رسميا كأس العالم 2030 من نصيب الملف المشترك المغربي الايبيري

المقال يتحدث عن تأهيل لكأس إفريقيا وكأس العالم مركب محمد الخامس كانت الميزانية 22 مليون دولار إلا إذا زادو بديك 10مليون دولار التسقيف أو سرقوها ملعب فاس كان قد قيل رصد له 300مليون درهم والآن تضاعفت الميزانية وميزانية ملعب طنجة غريبة دون الحديث عن ملعب مولاي عبد الله هادشي من اللول مافيهش الشفافية
ميزانية ملعب مولاي عبد الله مبررة حيث 2 ملاعب + مرافق رياضية كاتبنى تما

و لكن ميزانية باقي الملاعب فيها علامة استفهام كبيرة
 
ميزانية ملعب الرباط فيها العديد من الأمور
Aux manettes de la conception d'un véritable complexe, le cabinet d'architecture Orange Atelier. L'actuel stade de ce complexe verra sa piste d'athlétisme disparaître, lui permettant ainsi d'atteindre une capacité de 69 500 places. Un autre stade d'athlétisme sera érigé à proximité, et doté de 20 000 places. La consistance des travaux porte sur la réalisation des deux stades, le réaménagement de la salle omnisports, les ouvrages d'accès et de mobilité ainsi que la création de parkings souterrains.


Au total, selon nos sources, un budget de 5,297 MMDH est mobilisé actuellement. Ce montant est ventilé comme suit : près de 2,994 MMDH pour le stade de football, 650 millions de dirhams (MDH) pour le stade d'athlétisme, 550 MDH pour les parking souterrains, 400 MDH pour les ouvrages d'accès et de desserte, 60 MDH pour le siège de la Fédération royale marocaine de football, 50 MDH pour celui du comité national olympique marocain, 90 MDH pour le Palais des sports et 73 MDH pour un centre de formation à construire.
 

المرفقات

  • 1699618833395.gif
    1699618833395.gif
    42 بايت · المشاهدات: 28
  • 1699618833571.gif
    1699618833571.gif
    42 بايت · المشاهدات: 24
ولكن تاني حاطين التصميم المسرب !!!
مشاهدة المرفق 640918

ابشع سقف ممكن تشوفو فحياتك حالفين مايديرو حاجة مقادة..بداية من المدرج الاول لي من خمس درجات فطنجة وصولا لهاد سقف المعاق (فحالة كانت التسريبات صحيحة)
 
ابشع سقف ممكن تشوفو فحياتك حالفين مايديرو حاجة مقادة..بداية من المدرج الاول لي من خمس درجات فطنجة وصولا لهاد سقف المعاق (فحالة كانت التسريبات صحيحة)
تم التراجع عن التصميم المسرب قبل هدم المنصة بثلاث أسابيع و التصميم الفائز بالمرتبة الثالثة في المنافسة الأولى هو من تم إختياره الملعب غادي يكون مستطيل بالكامل من الداخل و حتى من الشكل خارجي و الشكل عادي ماتسناوش شي حاجة واو
 
1699792888751.jpg

طنجة العشق ابدي💙🤍
المدينة تستحق على أقل أن تنظم مباراة مهمة من حجم مباراة النصف نهائي كأس العالم
 
تم التراجع عن التصميم المسرب قبل هدم المنصة بثلاث أسابيع و التصميم الفائز بالمرتبة الثالثة في المنافسة الأولى هو من تم إختياره الملعب غادي يكون مستطيل بالكامل من الداخل و حتى من الشكل خارجي و الشكل عادي ماتسناوش شي حاجة واو
ليس بالشيئ الغريب مع هذا المسؤولين دوالو
 
ملعب فاس مرصود له ميزانية 60 مليون دولار لاعادة التاهيل قبل كاس افريقيا

اتمنى تكون عملية التأهيل بانية و متكونش بحال عملية تأهيل ملعب محمد الخامس
 
شي علماء كانو داوين على الملعب الجديد وكيف سيتم الوصول له خخخخ ها اول طريقة

IMG-20231113-WA0066.jpg
 
الكثير يتساءلون لماذا يبنى ملعب في بن سليمان.
أرى الجواب الأقرب للواقع هو أن الدولة تخطط لبناء مدن ذات توجه معين. وأقرب مثال لذلك هو مدينة بنجرير التي كانت لغاية الماضي القريب مدينة صغيرة مهملة وغير ذات أهمية، ودائما ما كنت أتساءل عن سبب بناء جامعة فيها إلى أن تأكد الأمر أن الدولة تريد أن تجعل منها مدينة ذات توجه للعلم والابتكار.
وكذلك الأمر مع مدينة بنسليمان. فمن كان يتابع الأخبار منذ سنوات فقد كان الحديث دائما عن جعلها مدينة إيكولوجية وبالتالي تريد الدولة إقامة مدينة رياضية فيها.
وربما مع الوقت قد نرى توجها لإنشاء مدينة أو مدن في الصحراء ذات توجه صناعي أو فلاحي أو بحري أو لوجيستيكي أو كلها جميعا. كما الأمر مع المدن التاريخية الموجهة للسياحة.
 
التعديل الأخير:
ملعب محمد الخامس :
لا إزالة للمضمار
لا تسقيف الملعب
قالك أسيدي إصلاح شامل

لا حول ولا قوة إلا بالله مبلغ كبير لإصلاحات ممكن جماعة أو بلدية تقوم بها
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


 

على ما يبدو أن أشغال بناء ملعب الكبير ببنسليمان ستبدأ مع مطلع ديسمبر القادم و قبل موعده الرسمي المحدد في سنة 2025
 
عودة
أعلى