تغطية موسم الحج 1444هـ

الصورة
 



نيابة عن خادم الحرمين الشريفين

سمو ولي العهد يستقبل في الديوان الملكي بقصر منى المهنئين بـ عيد الأضحى المبارك من أصحاب السمو الأمراء ومفتي عام المملكة وأصحاب الفضيلة والمعالي وكبار المدعوين من دول مجلس التعاون والمسؤولين وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في الحج


الصورة
الصورة
FzuC9FxXsAI9Dug
الصورة
 
خلصنا من حجاج الداخل الغير مصرحين و طحنا في حجاج الزيارة اللى جو زيارة و قبل الحج دخلوا مكة و ماطلعوا عشان يحجوا بدون تصريح و زعلانين ان ممنوع الباصات تاخذهم و الشرطة تبصمهم و امس توفت حاجة ماحد در عنها الى حصلها شخص و اتصل ابنها ان امه مغمى عليها لكن كانت متوفاه رحمها الله

لابد من وضع حل لان في جنسية الله يهديهم يحسبوا انهم فهلوه اللى قاعد يعملونه
 
1688151493676.png

45.png


1688152146024.png


حيث توجد التكنولوجيا تكمن السهولة
وما يحدث خلال مناسك الحج في السعودية هذا العام يجسد صورة مثلى لاستخدام التطبيقات الحديثة
ويعكس ما يدعو إليه الإسلام من اليسر والسعة والسماحة

إذ ومع إعلان رفع عدد المنضمين إلى قافلة الحجاج هذا العام والعودة لاستقبال آخرين من خارج المملكة
تبنت وزارة الحج السعودية النهج التقني السائد اليوم بغرض تسخير التكنولوجيا والاستثمار في تطبيقاتها لتيسير أداء مناسك الحج.











 
(روبوت) إطفاء الحرائق.. أحد الحلول المتطورة لشركة السعودية للكهرباء في المشاعر المقدسة لضمان سلامة ضيوف الرحمن.

1688156995068.png
 
وراثة اخذينها ويمكن نزعها منهم في حال اخل احد منهم بشرط من شروط الدولة ولكن بعض الأمور يكتفى بتقويمهم بالغرامات ولاتنسى غرامات وزارة الحج مبالغ ماهي بسيطة .

الوحيد الذي لايمكن نزع منه شيء سدنة الكعبة
(( قال الرسول صلى الله عليه وسلم : « خذوها يا بني أبي طلحة تالدة خالدة لا ينزعها إلا ظالم يا عثمان إن الله استأمنكم على بيته. فكلوا بالمعروف».

المقصود هنا ( عثمان بن طلحة )
ممكن تحدثنا عن نسل عثمان بن طلحة ومن هي عوائلهم او قبائلهم الان
 
ممكن تحدثنا عن نسل عثمان بن طلحة ومن هي عوائلهم او قبائلهم الان
عثمان بن طلحة بن أبي طلحة عبد الله بن عبد العزى بن عبد الدار العبدري الحجبي، قتل أبوه كافرا في أُحد على يد الزبير بن العوام هاجر عثمان في الهدنة إلى النبي صلى الله عليه وسلم هو وخالد بن الوليد، وعمرو بن العاص في أول سنة ثمان قبل الفتح فقال رسول الله حين رآهم: رمتكم مكة بأفلاذ كبدها: يقول: إنهم وجوه أهل مكة.

له فضل مشهور وهو في الجاهلية حين هاجرت أم سلمة زوجة أول مهاجر في الإسلام تريد اللحاق بزوجها فوجدها تقطعت بها السبل فأوصلها حتى زوجها في المدينة عند قباء في بني عمرو بن عوف وقد امتدحته أم سلمة عندما صارت زوجة رسول الله بعد أن استشهد أبوسلمة بأحد قالت: ما رايت أكرم من عثمان بن طلحة.

ان عثمان بن طلحة سادن الكعبة، فلما دخل النبيُّ مكة يوم الفتح، فطلب النبي محمد المفتاح، فجيئ بالمفتاح فتنحى ناحية المسجد فجلس النبي محمد وقد قبض السقاية وسدانة الكعبة من العباس وأخذ المفتاح من عثمان، فدخل النبي البيت وصلى فيه ركعتين، فلما خرج سأله العباس أن يعطيه المفتاح ليجمع له بين السقاية وسدانة الكعبة، فأنزل الله هذه الآية من القران الكريم: إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا (سورة النساء، الآية 58). فلما جلس رسول الله عليه الصلاة والسلام قال: « ادعوا إلي عثمان» فدعي له عثمان بن طلحة، وقيل أن رسول الله عليه الصلاة والسلام قال لعثمان وهو يدعوه إلى الإسلام ومع عثمان المفتاح فقال: لعلك سترى هذا المفتاح بيدي أضعه حيث شئت»، فقال عثمان: «لقد هلكت إذا قريش وذلت». فقال رسول الله محمد (صل الله عليه وسلم): «بل عمرت وعزت يومئذ ». فلما دعاني بعد أخذه المفتاح ذكرت قوله ما كان قال. فأقبلت فاستقبلته ببشر واستقبلني ببشر. ثم قال: « خذوها يا بني أبي طلحة تالدة خالدة لا ينزعها إلا ظالم يا عثمان إن الله استأمنكم على بيته. فكلوا بالمعروف». قال عثمان: « فلما وليت ناداني فرجعت إليه. فقال: « ألم يكن الذي قلت لك؟» فذكرت قوله لي بمكة فقلت: بلى، أشهد أنك رسول الله " فأعطاه المفتاح.

هذا ما اعرفة ووجدته


 
الحمدلله الذي مكن الحجاج من اداء مناسكهم بامن وامان ونهني انفسنا وكل المسلمين بنجاح موسم الحج لهذا العام 1444 للهجره .
بفضل الله تشرفت للعام الثاني على التوالي بالمشاركة في اعمال الحج داخل المسجد المكي رغم الاجهاد الكبير الذي عانينا منه والوقوف لساعات طويلة تتجاوز 8 ساعات عمل متواصل يوميا الا ان هذا الجهد يهون امام دعوات الحجاج لنا بالتوفيق واتذكر منها على سبيل المثال لا الحصر حاجا اعتقد انه من الهند وهو يهم بالمغادرة توقف امامي انا وعدد من زملائي وقال شكرا لكم ولم يستطع ان يكمل حديثه لان عيونه فاضت بالدموع وهو يودع اقدس بقعة على وجه البسيطة موقف اثر فينا كثيرا وبادلناه الشكر بالشكر متمنين له حجا مبرورا وسعيا مشكورا وان يصل الى بلده سالما معافا .
نسال الله ان يجعل عملنا خالصا لوجه وان يتقبل من كل حاج حجه ويعود الى بلده كيوم ولدته امه
 
ده طالع من أي دولة؟!
هذا صحفي استقصائي سعودي فعل بجماعات ايران والاخوان الافاعيل بجهد فردي عرى تلك الجماعات وداعميهم بالادلة وهذا الجهد لم تفعله قنوات محسوبة علينا بجيوش من المراسلين والمحررين
 
هذا صحفي استقصائي سعودي فعل بجماعات ايران والاخوان الافاعيل بجهد فردي عرى تلك الجماعات وداعميهم بالادلة وهذا الجهد لم تفعله قنوات محسوبة علينا بجيوش من المراسلين والمحررين
كنت أقصد البيان مش راعي الحساب
 
وداعاً مملكة الانسانية :مع السلامة:

حاج يمني على الحدود ومن منفذ الوديعة




شكرا لك اخي الحاج الغالي ودولتنا ورجال أمننا وشعبنا السعودي
في خدمة اخوانا الحجاج من اي مكان
 
عودة
أعلى