عمليات البحث مستمرة لإنقاذ طاقم وركاب الغواصة السياحية المفقودة أثناء رحلة لمشاهدة حطام تيتانيك

Prince Nouada

سلاح المهندسين المصرى
صقور الدفاع
إنضم
14 ديسمبر 2011
المشاركات
2,672
التفاعل
4,321 30 0
الدولة
Egypt
1687269590967.png




تجري عملية بحث وإنقاذ كبرى في المحيط الأطلسي، إثر فُقدان غواصة كانت تُقلّ سائحين لمشاهدة حطام السفينة تيتانيك، وعلى متنها طاقمها.

وقالت قوات خفر السواحل الأمريكية إن الاتصال انقطع بالغواصة المفقودة بعد حوالي ساعة و45 دقيقة من بدء رحلتها إلى الأعماق.

وأكدت شركة أوشن غيت المالكة للغواصة إن جميع الخيارات تُدرس في الوقت الراهن لإنقاذ خمسة أشخاص على متن الغواصة.

وتبلغ تكلفة التذكرة 250 ألف دولار مقابل تلك الرحلة التي تمتد لثمانية أيام، شاملة الغوص إلى الموقع الذي استقر فيه حطام السفينة الأسطورية تيتانيك على عمق 3800 متر.

وتجري عملية البحث والإنقاذ بمشاركة وكالات حكومية، وقوات البحرية الأمريكية والكندية، وشركات تعمل في أعماق البحار.

ويستقر حطام تيتانيك على بعد حوالي 700 كيلو متر من جنوب سان جونز بالقرب من نيوفاوندلاند بينما تُدار عملية الإنقاذ من ولايتي بوسطن وماساتشوستس.

ويُعتقد أن الغواصة المفقودة هي "تيتان" المملوكة لشركة "أوشن غيت"، وهي بحجم الشاحنة وتتسع لخمسة أشخاص، وعادة ما تكون مجهزة عند الغطس بأكسجين يكفي من على متنها لمدة أربعة أيام.

وقال أدميرال المؤخرة موغر، من خفر السواحل الأمريكي، في مؤتمر صحفي: "نتوقع أن يكون لدينا ما يتراوح بين 70 و96 ساعة في الوقت الراهن".

وأضاف أن طائرتين وغواصة وحوامات تحمل معدات مسح بالموجات الصوتية (سونار) شاركت في البحث عن الغواصة، لكنه أشار إلى أن المنطقة التي يجري البحث فيها "بعيدة" مما يجعل العمليات صعبة.

وقال الأدميرال موغر إن فرق الإنقاذ "تتعامل مع المفقودين كما لو كانوا ذويهم" ويفعلون كل ما في وسعهم لإعادة من كانوا على متن الغواصة "إلى منازلهم آمنين".

ومن بين المفقودين على متن الغواصة رجل الأعمال الملياردير والمستكشف البريطاني هاشم هاردنغ.

وقال هاردينغ على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة به عطلة نهاية الأسبوع الماضي إنه "فخور بالإعلان أخيرا" عن أنه سيكون على متن الرحلة إلى حطام السفينة تيتانيك، لكنه أضاف أنه بسبب "أسوأ شتاء في نيوفاوندلاند منذ 40 عاما، قد تكون هذه الرحلة هي الأولى والوحيدة الآهلة إلى تيتانيك
في 2023 ".
 
1687269878542.png



وتروّج "أوشن غيت" لرحلاتها الاستكشافية في أعماق البحار عبر الغاطسة المصنوعة من ألياف الكربون، باعتبارها "فرصة للخروج من روتين الحياة اليومية ومشاهدة شيء استثنائي".

ووفقًا لموقع الشركة على الإنترنت، لا تزال رحلة استكشافية واحدة جارية في الوقت الراهن بينما تخطط الشركة لبعثتين في يونيو/ حزيران 2024.

وعادة ما تُقلّ الغواصة الاستكشافية رُبانا، وثلاثة سائحين، فضلا عن "خبير محتوى" كما تسمّيه الشركة.


وتُبحر الرحلة الاستكشافية، التي مدتها ثمانية أيام، من منتجع نيوفاوندلاند، الواقع على مسافة 600 كيلومتر من موقع حطام السفينة تيتانيك. وتستغرق كل غطسة كاملة لحطام تيتانيك حوالي ثماني ساعات، بما في ذلك الوقت المستغرق في رحلتَي النزول والصعود.

وتمتلك شركة أوشن غيت ثلاث غواصات، بينها واحدة فقط - هي الغواصة تيتان - هي المؤهلة للغطس على عُمق كاف للوصول إلى حُطام السفينة تيتانيك.

وتزن الغاطسة تيتان حوالي 10,432 كيلوغراما، بحسب الموقع الإلكتروني لشركة أوشن غيت. وتستطيع الغواصة تيتان أن تصل إلى عُمق أربعة آلاف متر تحت سطح الماء، مُحمّلة بوسائل داعمة للحياة تكفي خمسة أشخاص لمدة تصل إلى 96 ساعة.

وقال مالك الغواصة المفقودة لبي بي سي إن سفينة تسمى بولار برنس، تستخدم لنقل الغواصات إلى موقع الحطام، شاركت في الرحلة الاستكشافية.

وذكر ديفيد بوغ ، مراسل شبكة سي بي إس الذي سافر في الغواصة تيتان العام الماضي ، لبي بي سي بعض المشكلات التي من المحتمل أن يواجهها كل من طاقم الغواصة والطاقم الأرضي، قائلا إنه "لا توجد طريقة" حاليا للاتصال بالسفينة.
 
ترك بحر دبي كامل وراح يغوص يدور على سفينة غرقانه وراح وغرق معاها

الله يعينك ي هاشم
 
ترك بحر دبي كامل وراح يغوص يدور على سفينة غرقانه وراح وغرق معاها

الله يعينك ي هاشم

الغواصة تستطيع البقاء تحت الماء ل ٩٦ ساعة اي أربعة أيام
 
يقول الخبير في سكاي نيوز الذي يقول إنه تم العثور على الغطاء الخلفي للغواصة إن الغلاف يتضمن الجزء الذي يقول "OceanGate"

 
كلهم ماتو



implosion خلل كارثي في غرفة الضغط نتيجة فشل الاجهزة و الموت كان لحظيا في تلك الحالة نتحدث عن 6000 psi على الاقل

عثرو على الحطام او اجزاء تتفق مع تصميم غواصة الغمر بالاخص الجزء المدبب الخلفي و اجزاء اخرى على بعد 1600 قدم من مقدمة التيتانك ميلين من سطح الماء ، و من المستحيل العثور على الجثث نظرا لان المنطقة لا ترحم على الاطلاق كبيئة بحرية لكن سيستمرون بالبحث

و تستمر التيتانك في حصد الارواح بعد 100 سنة من غرقها

بعيدا عن كل هذا منظر الادميرال الامريكي لحرس السواحل هيبة يفرح و الله مش ابو كروش اللي بنشوفهم
 
التعديل الأخير:
تخيل نفسك تموت هذه الموته
مش حتحلق تتخيل او تفكر
الضغط مهول جدا سيكون الانفجار الداخلي اسرع من طلقة في الراس
اصلا صعب تلاقي الاجساد و سليمة ستكون مهمشة مفتتة كعلبة كرتون دعس عليها او بواقي لحوم جزار العيد المقبل
 
عودة
أعلى