الأمام نسي يقرأ الفاتحة في صلاة عيد الأضحى ما الحكم؟

البعض يقول ان المقطع مقصوص وان الامام قرأ الفاتحه والله اعلم

اما التصحيح كان واجب من خلف الامام عشان كذا يقولون اللي يجي خلف الامام لازم يكون حافظ للقران لان وضعه مثل وضعية المصحح واذا حدث شيء للامام هو يكمل الصلاه بالناس بس هذا الشيء مهمل في العالم الاسلامي بالمساجد الصغيره والمتوسطه بس انها توصل الى بث مباشر جديده

الأصح ان ينبه من يدعيان العلم في الازهر وهما خلف الأمام تذكير الامام واعادة الركعة والأيتاء بسجود السهو قبل التسليم ولكنها خالفا الشرع مخافة الريس ورضيا ان تكون صلاة العيد هكذا ...

كنت اتمنى وجود سلفي خلفهما ليصحح لهما وننظر ردة فعلها اعلامياً بعد الصلاة وسنرى منهما العجب العجاب بس بعد مايودعا الريس ...

في نظري ان الموجودين خافو التصحيح فيقال شف قصر رقبتي قدام الناس او تعمد الظهور تدري نوايا الشعوب وتأليف اعتقد جميعهم خافو من هذا الرياء فقصرو في صلاتهم

وربما ظنو انها ستعدي

عقدة المصري لا يوجد لها حل
التقلب ومصر ومصر ومستهدفه وهو ليلقى شغل او هجره يبيع مصر وما فيها
اولا انت تعلم الغيب عارف انا حعمل ايه بفكر ازاي استغفر الله العظيم تعلم ما تخفي الصدور

ثانيا انت مش شايف كمية الموضوعات ال على مصر الملهاش لازمة الهدف منها انها تدايق و تقرف الأعضاء المصريين بس او تخليهم يشبكوا مع أعضاء تنين

الصلاة عندك تافهه! والمشكلة الموضوع في القسم الاسلامي اذا انت غير مسلم وترى ترك ركن من اركان الصلاة شي تافه غيرك لا بعدين ماشفناك زعلان كذا يوم عضو مصري منزل موضوع عن هجوم الصراصير علي مقاطعة امريكية في قسم الاخبار العسكرية :)
استغفر الله العظيم انا قلت الصلاة تافهه

و كمان خلتني مش مسلم هو انت البتقول مين مسلم و مين لا

أنا مشفتش موضوع العضو المصري و لو كنت شفته كنت قلت نفس الكلام

بس لما بلدك يتعمل عليها اكتر من موضوع في نفس اليوم الهدف من المواضيع انها تستفز المصريين بس يبقى الواحد لازم يتكلم

التعديل الأخير:
انا اشوف الوضع ممكن سهو او ربكه وتصير عادي

وهذا الشي اعاني منه فعلا الى الان انسى
بعد التكبير ودعاء الاستفتاح اتعوذ واسمي ادخل على ايه ثانية او سورة وارجع اعيد يمكن عنده مشكله سهو فعلا

بالنسبة للربكة اتذكر كنت مسافر وعلى الطريق
بصلي بمسجد المحطة لقيتهم خلصوا
قدموني ثلاثة مدري اربعه وصليت فيهم
الركعة الثانية يوم سمعت عدد كبيييير قال امين جتني ربكه والحمدلله سيطرت :ROFLMAO:

مالوم الامام هنا الدولة وراه والكاميرات قدامه و يمكن كاميرا مان بعد

يا اخي بارك الله فيك
اترك عنك العنصرية للقومية او المذهب انا ادري ان ردك كان استهزاء او سخرية

لوفكرت جيداً

ستجد الموضوع حقاً يستحق المناقشة والتشهير بين المسلمين وتوضيح الخطأ للمسلمين لكي لا يتكرر

اعلم جيدا بارك الله فيك
ان الصلاة ليست عادية ومن صلى خلف الاملم ليس اناس او اشخاص عاديين يمكن ورود الخطأ منهم

يا اخي هداك الله
أغلب المسلمين اليوم وخاصة ممن يحب التحرر في الدين يعتبرون الازهر وشيخ الازهر قدوة لهم
وعندما يرون ويشاهدون هذه الصلاة ولو بعد 20 سنة

ان الامام ترك الفاتحة لا يعلمون انه غلط او اخطأ بل يعتبرونه سنة وجائز والدليل هذه الصلاة
وهم يعتقدون بصحة ان لو كانت لا تجوز

لرد شيخ الازهر او وزير الاوقاف او احد الحضور من المصلين خلف الامام
يمكن يخاف الامام من السيسي
كان اخطأ امام في المغرب لكن صحح له و من ذاك الوقت لم يظهر ههه

أن كان لا يعلم فتلك مصيبة، وان كان يعلم فالمصيبة أعظم
لا أخي هاذي ليست مشكلة قد ينسى لكن واجب التصحيح لكن المصيبة الأكبر هو ان صلاة العيد في مصر مشتركة نساء رجال 😳😳😳😳
لا أعلم ان كان نفس الشيء في المساجد

عودة
أعلى