الولايات المتحدة تمنح عقد لإبروس ‏Epirus لنظام الطاقة الموجه ليونيداس

نموذج اولي لعقد مع GD مدمج على مدرعة ستراكير تم تسليمه قبل الفتره المحدده بالعقد ولم يتطلب اظافة اي مصدر اظافي للطاقه، وانما اعتمد على مصدر الطاقه للمدرعه على خلاف الانواع التناظريه المنافسه والتي تتطلب مصدر طاقه اظافي للتشغيل ... التسليم بعد اجراء الاختبارات بنجاح ... ولازالت المنظومه قيد المزيد من التطويرات لزيادة الدقه والمدى الفعال... فديو لمنصات المنظومه الثابته والمتحركه والمحمله على درون:

 
تخيل هكذا سيناريو هجوم اسراب بموجات سريعه متتابعه متزامنه من عدة اتجاهات !! كيف ممكن التصدي لها بالمنظومات التقليديه المتوفره ؟؟؟..

مشاهدة المرفق 594095
منظومة ليونيداس صممت للتعامل مع الهجوم المنفرد او/و الاسراب سواء بتوجيه بشري man in the loope ( datalink) او توجيه ذاتي Autonomous

يرجى التركيز على السيناريو الاول والثاني بالفديو ادناه ، اسقاط سرب بصعقه كهرومغناطيسيه واحده، السيناريو الثاني اسقاط درون وترك الثاني على الرغم من انهما متقاربان عن بعض !!!!! ...

شكرا لل phased antenna array التي تشكل شكل وقوة وعدد حزم الاشعاع حسب التهديد بمساعدة خوازمية AI المشغل على ال FPGA.

مشاهدة المرفق 594091

سنراها واقع في الحرب الروسية الاوكرانية
 


@هيرون
@الصباح
@abdo 22
@klash
@nobles
@anwaralsharrad
@صلاح الدين الأيوبي
@صقر الامارات
@حضـــرة القـــائـــد
@Medic
نمر @نمر
@برلين
@Iskander
@Sikorsky
@القائد شان كونغ الحكيم
@Saudi silent
@صدى الهزيم
@YjY
@الجراح

وليعذرني من لم ادعوه لهذا الفديو المثير الذي يبين روية الشركه الاولى بالمجال على مستوى العالم لتطبيق منظومتهم الواعده بسلاح HPM للبحريه والبريه الامريكيه كونها حل ليس للدرونات المفرده والاسراب فحسب وانما لاعتراض اي اسلحه موجهه من خلال شل اجهزتها الالكترونيه حرقا او اعطابا ... الشركه تعول على زياده الطاقه لل Module Micro wave Amplifier والتي تزداد طاقتها للضعف كل سنتين تقريبا للحصول على مديات ابعد ... يرجى التركيز على العرض جيدا!


العمل على الأسلحة الدفاعية التي تعمل بمبدأ الدفاع المساحي ليس وليد اللحظة

كان دوم المعوق الكفاءة التشغيلية او الاعتماديه والامر الاهم أنها تصلح فقط ضد الاهداف البطيئة نسبيا

عموما التطوير في هذا المجال جاري ولن يتوقف عند الامريكان حتى يصلوا لما يخططون له
 
سنراها واقع في الحرب الروسية الاوكرانية
المفترض بالاداره الامريكيه اطلاق المزيد من الدعم للشركه كي تسرع بتطوير مشاريعها والزج ببعض نماذجها بميادين حقيقيه لمواجهة حالات هجمات الاغراق بالدرونات للتخفيف عن الدفاعات الجويه الاستراتيجيه الرئيسيه كالباترويت ... ميزه هذا السلاح انه الانسب لمواجهة حالات الاغراق باعداد كبيره مقارنة بالليزر (منظومه مكمله لليزر)

الشركه الصغيره هذه وبعد اختبارات تنافسيه عديده تمكنت من ازاحة اسماء كبيره وحاليا تنفذ بعض العقود التطويريه لنماذج تجريبيه لصالح البحريه والجيش حسب ماهو معلن ولكن اعتقد انه من المطلوب زيادة دعمها لان حلول الحرب الالكترونيه اصبحت ملحه خاصة وان الالكترونيات اصبحت اساسيه بالتسليح والمنظومات لذلك ممكن اعتبارها من افضل الحلول Counter Electronics.
 
العمل على الأسلحة الدفاعية التي تعمل بمبدأ الدفاع المساحي ليس وليد اللحظة

كان دوم المعوق الكفاءة التشغيلية او الاعتماديه والامر الاهم أنها تصلح فقط ضد الاهداف البطيئة نسبيا

عموما التطوير في هذا المجال جاري ولن يتوقف عند الامريكان حتى يصلوا لما يخططون له
من متابعه للشركه بدا من نموذجها الاول وتنافسها مع الكبار كريثون ولوكهيد وليوناردو وكذلك عقود الجيش والشركات الدفاعيه مثل General Dynamics تجد انها وفت بالتزامتها التطويريه المطلوبه واحيانا قبل الفتره المحدده... اظن انه لو كانت شركه كبيره لاعطيت اهتمام ودعم اكبر واكيد عقود اكثر هذا سبب ... وربما هنالك سبب اخر هو الحذر قبل اعتماد المنتج بشكل واسع.
 

إذا كان يملك من الطاقه الكافيه لحرق الدوائر الاكترونيه بداخل FPV بمدى فعال قد يصبح بحق game changer

أما إن كان يتسبب بقطع الإرسال فقط فهذا حل فعال بمواجهة FPV بشكلها الحالي [أي بتوجيه بشري] لا يوجد عندي شك أن الخطورة بالمستقبل ستكون بدمج FPV مع الذكاء الصناعي وأنظمة تعرف بصرية على الهدف حينها لا ينفع التشويش على موجة الإرسال وتحتاج بدلاً من ذالك إصابة مباشرة وهذا صعب وغير عملي.

[على الأرجح هذا هوا شكل الصراع القادم بالحروب]
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى