الفلبين تقترب من الحصول على مقاتلات جريبين السويدية

إنضم
9 يناير 2018
المشاركات
637
التفاعل
1,574 3 0
.

تمضي السويد قدمًا لبيع طائرات Saab Gripen إلى الفلبين ، بعد اقترابها من الفوز بالمناقصة التي أطلقتها البلاد متفوقة على F-16V Viper الأمريكية لمشروع لتزويدها بـ 12 طائرة مقاتلة جديدة للقوات الجوية الفلبينية (PAF).



20160518-en-1150128-519293.jpg


ناقشت السفيرة السويدية في مانيلا أنيكا ثونبورغ شراء Gripen مع ضابط وزارة الدفاع الوطني الفلبيني خوسيه فاوستينو جونيور في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ستقدم السويد للفلبين أحدث طراز من طائرة Gripen حتى الآن ، وهي النسخة Gripen-E ، التي دخلت للتو الخدمة مع البرازيل. ومن المحتمل أيضًا أن تقدم خيار التأجير الذي لم يقدمه المنافسون الآخرون.

“ناقش الضابط المسؤول ، ووزارة الدفاع الوطني (DND) والسفير السويدي مشروع القوات الجوية الفلبينية لاقتناء مقاتلات متعددة الأدوار (MRF) وعرض شركة الدفاع والفضاء السويدية Saab AB لطائرات Gripen ، والتي كانت على القائمة المختصرة لـ PAF” ، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلبينية عن المتحدث باسم DND أرسينيو أندولونج قوله.



Saab_JAS_39_Gripen_at_Kaivopuisto_Air_Show%2C_June_2017_%28altered%29_copy.jpg


من المتوقع أن تدعم MRF الأسطول العسكري الحالي المكون من 12 طائرة نفاثة خفيفة كورية جنوبية من طراز FA-50PH التي تصل سرعتها إلى 1.5 ماخ.

تنص متطلبات مشروع MRF على أن الطائرة المعروضة يجب أن تكون من “الجيل الرابع أو أعلى”.

يتطلب المشروع أيضًا 12 وحدة MRF على الأقل قادرة على القيام بدوريات في المياه والمجال الجوي للبلاد.



5c5de8f5dfa1e74df514bd36


من المفترض أن يكون مشروع MRF جزءًا من برنامج تحديث Horizon 2 للقوات المسلحة الفلبينية (AFP) المقرر من 2018 إلى 2022 ، والذي يهدف إلى الحصول على المزيد من المعدات للدفاع الخارجي.

يجب أن تكون أي طائرة سيتم اختيارها قادرة على الاندماج مع أنظمة الرادار الحالية التي يبلغ مداها حوالي 250 ميلًا بحريًا. بمجرد الحصول على هذه المقاتلات متعددة الأدوار ، يمكن للقوات الجوية الفلبينية ، بمساعدة أنظمة الرادار هذه ، نشرها لتحديد ما إذا كانت الطائرة التي تحلق فوق المجال الجوي للبلاد صديقة أم معادية.



Saab-Gripen-NG-1.jpg


المصادر:











.

.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
انا تقرييا سمعت ان تلت تربع دول العالم هتشتري المقاتلة و رغم كده مفيش
ايه الموضوع؟
 
عودة
أعلى