فرار منظومة Tor-M2 روسية من درون اوكراني و فشل في اسقاطه

جميع الانظمة من هذا النوع قادرة على زيادة حساسية هوائياتها وإعادة برمجة أنظمتها من أجل تمكينها من كشف الأهداف الصغيرة بحجم المسيرات، لكنها في المقابل ستواجه مشكلة الإنذارات الكاذبة !!! المشكلة كبيرة ولا يلوح في الافق أي بوادر للحل 🤔
فعلا هكذا اهداف والتي اصبحت تعرف ب SSL Small slow low targets فرضت واقع جديد على انظمة الكشف والتعقب التقليديه وعليه لابد من التاقلم مع التهديد الجديد سواء بتحديث ال software و hardware لحماية منظومات مهمه ومكلفة جاري ضربها بقوه.

ربما زيادة وتنويع وتحديث انظمة الكشف double و triple وكذلك اعادة برمجة خوازميه تمييز الاهداف وجعلها اكثر ذكاءا امر لابد منه وصولا الى extreme low false alarm rates ، رادرايا وكهروبصريا حراريا لتاكيد الهدف من ال clutter سواء الثابت او المتحرك (كالطيور) والتدخلات والضوضاء... اشتراك اكثر من اسلوب بالكشف مع خوارزميه ذكيه بالتاكيد سيرفع من وثوقية المنظومه امام هكذا اهداف مستحدثه اظافة لتعزيزها باسلحه قتل قصيرة المدى كرشاش بذخيره متشضية لسد فجوة اعتراضها حال طيرانها دون الحد الادنى لقابلية الصاروخ ... للاسف شاهدنا حالات هروب و ارباك لمنظومات دفاعات جويه مهمه على الرغم من كشفها للدرونات الصغيره... الفكره المطروحه لاتمثل حل مضمون بالكامل ولكن بالتاكيد تطبيقها سيزيد من مناعة ان تكون فريسه سهله لتهديد ال FPV والذي تكرر كثيرا وخاصة ضرباتها المتعمده والمدروسه لرادار fire and control لغرض تحييد المنظومه.
 
التعديل الأخير:
الصيني خبيث
جمع تنقييات الغربية مع السلاح الغربي في آن واحد وهذه اقوى قيمة سلاح الصيني
مثالا الدفاع الجوي الصيني تحسو انو خليط بين الباتريوت والتور في آن واحد
نعم،

فقط على مستوى الصاروخ لاحظ التحسينات الظاهريه "ولانعلم داخليا" التي اظافها الصينيون على الاصل الروسي، مقارنة ظاهريه بين النسختين ، الاصل والتعديل الصيني:

FzcP_9nWIAErNpf.jpg
 
نعم،

فقط على مستوى الصاروخ لاحظ التحسينات الظاهريه "ولانعلم داخليا" التي اظافها الصينيون على الاصل الروسي، مقارنة ظاهريه بين النسختين ، الاصل والتعديل الصيني:

مشاهدة المرفق 682029

اهم التغييرات الداخلية ( الرادار )
والنسخة HQ-17A هي افضل من التور بمائة مرة

48847759551_318883b5fa_k.jpg
 
عودة
أعلى