سلاح الجو الأمريكي سيقلص أسطول إف -15 إي سترايك إيجل بأكثر من النصف

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
أسطول إف -15 إي سترايك إيجل سيُحطم بأكثر من النصف: أبلغ عن

USAF

تتطلع القوات الجوية الأمريكية إلى خفض الحجم الصغير نسبيًا من أسطولها لمقاتلاتF-15E Strike Eagle بنحو 54 بالمائة قبل نهاية العقد ، وفقًا لتقرير حديث و يأتي هذا على الرغم من أن طائرات F-15E الخاصة بالخدمة هي بعض ، إن لم تكن أكثر المقاتلات التكتيكية طلبا، وذلك بفضل مزيجها المرغوب فيه للغاية من السرعة والمدى وسعة الحمولة وحجم الطاقم والقدرات الآخرى.

لأول مرة تتطلع القوات الجوية الأمريكية إلى خفض 119 من أصل 218 طائرة من طراز F-15E بحلول العام المالي 2028 ، مستشهدة بمعلومات قالت إنها حصلت على هيكل القوة المستقبلية الأوسع للخدمة وأولويات الإنفاق.

f-15es-row.jpg

صف من طائرات إف -15 إي سترايك إيجلز التابعة لسلاح الجو الأمريكي. USAF

يُقال إن 119 مقاتلة من طراز F-15E موجودة الآن في كتلة التفكيك و تمثل الأمثلة المتبقية التي تعمل بمحركين من طراز Pratt & Whitney F100-PW-220E ، ينتج كل منهما حوالي 23500 رطل من الدفع، الطائرات الـ 99 المتبقية هي تلك التي تتميز بزوج من أقوى طرازات محرك F100-PW-229 ، مصنفة عند 29000 رطل من قوة الدفع لكل منهما و تمثل الطائرات التي تعمل بمحركات F100-PW-220E أيضًا الجزء الأقدم من أسطول Strike Fleet ، حيث كانت اول مرة تدخل فيه الخدمة بدءًا من عام 1988.

F100-PW-229-test.jpg

محرك برات آند ويتني توربوفان F100-PW-229 يعمل أثناء اختبار أرضي. USAF

من بين الأساطيل النفاثة التكتيكية الحالية للقوات الجوية ، تقدم طائرات F-15E أكبر مدى ، بمساعدة زوج من خزانات الوقود المطابقة ، وسعة الحمولة و يمكن للطائرة أن تحمل غالبية الذخائر الموجهة بدقة والتي يتم إطلاقها من الجو ، في المخزون الحالي للخدمة ، بما في ذلك قنبلة الجاذبية النووية B61-12 الجديدة كما أن لديها القدرة على حمل عدد كبير من الأسلحة من مختلف الأنواع دفعة واحدة و تتميز بمساحة تحت جناحيها وجسم الطائرة لحمل الذخائر الثقيلة أيضًا ، ويمكن أن تكون حاملة للصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت hypersonic وغيرها من الأسلحة الجديدة.



بالإضافة إلى ذلك ، تتميز طائرات F-15E بمستشعر كبير وقدرات حماية ذاتية ، بفضل برنامج الترقية الجاري ، تحمل كل مقاتلة الآن رادار AN/APG-82 (V)1 النشط والممسوح ضوئيا من نوع AESA عالي القدرة ،و تعمل القوات الجوية على إضافة نظام Eagle Passive / Active Warning and Survivability (EPAWSS) إلى هذه المقاتلات ، والذي سيوفر وعيًا دفاعيًا جديدًا هائلاً ، وتعزيزًا للهجوم الإلكتروني .



كان هناك أيضًا حديث في السنوات القليلة الماضية عن توسيع مجموعات مهام F-15E لتشمل الحرب الإلكترونية و يعد دمج المتغيرات أو المشتقات من عائلة أجهزة التشويش من الجيل التالي التابعة للبحرية في مقاتلات Strike Eagles أحد الاحتمالات التي ظهرت في هذا الصدد ، كما ستمنح انظمة EPAWSS هذه الطائرات قدرة حرب إلكترونية مثيرة للإعجاب وقابلة للتوسيع يمكن أن تتجاوز الحماية الذاتية.

حتى مع وجود حمولة ثقيلة ، لا تزال مقاتلة Strike Eagle تتمتع بسرعة ونطاق كبيرين ، مما يمنحها القدرة على الاستجابة بسرعة نسبية لحالات الطوارئ في جميع أنحاء المسرح من المواقع المنتشرة في الأمام ، أظهرت طائرات F-15E التابعة لسلاح الجو الأمريكي بشكل روتيني قدراتها في القتال على مدى العقدين الماضيين ، في أماكن مثل أفغانستان والعراغ وسوريا و ليبيا ، كما غطت Strike Eagles الإنسحاب النهائي للقوات الأمريكية من أفغانستان في عام 2021.

حتى يومنا هذا ، يتم نشر أحد أسراب Strike Eagle الستة دائمًا في الشرق الأوسط ليكون في مكانه إذا لزم الأمر، لطالما كانت طائرات F-15E رادعا قويا بشكل خاص ضد الهجمات على القوات الأمريكية في سوريا وشركائها لسنوات حتى الآن. ل

strike-eagle-at-tanf.jpg

طائرة من طراز F-15E Strike Eagle محملة بكثافة ، صورتها القوات الأمريكية على الأرض في ثكنة التنف ، سوريا ، خلال تمرين تدريبي في عام 2020. الجيش الأمريكي

اليوم فقط ، أخبر الجنرال مايكل "إريك كوريلا" ، قائد القيادة المركزية الأمريكية ، أعضاء لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ أن قيادته لاحظت "ارتفاعًا كبيرًا" في السلوك العدواني وغير المهني من جانب القوات الجوية الروسية في سوريا ويشمل ذلك الرحلات الجوية الأخيرة لطائرات روسية مسلحة بالكامل فوق قواعد تستضيف القوات الأمريكية.

يأتي هذا الكشف بعد يومين فقط من تعمد إسقاط طائرة مقاتلة روسية من طراز Su-27 Flanker لطائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية من نوع MQ-9 Reaper فوق البحر الأسود ، مما تسبب في تحطم الطائرة الأخيرة.

يتم أيضا نشر وحدات F-15Es في أوروبا وتقوم بزيارات منتظمة إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ و تشارك هذه الطائرات بشكل روتيني في التدريبات الرئيسية لتعزيز قدرات القوات الأمريكية على الاستجابة للأزمات الكبرى في تلك الأجزاء من العالم.

كل هذا لا يمكن إلا أن يثير أسئلة حول الكيفية التي قد يخطط بها سلاح الجو لتعويض خسارة نصف أسطول سترايك إيجل في غضون السنوات الخمس المقبلة.

سيكون أحد الإجراءات المحتملة التي طرحها سلاح الجو في الماضي هو إعادة تكوغ أسطول F-15E بمقاتلات جديدة من نوع F-15EX Eagle II ، بالأمس فقط ، قال الجنرال تشارلز كيو براون ، رئيس أركان القوات الجوية ، إن طائرتا Strike Eagle و Eagle II توفران "قدرة مماثلة" خلال الملاحظات في مؤتمر برامج الدفاع السنوي في McAleese ، وفقًا لمجلة Air and Space Force Magazine و تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من تشابهها من الخارج ، إلا أن طائرة Eagle II ، التي تصنفها شركة Boeing على أنها أكثر طائرات F-15 تقدمًا قيد الإنتاج حاليًا ، هي في الواقع أكثر قدرة من Strike Eagle.

f-15ex-eagle-ii.jpg


منذ ما يقرب من عامين ،كشف الجنرال براون عن خطة لتقليص أساطيل الطائرات التكتيكية للخدمة إلى أربعة أنواع فقط:وهي F-35A Joint Strike Fighter و مقاتلات F-16C/D Viper و F-15E Strike Eagle و F-15EX Eagle II، والمقاتلات من الجيل السادس المستقبلي التي يتم تطويرها في إطار برنامج الهيمنة الجوية من الجيل التالي Next Generation Air Dominance أو NGAD

تتطلع القوات الجوية لشراء 24 طائرة أخرى من طراز إيجل 2 في السنة المالية 2024 ، مما سيجعل إجمالي حجم الأسطول المخطط له يصل إلى 104 طائرات و هذا هو أكثر من الأسطول المكون من 80 طائرة والذي قالت الخدمة إنها كانت تبحث عنه العام الماضي ، لكنه لا يزال أقل من 144 نموذجًا على الأقل قالت إنها ستشتريها في الأصل.

قال موغ أسبوع الطيران إن القوات الجوية كانت تتطلع لطلب 24 طائرة أخرى في السنة المالية 2025 ، لكن هذا سيكون آخر شراء لمقاتلات Eagle II و سيؤدي هذا إلى زيادة الحجم المتوقع لأسطول F-15EX بما يصل إلى 128 طائرة ، ولكن من غير الواضح إلى أين ستذهب طائرات إيجل II الإضافية.

كما هو الحال الآن ،يجب أن تكون 104 مقاتلة من طراز F-15EX كافية لإعادة رسملة جميع مقاتلات F-15C / D النسر المتبقية والمخصصة لسلاح الحرس الوطني
، والتي تم تكليفها بمهمة الدفاع الجوي الداخلي كما أن القوات الجوية بصدد إغلاق وحداتها المجهزة للخدمة الفعلية من طراز F-15C / D.

قال سلاح الجو ، على نطاق واسع ، أن التوقع هو أن مقاتلات F-35A Joint Strike Fighters الجديدة سوف تملأ الفجوة الناتجة عن رحيل مقاتلات النسور القديمة .
f-15-fleets.jpg

من اليمين إلى اليسار ، طائرة F-15C Eagle ، و F-15E Strike Eagle ، و F-15EX Eagle II. USAF

أخيرًا ، ما الذي سيحدث بالضبط ل Strike Eagles التابع لسلاح الجو لا يزال غير معروف ، ولكن إذا تم السماح للخطط المُبلغ عنها للخدمة بالمضي قدمًا ، فمن المقرر أن يتقلص هذا الأسطول المُستخدم بكثافة بشكل كبير في السنوات القادمة.

 
South-china-Sea.jpg

Anti-access/area denial​


التغيرات الجيوسياسية العالمية تفرض النظر بعمق لمشكلة التفوق الجوي كيفما كان سواء مقاتلات السيادة الجويه أو الإسناد الجوي أو الدعم الأرضي أو حتى الإختراق ،هناك متطلبات فنية وتقنية اذا لم تعالج في المقاتلات القديمة فهي حثما ستصبح بلا قيمة ،سأضع لكم مثلا بسيطا هو مايحدث في حرب اوكرانيا ،هناك الكثير الكثير من انظمة صواريخ مضادة للطائرات سواء المحمولة على الكتف أو المنصوبة فوق الآليات العسكرية التي أظهرت عيوب المقاتلات الروسية والاوكرانية على حد سواء،اضف إلى هدا توجه الولايات المتحدة الأمريكية لحرب قادمة مع الصين و لإختراق منطقة الحضر الجويAnti-access/Area Denial A2/AD جميع مقاتلات F-15E Strike Eagle أو Advanced Eagle أو F-15C/D القديمة ستكون هدفا سهلا للإسقاط 🤔
 
3SHYHR6CYZHFTGEVR7OJWY7NYM.jpg
hq-22/fk-3

الولايات المتحدة الأمريكية تفكر في عمق في كيفية إختراق الدفاعات الجوية الصاروخية للصين وليس لأنها تشك في قدرات F-15 Eagle،هناك صواريخ صينية قادرة على تدمير أي مقاتلة أمريكية كيفما كانت ومنها منظومة Hq-9 و Hq-22/Fk-3 والعديد من الصواريخ المضادة للطائرات
 
1000_F_408241462_IBKezA9wQ4W8Zt2igWutUz0GqiWGyuB6.jpg


الموضوع ولو أنه يتحدث عن مقاتلات F-15 strike Eagle لكنه يخفي وجه آخر من نوايا تحديث سلاح الجو الأمريكي وهي تغير المعادلات الإختراقية بدعم من طائرات بدون طيار تكون على شاكلة Loyal Wingman تخترق الاجواء الصينية بتنسيق مع مقاتلات أكثر حداثة مثل F35 JSF.
 
هل تعلمون آخر ما ستذهب إليه مشاريع تطوير مقاتلات مستقبلية 🤔 إنها مقاتلة F-18 SH الغير مأهولة ،يمكن تطوير الجيل التالي من مقاتلات F/18-Super hornet التابعة لسلاح البحرية الأمريكية في نسختين ،او السماح بتشغيلها في وضعين أنها نسخة مأهولة وغير مأهولة unmanned aircraft من مقاتلة F/A-XX

يمكن أن يكون الجيل القادم من F-18 SH نسخة مأهولة أو بدون طيار


الولايات المتحدة هي في وقت مبكر في تطوير مقاتلة F / A-XX و تسعى واشنطن حاليًا للحصول على 1.53 مليار دولار إضافية من الميزانية ، تم التخطيط لهذا القدر لتطوير الجيل القادم من المقاتلات.

تطلب وزارة البحرية الأمريكية هذه الميزانية كجزء من الميزانية المقترحة للسنة المالية 2024 ومن المتوقع أن تحل الطائرة الجديدة محل F / A-18E / F Super Hornet و لا تزال العديد من ميزات Stealth F / A-XX غير واضحة ، ولكن من المرجح أن تصبح الطائرة قورتربك للبحرية الأمريكية لعمليات حاملة الطائرات المستقبلية.
 
mysliwce-f-assisted-drones-experimental-loyal-wingman-program-carried-out-boeing-mysliwce-f-as...jpg


في المستقبل القريب ، المقاتلات الأمريكية ستكون مصاحبة بأعداد كبيرة من الطائرات بدون طيار تتحمل إختراق الدفاعات الجوية الصينية منها ماهو متفجر دقيق التوجيه ومنها ماهو طعم للردارات والصواريخ علما بأن سلاح الجو الأمريكي سيبقي على أفضل المقاتلات الحربية.
 
41bd2a620e962022d83a9b67b824ced4.jpg


الصين هي عدوة الولايات المتحدة وما تطوير مقاتلات مستقبلية إلا درء الرماد في العيون
 
مشاهدة المرفق 561407

في المستقبل القريب ، المقاتلات الأمريكية ستكون مصاحبة بأعداد كبيرة من الطائرات بدون طيار تتحمل إختراق الدفاعات الجوية الصينية منها ماهو متفجر دقيق التوجيه ومنها ماهو طعم للردارات والصواريخ علما بأن سلاح الجو الأمريكي سيبقي على أفضل المقاتلات الحربية.
سيكون طيار الجناح الموالي بالتأكيد المستقبل.

الولايات المتحدة مع بوينج MQ-28

الأتراك مع Kizilelma

الصينيون مع FH-97A

يشاع أيضًا أن الإسرائيليين يريدون بناء طائرتهم المقاتلة بدون طيار.
 
قادرة على تدمير أي مقاتلة أمريكية كيفما كانت ومنها منظومة Hq-9 و Hq-22/Fk-3 والعديد من الصواريخ المضادة للطائرات
يعني HQ-22 قادر على تدمير F-22 و F-35 ::Lamo:: ::Lamo::
 
يعني HQ-22 قادر على تدمير F-22 و F-35 ::Lamo:: ::Lamo::
1200005817.jpg


لا تكن ضيق التفكير هل تعلم بأن اليابان زودت مقاتلات F-35 بصواريخ مضادة الأهداف البرية joint Strike Missile بطول أكثر من 300 كيلومتر 🤔
 
يعني HQ-22 قادر على تدمير F-22 و F-35 ::Lamo:: ::Lamo::
حبدا لو تكرمت لنا بشرح نظريتك الفذة كيف يمكن لنظام HQ-22 أن يسقط مقاتلات F-22 و F-35 وسأكون جد سعيد لفهم خصائص هده المقاتلات 🤔
 
حبدا لو تكرمت لنا بشرح نظريتك الفذة كيف يمكن لنظام HQ-22 أن يسقط مقاتلات F-22 و F-35 وسأكون جد سعيد لفهم خصائص هده المقاتلات 🤔
انت المفروض من يشرح لنا هذه النظرية

انت من قال ان HQ-9 و HQ-22 يستطيع اسقاط اي مقاتلة امريكية

كتب جملة قبل 2 دقائق و نساها


هناك صواريخ صينية قادرة على تدمير أي مقاتلة أمريكية كيفما كانت ومنها منظومة Hq-9 و Hq-22/Fk-3 والعديد من الصواريخ المضادة للطائرات
 
lrasm_65331.jpg


هل تعلم شيئا عن خصائص الشبحية ؟؟

هل تعلم شيئا عن خصائص صاروخ JSM و LRASM أو Storm Shadow أو Meteor أو stand-in-attack-weapon أو حتى ASRAAM 🤔

mbda_19.jpg
 
انت المفروض من يشرح لنا هذه النظرية

انت من قال ان HQ-9 و HQ-22 يستطيع اسقاط اي مقاتلة امريكية

كتب جملة قبل 2 دقائق و نساها
هو مثال فقط وليس لتعميم ،لو أردت الدخول الى صلب الموضوع لقمت بجرد كل الصواريخ الصينية المضادة للطائرات وهذا وحده يتطلب صفحات وصفحات سيمل كل قارئ من قرائتها
 
عودة
أعلى