مشاهدة المرفق 558626



ارتفع الريال الإيراني أكثر من 10 %
سعر صرف الدولار نحو 440 ألف ريال بعدما كان 600 ألف ريال




الامير
محمد بن سلمان وجه خير

رضاه عز . ليرة تركيا و تومان ايران و يوان الصين و دولار أمريكا....الخ تعتمد على موقفه
 
هذا يعني رضوخ ايران لمطالب المملكة ممتاز جدًا الغرب صنع من ايران بعبع والمملكة حوّلته الى صديق ماذا يعني 1 رجوع اليمن وانتهاء الحوثي 2 استقرار المنطقة بعدم دعم احزاب متطرفة 3 حزب الله لايهمنا انهاءه أوبقاءه رغم أنه عدو ولكن ربما مع المصالحه تحويل هذا الحزب إلى خنجر في خاصرة اسرائيل بختصار ضربة معلم عشت يابلدي 🇸🇦
 
العلاقات الدبلوماسية بين دولتين مالها شغل بشيعة وملالي

لا تقيس الأمر بين دولتين بوضع الميليشيات الفلسطينية المرتزقة والتابعة لإيران
:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:

يعني انت ما الك مشكلة مع إيران بس الك مشكلة في التبعية (والي هي أصلاً مش تبعية)
 
سبحان من جعل عملات العالم بين يديك
images (4).jpeg


الله يعزك و لا يعز عليك
 
التعديل الأخير:
هناك ملفات شائكة من ضمنها النووي الايراني ونظام ولاية الفقية اللذي يقوم على تصدير الثورة صعب جدًا التفاهم مع هؤلاء ولكن نقول الله يوفق دولتنا لكل خير 🇸🇦
 
بفضل امريكا و الموساد الاسرائيلي اللي شغال اغتيالات هناك

المظاهرات اصلا يغلب عليها رفض الدين الإسلامي

هذا تحليلك واعتقد أنه خاطيء

الحقيقة إيران تعيش ازمة نموذج بسبب ظهور النموذج السعودي التبشيري الحالي وهي ازمة تهدد هوية النظام الايراني المعتمدة على الفكرة الدينية

النموذج السعودي التبشيري حالياً يخلق ازمات ليس فقط في إيران بل كافة المنطقة هناك ازمة اصلاح وهيكلة اقتصادية ومالية في مصر هناك ازمة فساد وفشل مالي واقتصادي في لبنان هناك ازمة فساد في الأردن هناك ازمة هوية وفساد في العراق

هذه حقيقة

لقد قلتها من قبل اطلق نموذجك التنموي والحضاري والاصلاحي وهو سيتكفل بالباقي
 
قبل كم يوم

هذا مجسم شنو لما دعموا تركيا

مشاهدة المرفق 558637
المصمك و الدرعية تنقذ المغول

وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ (34
 
الدكتور حميدي أبو طالبي " مستشار روحاني والدبلوماسي السابق - المعارض الاصلاحي من داخل طهران " كتب عن الاتفاق ، قائلاً :


Fq4WyyPWIAIHp0-


1) وفقًا لاتفاقية بكين ، سيتم قريبًا إقامة العلاقات بين إيران والجزيرة العربية. أساس بيان بكين هو فهم الاتفاقات المبرمة منذ أكثر من عشرين عامًا. ما يعنيه هو العودة إلى الاتفاقية الأمنية لعام 1380 وتعاون 1377 حكومة إصلاحية. المفاوضون على هاتين الاتفاقيتين الرئيسان السابقان خاتمي وروحاني.

2) العودة إلى عقلانية عصر الإصلاح والاعتدال ، وإقامة علاقة مع الجزيرة العربية وإن كانت متأخرة ، فهي في غاية السعادة ؛ خاصة وأن هذه الحكومة كانت تتفاوض منذ ما يقرب من عامين ، عبر وسطاء ، للتوصل إلى تفاهم منذ عشرين عامًا! ما يجب أن يكون فعالًا ومفيدًا في حالات أخرى في أسرع وقت ممكن.


3) بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون هناك أيضًا أمل في أن تؤدي هذه العودة إلى العقلانية والاعتدال ، والابتعاد عن التطرف والتوجه نحو الشعارات ، إلى حل مشاكل عضوية JCPOA و FATF وإقامة علاقات مع أمريكا ، ومنع المزيد من التدمير العلاقات مع أوروبا ستتحسن العلاقات مع الغرب ، ويجب إعادة عهد الإصلاح والاعتدال.


4) من ناحية أخرى ، أظهرت الصين أنه ليس لديها الكثير من المبادئ في سياساتها مع الموقف الذي اتخذته بشأن وحدة أراضي إيران ، واستخدمت ضعف سياسة إيران الخارجية وحقيقة أنها تخضع للعقوبات كوسيلة دفع هذه الوساطة! لذلك لم تجعل الشروط الضامن محايدًا ، وستستولي إيران على رابش مقدمًا.

5) لكن العلاقة بين إيران والسعودية لا تتعلق فقط بإقامة علاقات دبلوماسية وإعادة فتح السفارات. بل هو أهم من ترسيخه وإعادة فتحه وحمايته وتأمين المصالح الوطنية من خلال خلق مسار جديد ومختلف عن الماضي. الذي - التي:

6) اتفاقية التعاون الأمني التي تم توقيعها عام 1380 كانت اتفاقية كاملة ورضيها الطرفان. لكن المتطرفين والمتطرفين والشعارات لم تسمح بتنفيذها. إذا كان ذلك كافياً للتوقيع وإعادة فتح السفارات هذه المرة ، فسنشهد قريباً مدى أهمية العلاقات مع فيمابين مرة أخرى.

7) لطالما كان التطرف في البلدين عقبة أمام تطور العلاقات. رغم أنه في هذا السياق ، لن تكون الصين مجرد وسيط وربما تكون الضامن لمسألتين في المفاوضات: عدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضهما البعض وفقًا لكلمات شي جين بينغ في الرياض وبكين ؛ والقبول بدور السعودية في المفاوضات النووية مع تطمينات الصين.

8) ومن ناحية أخرى ، فإن الدور المتزايد للصين في التطورات الإقليمية سيصبح رافعة لتأمين مصالح ذلك البلد وإلحاق الضرر بإيران. بطريقة تجعل اهتمامها الأول في هذا الصدد يلعب دورًا في استقطاب المفاوضات النووية الإيرانية و 5 + 1 ؛ الذي - التي

9) تشكيل فصيلين (روسيا والصين وإيران) على الجانب الآخر (أمريكا وإنجلترا وفرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي) واستقطاب (5 + 1) في خطة العمل الشاملة المشتركة ، لا يؤمن إيران فقط. المصالح ، ولكن أيضًا تجعل إيران وسيطًا للصراع الاستراتيجي بين "الناتو والشرق" في أوكرانيا وتايوان. أليست النتيجة الأولى لهذه القطبية الثنائية تفعيل آلية الزناد؟

10) من المحتمل أن تتطور العلاقة غير الرسمية القائمة بين السعودية وإسرائيل وما حدث حتى الآن بين البلدين وتتغير قريبًا بوساطة الصين. مع هذه العلاقة الثنائية مع إيران وإسرائيل ، أصبحت المملكة العربية السعودية الفاعل الرئيسي والمهم في المنطقة وستظهر صياغة جديدة.

11) صياغة يتم من خلالها: تمهيد الطريق لتنمية اقتصاد المملكة العربية السعودية وصناعتها ومنشآتها النووية مع الصين. تراجعت الأزمة في اليمن ، وسيؤمن أمن جنوب السعودية ، وسيتوقف الهجوم على الأجزاء الداخلية للسعودية.

12) وأن تكون العلاقة مع أرض الوحي مصدر إلهام للسعي من أجل التقارب الديني داخل الدين ؛ حدث غير مرجح حتى على الرغم من اتفاقية التعاون الأمني والاختلافات الدينية وقضية الحج من المحتمل أن يكون كعب أخيل الرئيسي في العودة إلى الدولة السابقة. ما يظهر في الدعاية الخارجية للسعودية ومواقف إيران.

13) حالة العلاقات الخارجية الإيرانية تدفع الدول الأخرى إلى توخي الحذر بشأن هذا التطور. كما تمنع العقوبات أي علاقات نقدية أو مصرفية أو تجارية أو غيرها مع المملكة العربية السعودية واتفاقية 1377 ؛ لذلك ، فإن هذا التطور ، رغم أهميته ، لن يعيد إيران إلى الساحة الدولية بدون خطة العمل الشاملة المشتركة والعلاقات مع أمريكا.
 
السعودية تأمن محيطيها... و تخلى ايران خنجر في خاصرة اسرائيل بختصار ضربة معلم 🇸🇦
 
بالاصل النووي الباكستاني مش موجه لحد لكن لردع الهند
والعكس

لو ايران ملكت النووي اكيد راح نسعى له باي ثمن
ربنا يوفقكم وبعيدا عن المنتدى هنا نتمنى لكم كل الخير لكن الصراحة فى أطفال هنا كان لازم يتوجب معاهم 🤣
 
لقد قلتها من قبل اطلق نموذجك التنموي والحضاري والاصلاحي وهو سيتكفل بالباقي

هذا بالضبط مافعلته امريكا بالسوفييت زمن الحرب الباردة سلطت اذاعة صوت امريكا باللغة الروسية وهيجت كثير من اطياف المجتمع السوفييتي بالنموذج الامريكي وحتى الثقافة والموسيقى الامريكية ، بالاضافة الى ان الرياضيين والدبلوماسيين السوفييت عندما يذهبو الى امريكا يصدمهم النموذج الامريكي وحتى مطعم المكدونالدز كان له اثر في اسقاط نموذج السوفييت



40652-1.jpg


علم مكدونالدز يخفق بجانب العلم السوفييتي في موسكو قبل الانهيار
40652-2.jpg
40652-9.jpg
 
يا شباب هدوء

والا نستبدل مصر بايران في ملف استضافة كاس العالم ٢٠٣٠
 
عودة
أعلى