مصر : التعويم الثالث بدأ.. الدولار يقفز لـ 26.3 جنيه

كم تتوقع أن يصل الجنيه المصري مع افتتاح السوق الأسبوع القادم؟

• مجموع المصوتين
    86
  • الاستطلاع مغلق .
نسبة ان شخص غير متخصص ينجح في مجال متخصص هي قليلة جدا جدا و في الغالب يكون لدية فريق قوي يدعمه

لكن الصحيح و المنطقي يكون الشخص ذو تخصص علمي و خبرة في هذا المجال

يملكها غير طبيب ... و ليس يديرها شخص غير متخصص في إدارة المنشآت الطبية

بالمناسبة باسم عودة يصلح للعمل في منصب بالقطاع الطبي المصري و كان هيكون متميز اكثر...

كان المفروض مرسي يمسكه تطوير قطاع الاجهزة الطبية مع فريق متخصص من الإداريين و المستشارين...

ببساطه خريج العلوم الاداره والاداره العامه وادارة الاعمال (يعمل في كل الوزارات لايحتاج ان يكون متخصص) لان واجبه ودراسته هيا ادارة جميع الادارات التي تحته وتنظيمها فتجد لديه

ادارة الجوده وادارة التسويق وادارة المختبرات وادارة الاستيراد وادارة المستودعات وادارة التمريض وادارة المرضى وكل اداره يضع فيها متخصصين وهكذا تمشي الدفه عكس الطبيب لما يمسك شركات يفشل عادة ومايفهم الا في مجاله

حتى هناك اطباء لا يستطيعون ان يعملو اكثر من كونهم اطباء مهنيين غير اداريين لمجمعات طبيه

التعليق هذا قتلني هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
😂😂😂😂😂😅

اي بالله هذا واقف على هو وش يبي مشروع وهل المشروع القادم يمول نفسه او يحتاج من يموله حتى بعد تشغيله

عشان كذا مشاريع مصر فاشله تخيل لو كانت تمول نفسها وتفيض كان الان اصبحت مساعده لسداد الديون بدل المده الطويله هذي

اعتقد ان استراتيجيتهم (نتدين ونضبط الوضع اليوم ونسدد بعدين وليس نضبط اللي ممكن يساعد في السداد اليوم ويخدم بكره)

ببساطه خريج العلوم الاداره والاداره العامه وادارة الاعمال (يعمل في كل الوزارات لايحتاج ان يكون متخصص) لان واجبه ودراسته هيا ادارة جميع الادارات التي تحته وتنظيمها فتجد لديه

ادارة الجوده وادارة التسويق وادارة المختبرات وادارة الاستيراد وادارة المستودعات وادارة التمريض وادارة المرضى وكل اداره يضع فيها متخصصين وهكذا تمشي الدفه عكس الطبيب لما يمسك شركات يفشل عادة ومايفهم الا في مجاله

حتى هناك اطباء لا يستطيعون ان يعملو اكثر من كونهم اطباء مهنيين غير اداريين لمجمعات طبيه

نحن نتحدث عن دكتور في كلية الهندسة الطبية تولي إدارة وزارة التموين

و كلامك غير دقيق المفروض في علم الإدارة فيه ناس متخصصة في ادارة مجالات معينة و لازم يكون فاهم طبيعة عمل الإدارات اللي تحته لان هو من يشارك في تنظيم الرؤية العامه للوزارة

غير كدة ان الشخص لا يهبط بمظلة فوق الوزارة او مجال ما و يصبح هو علي رأس الإدارة.. المفروض يتدرج في الهيكل الاداري حتي يصل للمنصب و يكون اكتسب خبرة قوية

نحن نتحدث عن دكتور في كلية الهندسة الطبية تولي إدارة وزارة التموين

و كلامك غير دقيق المفروض في علم الإدارة فيه ناس متخصصة في ادارة مجالات معينة و لازم يكون فاهم طبيعة عمل الإدارات اللي تحته لان هو من يشارك في تنظيم الرؤية العامه للوزارة

غير كدة ان الشخص لا يهبط بمظلة فوق الوزارة او مجال ما و يصبح هو علي رأس الإدارة.. المفروض يتدرج في الهيكل الاداري حتي يصل للمنصب و يكون اكتسب خبرة قوية
بنظرك ايهما افضل :

1. صاحب شهادة علمية
2. صاحب خبرة وناجح

الأولى أنك تطالب بيد من حديد ضد اللوبي المصري اللي يرفع اسعار الحج على المصريين ويعقّد عباداتهم ..
والحمدلله ديننا دين يسر وتيسير على الناس ( وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا)

انا لا اطالب ولا حتي ادعم او ضد هذا الشئ تعليقي من ناحية اقتصادية بحثة علي تعامل مقدمي الخدمات في ظل ما يتم مناقشته من استخدام عملة اخري

اما عن اسعار الحج فاستكلم علي دولتي, ليبيا تكفلت بمصاريف الحج لكل الحجاج الليبين هذه السنة اما عن اسعار الحج للمصريين لا علاقة لي بهم "امورهم".

بنظرك ايهما افضل :

1. صاحب شهادة علمية
2. صاحب خبرة وناجح

علشان يمسك المنصب القيادي لازم يكون عنده الاثنين ... متخصص و صاحب خبرة في المجال و تدرج في المناصب .

صحيح ممكن شخص صاحب صفة واحدة منهم و ينجح لكن الاصل و الصحيح هو جمع الاثنين في المناصب القيادية

اما ان واحد يجي من دكتور في الجامعه لوزير. فهو لا متخصص و لا صاحب خبرة .

انا لا اهاجم باسم عودة كشخص او اداء .. انا معترض علي فكرة التخصص فيجب تعيين المتخصصين أصحاب الخبرات و الدراسة في المناصف المحددة و ليس تعيين شخص غير متخصص. .. اذا نجح شخص في ذلك فهذا ليس مقياس نهائيا

الصحيح هو تعيين اشخاص متخصصين .
مش مختلف معاك في أى كلمة لكن النقاش كان عن باسم عودة تحديدا عشان كده أنا استغربت من كلامك لكن في المطلق أكيد أنا لن أجازف بالبلد عشان أجرب واحد في غير تخصصه

مش الصندوق النقدي كان سيئ من شوية وتوصياته غير صحيحة
يعني ممكن تكون هي غلط
وممكن صح
لا نجزم ١٠٠٪
لم اقل ان توصياته سيئة ابدا، لكن توصياته للسعودية غير ملزمة بينما توصياته لمصر ملزمة والا لن تحصل مصر على اي دعم منه.

بالعكس توصياته جيدة لكن المشكلة في سوء توظيف الاموال وهدرها مثلما فعل السيسي في مشاريع ليست ذات اولوية ولا ترفع الايرادات

عودة
أعلى