إحراق نسخة من المصحف في مظاهرة في ستوكهولم

ماذا يضير الإسلام والمسلمين حرق كتاب أو كاريكاتور مسئ للنبي صلي الله عليه وسلم أشوف إنو اميتوا الباطل الباطل بالسكوت هو أفضل حل
 
Screenshot_٢٠٢٣٠٦٢٩-١٩٥٤٥٠_Snapchat.jpg
 
محاولة شخص القول بأنه سرياني، أرامي... كمحاولة أوروبي القول أنه من الحيثيين.
تلك شعوب بائدة، أغلب هؤلاء من يزعمون هذا هم من الأرمينيين الذين إحتضنهم العرب عندما كان الأتراك يبيدونهم، و الآن هم أكثر من يحقد و عنصريين ضد العرب في العراق و الشام و لبنان، حتى وجهه ليس سامي.

مؤخرا الغرب يلعب كثيرا على الأقليات و الوطنجية و اللهجات، لأن هذه في نظرهم هي التي بإمكانها إختراق أكبر عدو لهم و هي الديانة الإسلامية.
السريان و الأراميين و غيرهم معظمهم دخلو في الإسلام و فقدوا هويتهم العرقية لا أعرف لماذا المسيحيين الذين يسمون أنفسهم سريان يرون أنفسهم أنهم أصحاب البلد مثلا و كما قلت ليس عندهم وجه سامي معظمهم شقر زرق العينين بقايا الصليبيين
 
أدانت تونس وبشدة إقدام أحد المتطرفين على إحراق نسخة من القرآن الكريم بمدينة ستوكهولم السويدية، تزامنا مع احتفال المسلمين في شتى أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك، في استفزاز صارخ ومتعمد لمشاعرهم وازدراء لمعتقداتهم، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.

وأعربت تونس عن رفضها القاطع لهذه الجريمة النكراء وهذه الممارسات البغيضة، البعيدة كل البعد عن حرية الفكر والتعبير، والمنافية للقيم الإنسانية الكونية التى جاءت بها الكتب السماوية المقدسة.

ودعت المجموعة الدولية للتدخل العاجل من أجل وضع حد لتصاعد حوادث احراق المصحف الشريف وتنامي ظاهرة الاسلاموفوبيا، وملاحقة مرتكبيها ومحاسبتهم، فإنّها تؤكد مجدّدا على ضرورة نبذ العنف والكراهية والتطرف، وإعلاء قيم الوسطية والتسامح والتعايش السلمي بين الشعوب، التى كرّسها الدين الاسلامي الحنيف.
 
ايوه وش بتسوي ؟
نقطع العلاقات معها و نمنع منتجاتها من الدخول لبلادنا الاسلاميه وقف كل الصفقات و التعاملات مع الشركات و الأفراد التابعين لها
لا تنسي أنها للمره الثانيه في هذا العام فقط تقوم بحرق القران الكريم

حرق المصحف في السويد: "غضبة مليارية" وحملة لمقاطعة المنتجات السويدية تتصدر مواقع التواصل

 
للاسف يا صديقي ... حرية التعبير بالسويد هي الحق بالتعبير عن اي فكرة باي طريقة كانت طالما لا تحمل عنف او تحريض على الكراهية تجاه البشر
و الاديان و المعتقدات تعتبر مجرد افكار مثلها مثل اي افكار اخرى

صحيح ان حرية المعتقد مضمونة لكنها ليست محمية من النقد و السخرية و الازدراء من الاخرين للاسباب اعلاه
معتقدات و مقدسات الاخرين ليست مقدسة للاخرين و لهم حرية احترامها او العكس حسب القانون السويدي

ان كنت تقدس المعكرونة فلا تنتظر احد ان يحترم تقديسك و لا تنتظر من احد ان يراعي مشاعرك باهانته للمعكرونة
فتقديس المعكرونة و تقديس الاديان كلاهما سواء امام القانون السويدي .......... مجرد افكار

أتساءل لو حرقت كتاب رأس المال لكارل ماركس ايام الاتحاد السوفيتي أو حتى حاليا.. هل كان السوفييت أو الصينيون هددونا بالنووي أو قطع العلاقات ؟؟ و لو أحرقت الفيدا و ذبحت البقر كيف سينعكس ذلك مع الهند؟؟

الشخص في السويد حرق حبر على ورق في نظر 6 ملايير من البشر.. كما يمكن أن يحرق آخر الإنجيل أو الفيداس، فالسويد دولة علمانية و ليست وضيفتها حماية حبر على ورق لكل ديانة و مشاعر كل متدين..

لي عنده مشكل لازم يتكلم مع الشخص الذي احرق و ليس مع السلطات..
 
عودة
أعلى