تمرين تكتيكي ليلي بالناحية العسكرية الخامسة

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
T-90SA وهي في حالة الحركة و استهداف :cool:
Harris Falcon III

 أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية وأسـلحة حديثة ذات تكنولوجيا عالية...png
344250826_150141108015328_3585229317682798349_n.jpg
 
تمارين ليلية السابقة

 

الفريق أول القائد المفدى التقي شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية (صور)​




  • 2023/05/01

  • 797
الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية (صور)

ح.م
جانب من التمرين

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة، على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية بالميدان الخامس للرمي والمناورات بأمدوكال بالناحية العسكرية الخامسة.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أن التمرين نفذته وحدات اللواء السابع المدرع مدعمة بوحدات من القوات البرية، الجوية ووحدات للإسناد التقني.

177-2.jpg


وأضاف البيان أن تنفيذ هذا التمرين يؤكد بصورة جلية القدرة الكبيرة التي تتمتع بها الوحدات المشاركة في التنفيذ الناجح للمهام المسندة إليها والتحكم الجيد للأطقم في مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة ذات التكنلوجيا العالية ويؤكد التطور والجاهزية والانسجام العملياتي الذي بلغته قواتنا المسلحة في مجال تنفيذ مثل هذه التمارين التكتيكية ذات المستوى العالي.

177-3.jpg


وتابع البيان أن الفريق أول السعيد شنقريحة أسدى للوحدات المشاركة في هذا التمرين جملة من التعليمات والتوجيهات تصب في مجملها في ضرورة التقييم الموضوعي لنتائج هذا التمرين من أجل تحقيق النتائج المنشودة.

177-1.jpg
 




الفريق أول السعيد شنقريحة حفظه الله و رعاه يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية​

بقلم
نشر في 01 ماي 2023 - 10:03تحديث في 01 ماي 2023 - 13:17
الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية

  • 2028
  • 0

أشرف الفريق أول السعيد شنقريحة حفظه الله ورعاه، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس الأحد، بالميدان الخامس للرمي والمناورات بأمدوكال. على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية. نفذته وحدات اللواء السابع المدرع، مدعمة بوحدات من القوات البرية الجوية ووحدات للإسناد التقني.​

كما استمع الفريق شنقريحة، إلى عرض قدمه قائد اللواء السابع المدرع، تضمن الفكرة العامة للتمرين ومراحل التنفيذ. والتي جرت على مرحلتين، الأولى نظرية شارك فيها أركانات القيادات الجهوية والوحدات المشاركة. والثانية ديناميكية أقحمت خلالها الوحدات المنفذة للتمرين.

وتابع الفريق بميدان الرمي والمناورات، عن كثب مجريات التمرين الذي نفذ ليلا في ظروف قريبة جدا من الواقع. وفقا للخطة الموضوعة، وتماشيـا مع الأهــداف المسطرة، والمتمثلة أساسا في تدريب القادة والأركانات على التحضير للأعمال القتالية الليلية. وترسيخ خبراتهم في مجال إدارة الأعمال المخطط لها، بغية تحقيق الانسجام والتنسيق والتعاون بين الوحدات. والوحدات الفرعية المشاركة في مختلف مراحل المعركة، فضلا عن تمكين الأطقم من اكتساب مهارات أكثر في التحكم في العتاد ومنظومات الأسلحة الحديثة. واختبار الجاهزية العملياتية ومدى القدرة على تنفيذ المهام القتالية الليلية المحتملة. الأمر الذي سيسمح دون شك بتقييم مؤهلات القيادات وأركانات اللواء ووحدات الدعم خلال كافة مراحل تحضير وإدارة وتنفيذ التمرين.
كما أكد تنفيذ هذا التمرين بصورة جلية القدرة الكبيرة التي تتمتع بها الوحدات المشاركة في مجال التنفيذ الناجح للمهام المسندة. وهو ما يعد نجاحا آخر وثمرة من ثمار التحكم الجيد للأطقم في مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة ذات التكنولوجيا العالية. ويؤكد أيضا التطور والجاهزية والانسجام العملياتي الذي بلغته قواتنا المسلحة في مجال تنفيذ مثل هذه التمارين التكتيكية ذات المستوى العالي.
وفي نهاية التمرين، قام الفريق أول بتفتيش الوحدات المشاركة، قبل أن يعقد لقاء تقييميا مع أفراد الوحدات المشاركة. الذين هنأهم على الجهود الكبيرة التي بذلوها طيلة فترة التحضير القتالي وكذا خلال تحضير وتنفيذ هذا التمرين. مسديا لهم في الأخير، جملة من التعليمات والتوجيهات تصب في مجملها على ضرورة التقييم الموضوعي لنتائج هذا التمرين. من أجل تحقيق النتائج المنشودة.
1.jpg
2.jpg
3.jpg
4.jpg
5.jpg
7.jpg
 
Screenshot_٢٠٢٣٠٥٠١-١٦٢٣٥٥_Chrome.jpg



ماشاء الله تبارك الله

الجانب الروحاني الإسلامي عند السعيد القائد شنقريحة حفظه الله ورعاه و الجيش الجزائري

وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ النُّجُومَ لِتَهْتَدُوا بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ۗ قَدْ فَصَّلْنَا الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ
 
حضور متميز للكورنت في جميع تمارين الجيش الجزائري
 
كم عمر شنقريحة ؟ و هل تنتج الجزائر ذخائرها ؟
 
و هل تنتج الجزائر ذخائرها ؟
نعم من قذائف مدفعية و مضادات الدروع و MANPADS و رصاص و متفجرات و رشاشات و الأسلحة الفردية و الألغام ...الخ
 
كم عمر شنقريحة ؟ و هل تنتج الجزائر ذخائرها ؟
عمره 78 سنة ... الجزائر تصنع ذخائر واسلحة خفيفة منذ الثمانينات على شاكلة مضادات دروع وقذائف مدفعية ودبابات.
 
كم عمر شنقريحة ؟ و هل تنتج الجزائر ذخائرها ؟
كورنيت تحت إسم برق ،QW2 تحت إسم صاعق ، ذخائر صربية بمختلف الأعيرة دخلت (أو ستدخل مرحلت الإنتاج قريبا جدا) + صناعة أعيرة صغيرة و قنابل و ألغام منذ ما يقارب من ثلاثين سنة.
هناك أيضا مؤسسة معنية بتصميم و صناعة الصواريخ (لا أعلم إلى أين وصلت)
 
نعم من قذائف مدفعية و مضادات الدروع و MANPADS و رصاص و متفجرات و رشاشات و الأسلحة الفردية و الألغام ...الخ
جيد لان الاستعمال الكثيف لها في المناورات لو كانت دولة غير مصنعة سينتهي مخزونها في ثلاث مناورات
 
كورنيت تحت إسم برق ،QW2 تحت إسم صاعق ، ذخائر صربية بمختلف الأعيرة دخلت (أو ستدخل مرحلت الإنتاج قريبا جدا) + صناعة أعيرة صغيرة و قنابل و ألغام منذ ما يقارب من ثلاثين سنة.
هناك أيضا مؤسسة معنية بتصميم و صناعة الصواريخ (لا أعلم إلى أين وصلت)
"مؤسسة لتطوير النظم التقنية" مرسوم ظهر في الجريدة الرسمية في 2019 طبعا وبقي الامر مبهما لحد الساعة ولا تفصيلات في هذا الشأن.
 
عودة
أعلى