عقد جديد لرادار الإنذار المبكر ERALP مدى 450 كم+

Gumaa1221

عضو
إنضم
16 سبتمبر 2008
المشاركات
1,959
التفاعل
4,513 3 0
الدولة
Egypt
تم توقيع تغيير العقد بين ASELSAN ورئاسة الصناعات الدفاعية لنظام رادار الإنذار المبكر ERALP (EIRS) وهو رادار وطني طويل المدى في تركيا .
في البيان الذي أدلى به مسؤول في ASELSAN هالوك غورغون "تم إجراء تعديل على العقد فيما يتعلق بالعقد الموقع بين ASELSAN ورئاسة الصناعات الدفاعية في 20.06.2016. بالإضافة إلى العقد ذي الصلة ، تم تقديم طلب توريد الرادار لشركة ASELSAN بمبلغ إجمالي قدره 976.500.000 ليرة تركية و 97.000.000 دولار أمريكي. ضمن نطاق العقد المذكور ستتم عمليات التسليم بين عامي 2025 و 2030.
وفقًا للمعلومات أطلقت رئاسة الصناعات الدفاعية (SSB) "مشروع أنظمة رادار الإنذار المبكر" في عام 2016 ، بناءً على احتياجات قيادة القوات الجوية. ضمن نطاق هذا المشروع تم توقيع عقد بين SSB و ASELSAN في 20.06.2016 لتطوير رادار الإنذار المبكر بالوسائل الوطنية وتوريد 4 رادار الإنذار المبكر المحمول (TEIRS).
يعتبر العقد الجديد بقيمة 976.500.000 ليرة تركية و 97.000.000 دولار أمريكي ، والذي تم الإعلان عنه مؤخرًا من قبل ASELSAN مرتبطًا بتوريد EIRS إضافي.
تم الإعلان عن شراء أكثر من 20 من منظومة EIRS والتي سيتم استخدامها في مواقع الرادار من خلال استبدال رادارات الإنتاج الفرنسية الحالية في مخزون القوات الجوية التركية والتي تم تسميتها "ERALP" بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك تم تطوير رادار UMAR Radar عبر رادار ERALP EIRS كرادار بحث لنظام صواريخ الدفاع الجوي SİPER. لذلك بموجب العقد الجديد يمكن توفير رادار UMAR بالإضافة إلى ERALP.
في نطاق معرض Indo Defense 2022 ، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ ASELSAN البروفيسور. دكتور. قال هالوك غورغون بخصوص منظومة EIRS "نحن على وشك التسليم المنظومة . الاختبارات النهائية جارية. لقد رأيتها وفحصتها بنفسي. آمل أن يكون لدينا رادار محلي ووطني جيد سيتم استخدامه بأعداد كبيرة في المخزون ".
وفقًا للمعلومات التي تلقيناها تم بالفعل نشر رادار ERALP Radar في موقع الرادار ضمن نطاق اختبارات القبول.
نظام رادار الإنذار المبكر (EIRS)
منظومة EIRS هي رادار من الجيل الجديد S-Band تم تطويره لأغراض الإنذار المبكر بعيد المدى ،
مع هندسة الهوائي في AESA والبنية التحتية الرقمية لتشكيل الحزمة. AESA وبنية تشكيل الشعاع الرقمية التي توفر اكتشافًا بعيد المدى وتتبع أهداف الهواء التي تتنفس الهواء من EIRS وكذلك الصواريخ الباليستية وأهداف RKA (الشبح) الخفية / المنخفضة (F-35 ، Su-57 ، F-22 ، B2) هو نظام رادار لديه القدرة على إنشاء أكثر من حزمة في نفس الوقت ، وذلك بفضل هيكل المستقبل متعدد القنوات.
يتميز النظام بدمج البيانات مع EIRS الأخرى ونقل معلومات التتبع لتسليم الهدف ، وهو أمر بالغ الأهمية بشكل خاص للدفاع ضد الصواريخ الباليستية. لدعم أساليب تشغيل الرادار ،
تم دمج نظام IFF طويل المدى للأسلوب 5 مع هوائي IFF عالي الكسب. تدعم بنية AESA والتصميم المعياري في EIRS مفاهيم التكلفة المنخفضة للصيانة والتوافر العالي.
رادار الإنذار المبكر
يحتوي مشروع EIRS على تكوينين: EIRS المحمولة (TEIRS) و EIRS الثابتة (SEIRS). في المرحلة الأولى سيتم شراء أربعة أنظمة رادار الإنذار المبكر المحمولة (TEIRS) وسيتم وضع 18 طلبًا لرادار الإنذار المبكر الثابت (SEIRS) في المراحل التالية.
الميزات التشغيلية والتكتيكية
• نوع الحزام: S-Band
• المدى: 450 كم +
• النقل بمقدار 10 طن فئة تكتيكية بعجلات المركبات
• قابلة للنقل بواسطة C130 / A400M
• تشغيل 24/7
• 30 دقيقة من التثبيت ووقت التجميع
• خوارزميات خاصة ضد الآثار السلبية لمحطات طاقة الرياح
أنواع الأهداف القابلة للكشف:
• صواريخ جو - جو وأرض
• صواريخ ملاحية
• صواريخ باليستية
• أسلحة مضادة للإشعاع
• طائرات وطائرات بدون طيار منخفضة RKA (خلسة)
• طائرات هليكوبتر وما إلى ذلك.
 
ERALP-EIRS.jpg


رادار الإنذار المبكر
إيرالب-عمر
 
عودة
أعلى