السياحة و الفعاليات في السعودية

IMG_1225.jpeg
 
سبحان مغير الاحوال :ROFLMAO:

#اهلا_بكم_في_شرق_اوسط_جديد

السائح الايراني عنده قوة شرائية جيدة ودخوله للتسيح في السعودية راح يعطينا قوة ناعمة ومكسب عظيم.

باقي ندخل السوق الاستهلاكي الايراني ونصدر منتجاتنا ونكون موفر للكلاود والخدمات التقنية ويا حبذا يكون الغاز الايراني جزء من شبكة النقل الي اعلن عنها وكذا فعلا نكون هيمنا عليهم اقتصاديا.

السؤال هذا الصلح الايراني السعودي وتحوله لعلاقات اقتصادية كيف راح ينعكس على الحرب في اليمن ووضع سوريا والعراق
 
السائح الايراني عنده قوة شرائية جيدة ودخوله للتسيح في السعودية راح يعطينا قوة ناعمة ومكسب عظيم.

باقي ندخل السوق الاستهلاكي الايراني ونصدر منتجاتنا ونكون موفر للكلاود والخدمات التقنية ويا حبذا يكون الغاز الايراني جزء من شبكة النقل الي اعلن عنها وكذا فعلا نكون هيمنا عليهم اقتصاديا.

السؤال هذا الصلح الايراني السعودي وتحوله لعلاقات اقتصادية كيف راح ينعكس على الحرب في اليمن ووضع سوريا والعراق
لي معارف من مكه يمدحون الحجاج و المعتمرين من ايران. ناس دفيعه كما تفضلت.

احتكاكي بهم محدود على جاليات في المهجر, و اذا كانوا مقاربين للمواطنين في الداخل فالامور تبشر بخير.
 
قال مسؤول 🇸🇦 سعودي إن أكثر من 17 مليون سائح دولي زاروا المملكة العربية السعودية في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام.

‏- وأضاف المسؤول أن حوالي 8 ملايين سائح دولي جاءوا إلى المملكة العربية السعودية في الربع الأول من هذا العام، وهو أعلى مرتين مما كان متوقعا.

‏- تهدف المملكة العربية السعودية إلى استقبال 25 مليون سائح أجنبي مع نهاية هذا العام لوحده.
 

ساما: أداء غير مسبوق لقطاع السياحة السعودي و47 مليار ريال إنفاق الأجانب في المملكة في 3 شهور​

IMG_1277.jpeg



كشفت بيانات ميزان المدفوعات الصادرة عن "ساما" البنك المركزي السعودي، أن مستوى الإنفاق السياحي للأجانب والزوار في عام 2023، زاد بنسبة 25.6% خلال (أبريل- مايو- يونيو) من العام 2023 مقارنة مع (يناير-فبراير- مارس) من نفس العام؛ حيث بلغ حوالى 38 مليار ريال (10 مليارات دولار) ليسجل زيادة بفارق حوالى 9.5 مليارات ريال (2.5 مليار دولار).





كما زاد الإنفاق السياحي لزوار المملكة بنسبة 121% خلال (أبريل- مايو- يونيو) من عام 2023 على أساس سنوي وبزيادة تُقَدر بـ25.5 مليار ريال أي 6.8 مليارات دولار عن حجم الإنفاق في نفس الفترة من 2022.
كما واصل الإنفاق السياحي للأجانب بالمملكة العربية السعودية تحقيق مستويات قياسية جديدة بنهاية الربع الثاني من عام 2023م، ليحقق أعلى إنفاق ربع سنوي على الإطلاق.
وبلغ حجم إنفاق السياح الأجانب الكلي خلال الربع الثاني من العام 2023 حوالى 47 مليار ريال (12.5 مليار دولار)، وهو أعلى مستوى تاريخي على الإطلاق، مقابل ما يقارب 22 مليار ريال (5.62 مليارات دولار) في الربع المماثل من العام الماضي.
وخلال 6 أشهر (النصف الأول) من عام 2023، بلغت نسبة الزيادة في إنفاق الأجانب على السياحة في السعودية حوالى 130% على أساس سنوي وبزيادة قيمتها حوالى 47 مليار ريال "13 مليار دولار" عن حجم الإنفاق في النصف الأول من عام 2022.
وبلغ إجمالي إنفاق الأجانب على السفر بالمملكة حوالى 84 مليار ريال (22 مليار دولار) في النصف الأول من عام 2023م، مقابل حوالى 36 مليار ريال (10 مليارات دولار) في الفترة ذاتها من العام 2022م.
وحققت السعودية فائضًا في ميزان المدفوعات للسفر خلال الربع الثاني من عام 2023 للربع السادس على التوالي؛ حيث بلغت قيمته حوالى 23 مليار ريال (10 مليارات دولار) مقابل حوالى 17 مليار ريال (4.5 مليارات دولار) خلال "يناير وفبراير ومارس" من عام 2023.
يُذكر أن المملكة استقبلت حتى شهر يوليو 2023 ما يقارب 17 مليون زائر، واستقبلت 93 مليون زيارة سياحية في 2022، و8 ملايين زيارة في الربع الأول من 2023، نصفهم من المعتمرين بعدد 4 ملايين و100 ألف زائر.
وكانت الرياض قد استقبلت أكثر من 500 من المسؤولين الحكوميين وقادة القطاع السياحي والخبراء من 120 دولة، والذين أحيوا يوم السياحة العالمي تحت شعار "السياحة والاستثمار الأخضر" في حدث تاريخي.
 
‏⁧‫#السعودية‬⁩ | وجهة البحر الأحمر تبدأ باستقبال زوارها رسمياً من جميع أنحاء العالم 🇸🇦

‏⁧‫#السعودية_بوست‬⁩

‏-التفاصيل:

‏أعلنت شركة "البحر الأحمر الدولية" افتتاح وجهة "البحر الأحمر" رسمياً، في خطوة مهمة لتعزيز السياحة السعودية، وبذلك فإنها تعلن بدء استقبال الزوار من جميع أنحاء العالم عبر "مطار البحر الأحمر الدولي" الذي يستقبل – حالياً - رحلاته بشكل مباشر من مدينة الرياض، وقريباً من جدة ودبي

‏وتعتبر "وجهة البحر الأحمر" واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي تحتضن كنوزاً طبيعية فريدة، وتضمّ مجموعة من المنتجعات الفاخرة التابعة لأشهر العلامات التجارية حول العالم، والتي بدأت بالفعل من اليوم باستقبال حجوزات الراغبين بالإقامة في منتجعات هذه الوجهة الساحرة

‏قال الرئيس التنفيذي لـ "البحر الأحمر الدولية": "أطلقنا اليوم حملتنا الدولية للإعلان عن افتتاح "وجهة البحر الأحمر" تحت شعار "عالم ما بعده عالم". إننا لا نظهر خلال هذه الحملة جمال المشروع وحسب، ولكننا نرسخ للجهود الجبارة التي بذلناها، لنكون جزءاً من هذه الوجهة السياحية المستدامة"

‏وأضاف: "إن هذه خطوة عظيمة خطتها "البحر الأحمر الدولية"، كأول مشروع سعودي ضخم، للترحيب بالعالم"

‏وقال كبير الإداريين في "البحر الأحمر الدولية":

‏"نفخر بإعلان هذه الوجهة الاستثنائية، التي من شأنها توجيه بوصلة السياحة العالمية للسعودية. إننا نشهد اليوم لحظة تاريخية تتجسد بإطلاق حقيقي لأحد أهم الوجهات التي ستقودنا لتحقيق رؤية السعودية، بالوصول لـ 100 مليون زائر بحلول 2030"

‏تجدر الإشارة إلى أن هذه الوجهة تقع على بعد 500 كم شمال مدينة جدة، بين مدينتي الوجه وأملج في السعودية، بفضل موقعها الاستراتيجي بين أوروبا وآسيا وإفريقيا، بالإضافة لوجود "مطار البحر الأحمر الدولي" القريب من الوجهة، فإنها تبعد 3 ساعات جواً عن 250 مليون زائر من جميع أنحاء العالم بكل يسر وسهولة

‏-عبر: العربية نت

 
عودة
أعلى