f15e موجودة فى سلاح الجو المصرى!!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: f15e موجودة فى سلاح الجو المصرى!!!

اخي لا يوجد استهزاء او تهكم .....كلنا نريد ان نرى جيوشنا تمتلك افضل المعدات والطائرات ولكن لا يجب ان يصل الامر الى هذا الحد ....على سبيل المثال اخذ بعض الاخوه المصريين رؤيتهم لطائرة كوبرا في فلم او موقع مصري دليلا على انها موجوده في مصر ولكن انا شاهدت افلام كثيره امريكيه وحتى مسلسلات يوميه احدها ncis وبعض المسلسلات التافهه التي يتم فيها استئجار مثل هذه الطائره لاغراض تصويريه في اماكن عديده والاكثر من ذلك استغرابا انها لو كانت موجدوه في مصر وبشكل سري فكيف يتم تصويرها اصلا في فلم ...اين السريه ؟؟ ....

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=4902&page=2

على العكس انا اكتب هذا الكلام لاني متاكد ان مصر تمتلك امكانيات اكبر من موضوع اخفاء طائره ولا يجب ان نقلل من قيمة وامكانيات الجيش المصري بطرق غريبه

فى موضوع الكوبرا انا مصدقك

لكن فى هذا الموضوع كاتب الموضوع نفسه مستغرب(أو بالمعنى الدقيق مش مصدق)

وانا فى كلامى
أرادت بدل البحث عن وجودها من عدمه
نبحث عن من هو الكاتب البريطانى
هل هو مصدر موثق أم لا

حتى نهنى الموضوع من بدايته!!!!!!!

بخصوص ستيف دافيز/لاخى الذى يسال من هو.

ذلك بعض من سيرتة الذاتية.

Steve Davies is a freelance military and commercial aviation photojournalist based in Cambridge, England. He began writing in 2001, and has since authored six critically acclaimed books and co-authored three more. His freelance writing includes a plethora of articles penned for the world’s leading monthly and quarterly aviation publications, and he has also worked on a range of aviation ‘partwork’ magazines that have sold millions of copies globally. He has also worked as a subject matter expert for a range of military aviation documentaries commissioned by terrestrial television channels in the UK and North America, and by the History Channel. His photography has been used not only by the aviation press, but also by leading defence contractors and aviation corporations.

وفى نفس الموقع بعض من مؤلفاتة.

الموضوع بسيط يا اخوان

ان كانت موجودة خير وبركة

واذا لم تكن موجودة عندها على مصر التفلت من القفص الامريكي والذهاب فورا لعقد صفقات طائرات مقاتلة مع روسيا لسد الهوة العسكرية التي تتوسع يوما بعد يوم بين مصر والكيان الصهيوني

امنيتي ان ارى مصر والسعودية تجمعهم اتفاقية دفاع مشترك :a035[2]:

العلاقات السعودية - المصرية تكاد تكون اتفاقية دفاع مشترك !!! فلا تتوقع غير ان السعودية عطتهم و بما ان الحكومة المصرية لم تأكد فأمريكا لا يمكنها ان تلاحقها قضائيا

شيء ذكي و جميل

واللهى انت اللى اذكى واجمل اخى.

اذا كان احد راها في مصر واعني الاف 15 فهي تدريبات مشتركه مع السعودية او امريكا
ولكن ان تملكها مصر فهذا مستحيل دون موافقة الدولة المصنعه امريكا

ولكن السؤال المهم هل يمكن ان تأخذ مصر من السعودية صواريخ الامرام
فهذه من الممكن التستر عليها واخفائها ؟ اما مقاتلة فهذا صعب جداً

العلاقات السعودية - المصرية تكاد تكون اتفاقية دفاع مشترك !!! فلا تتوقع غير ان السعودية عطتهم و بما ان الحكومة المصرية لم تأكد فأمريكا لا يمكنها ان تلاحقها قضائيا

شيء ذكي و جميل

امريكا لا تلاحق قضائيا عزيزي ...الموضوع اكبر من ملاحقات قضائيه كانك تتكلم عن استئجار سياره سياحيه

امريكا لا تلاحق قضائيا عزيزي ...الموضوع اكبر من ملاحقات قضائيه كانك تتكلم عن استئجار سياره سياحيه

اخبره صراحة

امريكا تقطع الراس مباشرة

هههههههههه

اخبره صراحة

امريكا تقطع الراس مباشرة

هههههههههه

النقطه المهمه التي ذكرتها انت وهي انه برفض الدوله المصنعه نقل اي معده ...يعني انتهاء الامر عند هذا الحد ... ولا يوجد تذاكي بالموضوع .. وفي حالة وافقت الدوله المصنعه اصبح الامر ليس سرا كي نتهامس

او اذا وصلنا الى حالة اننا استغنينا عن سياسة التسليح من امكريكا ولسنا بحاجه لها في اي دعم او شراء وهذا عكس ما هو حاصل السعوديه والاردن ومصر تسليحهم غربي امريكي خالص

فالموضوع ليس فقط كما قلت نقل ملكيه وكانها سياره او دراجه نحن تتكلم عن طائره مقاتله ..

اخبره صراحة

امريكا تقطع الراس مباشرة

هههههههههه

ليس الامر هكذا ...لكن هناك عقود وعقود ومعاهدات والتزامات ولا يعتمد الامر على التذاكي ..ثم ان الكل يتكلم وكان السعوديه لا تحتاج التورنادو والف15 وانها فائض لديها كي توزعها على الدول العربيه ....

لو افترضنا مثلا ان السعوديه قامت باعطاء الاف 15 الى مصر !!!! فمن اين ستحصل هذه الطائرات على قطع الغيار والصيانه ووو!!!!
الامر الاخر كم من المتوقع ان تعطي السعوديه مصر اف 15 ؟؟؟؟ 5او 10 ,20 اوكي وبعدين !!!!!
انا عندما اشرك طائره مقاتله في صفوف قواتي المسلحه فيجب ان تكون الصفقات متجدده لان الطائرات ستتلف او تعطب او تدمر في اثناء التريب مثل الاف 16 المصريه ....... المساله ليست مقال من شخص ونقول حاضر كلامك صحيح !!!!
لن تقبل امريكا ببيع الاف 15 للسعوديه مجددا لانها اخلفت باحد بنود الاتفاقيه والتي اجزم ان احد بنودها عدم خروج هذه الطئره لغير السعوديه .

برده نفش المشكلة تتكرر

هل هذا الكاتب مصرى علشان تعاقبون الأعضاء المصريين لأ هو بريطانى

هل هذا الكاتب متخصص فى الدراجات البخارية و كتب فى الطائرات خطأ لأ هو كاتب له سيرته الذاتية الجيدة اضافها بعض الأعضاء

هل هذا بيدور على وظيفة حتى يكتب ذلك لأ هو ليس الخبراء(أو كما يسمون كذلك) الذين عندنا

طيب بدل ما نتاقش هى موجودة أم لا
وايضا التهكم علينا

ننتاقش لماذا كتب الكاتب ذلك
هل هو عن حقائق أم مجرد خطأ فنى

برده نفش المشكلة تتكرر

هل هذا الكاتب مصرى علشان تعاقبون الأعضاء المصريين لأ هو بريطانى

هل هذا الكاتب متخصص فى الدراجات البخارية و كتب فى الطائرات خطأ لأ هو كاتب له سيرته الذاتية الجيدة اضافها بعض الأعضاء

هل هذا بيدور على وظيفة حتى يكتب ذلك لأ هو ليس الخبراء(أو كما يسمون كذلك) الذين عندنا

طيب بدل ما نتاقش هى موجودة أم لا
وايضا التهكم علينا

ننتاقش لماذا كتب الكاتب ذلك
هل هو عن حقائق أم مجرد خطأ فنى

اخي انا لا اريد ان استمر بالنقاش اكثر لاني لا احب مثل هذه النقاشات اصلا ..على كل حال هذا الذي الف الكتاب هو اولا واخيرا كاتب وليس رسول وموقعه استطيع ان اصنع لنفسي مثله على النت بالفين ريال فقط وحتى لو املك ميزانيه لالفت كتاب مثله عن السوخوي-30 ...اي هو كاتب لا اكثر ولا اقل..ولا اسمع به ابدا على عكس مثلا توم كوبر الذي يعمل زيارات بنفسه على مواقع وقواعد سلاح الجو الروسي ليعمل تقرير عنها واذا تحب ابعثلك نسخ عندي ,......على كل حال ربما خطا مطبعي او خطا عنده نفسه ..لانه في النهايه تقوم مؤسسه بطباعته وليس هو بنفسه ...على كل حال هناك كثير ممن رايت من المجلات والمواقع تخطىء وتضع حتى صورة ب-52 الامريكيه مكان تيو-95 الروسيه وحتى انني قمتت بارسال بريد لهم بتصحيحها ولم يتعظوا ومجلات لا اريد ذكرها كانت تخطىء كثيرا بان تضع صورة ميج-29 مكان صورة ميج-31 او حتى احيانا المعلومه الفنيه نفسها خطا فهل يعني اذا قامت مجله بوضع معلومات خاطئه ان اصدقهها مباشره وفي النهايه لا تركز على كلمة تهكم او سخريه لان الاعمى يستطيع ان يرى الى اي جانب نقف ...:d020[1]:

بسم الله الرحمن الرحيم

كالعادة كأي موضوع يخص التسليح المصري نجد ردود غريبة و كلها سخرية ...........لكن مش مهم :nunu[1]:

المصدر هو كاتب بريطاني من الواضح ان معلوماته علي قده ........ واظن ان مصر بالفعل طلبت هذا النوع من الطائرات ولكن قوبل الطلب بالرفض وهذا الموضوع قتل بحثا وانتهي .......علي الاقل حتي الان .......

اي صفقة عسكرية من هذا النوع سوف يكون المعلن الاول عنها هو الشركة المصنعة ثم الدولة المعنية .........
اسف علي الاطالة وشكرا واتمني ان ننضج كعرب وتكون نقاشاتنا علي مستوي المنتدي ومواضيعه واعضائه الغاية في الجدية

اخي انا لا اريد ان استمر بالنقاش اكثر لاني لا احب مثل هذه النقاشات اصلا ..على كل حال هذا الذي الف الكتاب هو اولا واخيرا كاتب وليس رسول وموقعه استطيع ان اصنع لنفسي مثله على النت بالفين ريال فقط وحتى لو املك ميزانيه لالفت كتاب مثله عن السوخوي-30 ...اي هو كاتب لا اكثر ولا اقل..ولا اسمع به ابدا على عكس مثلا توم كوبر الذي يعمل زيارات بنفسه على مواقع وقواعد سلاح الجو الروسي ليعمل تقرير عنها واذا تحب ابعثلك نسخ عندي ,......على كل حال ربما خطا مطبعي او خطا عنده نفسه ..لانه في النهايه تقوم مؤسسه بطباعته وليس هو بنفسه ...على كل حال هناك كثير ممن رايت من المجلات والمواقع تخطىء وتضع حتى صورة ب-52 الامريكيه مكان تيو-95 الروسيه وحتى انني قمتت بارسال بريد لهم بتصحيحها ولم يتعظوا ومجلات لا اريد ذكرها كانت تخطىء كثيرا بان تضع صورة ميج-29 مكان صورة ميج-31 او حتى احيانا المعلومه الفنيه نفسها خطا فهل يعني اذا قامت مجله بوضع معلومات خاطئه ان اصدقهها مباشره وفي النهايه لا تركز على كلمة تهكم او سخريه لان الاعمى يستطيع ان يرى الى اي جانب نقف ...:d020[1]:

طيب ما المشكلة اذا قام أحد المشرفين باغلاق الموضوع
وقال ان هذا خطأ أو سهو من عند الكاتب
أو الكاتب ليس مصدر موثق

لكن حدث غير ذلك
قاموا بالمعتبة على الأعضاء المصريين
وكاننا الذين كتبنا الموضوع

بالنسبة للتهكم
ان سأضع للقارئ ما يثبت كلامى
هو من له الحكم سواء كنت على صواب أم خطأ

يبدو ان مصر تمتلك كل انواع الطائرات الموجوده في العالم ولكن بشكل سري ......0هذه تشبه قصة الفتى الصغير الذي يخلق صديق وهمي ليسليه ويبعد عنه الخوف اثناء النوم .....كونوا واقعيين اخوان اكثر

برايي الخاص على الاخوه المصريين التوقف عن ظاهرة التسلح الخفي في مجال الطيران

والاكثر من ذلك استغرابا انها لو كانت موجدوه في مصر وبشكل سري فكيف يتم تصويرها اصلا في فلم ...اين السريه ؟؟ ....

لكن المشكله في الامور الخياليه التي ينجر اليها الاخوه المصريين كل ما سمعو موضوع عن سلاح ربما موجود في مصر والمنطق والعقل يقول غير ذلك .

انا عندما اشرك طائره مقاتله في صفوف قواتي المسلحه فيجب ان تكون الصفقات متجدده لان الطائرات ستتلف او تعطب او تدمر في اثناء التريب مثل الاف 16 المصريه .......

لمن الحكم........ للقارئ
وليس لأحد غيره

أو الكاتب ليس مصدر موثق

لكن حدث غير ذلك

بالنسبة للتهكم

لمن الحكم........ للقارئ
وليس لأحد غيره

ما المشكله اذا ذكر الاخ محمد ان يجب استبدال واصلاح الطائرات التي تعطب في التدريب لسلاح الجو المصري ...هل هذا تهكم هذا يحث في كل سلا ح جو .......................

...........................................................................................

أو الكاتب ليس مصدر موثق

لكن حدث غير ذلك

بالنسبة للتهكم

لمن الحكم........ للقارئ
وليس لأحد غيره

اخي وما الخطأ في الاسطر الفوق !!!! هذه حقائق وليست تخاريف .... فلو قمنا باغلاق الموضوع لقلتم ان الاداره تقف ضدنا وتتهموننا باغلاق المواضيع المصريه .
نحن ابقينا الموضوع حتى نكشف الحقيقه لا اكثر .

المهم ان الكلام مهب صحيح ومافية داعي لكل هذا النقاش وبعدين كلنا نعرف
ان الاف15 السعودية بخدمة مصر والاف16 المصريه بخدمة السعودية

ما المشكله اذا ذكر الاخ محمد ان يجب استبدال واصلاح الطائرات التي تعطب في التدريب لسلاح الجو المصري ...هل هذا تهكم هذا يحث في كل سلا ح جو .......................

...........................................................................................

طيب دعك من اقتباس الأخ محمد الأخير (بالرغم من أنه يعرف ماذا أقصد)
ماذا عن الاقتباسات التى قبلها!!!!!!!!!!!!
هل انا التى كتبتها
هل انا ايضا (أو الاعضاء المصريين) الذين كتبوا المقالة

و بالنسبة لاقتباسات (التهكمية)
قلنا نضع للقارئ الحكم
هو فقط لا أحد غيره!!!!!!!!!!!!!!!!!
أم نفعل مثل الأنظمة العربية الحاكمة

طيب دعك من اقتباس الأخ محمد الأخير (بالرغم من أنه يعرف ماذا أقصد)
ماذا عن الاقتباسات التى قبلها!!!!!!!!!!!!
هل انا التى كتبتها
هل انا ايضا (أو الاعضاء المصريين) الذين كتبوا المقالة

و بالنسبة لاقتباسات (التهكمية)
قلنا نضع للقارئ الحكم
هو فقط لا أحد غيره!!!!!!!!!!!!!!!!!
أم نفعل مثل الأنظمة العربية الحاكمة

اخي انا اعلق بما يتنايب مع المشاركه وليس بما يتناسب مع الجنسيه وبالنسبة لي فمصر كالاردن تماما ولا يوجد ما يدعوا الى ما تعتقد في نفسك ....................على كل حال انا انسحب من الموضوع واترك الامر للقراء كما اشرت :d046[1]:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى