إحراق نسخة من المصحف في مظاهرة في ستوكهولم



اول من بدا هم

مانسينا حركاتهم الوسخة


75912_22752.jpg
 
الأمم المتحدة تتبنى بالإجماع قرارا قدمه المغرب ضد حرق نسخ القرآن الكريم وخطاب الكراهية

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بإجماع أعضائها الـ193، قرارا تقدم به المغرب، ضد حرق نسخ القرآن الكريم، وخطاب الكراهية.

ويستنكر هذا القرار “بشدة جميع أعمال العنف ضد الأشخاص على أساس دينهم أو معتقدهم، وكذلك أي أعمال من هذا القبيل ضد رموزهم الدينية أو كتبهم المقدسة (…)، التي تنتهك القانون الدولي”.

 

احسنت النشر !! امراة بالف رجل، مع انها غير محجبه ولكن غيرتها على القران الكريم كلام رب العالمين اكثر من كثير من رجال المسلمين .... ولاحول ولاقوة الا بالله العظيم.
 
الخارجية المصرية تستدعي القائم بأعمال سفارة السويد بالقاهرة على خلفية الإساءة المتكررة للمصحف الشريف
 
 
مرجان بيرامي (47 عاماً) المتحدرة من أصول إيرانية

مرجان بيرامي (47 عاماً) المتحدرة من أصول إيرانية​

أقدمت مرجان بيرامي (47 عاماً) المتحدرة من أصول إيرانية، على حرق نسخة من القرآن الكريم اليوم في العاصمة السويدية ستوكهولم، وذلك تحت حراسة الشرطة.

بيرامي أحرقت القرآن على أحد شواطىء منطقة بروما في ستوكهولم، بينما اتخذت الشرطة إجراءات أمنية في المنطقة.




وتكررت مؤخراً في السويد والدنمارك حوادث الإساءة للمصحف من قبل يمينيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية، ما أثار ردود فعل عربية وإسلامية غاضبة رسمياً وشعبياً، بخلاف استدعاءات رسمية لدبلوماسي الدولتين في أكثر من دولة عربية.

وفي 26 تموز (يوليو) الماضي، تبنت الأمم المتحدة قراراً بتوافق الآراء، صاغه المغرب، يدين جميع أعمال العنف ضد الكتب المقدسة، باعتبارها انتهاكاً للقانون الدولي.

 


الخارجية الجزائرية: الوزير الدنماركي أكد أن هذه الأعمال تتعارض تماماً مع تقاليد الترحيب والانفتاح والتسامح الراسخة في المجتمع الدنماركي.

الخارجية الجزائرية: الوزير الدنماركي أبلغ الوزير أحمد عطاف أن حكومة بلاده بصدد وضع اللمسات الأخيرة على نص القانون الهادف لوضع حد لهذه الممارسات الشنيعة


الخارجية الجزائرية: المكالمة الهاتفية شكلت فرصة للتبادل حول تحضير الدورة العشرين للمؤتمر الوزاري بين البلدان الإفريقية ودول الشمال التي ستعقد في الجزائر العاصمة، في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 أكتوبر 2023، تحت عنوان "تعزيز الحوار على أساس القيم المشتركة
 
عودة
أعلى