خطير: فاغنر تعلن الحرب على وزارة الدفاع الروسية

كيف ستنتهي الأزمة الروسية


  • مجموع المصوتين
    248
قرات معلومات امريكية تحدد اكثر من ٨ جنرلات و ٢٠ شخصية تجارية او رجل اعمال خلف تمرد فاغنر كان انقلاب كامل على بوطين

اللي ادى لفشل الامر ... وزير الدفاع الروسي .
ييدوا انه حمل مقاتلاته باسلحة محرمه كيمائيه تحديدا ... وزير الدفاع لم يستمع حتي لبوطين واصر على القتال ولو حرق روسيا كلها

وزير الدفاع حاليا في خانة خصوم بوطين فهو يحمل بوطين سبب طغيان الفاغنر ..

ويبدوا انه اما يطيح ببوطين او بوطين يطيح به
مالم يستجد على الساحه امر جلل يجبر للطرفين على تحمل بعضهما
شلة شمال و عهد الله
 
اذكي و اكفأ جنرال روسي يتم اعتقاله 🫠🥲

دي غلطة بوتين .. حوار شويغو و بيرجغوزين مكنش المفروش يتساب لحد ما اكل تقريبا اكفئ و اقوى عناصر روسيا كلهم واحد واحد ... مكنتش حتبقى صعبة يراضي الكل و يحلها .. خسر فاجنر و خسر بيرجغوزين و دلوقتي سورفكين و لسه
 
من الواضح ان تمرد فاغنر هو صراع داخلي بين وزير الدفاع الروسي (شويغو) و رءيس فاغنر بريجوزين و الذي بدا في 2014 بعد الغاء شويغوا لعقود تزويد الجيش الروسي بالمؤنة (التغذية) و 2018 بعد أن سفكت القوات الأمريكية بفاغنر في سوريا و لم تقم وزارة الدفاع الروسية بحماية فاغنر مما تسبب بقتل الكثير من فاغنر (تقريبا 300 مرتزق من بينهم 100 روسي)

بعد فشل الجيش الروسي في الحرب الأوكرانية قامت فاغنر بالتدخل في الحرب (بأوامر من بوتين) في أكتوبر 2022 و حققت انتصارات و كان الجيش الروسي ينسب هذه الانتصارات لنفسه في اللحظات الأخيرة.. و لذالك قام بريجوزين باحراج وزارة الدفاع الروسية عن طريق نشر انتصارات فاغنر في التلغرام كذالك كان يصف شويغوا و مسؤلين اخرين بالجبن و الخيانة.

الكل يعرف ان تسليح فاغنر هو تسليح مستقل .. فمرتزقة فاغنر يقدر عددهم ب 50,000 الف و يملكون الدبابات و الدروع و الطائرات و منظومات الدفاع الجوي و قد أكد الرئيس بوتين ان الحكومة الروسية قد صرفت اكثر من مليار دولار لاسناد فاغنر خلال السنة الأخيرة فقط.

فاغنر سيئة السمعة اصبحت ثقل علي بوتين فبخلاف التكلفة السنوية الباهظة و التسليح المستقل (جيش داخل جيش) و الخلافات الشخصية التي تسببت في تمرد فاغنر و احراج لا مثيل له لروسيا بوتين امام الغرب ... أصبح التخلص من فاغنر (احتواءها) علي أجندة الحكومة الروسية و هذا ما اكدة بريجوزين كأحد الاسباب التحرك الي موسكوا.

و اخيرا، يمكن التخلص و استبدال فاغنر بقوات الشيشانية الجاهزة فعلا للتحرك في اي وقت تحت إمرة قاديروف (الموالي لبوتن اصلا) و ينتهي الموضوع اضافة الي تفكيك منتسبي فاغنر بعروض اما التوقيع مع الجيش الروسي أو العمل خارج روسيا (في بيلاروسيا كأحد الاختيارات).
 
دي غلطة بوتين .. حوار شويغو و بيرجغوزين مكنش المفروش يتساب لحد ما اكل تقريبا اكفئ و اقوى عناصر روسيا كلهم واحد واحد ... مكنتش حتبقى صعبة يراضي الكل و يحلها .. خسر فاجنر و خسر بيرجغوزين و دلوقتي سورفكين و لسه
IMG_20230629_200821.jpg
 
الايجاز الاخباري للبنتاجون بخصوص روسيا وفاجنر


 
يقوم مكتب المدعي العسكري باستجواب سوروفكين منذ عدة أيام

أفادت بلومبرج نقلاً عن شخص مطلع على الوضع أن ممثلين عن مكتب المدعي العسكري استجوبوا الجنرال سيرجي سوروفكين حول علاقته بزعيم "فاغنر" ، يفغيني بريغوزين ، خلال الأيام القليلة الماضية. إنه محتجز في مكان واحد ، لكن ليس في السجن.

قال مصدر بلومبرج ، إن سوروفكين ، الذي كان نائب قائد المجموعة الروسية في أوكرانيا وقائد القوات الجوية والفضائية ، يُعامل بحذر. إنهم لا يريدون إغضاب العسكريين الآخرين الذين يحترمون Surovikin لخدمته.

 
لا فاغنر بعد الأن
رئيس فاغنر بريغوزين يرفض توقيع عقود مع وزارة الدفاع الروسية
مما يعني أنهم لن يشاركوا في أوكرانيا

ما رأيكم🤔
 
صور الأقمار الصناعية لمعسكر فاغنر الجديد المحتمل في أوسيبوفيتشي ، بيلاروسيا.

تم نصب أكثر من 300 خيمة بالقرب من أوسيبوفيتش. يمكن أن تستوعب كل خيمة ما يصل إلى 50 شخصًا.


 
وول ستريت جورنال:

بعد ساعات قليلة من تمرد واغنر ، تحدث رئيس وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز مع مدير SVR سيرجي ناريشكين لنقل رسالة مفادها أن الولايات المتحدة لم تكن متورطة فيها.

 
عودة
أعلى