مشروع زوارق LRUSV الأمريكي

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,591
التفاعل
221,443 5,849 2
الدولة
Saudi Arabia
قدم سلاح مشاة البحرية الأمريكية نظرة جديدة على إحدى سفنه السطحية غير المأهولة بعيدة المدى المعروفة اختصاراً ب LRUSV
مزودة بقاذفة يمكن تحميلها بما يصل إلى ثماني ذخائر متسكعة من طراز Hero-120. يوفر هذا المزيج لمشاة البحرية أداة إضافية لضرب الأهداف في البر والبحر
بالإضافة إلى المساعدة \في توفير وعي إضافي بالحالة الميدانية
حيث أصدرت قوة الأسطول البحري الأطلسي (FMFLANT) صورا ل LRUSV مع قاذفة Hero-120 أمس. الصور مأخوذة من زيارة قام بها اللفتنانت جنرال بريان كافانو ، رئيس FMFLANT ، إلى قاعدة المشاة المشتركة Little Creek-Fort Story في فيرجينيا لإطلاعه على قدرات هذا القارب الجديد غير المأهول.
كما أصدرت شركة بناء السفن Metal Shark ، الشركة التي صممت LRUSV ، صورا من هذا الحدث.

نظرة فاحصة على قاذفة Hero-120 وأجزاء أخرى من LRUSV التي كانت في قلب زيارة اللفتنانت جنرال بريان كافانو إلى قاعدة المشاة المشتركة ليتل كريك فورت ستوري. يظهر كافانو هنا في الوسط ، حيث يشير إليه جندي آخر من مشاة البحرية إلى شيء ما على نظام التحكم الرئيسي

1685098196852.png
 
يتوقع سلاح مشاة البحرية استخدام LRUSV "في المقام الأول كمنصة للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع" ، وفقا لتعليق شائع مصاحب لجميع الصور من رحلة كافانو إلى ليتل كريك فورت ستوري. ومع ذلك، ستكون أيضا "قادرة على الأبحار لفترات طويلة ونقل الذخائر المتسكعة التي تتعقب بدقة وتدمر الأهداف في البحر أو البر".

أعلنت Metal Shark في يناير 2021 أنها فازت بعقد تطوير وتوريد LRUSV إلى مشاة البحرية. ومنذ ذلك الحين ، سلمت الشركة نموذجا أوليا واحدا على الأقل من LRUSV مزودا بقاذفة Hero-120 ، ولكن من غير الواضح عدد النماذج التي قد يتطلع الفيلق إلى شرائها في النهاية. شاركت البحرية الأمريكية أيضا في برنامج LRUSV ، بالنظر إلى أن سلاح مشاة البحرية موجود داخل وزارة البحرية.

1685098349279.png
 
التفاصيل المتاحة حول تصميم LRUSV وقدراته محدودة حاليا. يصفها مشاة البحرية بأنها "شبه مستقلة" ، مما يعني أنها قادرة على أداء مهام معينة بشكل مستقل بعد تلقي تعليمات من مشغل بشري.
LRUSV المستخدمة بشكل فردي أو في تشكيلات من سفن متعددة ... ستكون سفنا غير مأهولة ، قادرة على إجراء مناورات شبه مستقلة في المحيط المفتوح لفترات طويلة من الزمن" ، وفقا لطلب ميزانية السنة المالية 2024 للبحرية. تطلب وزارة البحرية حوالي 25.25 مليون دولار في الدورة المالية القادمة ل LRSUV ، والتي تقول إنها ستساعد في تمويل العمل على "سلوكيات الحكم الذاتي ، وهندسة الاتصالات ، والتحسينات على أجهزة الاستشعار والاتصالات".
في عام 2021 ، أعلن البنتاغون أيضا أنه سيجعل العمل الذي تم إنجازه على "وحدة الحكم الذاتي" كجزء من مشروع يسمى صاروخ كروز منخفض التكلفة (LCCM) متاحا لسلاح مشاة البحرية لبرنامج LRUSV الخاص به.
قالت Metal Shark بشكل منفصل في الماضي أن LRUSV قادرة على "السفر المستقل الممتد" وأن تكون مأهولة اختياريا ، بالإضافة إلى أنه يمكن ربطها بالشبكة مع أنظمة USV الأخرى.

صورة لنموذج أولي ل LRUSV في عام 2022. يحتوي على قاذفة Hero-120 مثبتة هنا ، لكنها في موقعها المخزن وغير مرئية.

1685098485205.png
 
إن خطط سلاح مشاة البحرية لتسليح LRUSV ب Hero-120s معروف منذ بعض الوقت و أعلنت شركة UVision الإسرائيلية لصناعة الطائرات بدون طيار أن طائرتها Hero-120 ، جنبا إلى جنب مع قاذفتها المتعددة (MCL) ، قد تم اختيارها كمشاركة فائزة في مسابقة سلاح مشاة البحرية
كانت الخطة المعلنة هي تثبيت MCL على المركبات المدرعة الخفيفة ذات العجلات الموجودة في Marine LAV-8 ومركبات LRUSV المستقبلية للخدمة.

مركبة مدرعة خفيفة من سلسلة LAV-25 8x8 مزودة بقاذفة متعددة العلب

1685098627110.png
 
كما يتم توفير ذخائرة التسكع Hero-120 لوحدات مشاة البحرية الأخرى في تكوينها المحمول ، والذي يتكون من إحدى الذخائر المتسكعة المحملة داخل أنبوب إطلاق قائم بذاته. كما شوهدت إحدى هذه القاذفات ذات الجولة الواحدة في الصورة من زيارة اللفتنانت جنرال كافانو الشهر الماضي إلى ليتل كريك فورت ستوري.

قاذفة محمولة ل Hero-120 ، شوهدت أمام LRUSV خلال زيارة اللفتنانت جنرال كافانو إلى قاعدة المشاة المشتركة ليتل كريك فورت ستوري


1685098745462.png
 
يحصل مشاة البحرية على نسخة خاصة بالخدمة من Hero-120 OPF ، ولا يزال من غير الواضح بالضبط كيف يمكن أن تختلف عن النموذج القياسي. يقول موقع Uvision على الويب حاليا إن Hero-120 لديه مدى أقصى لا يقل عن 37 ميلا (60 كيلومترا) ، وهي زيادة متواضعة في الأداء في هذا الصدد مقارنة بما قالته الشركة في الماضي. يمكن أن تبقى في الجو مدة 60 دقيقة تقريبا. تحتوي Hero-120 أيضا على رأس حربي شديد الانفجار يزن حوالي 10 أرطال.
إن Hero-120 ، مثل معظم الذخائر المتسكعة الأخرى ، مزيج بين صواريخ وطائرات بدون طيار أكثر تقليدية في كيفية استخدامها بفضل الكاميرات الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء ونظام التحكم في المشغل. يسمح مفهوم التحكم هذا، الذي ابتكرته الشركات الإسرائيلية جزئيا إلى جانب فكرة التسكع بالذخائر، للمستخدم البشري "برؤية" ما تفعله الذخيرة طوال الرحلة بأكملها وإجراء تعديلات دقيقة على المسار. هذا يساعد في تحديد الهدف الإيجابي ويحسن الدقة. كما يوفر خيار "الأحباط " حتى في وقت متأخر جدا من المرحلة النهائية من الهجوم، إذا لزم الأمر، مثل الظهور المفاجئ للمارة الأبرياء في المنطقة.
تعني مجموعة أجهزة الاستشعار في Hero-120 أيضا أن لديها قدرات مراقبة واستطلاع ثانوية. يمكن استعادتها وتجديدها لإعادة استخدامها إذا أكملت مهمة دون مهاجمة هدف.


 
كيف سيتم التحكم في Hero-120 بعد الإطلاق من مشروع قوارب LRUSV ؟

ليس واضحا تماما. بدون أي أفراد على القوارب ، يجب أن يكون المشغلفي موقع منفصل. يمكن نقل تغذية الذخيرة المتسكعة من خلال مجموعة مشاركة البيانات على LRUSV ، مثل وصلة بيانات الأقمار الصناعية.
وبدلا من ذلك، يمكن لأولئك الأقرب إلى المنطقة المستهدفة، إما على الأرض أو على متن سفن أو طائرات أخرى، السيطرة على الذخيرة المتسكعة بعد الإطلاق.

لقد أظهر سلاح مشاة البحرية هذا المفهوم بالفعل خلال اختبار في عام 2022 شهد السيطرة على طائرة Hero-400 مرت بين الأفراد في موقع الإطلاق على الأرض ومشاة البحرية الذين يطيرون في طائرة هليكوبتر UH-1Y Venom ويركبون في مركبة مائية غير محددة في الأسفل. يمكن استخدام طائرات مشاة البحرية الأخرى ، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر الهجومية AH-1Z Viper و MV-22 Osprey ، في هذا الدور أيضا.

"لقد أطلقوا بالفعل Hero 400 لنا ، ثم سيطرنا على Hero 400 من الجزء الخلفي من Huey طوال اليوم. لقد قمنا بالعديد من الهجمات المجهضة ، وقمنا بمهمة استطلاع حول الجزيرة معها وطوال الوقت ، نحن نبني الوعي الظرفي ونشارك ذلك مع قائد ساحة المعركة على الأرض فيما يتعلق بالوعي الظرفي ، "قال العقيد البحري ناثان "موج" مارفل ، رئيس مجموعة الطائرات البحرية 39 (MAG-39) ، لمنطقة الحرب في مقابلة في وقت سابق من هذا العام. "يمكن أن يكون ذلك سهلا مثل تشغيله من جهاز لوحي. يمكن أن يكون ذلك سهلا مثل الاندماج في الطائرة. الآن لدي ذخيرة متسكعة يمكن أن تكون محايدة للحمولة ، وممكنة للشبكة ، ويمكن أن يكون لها قدرة سرب. يمكن لأي شخص يحتاج إليها إما الحصول عليها مني أو إعطائها لي ".

طائرة Hero-400 على قاذفة مثبتة على مقطورة خلال اختبار في عام 2022 حيث سيطر مشاة البحرية الذين كانوا يحلقون في طائرة هليكوبتر UH-1Y على الذخيرة المتسكعة بعد إطلاقها.

1685099199754.png


 
تبقت مقاطع صغيرة حول التشغيل والربط وغير ذلك
أمور يمكن تخطيها دون ترجمة ونتركها في الرابط الأصل لمن يرغب في الإطلاع عليها

 
تبقت قاطع صغيرة حول التشغيل والربط وغير ذلك
أمور يمكن تخطيها دون ترجمة ونتركها في الرابط الأصل لمن يرغب في الإطلاع عليها


كنت سوف انشر الترجمة الكاملة من the drive لكنك كفيت ووفيت ✅

من الملاحظ تزايد اهتمام امريكا بسفن السطح غير المأهولة ..
 
الواضح كده أن أمريكا بدأت تقلد إيران
في موضوع تسليح الزوارق السريعه
العالم فعلا بدأت يغير النظره
والتكتيكات راح تتغير في الفتره القادمه
واناسف للخبراء والمحللين الي كانت بتتريق على الفكر الإيراني
دلوقتي دول عظمه بتقلده
سوف نرى اين سوف نذهب في الايام القادمه
 
مره اخرى، خطوه باتجاه اسلوب الاسراب! فهذا الاسلوب قادم وبقوه ....

الامريكان ومنذ عقود هم اول من كشف عن هذا المبدا ولكن تاخروا بتنفيذه كحال كثير من المشاريع المركونه لديهم.

لايخفى على الجميع ان تكتيكات وخيارات هجمات الدرونات اصبحت متنوعه تجاوزت الاسلوب التقليدي تخطيطا وتنفيذا ...

مارايكم بهذا السيناريو الخطير المرفق ....

ربما لغير المطلع على التقنيات الحديثه يعتبره سيناريو هوليودي، الجواب صحيح قبل ١٠ سنوات او اكثر ولكن بالسنوات الاخيره مع التقدم بادارة الاسراب وتطبيقات خوارزميات ال AI وقوه المحركات الكهربائيه ( امريكا ، الصين ، دول اخرى) فالسيناريو اصبح اكثر واقعي وقابل للتحقيق من السابق... والله تعالى اعلم.

 
مره اخرى، خطوه باتجاه اسلوب الاسراب! فهذا الاسلوب قادم وبقوه ....

هجوم الأسراب المتنوع أو دعنا نقول عنه هجوم الأسلحة المسيرة المشتركة سيحتل رقم صعب في المستقبل
في المنطقة تذهب تركيا في هذا المجال خطوة نحو أخرى ولكن بشكل تقليدي حتى الآن

 
هجوم الأسراب المتنوع أو دعنا نقول عنه هجوم الأسلحة المسيرة المشتركة سيحتل رقم صعب في المستقبل
في المنطقة تذهب تركيا في هذا المجال خطوة نحو أخرى ولكن بشكل تقليدي حتى الآن

صدقت اخي، للاسف تكلمنا عنها وعن حلول اعتراضها كثيرا ولكن للاسف ،،،،

عموما STM التركيه متقدمه وصاحبة السبق بهذه التقنيه على جميع الشركات التركيه بمجال ادارة تشكيلات اسراب الدرونات وهذين الفديوين تلمحيات عن امكانيتها... يرجى المتابعه بعنايه للاخير.



 

وحتى لانبخس حق الصين بهذا المجال:

Loitering UAV swarm from China Electronics Technology Group Corporation (CETC)

 
سبق للولايات المتحدة ان قامت باختبار ناجح لإطلاق اسراب من الدرونات من على مقاتلات حربية سنة 2016 حيث قامت تلاث طائرات إف-18 بإطلاق 103 ميكرودرونات. المخيف في هذه التجربة ان الدرونات استعملت الذكاء الاصطناعي حيت كان لها حرية اتخاد القرارات و لا يوجد قائد معين بل كل الدرونات هي القائد، و التأقلم التلقائي في حالة خروج درون او دخوله و حرية تشكيل السرب تلقائيا ..

 
بغض النظر عن هذا المشروع
تعد الولايات المتحدة متقدمة جداً في مجال المركبات البحرية غير المأهولة

قارب Sea Hunter غير المأهول ينفذ عملية ضد هدف بحري بطائرة V-BAT .

 
فكرة جهنمية حقا . وفي نظري عملية جدا ضد الزوارق الايرانية ودفاع السفن الساحلية المصرية فهي سريعة ومراوغة . فكرة عجيبة فعلا .
 
لكن يجب صناعة الكثير منها ولكن لكي تصيب اهداف كبيرة لا بد من ان تزود بذخيرة مضادة للرادارات لتكون سهلة لتدمير القطع الكبيرة واعطاب مافيها وذلك بسبب صغر حجم الذخيرة وشحنتها المتفجرة التي قد تصيب السفن الكبيرة باعطاب شديدة لكن ضررها ليس مدمر تماما لو كانت موجهة لقطع فوق ال ١٠٠ متر .
 
عودة
أعلى