اهانة لمصر لا تغتفر

رد: اهانة لمصر لا تغتفر

عندما قامت السينما الإيرانية بإهانة السادات بفلم فرعون مصر

قامت الدنيا ولم تقعد وإنبر الكتاب والساسة والأقلام تهاجم ولهم كامل الحق وأنا معهم

فلقد كانت إهانة لمصر وللمصريين

ولكن إنظروا الأن لم نجد لا كاتب ولا موضوع في صحيفة ولا أي ردة فعل لماذا لأن

الاهانة جاءت من ماما أمريكا فسكت الساكتون وكأنهم لم يسمعوا شيء

لما التفرقة لماذا نقبل الأهانة من أمريكا ولا نقبلها من إيران الأهانة إهانة

هذار رد :

دعوى قضائية لوقف عرض فيلم أمريكي بمصر "مسيء" للسادات

تقدمت السيدة رقية السادات ابنة الرئيس المصري الراحل انور السادات بدعوى قضائية ضد وزير الإعلام المصري أنس الفقي أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة لوقف عرض الفيلم الأمريكى "احبك يا رجل" للمخرج "جونج هامبرج" بسبب ما اعتبرته رقية أنه يحمل اهانة بالغة ضد والدها.

ويتضمن الفيلم، وعنوانه الاصلي I love you man ، مشهدا مسيئا للرئيس السادات حيث يظهر ممثل، يدعى "بيتر" يسير، ممسكاً بكلبه مع صديقه" زويى"، ثم يقول الممثل كلاما يسيئ للرئيس الراحل كما تقول ابنته.

الفيلم إنتاج العام الجاري، وعرض بأمريكا في أبريل الماضي، وحقق ٧١ مليون دولار في ٣٥ يوماً فقط، وهو من نوعية الأفلام الكوميدية، للمؤلف والمخرج جون هامبرغ.

وقال الدكتور سمير صبري محامي رقية السادات "للعربية.نت" لقد تم تحريك الدعوى اليوم رسميا ضد وزير الاعلام المصري لوقف عرض الفيلم الذي يعرض حاليا في دور السينما المصرية منذ 3 أسابيع".

وأكد "الفيلم يحمل اساءة للرئيس الراحل أنور السادات، كما أن اسم السادات يظهر صراحة فى التتر".
وأضاف "الفيلم يسىء لمصر أيضا ودورها فى الشرق الأوسط وأعتقد أن هذه الاهانة متعمدة نظرا لدور الرئيس السادات في نصر اكتوبر 1973 حيث قاد بنفسه الحرب ضد إسرائيل في ذلك الوقت وانتزع منها حقوق المصريين والعرب جميعا في اتفاقيات السلام التى وضعها".

ولفت سمير صبري "الى أن مخرج الفيلم معروف بعنصريته وكراهيته للعرب وأعتقد أنه مدعوم من جهات عدائية للنيل من سمعة الرئيس الراحل مثلما حدث العام الماضي في فيلم "اعدام فرعون" الذي أنتجته ايران.

وقال سمير صبري "ليس من قبيل الصدفة أن يظهر الفيلم الأمريكي المهين ضد الرئيس انور السادات بعد أقل من عام من ظهور فيلم "اعدام فرعون".

وأكد سمير صبري أنه تقدم ببلاغ إلى "نيابة عابدين" بوسط القاهرة ضد "جون هامبرج" مخرج الفيلم و"رنالدى لاين" المنتج و"لارى ليفن" المؤلف بتهمة الإهانة لشخص رئيس الجمهورية الأسبق والسب والقذف في حق السيدة رقية السادات".

وأضاف "طالبت بتحريك الدعوى العمومية ضد مسؤولي الفيلم استناداً إلى المادة 219 من قانون العقوبات والتي تنص على أنه "إذا وقعت في الخارج جريمة من الجرائم التي تسري عليها أحكام القانون المصري ولم يكن لمرتكبها محل إقامة في مصر ولم يضبط فيها ترفع عليه الدعوى في الجنايات أمام محكمة جنايات القاهرة وفي الجنح أمام عابدين الجزئية".

من جانبه نفى على أبو شادي، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية بحسب صحيفة "المصرى اليوم"، أن تكون الرقابة حذفت المشهد الذى يسىء للسادات ثم صرحت بعرض الفيلم.

وقال: "الفيلم جاءنا بعد حذف هذا المشهد منه، ولو رأينا هذا المشهد لمنعنا الفيلم كله".

وأضاف: "بالنسبة للعرض السينمائي نحن لا نسمح أبداً بإهانة رمز مصري، ويبدو أن هذا المشهد قد تم تسريبه بعيداً عن الرقابة، أي عن طريق الإنترنت، لكننا لم نشاهد هذا المشهد أصلا، لأنهم حذفوه من النسخة المرسلة لمصر قبل أن تصل إلينا".

 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

رد فعل السفارة الامريكية

السفارة الأمريكية تتعاطف مع الأسرة

من جانبها أعربت السفارة الامريكية في القاهرة اليوم الخميس عن تعاطفها مع أسرة الرئيس المصري الراحل أنور السادات بوجه ما اعتبرته الاسرة إهانة وجهها له احد الافلام الامريكية المعروضة.

وعلى الرغم من انه من النادر ان تعلق الجهات الامريكية الرسمية على موضوعات تتضمنها افلام هوليود الا ان المتحدثة باسم السفارة الأمريكية في مصر إلا أن السفير الأمريكية في مصر مارغريت وايت قالت في بيان إن السفارة تتعاطف مع أسرة السادت والمصريين الذين شعروا بالإهانة بسبب ضد عرض فيلم امريكي.

وأضافت وايت "الحقيقة هي أنه لا يمكن لأي إشارة عابرة في أي فيلم أن تنقص من قدره (السادات) وميراثه العظيم".

وأعربت عن تقدير بلادها للسادات الذي قالت انه "حظي باحترام العالم ويعد من أعظم زعماء القرن العشرين في ضوء اسهاماته لتحقيق السلام في المنطقة وخدمته لبلاده وشخصيته الشجاعة، وهي الصفات التي دوماً عالقة في أذهان كثير من المعجيين به".

 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

اعتقد ان بعض الاخوة قد تسرع كثيرا في رد فعله
 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

سبحان الله أهنوا أنور السادات فقط لم يترك هؤلاء حتى نبيانا صلى الله عليه وسلم فما بالك بأنور السدات رحمه الله
لا حول و لا قوة إلا بالله
أما عن الحديث عن سياسة انور السادات في مخالفتها أو موفقتها فهذا حديث أكل الدهر عليها و شرب و لا فائدة من أن يتجادل الاعضاء فيها
 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

العيب على مصر فلديها لالاف الممثلين وطواقم فنية لماذا لاترد عليهم بالمثل
 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

العيب على مصر فلديها لالاف الممثلين وطواقم فنية لماذا لاترد عليهم بالمثل

يا اخي

هل في هذه المد ة الصغيرة جدا

سينتج فيلم بهذه اسرعة لاهانة الامريكان ؟
 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

بالمناسبة الملعون جورج بوش كان عنده كلبة اسمها india فالهنود اتغاظوا اوي

راحوا مسميين كلابهم

بوش

هو ده التصرف الصح

العين بالعين و السن بالسن

بس الهنود ظلموا الكلاب كده



 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

السفارة الأمريكية ردا على فيلم (احبك يا رجل): السادات من أعظم زعماء القرن العشرين

2006-10-15T085819Z_01_NOOTR_RTRIDSP_2_OEGTP-EGYPT-SADAT-NA2.jpg


القاهرة - محرر مصراوى - أكدت مارجريت وايت المتحدثة باسم السفارة الأمريكية فى مصر عن تقدير بلادها للرئيس الراحل أنور السادات الذى حظي باحترام العالم ويعد من أعظم زعماء القرن العشرين فى ضوء إسهاماته لتحقيق السلام فى المنطقة وخدمته لبلاده وشخصيته الشجاعة وهى الصفات التى دوما عالقة فى أذهان كثير من المعجبين به.

وردا على الانتقادات التى أثيرت للفيلم الأمريكي الذى تضمن إساءة للسادات ،عبرت المتحدثة عن تعاطفها مع أسرته والمصريين الذين شعروا بالإهانة بسبب هذا الفيلم مؤكدة أن الحقيقة هى أنه لا يمكن لأى إشارة عابرة فى أى فيلم أن تنقص من قدره وميراثه العظيم .

الجدير بالذكر ان موقع مصراوى قد انفرد بنشر تفاصيل خبر الإساءة التي حملها فيلم أمريكي أطلق اسم السادات على كلب البطل في أحداث الفيلم.

وحمل الفيلم الأمريكي إهانة بالغة للسادات حيث يظهر في الفيلم البطلان بيتر وصديقه، وفيما يمسك الأول بالكلب يقول له الثاني: "كلب لطيف: ما أسم هذا الكلب" فيرد بيتر "أنور السادات" فيقول له زوبي "من هذا؟" فيجيبه "إنه رئيس مصر السابق" فيسأله زوبي "هل كان رجلا عظيما أم أن هذا بسبب آرائه السياسية" فيرد عليه بيتر "لا.. لكنه يشبه هذا الكلب".

وفي المشهد الثاني يظهر بيت الكلب الخشبي وعليه صورة السادات. وتأكيدا على تعمد الإساءة للرئيس الراحل كتب صناع الفيلم في نهايته أن أنور السادات هو الاسم الحقيقي للكلب الذي ظهر في الفيلم.


ونفى رئيس الرقابة علي المصنفات الفنية علي ابوشادي، حذف المشهد المسيء الذى شبه الرئيس الراحل أنور السادات بـ"الكلب" فى الفيلم الأمريكي "أحبك يا رجل i love you man ".

وقال ابوشادي في مكالمة هاتفية مع برنامج الحياة اليوم "الفيلم جاءنا من بيروت بعد حذف هذا المشهد ، ولو رأينا هذا المشهد لمنعنا الفيلم كله".

وأكد ان الرقابة المصرية شاهدت الفيلم دون وجود هذا المشاهد، وقال "نحن لا نسمح بالإساءة الى اى شخص ما بالك برئيس دولة".

وأشار ابوشادي الى ان الفيلم تم عرضه فى دور العرض المصرية منذ شهرين ، ويعتبر من أفلام المقاولات الأمريكية من حيث المستوى الفني .

وقد هاجم اطلعت السادات، نجل شقيق الرئيس الراحل أنور السادات الفيلم وقال إن صناع "أحبك يا رجل" لا يستحقون الرد على الاساءة التي حملها الفيلم لوالده.

وقال طلعت إنه علم بالإساءة التي حملها الفيلم للرئيس الراحل غير أنه فضل تجاهل الأمر باعتباره فيلما تجاريا يعتمد على الكوميديا.

واعتبر طلعت أنه من الفخر "أن اسم الرئيس الراحل أنور السادات معروف لدي جموع الشعب الأمريكي حتى يلجأ أحد الأفلام لاستخدام أسمه في إطار كوميدي".

ودعا طلعت في الوقت نفسه وزارة الثقافة وصناع السينما المصرية إلى إنتاج أفلام ضخمة تروى السيرة الذاتية للزعماء المصريين لكي تعرف الأجيال القادمة وتكون ردا على الأفلام الغربية والإيرانية التي تحمل أي إساءة للرموز المصرية.



 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

اخواني بالرغم من اي شيء
لايجب ان نقبل اية اهانه
توجه الى اي عربي مهما كان
حتى ولو كان طفلا صغيرا:bud[1]:
 
التعديل الأخير:
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

الفليم ليس درجة عاشرة بل صرفت الشركة عليه كثيرا لدرجة انه احتل المركز الثاني في البوكس اوفيس
يعني وجود جهة ما صرفت كثيرا ليظهر الفليم قد يكون اللوبي الصهيوني هناك
انا عارف يا اختى.الفيلم عامل ايرادات ضخمه .لكن قصدى ما اتفهمش.........قصدى ان السادات واللى عمله حارقهم فبدؤا يشنعوا عليه ويهينوه كعادتهم مع كل من يكسر انوفهم
 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

فى اول ا لامر انا من محبى الرئيس الراحل البطل الشهيد انور السادات الرجل الذى حمل على عاتقه قرار الحرب له منى الدعاء ويجب على كل من يسى الى هذا الرجل العظيم ان يرينا ماذا فعل من اجل وطنه ودينه يكفى ان تحمل مهام الرئاسة وجزء من تراب مصر محتل ولكن بحنكته ودرايته اخراج هؤلاء الكفرة من ارض مصر اسال الله ان يحتسبه من الشهداء
 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

الموضوع لا علاقة له لا بالتاريخ و لا بالمجال العسكري
 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

كان لازم رد حاسم من الحكومة المصرية على السفلة والخنازير.
 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

السلام عليكم

من قال انه عميل

لقد فعل ما راه مناسبا لبلده

رغم ان فعلته هذه جعلت من استرجاع ارضنا المحتلة شيئا مستحيلا


لكن كيفما كان الوضع

لن نسمح لحمقى لا تاريخ لهم باهانة اعلامنا
 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

السلام عليكم

من قال انه عميل

لقد فعل ما راه مناسبا لبلده

رغم ان فعلته هذه جعلت من استرجاع ارضنا المحتلة شيئا مستحيلا


لكن كيفما كان الوضع

لن نسمح لحمقى لا تاريخ لهم باهانة اعلامنا

لا أعتقد ذلك أخي الكريم فالصهاينة لايلتزموا بعهودهم فمهما طال الأمد سينقضونها يوما ما.
 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

العيب على مصر فلديها لالاف الممثلين وطواقم فنية لماذا لاترد عليهم بالمثل
يا اخى لو كنت تتابع الافلام المصرية
لسوف تجدها من بدايه عاام 2000
حتى الان لا يخلو فيلم من السخرية من امريكا واسرائيل
وياريت لو كنت متابع مسلسلات محمد صبحى

مش عايز بس احيد عن الموضوع كنت عايز اوضح بس للاخ

 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

هذه نهاية كل من يرتمي في أحضان أمريكا ............. وياريت نعتبر بحادثة برفيز مشرف في باكستان ..... واحمد الجلبي في العراق.


مشير ركن متقاعد
 
رد: اهانة لمصر لا تغتفر

هذه نهاية كل من يرتمي في أحضان أمريكا ............. وياريت نعتبر بحادثة برفيز مشرف في باكستان ..... واحمد الجلبي في العراق.


مشير ركن متقاعد

اخ مشير

أتمني أن تكون التعليقات ذو اهمية
 
عودة
أعلى