تونس تمنع دخول وفد من البرلمان الأوروبي أراضيها

fachfouch

Carthago servanda est
طاقم الإدارة
مدير الإشراف
إنضم
2 مايو 2018
المشاركات
6,186
التفاعل
12,855 594 0
الدولة
Tunisia
منعت وفداً من البرلمان الأوروبي من دخول أراضيها بعد انتقادات من نوّاب أوروبيين لاتفاق الهجرة المبرم بين مفوضية الاتحاد وتونس، وفق ما قال مسؤول.



وكان من المقرر أن يتوجّه هذا الوفد الذي يضم خمسة نواب، من بينهم ثلاثة فرنسيين، إلى تونس العاصمة اليوم الخميس "لفهم الوضع السياسي الحالي بشكل أفضل" وتقييمه بعد توقيع الاتحاد الأوروبي وتونس في منتصف يوليو (تموز) الماضي اتفاقاً يهدف إلى الحد من تدفقات المهاجرين.

وكان يفترض أن يجتمع الوفد بقيادة النائب الألماني مايكل غاهلر بأفراد من المجتمع المدني ونقابيين وممثلين للمعارضة التونسية.

وفي رسالة موجهة إلى هذا الوفد تمكنت وكالة الصحافة الفرنسية من الاطلاع عليها، اكتفت السلطات التونسية بإبلاغ هؤلاء النواب في لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي بأنه "لن يسمح لهم بدخول الأراضي الوطنية".

وقال النائب في البرلمان الأوروبي منير الساتوري "إنه أمر مفاجئ وغير عادي".

ومن خلال رفضه دخول النواب الأوروبيين، يعتقد الرئيس التونسي قيس سعيّد "أنه مخوّل اختيار محاوريه الأوروبيين ويعتقد أنه لا يحتاج إلى ممثلين من الشعب للحصول على مئات الملايين التي وعدت بها السيدة فون دير لايين"، وفق ما أضاف الساتوري.

فبموجب الاتفاق، تعهدت بروكسل تقديم مئات الملايين من اليورو كدعم مالي للحكومة في تونس.

1694734549040.png




 
قال عضو البرلمان الأوروبي فينتشنزو سوفو أن الوفد الأوروبي الذي كان من المقرر أن يزور تونس حاول تخريب العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتونس لإفساد الاتفاق.

“لقاء المعارضة ليس أفضل وسيلة لتعزيز العلاقات مع دولة نرغب في التوصل إلى اتفاق معها للحد من عدد مغادرة المهاجرين غير الشرعيين”

1694792334594.png
 
من حق تونس رفض زيارة اي جهة ...
عصر العلاقات الإستعمارية المتكبرة انتهى...
اجلد الاروبي كمان...
 
تونس لديها سيادة عكس الدول المنبطحة للغرب
 
الله لا يردهم و قريبا 50 ألف مهاجر في قلب القارة 👌
 
رئيسة وزراء ايطاليا تطالب الاتحاد الاوروبي بالتحرك الجماعي من أجل فرض حصار بحري في البحر الأبيض المتوسط أو أن ايطاليا ستتدخل لوحدها.

هاته الدعوة تاتي بعد وصول 1500 مهاجر سري الى سواحل ايطاليا يوم أمس


 
رئيسة وزراء ايطاليا تطالب الاتحاد الاوروبي بالتحرك الجماعي من أجل فرض حصار بحري في البحر الأبيض المتوسط أو أن ايطاليا ستتدخل لوحدها.

هاته الدعوة تاتي بعد وصول 1500 مهاجر سري الى سواحل ايطاليا يوم أمس



غير صحيح الرقم اكبر
هذا الاسبوع وصلو 10000 مهاجر خاصة بعد اعصار ليبيا
 
عودة
أعلى