، بس الواقع غير كده، الواقع بيقول إننا المعبر من جانب مصرى ومن جانب الثاني مش فلسطيني، لأن السيطرة مش فلسطينية، السيطرة، من قوة الاحتلال، وإحنا لو دخلنا المساعدتنا هندخلها، بس لو اتضربت. ؟ ما إحنا كده دخلنا الحرب

إنت فاكر إن شاحنتنا ممكن تضرب وإحنا هنقعد نتفرج؟!!!
كل الاتفاقيات المعمولة حتى من الجانب الفلسطيني نفسه بتقول إن السيطرة على المعابر بتكون لقوة الاحتلال.
دور واقرأ لو سمحت..

سؤال من منظور عسكري لنحاول نحلل الأمور للأيام المقبلة,
1) هل تستطيع حماس عمل هجوم مضاد كبير داخل غزة ؟
2) هل لدى حزبالله سلاح دفاع جوي اقوى من الذي لدى سوريا ؟
لانه الدفاع الجوي لدى سوريا فشل بتحييد الطائرات الاسرائيلية.
وباعتقادي عاد السلاح الجوي ليحسم الكثير من الأمور في الحروبات. طبعا حرب روسيا واوكرانيا لا تقارن بحرب غزة واسرائيل او لبنان.
لذلك لولا الطائرات العسكرية لدى اسرائيل لكانت خسائرهم اكبر وخططهم تفشل بشكل اعمق

شوف كل من يتكلم عن حرب عربية ضد اسرىيل فهو غير واقعي
لا طبيعة التسليح تسمح بدلك
لا طبيعة الاقتصاد يسمح بدلك

اقصى شي يمكن للعرب فعله ادا شربو من حليب السبع هو اعطاء حماس سلاح من تحت الطاولة وهدا ممكن لكن يحتاج شجاعة وتخطيط
لا احد يطالب بالحرب ...
فتح المعبر قرار سيادي لإدخال المساعدات فقط ...
الغرب اغلب أرباحه من الدول العربية والإسلامية ويكفي تهديده بتعويضه بالصين ...

الدول العربية لا تبحث عن مواجهة..ولكن يوجد شيطنة واضحة لهم،اعتقد يريدون تدمير الجيوش والبنى التحتية المهمة كصناعة الاسلحة

عودة
أعلى