الرئيس الجزائري إلى باريس بعد منتصف يونيو المقبل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
8,756
التفاعل
8,851 47 1
الدولة
Saudi Arabia

الرئيس الجزائري إلى باريس بعد منتصف يونيو المقبل​


الأحد - 3 شوال 1444 هـ - 23 أبريل 2023 مـ


302047662_444499061045160_800662086378617223_n.jpg

تبون مستقبلاً ماكرون بالجزائر في أغسطس الماضي (أ.ب)
الجزائر: «الشرق الأوسط»

أعلنت الرئاسة الجزائرية الأحد، في بيان، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون سيزور باريس في النصف الثاني من شهر يونيو (حزيران)، بعد أن كانت الزيارة متوقعة في مايو (أيار).
وجاء في بيان صادر عن الرئاسة، أن تبون تلقّى الأحد، مكالمة هاتفية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للتهنئة بعيد الفطر. وتطرّق الرئيسان إلى «العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، بما في ذلك زيارة الدولة للسيد رئيس الجمهورية إلى فرنسا، واتفقا على النصف الثاني من شهر جوان (يونيو/ حزيران) المقبل موعداً» لها.
وتابع البيان: «العمل جارٍ ومتواصل من فريقي البلدين لإنجاح» الزيارة التي ستأتي بعد 10 أشهر من زيارة الدولة التي قام بها ماكرون إلى الجزائر، في خطوة لتحسين العلاقات التي تدهورت في خريف 2021.
وبرّدت الزيارة التوتر، لكن برزت في فبراير (شباط) أزمة دبلوماسية جديدة بسبب مساعدة القنصلية الفرنسية في تونس، على مغادرة الناشطة الفرنسية الجزائرية أميرة بوراوي إلى فرنسا.
ويومها، ورغم صدور قرار يمنعها من مغادرة الجزائر، دخلت بوراوي إلى تونس في الثالث من فبراير، قبل أن يوقفها الأمن التونسي أثناء محاولتها ركوب رحلة جوية في اتجاه باريس، لكنها تمكّنت أخيراً من السفر في السادس من فبراير رغم محاولة السلطات التونسية ترحيلها إلى الجزائر.
واعتبرت الجزائر أنّ وصولها إلى فرنسا يشكّل «عملية إجلاء سرية وغير قانونية» تمّت بمساعدة دبلوماسيين وأمنيين فرنسيين، واستدعت سفيرها في باريس سعيد موسي للتشاور... وقبل شهر، طوى الرئيسان تبون وماكرون هذه الأزمة الجديدة، و«اتّفقا على تعزيز قنوات الاتصال... لمنع تكرار هذا النوع من سوء التفاهم المؤسف»، وفق الإليزيه.
وعاد السفير الجزائري إلى مركز عمله في باريس.[IMPORTANT][/IMPORTANT]

 
زيارة الأقارب واجبه

حتى بعد منتصف يونيو لسنا بحاجه لهذا الخبر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى